عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-10-2005, 08:05 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
Exclamation ابومتعب ياوجه الخير متى تبراء ذمةالموتى وتريح الفقراء(الصندوق العقاري)

العجيب والمستغرب ان يصمت صندوق التنميه العقاري طوال هذه السنوات ثم يأتي الآن للمطالبة بالسداد القروض ويطالب من ؟ يطالب الارامل والايتام والفقراء والعجزه الاحياء منهم والاموات ؟ هناك منهم من مات ومنهم من احيل على التقاعد .. ومن يتعذر عليه سداد دينه. لماذا لاينظر بأحوال المقترضين المتوفين والارامل والايتام العاجزين ومتدني الرواتب والمديونين وذوي المرتبات الصغيرة والعوائل الفقيره والعاجزين ويعفون من السداد !!! نعم نريد ان يتم اعفاء المتوفين والايتام والفقراء والارامل والعاجزين والمديونين من سداد قرض الصندوق فالكل يعلم ان بعض المتوفين رحمهم الله الذين استفادوا من قرض الصندوق قد لايستطيع أبنائهم سداد قرض الصندوق اما لأنهم ليسوا في وظائف او رواتبهم لاتكفي مصاريف الحياه فمابالك بسداد الدين ونحن نعلم ان الدين في ذمة الميت وانه يعلق في قبره بلا حساب حتى يستوفي وينقضي دينه ولكم ان تتخيوا كم منهم معلق في قبره بسبب عجزه وعجز ورثته من بعده على السداد ؟ هناك من الارامل والايتام والفقراء والعاجزين من طلب اعفاء من هذا القرض عبر البرقيات ومعاريض الرحمه والشفقه للمسئولين منذ سنوات بعيده ماضيه وتم دراسة حالتهم ووجدو انهم لن يستطيعو سداد هذا الدين ولكن طلباتهم رفضت ممن لم يراعوا المدخولات الشهرية للفقراء والارامل والايتام ولم يرحمو فقرهم وعجزهم عن السداد !! هناك مواطنين ليس لديهم رواتب شهرية تغطي هذه القروض فالبعض يعيش على الضمانات والبعض ارامل وايتام وفقراء و بعضهم المرتب قليل اومديون او قد يكونوا متقاعدين يعجزون عن سداد فواتير الماء والكهرب ومتطلبات بيوتهم وابنائهم فضلا عن تسديد اقساط الصندوق العقاري. فلابد من ان يكون هناك تنظيم ومراعاة ورحمه لهم لأن الغالبية ليسوا بذوي الدخل العالي ممن يستطيع السداد !! ان البنوك الربويه تعفي المتوفي من سداد الديون التي عليه فمابالك بدولتنا وحكامها حفظهم الله مع العلم ان دخل الدوله عالي وتجاوز توقعات اعظم المتفائلين بسبب ارتفاع اسعار البترول عالميا فالدوله ولله الحمد غنية جدا وليست بحاجة سداد البنك العقاري من يتامى وارامل المتوفى والعجزه ومن المساكين والفقراء وهناك كبار السن يصرف على اولاده من راتبه التقاعد وهناك عوائل مات عائلهم المقترض ولم يستطيعوا السداد . اتمنى من ابومتعب وجه الخير ونائبه امير الانسانيه ابوخالد ان يكونوا سببا في أعتاق أرواح المديوينين من الأموات في البنك العقار وان ييسرو للفقراء والارامل والايتام وغيرهم يقول تعالى ( وان كان ذو عسرة فنظرة الى ميسرة وأن تصدقوا خير لكم أن كنتم تعلمون ) ( لايكلف الله نفساً الا وسعها لها ماكسبت وعليها ماكتسبت)(يُرِيدُ اللهُ بِكُم اليُسْرَ ولا يُريدُ بِكُم العُسْرَ) والرسول صلى الله عليه وسلم يقول ( يسرو ولاتعسرو بشرو ولا تنفرو ) إنها أمنية لكل من الايتام وارامل والفقراء والمديونين و ذوي الدخل المحدود المقترضين من الصندوق العقاري أن يتم اعفائهم وأن ينظر في امرهم بسبب عجزهم وقلة الحيله فلقد اعفت دولتنا الكريمه بعض الدول من قروض بالمليارات واعتبرتها هبه ومساعدات جزاها الله خيرا فما بالك بشعبها الوفي الكريم الذي ينتظر اعفائه منذ سنوات طويله ليس تمردا على السداد بل عجزا من البعض بسبب الديون والفقر والحاجه
اتمنى ان يكون القرض هبه او منحه لكل مواطن دون سداد وان يرفع القرض الى 600 الف بسبب غلاء الاراضي ومواد البناء والتى وصل السعر في بعضها الى اضعافا مضاعفه أخيراً نرجو من حكومتنا الرشيدة أن تنظر في الأمر نظرة فاحصة وتحل المشكلة وذلك بدعم هذا الصندوق دعم لامحدود من قبل وزارة المالية ولا تنتظر سداد القروض من يتميم اوارامل وفقراء انقطعت بهم السبل فمواطن المملكه الوفي يستاهل والدوله تقدر والملك عبدالله كريم ونحن شعبه نستاهل ونترقب كل يوم البشائر من ذلك الوجه الندي الكريم

