عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-10-2005, 04:19 AM   #1
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
باب:ماقالته جدتي عن أمريكا!؟

على بساط قديم متهالك، كنت وجدتي، نتناول أطراف الحديث، مع أوراق الكراث وشاي الميرامية..!
كانت جدتي تتحدث عن أمور الدنيا والدين، وكيد النساء ، وتعرضت كذلك لسياسات بني صهيون وأمريكا. كان حديثا شيقا لي، شاقا لها..ولعلمي أنها من مستمعي (هنا لندن)، فقد قمت بدور عبد الباري عطوان ، وأحمد منصور..
فأثقلت عليها بالأسئلة، هل تتوقعين خروج أمريكا من العراق، هل (هلك) منهم من أحد لهذا اليوم..!؟(باسلوب عامي، والقصد السخرية العفوية المحدودة)
الملفت لنظر أنها ترد ردا عاما .. وبسرعة عجيبة ، دون النظر إلي!؟
وفهمت خلالها أن تخشى رمز الحرية، لكن ليس كخشية الله..!
فعلمت أنها من الجيل الذي ذاق مرارة النكسة 48 ، واحتسى من ذل 67 حتى الثمالة..
من جيل عانى معاناة لم يعانيها من قبله..
كانت من جيل هزم نفسيا، وعسكريا، لقد تركزت عندها قاعدة: إن العظماء لا يهلكون..
ومن أن العجوز الأمريكية لا يعتريها الشيب، ولا الضعف ..!
وخلاصة الجلسة/ أمريكا لها الله فقط، و وقانا الله شرها..
فعلمت أن الجيل الذي سيحقق النصر هو جيل غير جيل جدتي، إنما جيل آخر..
لأن المعيار هو انتصار النفس على الظلم داخلها بصورة ترفض الذل، وتأنفه.. وتكره الجبروت والتكبر بكل صوره.. نفسا تعلم أن الضرر لا يتحقق من العدو إلا بإذن ربه وربنا..
وقديما قال مالك بن نبي كلاما واقعيا، إذ قال: متى ماوجدت القابلية للاستعمار ، وجد الاستعمار.. أو كلاما حوله..
أؤكد لن ننتصر على العدو حتى نحقق قول الله.. أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه..
وفي نهاية المطاف لا بد من التنويه : لا أدعوك لأن تحمل رشاشك لتقاتل أمريكا.. بل ازرع في النفس أن أمريكا مهزومة من ربها..
إن أمريكا لا ولي لها وولينا الله..
الزبدة/ من لم ينتصر على نفسه ، فلن ينتصر على الحياة، و لا تشعل الخلق بحماسك، بل ازرع فيهم ورود الثقة واليقين بالنصر القادم، وعليك بالكتاب والسنة تجد كل جواب..
دمتم بخير
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-10-2005, 05:37 AM   #2
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 60
قوة التقييم: 0
حرف جر is on a distinguished road
الاخ العزيز محيط.. حفظه الله

هناك ياعزيزي من يعاني من عقدة النقص امام الافرنجي (الاجنبي) خاصة إذا كان من تلك التي ذكرت ,ولأنه يرى نفسه أقل بكثير وينقصه من العلم الكثير فهو لايثق بشيء حتى ولو كان مستمد من شريعة الاسلام لذلك هو يرى –بعين طبعه - الجميع كذلك , وينادي – مثلا – باسم امريكا كمنقذ له وللمجتمع معه .

ثق أخي العزيز كل شخص يعكس ثقافته واطلاعه فإذا هو شخص ينادي او يخشى أمريكا او حتى يحترمها بعد كل مايحدث فهو غير مدرك للأمور ولم يعش الاحداث بتسلسلها بل يغريه منظر قشر البرتقالة دون ان يسأل أهي حامض ام حلو . وهؤلاء ينطبق عليهم المثل القائل ( مع الخير ياشقراء ) .

آخر من قام بالتعديل حرف جر; بتاريخ 29-10-2005 الساعة 05:39 AM.
حرف جر غير متصل  
قديم(ـة) 29-10-2005, 03:45 PM   #3
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
شكرا على مرورك الجميل

لأ أسع شكرا يوفيك حقك..
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:01 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19