عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-10-2005, 11:31 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: البيت ، الأستراحة
المشاركات: 150
قوة التقييم: 0
neif766 is on a distinguished road
Thumbs up مناهضو حرب العراق يستعدون لمقتل الجندي الامريكي رقم 2000

مناهضو حرب العراق يستعدون لمقتل الجندي الامريكي رقم 2000 وبوش يقول ان الحرب تحتاج لمزيد من التضحيات


واشنطن :
من تايمز سكوير في نيويورك إلى حديقة خارج مبنى حكومي قديم في هاواي استعد مناهضون أمريكيون معارضون للحرب لإحياء ذكرى سقوط الجندي الامريكي رقم 2000 في العراق باقامة صلوات واضاءة الشموع والاحتجاجات.

وفي أكثر من 300 مناسبة تم التحضير لها يوم الاربعاء بعد يوم واحد من الاعلان عن سقوط الجندي رقم 2000 فان الذين يعارضون الحرب في العراق يخططون للتجمع عند النصب التذكارية للحرب والمباني الاتحادية وفي ركن شارع في مدينة نيويورك وعند معالم اثرية مثل روكفلر بلازا ومحطة تجنيد في تايمز سكوير.

وتعتزم سيندي شيهان التي جعلت من مقتل ابنها في العراق دافعا للحركة المناهضة للحرب أن تربط نفسها بسور البيت الابيض احتجاجا على وصول عدد القتلى العسكريين الامريكيين في العراق إلى مستوى ألفي قتيل الذي يمثل علامة فاصلة.

وقالت شيهان في حديث هاتفي الاسبوع الماضي مع اقتراب العلامة الفاصلة "سأذهب إلى واشنطن وسألقي خطابا عند البيت الابيض وبعد ذلك سأربط نفسي بالسور وسأرفض الانصراف إلى أن يوافقوا على اعادة قواتنا الى البلاد."

وأضافت "وسيلقى القبض علي على الارجح وعندما أخرج سأعود وأكرر الشيء ذاته."

ووصل عدد القتلى من الجنود الامريكيين منذ غزو العراق في عام 2003 إلى 1996 جنديا يوم الاحد.

وأدى اقتراب عدد القتلى من 2000 إلى التخطيط لتنظيم مئات المظاهرات الاخرى في شتى أنحاء الولايات المتحدة ولكن بالنسبة لشيهان تمثل وفاة كل جندي في حرب العراق مأساة.

وقالت "بالنسبة لي مقتل كل فرد بدءا من أول فرد قتل أمر مأساوي وغير ضروري ولا لزوم له. كان ترتيب ابني في عدد القتلى رقم 615 تقريبا وأنا أعمل بجد من أجل السلام منذ مقتل ابني والان قتل ما يقرب من 1400 جندي آخر منذ مقتل كيسي."

وقتل كيسي شيهان وهو فني بالجيش الامريكي في العراق في الرابع من أبريل نيسان عام 2004.

وبالاضافة إلى خطط شيهان يعتزم مناهضو الحرب إقامة اعتصام تضاء خلاله الشموع أمام البيت الابيض حدادا على القتلى الذين بلغوا الالفين. ومن المقرر أن يخرج آخرون في مئات المظاهرات بعد اليوم الذي وصل فيه القتلى إلى هذا الرقم.

وقال شون أونيل وهو من مشاة البحرية الامريكية الذين خدموا في العراق في بيان "امل أن يعتبر هذا الرقم مؤشرا إلى المرحلة التي يدرك فيها الشعب الأمريكي أن جيش بلاده لن يوقف العنف في العراق وأن يبدأ عوضا عن ذلك المطالبة بحل سياسي لهذه المشكلة."

وتساعد لجنة خدمات الاصدقاء الأمريكيين في تنسيق النشطين للاحتجاج على حرب العراق.