واقسم بالله العلي العظيم ان ليس لي اي مصلحه من الموضوع وليس في رقبتي اي دين للبنك العقاري ولكن كتبته لوجه الله من اجل رفع المعاناة عن الموتى المعلقين في القبور والفقراء والايتام والاارامل والمساكين والعجائز والعاجزين اسئل الله ان يرزقهم من فضله وان يقضي دينهم ودين المسلمين

يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد إذا اشتكي منه عضو تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمى" رواه مسلم
afor12 غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-10-2005, 08:21 PM   #2
مشرف منتدى الرحلات البرية و الصيد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 2,072
قوة التقييم: 15
مدري is on a distinguished road
مشكور اخي عسى الله انهم يسمعو رايك الطيب
وانشاءالله عاجل غير اجل
مدري غير متصل  
قديم(ـة) 27-10-2005, 09:35 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
باتجاه الأبيض
المنهكون لا يزالون يأملون



سعد عبدالله الدوسري
ألم يهب الله دولتنا نعماً لا تعد ولا تحصى، ابتداءً من النفط وانتهاء بكل الثروات الجوفية والسطحية التي جعلتها وستظل تجعلها، بحول الله، من أغنى الدول الغنية؟!
- بلى.

- ألا تقدم بلادنا حفظها الله مساعدات مجزية لكل الدول التي تحتاج الى من يقف الى جانبها في محنها، سواء في آسيا أو افريقيا او امريكا الجنوبية؟!!

- أجل.

- أينكر عاقل أو منصف أن حكومتنا دأبت طيلة السنوات الماضية على إسقاط بعض أو كل القروض التي أقرضتها لبعض الدول التي مرت بأزمات اقتصادية؟!!

- لا. لا أحد ينكر.

- إذاً، لماذا حينما كتبت الأسبوع الماضي عن أمل المنهكين اقتصادياً في إعفاء الدولة لهم عن بعض أقساط قرض صندوق التنمية العقاري، لم تطرح هذه الاسئلة؟!! لماذا لم تطالب بأن تكون هناك لجنة خاصة لدراسة أحوال المقترضين من الصندوق وللوقوف على أوضاعهم المادية. وسيكون بمقدور هذه اللجنة أن تتلمس بشكل موضوعي، كيف أن ال 800 ريال التي تقتطع شهرياً من مدخول شريحة ليست بسيطة من المقترضين، تحيل حياتهم الى بؤس: هؤلاء ألا يستحقون أن تسقط الدولة عنهم قروضهم كما تفعل مع بعض الدول التي انتعشت بعد مكرمتنا التي أكرمناها إياها؟!!
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 27-10-2005, 09:38 PM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
باتجاه الأبيض
أمل في إعفاء المنهكين



