عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-10-2005, 02:41 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 264
قوة التقييم: 0
ولـد الرس is on a distinguished road
مشاء الله سعودية تلد خمسة

الاربعاء 26 أكتوبر 2005م، 23 رمضان 1426 هـ

سعودية تلد خمسة توائم بعد معاناة العقم طيلة 4 سنوات



دبي-العربية.نت

وضعت سيدة سعودية 5 توائم في مستشفى قوى الأمن بالرياض بعد عقم ثانوي استمر 4 سنوات تم علاجه عن طريق تقنية الإخصاب الخارجي الذي أجري لخارج السعودية والتوائم الخمسة, منهم ثلاثة ذكور، ولدوا بعملية قيصرية أجريت للأم في الشهر السابع من الحمل.

وكانت الأم وعمرها 28 سنة تعاني من عقم ثانوي طيلة أربع سنوات ويتعذر عليها الحمل الطبيعي فلجأ الزوجان إلى الإخصاب خارج المملكة.

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية الأربعاء 26-10-2005 عن الدكتورة حصة الدهامي استشارية أمراض النساء والولادة أنه حدث للأم تسمم حملي في الشهر السابع, وكان الحمل مهدداً بالإجهاض, مما استدعى إعطاءها حقنة موسعة للشعب الهوائية للأجنة في قسم الطوارئ ومن ثم تحويلها إلى قسم النساء والولادة.

وأضافت أنه أجريت للأطفال حالة إنعاش وتنفس صناعي أدخلوا بعدها قسم العناية المركزة لتستمر العناية الفائقة بهم. وبلغت أوزان الأطفال عند الولادة ما بين 750 إلى 1000 غرام وحالتهم جميعاً مطمئنة وفي تحسن مستمر.

ويذكر أن عملية التلقيح الصناعي تمت بحقن سبعة أجنة, ما يعتبر مخالفة صريحة للأنظمة الدولية التي تحدد الحد الأقصى للأجنة الممكن حقنها في أي وقت بعدد ثلاثة على الأكثر وذلك لخطورة تعدد التوائم والتأثيرات الخطيرة على صحة الأم والتوائم في آن.




نظام عمليات الإخصاب معتمد منذ نحو عامين

هذا وقد اعتمد نظام إنشاء وحدات الإخصاب والأجنة وعلاج العقم في السعودية عام 2004. واحتوت اللائحة التنفيذية الصادرة عن وزارة الصحة على 41 مادة، أشارت إحدى فقراتها إلى وجود لجنة معتمدة من الوزارة للنظر في مخالفات أحكام نظام وحدات الإخصاب والأجنة وعلاج العقم، وتوقيع العقوبات المناسبة وفقاً لهذا النظام (عدا عقوبة السجن التي ينظر فيها ديوان المظالم)، وتحديد مقدار التعويض عن الأضرار.

وحددت اللائحة، بحسب ما أوردته صحيفة "الحياة" اللندنية، ثلاث عقوبات لا تخل بأي عقوبة منصوص عليها في أنظمة أخرى، وتتراوح بين غرامة مالية لا تقل عن 200 ألف ريال ولا تزيد على 500 ألف ريال، والسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات، وإلغاء الترخيص بمزاولة المهنة.

وتشمل المخالفات ممارسة علاج العقم من دون ترخيص, أو حقن "نطف" أو أجنة في امرأة من غير زوجها, أو حقن "نطف" أو أجنة بعد انتهاء العلاقة الزوجية, أو نقل لقائح أو أجنة تخص امرأة إلى رحم امرأة أخرى, أو التغرير بالمريض أو عدم استخدام الأسس الطبية السليمة في طريقة العلاج بقصد الابتزاز أو الاستغلال.

كما توصي إحدى فقرات اللائحة التنفيذية بمنع إجراء عمليات الإخصاب لعلاج العقم إذا ثبت عدم قدرة أحد الطرفين على الإنجاب.

فيما تجيز التدخل الطبي لعلاج العقم الناتج من ضعف الخصوبة أو وجود مشكلة مرضية قابلة للعلاج، بشرط الحصول على تقارير طبية صادرة عن مراكز أو وحدات مرخص لها من وزارة الصحة تشخص الحالة وتثبت القدرة على الإنجاب، وتجيز التدخل الطبي لعلاج العقم، مع التزام وحدات الإخصاب والأجنة، وعلاج العقم بممارسة نشاطها بالفتاوى الشرعية التي تصدرها هيئة كبار العلماء في السعودية.
منقول من موقع العربيه نت
لا اله الى الله .......... سبحان الله ... الف مبروك للاخت ويتربون بعزها ... والله يجعلهم مواليد السعاده والبركه .. حقيقه خبر مفرح جداً
__________________
ياذيب خاب الظن باللي يناديك
يا للأسف وشلون ظني بكم خاب
كنت احسبك يا ذيب تفرس بأياديك
واليوم اشوفك صرت خايف ومرتاب
ولـد الرس غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-10-2005, 02:44 AM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
لا اله الى الله .......... سبحان الله ... الف مبروك للاخت ويتربون بعزها ... والله يجعلهم مواليد السعاده والبركه .. حقيقه خبر مفرح جداً



سبحااااااااااااااااااان الله والله يبارك فيييييييييييهم انشاااااااااااالله


والله يعطيك العااااااااااااااااااااافيه اخوي ولد الرس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:57 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19