وقال ائتلاف من الجماعات المناهضة للحرب في موقعه على الانترنت "في اليوم الذي يلي الاعلان عن مقتل الجندي رقم ألفين في العراق سيحتشد الناس في تجمعات في شتى أنحاء الولايات المتحدة ليقولوا إن الأغلبية المؤيدة للسلام في البلاد تريد من الكونجرس أن يضع حدا لهذه الوفيات بوقف ضخ الدولارات التي تمول هذه الحرب."

وقال كاميلو ميجيا وهو جندي قاتل في العراق وقضى سنة في السجن لرفضه العودة إلى الحرب في بيان "توقف الزمن بالنسبة لألفي أمريكي في العراق ومرة أخرى هناك حالة هستيريا اعلامية وهذا سبب اخر يدفع الناس لمزيد من الانتباه للثمن الذي يدفعه البشر مقابل كذبة ولكن إلى متى هذه المرة.."

وأضاف "ربما حان الوقت ليدرك الشعب الامريكي أن وفاة أي انسان سواء كان أمريكيا أو عراقيا أمر له أهميته."

ودعت جماعة أخرى مناهضة للحرب تسمى التحرك السلمي الكونجرس لسحب الجنود من العراق.

وقال كيفن مارتن المدير التنفيذي للجماعة "إن اصرار بوش على استمرار الاحتلال العسكري يؤجج حركة التمرد. وعلى الكونجرس أن يتولى زمام المبادرة في اعادة جنودنا إلى الوطن."

وبالقرب من البيت الابيض يعتزم المتظاهرون اقامة اعتصام صامت.

وجاء في الاعلان عن هذا الحدث "نطلب من الناس ألا يجلبوا لافتات أو ملصقات .. مجرد شموعا وربما صورا للجنود. لا مكبرات صوت أو خطب. فقط حداد صامت وصلاة وترنيمة."

وأظهرت استطلاع أجراه مركز بيو للابحاث فيما يتعلق بمواقف الناس والاعلام من الحرب في العراق أن تسعة في المئة فقط رأوا أن الحرب تسير على ما يرام مقابل 22 في المئة قالوا انها لا تسير على ما يرام اطلاقا.

وقال نصف من شملهم الاستطلاع ان قرار الولايات المتحدة باستخدام القوة ضد العراق كان خاطئا فيما أعرب 44 في المئة عن اعتقادهم أن الحكومة اتخذت القرار الصائب.
وفي وقت لاحق بينما وصل عدد الجنود الامريكيين الذين قتلوا في العراق الى 2000 قال الرئيس جورج بوش يوم الثلاثاء ان الحرب ستحتاج الى مزيد من الوقت والتضحيات ورفض النداءات المطالبة بسحب القوات الامريكية.

وقال بوش الذي بدا منفعلا وهو يخاطب زوجات العسكريين في مأدبة غداء في قاعدة بولينج الجوية في واشنطن "ان فقد كل حياة هو شيء يفطر الفؤاد وأفضل الطرق لتكريم الذين سقطوا من جنودنا هو اتمام المهمة وارساء أسس السلام من خلال نشر الحرية."

جاءت تصريحات بوش قبل وقت قصير من اعلان البنتاجون ان السارجانت جورج الكسندر جونيور (34 عاما) من كيلين بولاية تكساس توفى في مركز بروك الطبي التابع للجيش يوم السبت متأثرا بجروح اصيب بها يوم 17 اكتوبر تشرين الاول في سامراء بالعراق عندما فجر مسلحون قنبلة على جانب طريق بالقرب من عربته القتالية من طراز برادلي.

وقال بوش "ستتطلب هذه الحرب مزيدا من التضحيات ومزيدا من الوقت ومزيدا من التصميم.. الارهابيون على درجة من الوحشية لم نشهدها من قبل عند عدو."