سعد عبدالله الدوسري
كما هو معروف بين أوساط ذوي المداخيل المحدودة، فإن القسط السنوي الذي يدفعه المستفيد من قرض صندوق التنمية العقاري، يشكل عبئاً كبيراً عليه. فإذا هو سدده في الوقت المحدد، فإنه سيدفع 9600 ريال، منتفعاً من التخفيض البالغ 2400 ريال، وإن لم يستطع لظرف من الظروف، وهي كثيرة في أيامنا هذه، فإن عليه أن يدفع 12,000 ريال سنوياً ولمدة 25 سنة، وذلك ليغطي قيمة القرض البالغة 300,000 ريال.
وحين تفكر بعقل هؤلاء البسطاء مادياً ومعيشياً، وليس بعقل المرتاحين اقتصادياً، فإن تسديد 800 ريال شهرياً ولمدة 25 سنة، مقابل قرض اقترضه المواطن ليبني له بيتاً على أرض أفنى عمره لكي يشتريها بالتقسيط أيضاً. ليس بالأمر الهين عليه وعلى جدول التزاماته المُطْبقة على عنقه من كل حدب وصوب. ولذلك، فإن هذا المواطن المنهك مالياً كان يأمل حينما صدرت الزيادة الملكية في رواتب الموظفين الحكوميين، أن يتم إعفاؤه من بعض أقساط الصندوق، كما حدث قبل حوالي13 سنة، حين اعفى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - المقترضين من قسطين، وكان هذا الاعفاء لمن اقترضوا قبل تاريخ صدور الأمر وليس بعده، أي أن المقترضين بعد ذلك التاريخ لم يشملهم الأمر.

إنها أمنية لكل ذوي الدخل المحدود المقترضين من الصندوق العقاري أن يُنظر في امر إعفائهم من بعض الأقساط، الأمر الذي سيجعلهم بلاشك يقبلون على تسديد البقية الباقية منها.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 28-10-2005, 02:15 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: الرس
المشاركات: 536
قوة التقييم: 0
خطير is on a distinguished road
الله يسمع منك إنشاء لله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خطير غير متصل  
قديم(ـة) 28-10-2005, 08:10 AM   #6
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
لا صحة لإعفاء المقترضين القدماء من الصندوق العقاري




* الرياض - سالم العيدي:
أوضح مصدر مسؤول بصندوق التنمية العقاري ل(الجزيرة) بأنه لا صحة لما تردد من أنباء حول إعفاء المقترضين القدماء من السداد، موضحاً أن هذا حق مشروع لأبناء هذا الوطن والأجيال القادمة، مبيناً أن الصندوق يستعد حالياً لإلزامهم بالسداد بوضع موظفين ميدانيين لدراسة حالة المقترض ومن ثم السداد حسب ظروفه المادية وذلك للأسماء القديمة أي التي ليس للصندوق طريقة في تحصيلها. وشدد المصدر على المقترضين الذين تم اقتراضهم قبل تاريخ 1-11-1425ه بسرعة السداد قبل انتهاء فترة الإعفاء بموجب الأمر السامي الكريم الذي ينص على خصم 30% من قيمة القرض في حالة السداد قبل الخامس والعشرين من شهر رمضان الحالي.
من جهته شدد مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ على أهمية تسديد قروض البنك العقاري وعدم المماطلة بالسداد، لأن ذلك من الدين، مشيراً إلى أهمية قيام الأبناء بالسداد في حالة وفاة الأب أو الأم. (الجزيرة) كان لها زيارة ميدانية لموقع صندوق التنمية العقاري (فرع الرياض) ولاحظت الزحام الشديد تفاعلاً مع الأمر السامي الكريم.
جدير بالذكر أن قيمة المتأخرات على المواطنين لصالح الصندوق تقدر بثلاثين مليار ريال.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:53 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19