عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-11-2005, 07:26 AM   #1
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
رحت السوق اشتري هدية (اليوم الأسود)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. أولاً لم أدرِ هل أكتب مشاركتي هذه في منتدى القصص والروايات فهي في كل الأحوال قصة حقيقية واقعية بكل تفاصيلها.. أم أكتبها في منتدى الترفيه والتسلية لما فيها من المضحك المبكي.. أم أكتبها في المنتدى العام لمساسها ببعض قروح وجروح وفلوق واقعنا (فلوق جمع فلقة).. ثم استقر رأيي على المنتدى العام لأنه سيخلصها من القيود الفنية للقصة وسيتغاضى عن صورها التعبيرية ليقرأ مضمونها..

والمشاركة هي حكاية يوم قررت فيه اشتراء هدية لإحدى قريباتي والهدية تباع في السوق..ولكن المشكلة هي أن مثلي لا يصلح إلا للعمل أو المكتبة أو الحاسوب أو المقهى.. فأسماكي لا أطعمها إلا بعد سبعٍ عجاف وثيابي لا أتذكر أنها في المغسلة إلا صبيحة الدوام ولحيتي تطول كما تريد فأنا لا أحب الزحام لدى الحلاقين حتى إن البعض (أكل فيها مقلب) حتى إذا حلقتها بعد شهر أو شهرين قال (ارتدّ الفرزدق).. كنتُ سعيداً بروتيني ولا أريد كسره ولكن المناسبة سعيدة وتستوجب هدية جميلة.. فاقتنصت بعض فراغي وذهبتُ إلى أحد الأسواق بفرح عارم وكأني أقدم الهدية الآن trdy .. اقتربت من البوابة وأنا سارحٌ في أفكاري.. ما لون الغلاف الذي سأقدمها به.. وماذا سأكتب على الكرت المرفق.. بأي الجمل أقدّمها.. وما هو الوقت المناسب لــــ....
وفجأة