ورغم ان العدد الرسمي للقتلى وفقا لاحصائيات وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق في مارس اذار عام 2003 كان 1993 فان سقوط قتلى في صفوف العسكريين الامريكيين في العراق في الايام الاخيرة رفع العدد الاجمالي الى 2000 قتيل. واصيب في القتال أكثر من 15 الف جندي امريكي.

وبينما توجد حساسية خاصة لرقم 2000 مع تراجع تأييد الراي العام للحرب في العراق قال البنتاجون ان كل جندي يقتل في العراق مات من اجل "قضية نبيلة وتاريخية"

وقال بريان ويتمان المتحدث باسم البنتاجون "العراقيون والامريكيون يشتركون في رباط مشترك وهدف مشترك. انها قضية تستحق القتال من اجلها."

وتراجع التأييد للحرب كان من العوامل التي ادت الى تدني شعبية بوش في استطلاعات الرأي ودعا منتقدون الادارة الامريكية الى اعادة القوات إلى الوطن.

واعرب السناتور الديمقراطي باتريك ليهي في كلمة امام مجلس الشيوخ عن نفاد صبره ازاء شعار بوش المعلن انه لن يحيد عن الطريق واتهم ادارة بوش بتجاهل دروس فيتنام وغزو العراق بدون أدلة تدعم استخدام القوة.

وقال إذا كان المسؤولون الامريكيون على صواب في أن حربا اهلية قد تندلع إذا سحبت الولايات المتحدة قواتها قبل الآوان "فان سؤالي لهم هو متى وكيف نخرج انفسنا من هذه الفوضى."

وقال مسؤول عسكري أمريكي طلب عدم ذكر أسمه ان نحو 2800 من قوات الامن الحكومية العراقية قتلوا في العمليات في الحرب. وقال المسؤول إنه بالاضافة إلى ذلك قتل نحو 200 بريطاني وجندي اخر من قوات التحالف.

ووفقا للبنتاجون فان خمس الوفيات في الحرب ناجم عن ظروف "غير معادية" تتراوح بين مشاكل طبية وحوادث عربات وانتحار بينما يلقى الباقون حتفهم في العمليات.

ويجادل بوش بأن العراق يحقق تقدما من خلال اقرار دستور جديد يمهد الطريق لاجراء انتخابات في ديسمبر كانون الاول وان القوات العراقية تقوم بدور كبير متزايد في القتال ضد التمرد.

وقال "وفقا لاي معايير أو أي سابقة في التاريخ فان العراق حقق تقدما سياسيا لا يصدق (وانتقل) من طغيان إلى تحرر إلى انتخابات قومية الى تصديق على دستور في غضون عامين ونصف العام."

وفي مجلس الشيوخ قال ليهي إنه بمجرد أن يتم تشكيل حكومة عراقية جديدة فانه يعتقد ان بوش يمكنه أن يتشاور مع الكونجرس بشأن "خطة مرنة تشمل سحب قواتنا من المناطق المكتظة بالسكان حيث تعاني من اسوأ خسائر واعادتهم إلى الوطن."

وقال بوش إن اولئك الذين يدعون إلى انسحاب الولايات المتحدة من العراق يرد عليهم سؤال بسيط هو هل ستصبح الولايات المتحدة والدول الاخرى أكثر امانا اذا أصبح زعيم التمرد العراقي أبو مصعب الزرقاوي وزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن يسيطران على العراق.

ومثلما فعل في كلمات القاها في الاونة الاخيرة ربط بوش بين التمرد العراقي واولئك الذين وراء هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على الولايات المتحدة بعد ان تدفق اتباع القاعدة على العراق للقتال ضد الامريكيين.

وقال إن المتشددين الاسلاميين عازمون على انهاء الديمقراطية الوليدة في العراق واستخدام البلاد نقطة انطلاق لمحاولة الاطاحة بحكومات عربية وشن هجمات على اهداف امريكية وانشاء امبراطورية من اسبانيا إلى اندونيسيا.

(رويتر)

ملاحظة : جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوفاق.
neif766 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19