عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-11-2005, 01:13 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
Post عندما يشهد الكفار لرسول الله صلى الله عليه و سلم !!!

استطلاع أمريكي: الرسول محمد في طليعة المؤثِّرين في العالم




رغم أنه لا مجال للمقارنة بين شخص الرسول المعصوم الكريم محمد عليه الصلاة والسلام والأنبياء جميعهم وبقية بني البشر، فقد تصدّر اسم الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) طليعة الشخصيات المؤثِّرة على الجماهير في استطلاع للرأي أجرته شبكة تلفزيون أمريكية بما يكشف عن اعتبار الكثيرين له (صلى الله عليه وسلم) مرجعًا وقدوة.

فقد تصدر اسم الرسول "محمد عليه الصلاة والسلام" قائمة مكوّنة من 17 شخصية شكّلت نهاية الألفية الثانية في مجال الدين والفلسفة، وقائمة أكبر في مجالات شتى، ضمن استطلاع أجراه موقع "إم إس إن بي سي" الأمريكي للأخبار الذي هو نتاج التعاون بين شركة "مايكروسوفت" وشبكة "إن بي سي" التلفزيونية.

كان الموقع قد دعا زواره إلى النظر في 7 مجالات، حُدّد في كل منها سلفاً عدد من الشخصيات لاختيار الشخصية الأكثر تأثيراً في عالم نهاية الألفية الثانية، وحتى الآن يتصدر اسم نبي الإسلام قائمة الشخصيات الواردة أسماؤها في مجال الدين والفلسفة بفارق كبير عن أقرب الشخصيات الأخرى.

فمن بين أكثر من 115 ألف شخص صوّتوا في هذا المجال، حصل اسم النبي "محمد عليه السلام" على 82% من الأصوات (نحو 95 ألفاً)، بينما كان حظ الشخصيات الأخرى ضئيلاً جداً بالمقارنة معه.

وتضم قائمة الشخصيات المؤثرة في مجال الدين والفلسفة الأسماء التالية: عيسى عليه السلام (11%)، الأم تيريزا (2%)، جوزيف سميث (1%)، مارتن لوثر (1%)، بوذا (1%)، موسى عليه السلام (1%).

بينما لم تحصل الشخصيات الأخرى على نسبة من التصويت تُذكر حتى الآن، وهي: البابا يوحنا بولس الثاني، جون لوك، مالكولم إكس، توماس آكويناس، كونفوشيوس، الدالاي لاما، القديسة جان دارك، بيلي جراهام، موسى بن ميمون (مفكر يهودي أندلسي المولد عاش في القرون الوسطى)، جون كالفن.

ولا تعتبر هذه النتائج نهائية؛ لأن باب التصويت في الاستطلاع ما زال مفتوحاً، لكن عدد الذين صوّتوا في مجال الدين والفلسفة يفوق بكثير أولئك المصوّتين في مجالات أخرى، ولم تحصل أي شخصية في أي من المجالات المتعددة على نسبة تقترب من النسبة التي حصل عليها اسم الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.


أخر خبر و العهد على الراوى

شكرا لكم

ووو

سلامى
afor12 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19