اعترضني ذراع عريض غطى السوق بكامله عن عيني (وين يابو الشباب) p;ug وبعد أن لملمتُ شظايا تركيزي التفتّ إلى مصدر الصوت فإذا برجل أمن خاص بطول أسوار مجمعات الأمريكان السكنية وبعرض النكبة العربية.. ضحكت من السؤال وأجبتُ باسماً (وين يعني.. للسوق) حدجني بنظرة متجهمة وقال صارخاً (عوائل بس) وقفتُ مذهولاً للحظات ثم تذكرتُ بأني مازلت داخل حدود الوطن الحبيب فأوكلتُ أمري إلى الله وعدتُ إلى سيارتي.. حسبي الله ونعم الوكيل.. ليس لديّ أنياب رفاق Buffy الذين يتجولون ليلاً (أتمنى يصير سبيلنغ بافي صح).. ولا مخالب المسخ في X-men.. فلِمَ يرون فيّ بعبعاً يترصّد عفة أخواته؟ xvrrf لِمَ يفترضون فيّ الأسوأ ويعاملونني مداناً حتى تثبت برائتي؟ كدتُ أعود إلى البوابة وأصرخ (أنا نباتي) ولكني خفت أن يعتبروها محاولة لقضم الزهور.. فالفهم المغلوط ليس بمستغرب هنا إذ يكفي أن تنتقد إدارة النصر ليصرخ محاورك (من زين الهلال)..
المهم.. ذهبتُ إلى سوق آخر.. ولأختصر عليكم التفاصيل فقد اعترضني ذراع آخر لحارس بنفس العرض.. عدتُ باستسلام إلى سيارتي وذهبتُ إلى سوق ثالث ورابع سُيّجت كلها بسواعد الإكس لارج..
احترتُ في أمري وضاقت بي السبل فاخترت مساعدة صديق واتصلت بأحد المتزوجين trg فأرشدني إلى سوق مباح لعامة الشعب دون تمييز عنصري بين رجل يصطحب امرأة أو رجل يأتي منفرداً.. وعند بوابة السوق توقفتُ للحظات أنتظر اعتراضاً ثم دخلتُ السوق مسروراً fuuyt وكأني نيل أرمسترونغ أطأ سطح القمر.. دخلتُ أول متجر رأته عيناي وتأملتُ ملياً في المعروضات فالهدية يجب أن تكون بحجم المحبة وبعد تمعن طويل اخترت بعناية أحد الأصناف (محمد بكم هذا)
-.......................
-(محمد)
-........................
-(يا محمد)
-.........................
(ياعلي يا سعيد يا مصطفى) ناديت كل الأسماء ولا مجيب.. كان البائع باسماً xscg يحاور فتاتين لبستا عبايات أضيق من خلق الموظف الخارج من الدوام والعالق بزحمة خريص.. وكانت عيون الفتاتين كرسمة لطالب الصف الأول ملونتان بالفاقع والصارخ ومظللتان بالغامق والداكن.. ليتهم يمنعون تظليل العيون كما منعوا تظليل السيارات.. (محمد.. بكم هذا) وحين لم يجب خرجتُ غاضباً.. قد خسر زبوناً وأنا ماذا خسرتُ.. سأجد مبتغاي في متجر آخر.. هذا البائع الأحمق الذي لا يجيد البيع.. ثم فكرت إذا كان البائع رجلاً من جنسية سعودية أو يمنية أو هندية فما المانع أن يكون المشتري رجلاً.. ضاعت أفكاري وأنا أتلفت غير مصدق فمحدثكم ليس من أهل الأسواق.. سمع ولم يرَ.. ولكنه الآن يرى بأم عينه كيف انتقل الجينز من بناطيل عمال البناء الأمريكان إلى عبايات فتيات الحرمين وكيف عزّت قطعة القماش الأسود حتى صار الحجاب لثاماً.. ولكن لا عجب فسياسة الإصلاح قائمة وأنا مازلتُ سادراً في غيي ومتأخراً بمراحل عن ركب الحضارة.. ثم وللأمانة المنهجية.. لِمَ يُمنع الرجل من دخول السوق بدون امرأة ولا تُمنع المرأة من دخول السوق بدون رجل.. فنظرة واحدة إلى طريق المتسوقات في الاحتشام تكفي لتبرير تكدّس السائقين في مواقف السيارات الخاصة بالسوق وزحام سيارات الليموزين عند مداخله.. دخلتُ المحل الثاني وبالقرب من مدخله كان هناك رجلان من جنسية عربية يتبادلان الأحاديث .. لم أكترث ودخلتُ المحل وحين أعجبتني إحدى المعروضات اكتشفتُ أن المحل بلا بائع.. قلتُ في نفسي ربما يكون قد ذهب قريباً وسيعود وإلا فإنه لن يترك متجره عرضة للسرقة هكذا .. مكثتُ دقيقة ودقيقتين ودقائق أخرى دون أن يدخل أحد.. خرجتُ في النهاية متعجباً من متجر بلا بائع وحين مررتُ بالقرب من الرجلين عند المدخل قال أحدهما (تفضل يابو الشباب) قلتُ (وين البائع) أجاب (أنا) ولا تدرون أبداً كم تمنيت لحظتها أن تكون لدي قبضة مايك تايسون ttta لأقلب المفاهيم الهندسية وأجعل من دقنه المثلث دائرة ومن جبينه المربع متوازي أضلاع.. ولكن رحم الله رجلاً عرف قدر نفسه  قلتُ بغضب (شكراً) ومضيت بينما شياطيني تطرطع hgjut وكأنها شوارع حينا في هذه الأيام.. دخلتُ أحد المحلات بغضب استباقي وكأنني رامبو .. واندهشتُ جداً لأن البائع (عطاني وجه) بينما في المتجر عبايات معصورة كباب المندب.. ولكن الدهشة فارقتني حين رأيت مع كل عباية فتية بائعاً شاباً وسيماً وكان البائع الذي يحدثني أكبرهم سناً وأشعثهم هنداماً..
وأخيراً ولله الحمد والمنة اشتريت هدية جميلة عبر حديث ودّي مع البائع.. ووقفت في زاوية المحل أنتظر تغليفها وأثناء وقوفي اقتربتْ مني أحد المشتريات وهي تتأمل المعروضات فقالت (لو سمحت.. شوي) تنحيتُ عنها في احترام ووقفتُ في الزاوية الأخرى ولكنها استمرتْ في تأمل المعروضات والمشي حتى اقتربتْ مني ومرة أخرى قالتْ (لو سمحت.. شوي) ومرة أخرى تنحيتُ بأدب إلى الزاوية الثالثة ولم تمضِ لحظات حتى فوجئتُ بها تصل إليّ أيضاً وهي تتأمل المعروضات ثم التفتتْ إليّ باستهجان (بتشتري أنت؟؟) أجبتُ مذعوراً وباقتضاب (إيه) ومازلتُ حتى الآن أتذكر اللهجة الذليلة التي نطقتها بها.. أنقذني البائع حين مدّ بضاعتي إليّ فخرجتُ مولياً الأدبار وأنا ألعن وأشتم.. وقررتُ حين أعزم على الإهداء أن أعطي المهدى خمسمائة ريال وليشتري ما يشاء.. ركبتُ السيارة مغضباً sdd وحين انطلقتُ بها كانت حكاية أخرى ربما أرويها لكم لاحقاً .
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-11-2005, 10:34 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفرزدق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

(وقررتُ حين أعزم على الإهداء أن أعطي المهدى خمسمائة ريال وليشتري ما يشاء.. )




(للذكر مثل حظ الانثيين )




تحياتي
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 10:41 AM   #3
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
الله يعينك ياخوي كل هالمرمطه علشان هديه!!!!

