عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-10-2005, 08:30 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 26
قوة التقييم: 0
فتاة السعودية is on a distinguished road
الصحة تدين مستشفى بوفاة صحفي !!

قبل فترة تسبب الإهمال في إحدى المستشفيات بوفاة الصحفي السوداني المقيم بالمملكة منذ سنوات طويلة وعمل بجريدة اليوم ثم انتقل للعمل بجريدة الوطن بمكتبها بالمنطقة الشرقية وقد حملت وزارة الصحة المستشفى المسؤوليةالشؤون الصحية تدين مستشفى (تداوي) في وفاة الصحفي محمد عبدالرحمن




الدمام : خالد الجناحي
أدانت مديرية الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية طبيبين في مستشفى (تداوي) بالدمام في أعقاب وقوفها على نتيجة تحقيقات اللجان المختصة التي أنهت كافة التحقيقات والإجراءات النظامية المتعلقة بقضية الزميل محمد عبدالرحمن الصحفي في صحيفة (الوطن) السعودية، والذي توفي منصف سبتمبر الماضي نتيجة خطأ طبي في مستشفى (تداوي) بالدمام، فوفقاً للتقارير الطبية التي تخص المتوفى و استجواب عدد من الأطباء الذين وقفوا على حالة الزميل محمد عبدالرحمن، إضافة إلى استجواب الطبيبين المعنيين بالخطأ الطبي والذين منعا بحسب توجيهات مديرية الشؤون الصحية من السفر. فإن النتيجة تضمنت عدة نقاط تثبت الخطأ الطبي، أبرزها أن اثنين من الأطباء طلبا من أخصائية التخدير إعطاء المريض جرعة إضافية من (البنج المخدر)، والتي رفضت بدورها القيام بإعطائه الحقنة معللة تصرفها بعدم تحمل حالة المريض في تلك الأثناء لأي جرعات إضافية، إلا أن الطبيبين تجاوزا رأي أخصائية التخدير وأمرا بإعطاء المريض جرعة إضافية من (البنج المخدر) أدت إلى إصابته بجلطة في القلب قبل مفارقته الحياة.
ومن أبرز النقاط في نتيجة التحقيقات إدانة طبيبي (تداوي) في استقبال الحالة والإصرار على التعامل معها طبياً في وقت لا يملك فيه المستشفى الإمكانات المادية والمهنية اللازمة، حيث يصنف مستشفى (تداوي) على أنه غير مؤهل للتعامل مع حالات متقدمة؛ لعدم توفر الإمكانات المادية والمهنية فيه.
كما اتضح خلال التحقيقات أن أحد المدانين بالخطأ الطبي يقدم نفسه للمرضى من خلال عيادته في المستشفى على أنه استشاري جراحة، بينما هو أخصائي أول جراحة بحسب تصنيف الهيئة السعودية للتخصصات الطبية.
وقال لـ (الوفاق) مصدر مطلع في مديرية الشؤون الصحية: إن القضية ستحال إلى المحاكم الشرعية عقب إجازة عيد الفطر، وهي الجهة القضائية التي تصدر الأحكام النهائية في قضايا الأخطاء الطبية، مبيناً أن قضايا الخطأ الطبي التي تؤدي إلى الوفاة عادة ما يحكم بها بالدية الشرعية المحددة، حيث يعتمد القاضي في حكمه على الرأي الفني الذي تخلص له لجان التحقيق، والتي يجريها أطباء مختصون معتمدون من قبل وزارة الصحة.
من جهته نفى مصدر مسؤول في مستشفى (تداوي) علمه بنتائج التحقيق وقال: إن المستشفى بدوره على استعداد لقبول أية نتائج أو أحكام تصدر بحقه في حالة إثبات الخطأ الطبي، و علق اتهام المستشفى بتقديم الطبيب (م د ح) كاستشاري دون أن يحصل على هذا التصنيف من الجهات المعنية في السعودية، حيث مصنف رسمياً أخصائي أول جراحة .. بأن الخلل وقع دون قصد، حيث تم التعاقد مع الطبيب في بلده على أنه استشاري لكنه صنف في المملكة أخصائي أول.

تاريخ النشر : 24/09/1426هـ



في الوفاة وهذه التفاصيل
:
فتاة السعودية غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-10-2005, 08:40 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 25
قوة التقييم: 0
ريق البنات is on a distinguished road
جيل جدا أن يحاسب المخطىء ويقال له أخطأت وخاصة في أمور تتعلق بحياة الناس وأرواحهم
ريق البنات غير متصل  
قديم(ـة) 27-10-2005, 09:33 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,196
قوة التقييم: 0
النرد is on a distinguished road

اشكرك اختي / على هذا الموضوع والمشكله ان بعض المستشفيات يتدخلون في حالات لاتتوفر لديهم الامكانيات
للتعامل معها
النرد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:50 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19