ولا لو انك ناوي تدخل بس اتمشى ماحد وقفك

بس الصراحه مادري انا اضحك >>واذا جيت ابضحك تذكرت شر البلية مايضحك<<

وحلوه بافي خخخخخخخ



وثاني مره اذا بغيت هديه قلي انا اجيب لك على كيف كيفك >>ترى الوضع عندنا فري<<









اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفرزدق
فالفهم المغلوط ليس بمستغرب هنا إذ يكفي أن تنتقد إدارة النصر ليصرخ محاورك (من زين الهلال)..
.

اما بهذي صدقت خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 12:57 PM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفرزدق
فوجئتُ بها تصل إليّ أيضاً وهي تتأمل المعروضات ثم التفتتْ إليّ باستهجان (بتشتري أنت؟؟) أجبتُ مذعوراً وباقتضاب (إيه) ومازلتُ حتى الآن أتذكر اللهجة الذليلة التي نطقتها بها .

يافرزدق هذه رائعة جداً ......


ذكرتني بنفسي ...... يبدو أنك أنا !!!!!!

كم نحن طيبون جداً .......


شكراً لك أيها الفرزدق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 01:51 PM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
البلد: أديليـد الأسترالية
المشاركات: 1,381
قوة التقييم: 0
ابو مها is on a distinguished road
هذا حالنا جميعاً ياعزوبية مافكروا يحطوا لنا مجمع تجاري وسوق ضخم مول مثل مولات هالحريم .. وممنوع الدخول النساء ..

متى يتحقق هالمشروع ؟؟
__________________
زمانك لو صفالك يوم فلا تحسبه صفالك دوم ** وعينك لاهتنت بالنوم ترى الايام غداره
ابو مها غير متصل  
قديم(ـة) 01-11-2005, 04:22 PM   #6
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: الرس
المشاركات: 9,011
قوة التقييم: 23
عبدالله النصيان will become famous soon enough
اقتباس:
فقالت (لو سمحت.. شوي) تنحيتُ عنها في احترام ووقفتُ في الزاوية الأخرى ولكنها استمرتْ في تأمل المعروضات والمشي حتى اقتربتْ مني ومرة أخرى قالتْ (لو سمحت.. شوي) ومرة أخرى تنحيتُ بأدب إلى الزاوية الثالثة ولم تمضِ لحظات حتى فوجئتُ بها تصل إليّ أيضاً وهي تتأمل المعروضات ثم التفتتْ إليّ باستهجان (بتشتري أنت؟؟) أجبتُ مذعوراً وباقتضاب (إيه) ومازلتُ حتى الآن أتذكر اللهجة الذليلة التي نطقتها بها..
لا ......ولو ماتنحيت ...لنحاااااك البائع

الفرزدق

أشكرك على السيناريو المشوق

.
__________________
.

ملح الجريف - سابقاً -


آخر من قام بالتعديل عبدالله النصيان; بتاريخ 01-11-2005 الساعة 04:24 PM.
عبدالله النصيان غير متصل  
قديم(ـة) 02-11-2005, 04:02 AM   #7
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
الأخ سالم..
إن كان للذكر مثل حق الأنثيين في الهدايا.. فالهدايا للقوارير ويكفي التماسيح عند أي مناسبة سعيدة أن نكتب لهم وبالعامية بيتين أو ثلاثة تذهب كرسالة نصية.. وفي أقصى الحالات خروف عند الزواج.. يحتاج التماسيح إلى تشذيب أظافرهم وفرك حراشفهم بالحصاة الصغيرة السوداء لإزالة الجلد الميت من عقولهم..
ضفدعة بنت نواعم تستقبل الهدية بفرح صادق وتفخر بها بين زميلاتها في العمل.. والعنتر بن تمساح يستقبل الهدية بابتسامة وحين تذهب يزمّ شفتيه ويقول: حركات بنات ..!!

لا أدري إن كان هذا ما قصدتَ أم أني (مسكت مخرج)..





غريب الدار..
مع أن علاقتي بها ضمن مثلث البيت العمل المقهى ولكن شوارع الرياض أفسدت أخلاقي في القيادة.. وحين ذهبت إلى الشرقية تفاديت الزحام بالوقوف في المسار الأيمن وكانت خلفي ثلاث سيارات متوقفة.. كنت أنظر في المرآة وأتمنى أن لا ينعطفوا يميناً حين تضيء الإشارة لكي لا أشعر بحقارة عملي الذي أستهجنه من غيري.. وطمأنني أنهم لم يصمّونني بالمنبه.. ولكن ما خشيته حدث وكان وجهي حينها كبيضة مكسورة whte بمعنى أني (تفشلت) وجداًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاً. . والتزمت حينها بقيادة فن ذوق وأخلاق حتى عدتُ إلى الرياض..
نيّالك يا عم.. فالشرقية هي المكان الذي أتمنى أن تُعمّم نفسيات وأخلاقيات أهله بمرسوم ملكي على كل السعودية ولكن هيهات فمزاج الصحراء لن ينساب كمياه البحر.. تمنيت الإقامة في الشرقية كما تمنيتها في الرس مع اختلاف المبررات.. فطاشت كلا الأمنيتين..




الأخ الحادي..
صدّقني كل العزّاب إما أنا وأنت.. أو شباب النهضة.. هل نحن ندفع ثمن جريرة النوع الآخر ؟ أم أننا نُعامل بقاعدة سد الذرائع ؟ لا أدري.. ولكن القوارير أيضاً قسمان إما تحف خزفية أو زجاج حاد يتعمّد القطع والجرح والقتل أيضاً..
داهية الدواهي حين يُبتلى شاب (على نياته) بمدية زجاجية أقل ما قد يأتيه منها كلمة استهزاء.. ودوّر على حقك..





الأخ أبو مها...
نحن قومٌ نجتهد بالمُفاصل والمُكاسر والديسكاونت والتخفيض والتمنّع ونتفنن في إجبار البائع على تخفيض القيمة حتى إن محافظنا تحتاج إلى قرار من مجلس الأمن لتزيد على ثمن البضاعة الحقيقي خمسة ريالات هي مكسب المحل.. أما المبجلات حفظهن الله فيدفعن أي سعر لقطعة جميلة أحسن من قطعة فلانة.. نحن (جلدة)
لذا فحكاية مولات للشباب أشبه بأسطورة يونانية.. إلا إن كانت على حساب صندوق خيري لنصرة العزاب.. ثم إن الشباب ماقصروا.. افتتحوا آلاف المقاهي وأناروا مئات المخططات ثم طالبونا باختراع طائرة تسبق الضوء أو طاقية الإخفاء أو مرآة سحرية تخبرك بما تسألها كتلك التي في قصة سنو وايت (bayadh althalg) فلّة في النسخة العربية..





الأخ ملح الجريف...
والله العظيم دنا غلباااااااااااان.. وأتنحى بدون ضرب..
أما البائع فإما أنه حريص على راحة الزبونات لشفط مصاريهن أو أنه من الفريق الآخر الذي لا ننتمي إليه أنا والحادي..





شكراً للجميع على مرورهم الجميل
__________________



بعدستي : استجداء ضوء

آخر من قام بالتعديل الفرزدق; بتاريخ 02-11-2005 الساعة 04:57 PM.
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 26-01-2006, 08:59 AM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
موضوع عجيب, والردود جميلة ,

كم تمنيت أنه أنا من كتب هذا الموضوع .

لاأريد أن أحدد جملة معينه أعجبتني , لأني سأقتل بقية الموضوع ...!!

رائع ومبدع أستاذي , أقف أحتراما لقلمك
THE JOKER غير متصل  
قديم(ـة) 26-01-2006, 03:42 PM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
سبحان من جعلك تعترف بشخصيتك من نفسك
رجل الأمن لم يامن على نساء المسلمين منك فمنعك من الدخول ونسأل الله أن يكثر من أمثاله ليردك وأمثالك عن محارم المسلمين
والمرأة كذلك شعرت بان قربها منك قد يفسدها فطلبت منك التنحي
ولكنك للأســـف لم تفهم كلامها فأغلظت عليك القول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 26-01-2006, 05:33 PM   #10
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
الفرزدق
بجملة القصة فيها من الضحك والعبر الشئ الكثير .

لكن لعلك واجهت بعض بنات التمدن السلبي .

كان خيراً لك عندما قالت: لك( لو سمحت شوي ) فحمد الله أنها لم تسقطك أرضاً بضربة من كتفها الرجالي .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:43 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19