عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-11-2005, 01:34 AM   #1
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
إعلان يصور هليكوبتر أمريكية تهاجم مسجدا

السلام عليكم
لا أحد يختلف على أننا بهذا الوقت أصبحنا أمة ضعيفة لا نستطيع رد الظلم عنا فضلا عن رده عن غيرنا وأصبحنا أمه قصصة أجنحتها وأخذ الغرب البعيد منهم والقريب يتكالب علينا ونحن نقول ربنا سلم سلم .
أنظر لهذا الأعلان المعلن عنه :
اعتذار شركات طيران ودار نشر أمريكية على

إعلان يصور هليكوبتر تهاجم مسجدا

(كير-واشنطن: 30 سبتمبر 2005) قدمت شركات طيران أمريكية معروفة ومجلة ناشيونال جورنال اعتذارهم لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) – وهو أكبر منظمات الحقوق المدنية المسلمة الأمريكية – على نشر إعلان يصور طائرة هليكوبتر تهاجم مسجدا.

وكانت كير قد طالبت في التاسع والعشرين من سبتمبر الحالي شركة بوينج لصناعة الطائرات وشركة بيل هليكوبتر تكسترون – وهما من أكبر شركات صناعة الطيران في أمريكا – بسحب إعلان لهما صدر في مجلة ناشيونال جورنال – الأمريكية المعروفة - يصور قوات أمريكية خاصة تقتحم مسجدا، حيث رأت كير أن الإعلام يشوه صورة الشركتين الكبيرتين لدى المسلمين.

ويصور الإعلان طائرة هليكوبتر حديثة الصنع من طراز (CV-22) تقوم بعملية إنزال للجنود على سقف منزل، ومكتوب عليه بالعربية (مسجد محمد)، وذا تصميم معماري يشبه المساجد بوضوح.

للإطلاع على صورة الإعلان يرجى زيارة:
http://www.cair.com/mosqueattackad.pdf

ويقول الإعلان عن الطائرة "أنها هبطت من السماء (الجنة)، ولكنها تطلق نار جهنم"، كما يقول الإعلان أن الطائرة الجديدة قادرة على إيصال القوات إلى أماكن "كان من المستحيل التفكير في الوصول إليها من قبل".

وفي خطاب أرسلته كير في التاسع والعشرين من سبتمبر إلى لويس تشامبل رئيس شركة تكسترون، وجيمس بيل رئيس شركة بيونج، ومايكل ريدنبغ المدير التنفيذي لبيل هليكوبتر وهي شركة مملوكة لشركة تكسترون، ذكر نهاد عوض المدير العام لكير:

"يصور الإعلان بوضوح قوات خاصة تهاجم مسجدا، وهو دار عبادة مخصصة للمدنيين، هذا يعطي انطباعا بأن "المناطق التي كان يستحيل التفكير في الوصول إليها من قبل "هي أماكن العبادة الإسلامية" ... هذا الإعلان يترك انطباعا سلبيا عن بيل هليكوبتر وتكسترون وشركة بوينج، ويسئ لرؤية المسلمين لشركاتكم".

كما طالب نهاد عوض الشركات بسحب الإعلان والتحقيق في دوافع تصميمه ونشره.

كما أصدرت كير بيان إعلامي في الثلاثين من سبتمبر أشار إلى أن الشركات صاحبة الإعلان ذات مصالح تجارية واسعة في العالمين العربي والإسلامي.

وردا على خطاب كير وبيانها أرسلت ماري فورستر نائبة رئيس بوينج خطابا إلى كير ذكرت فيه: "الإعلام الذي ظهر في مجلة ناشيونال جورنال مسيء بشكل واضح، ولم يمر بالإجراءات اللازم اتبعاها في بوينج قبل إنتاجه ... نحن نرى أن الإعلان مسيء، ونندم على نشره ونعتذر لمن تأذى - مثلنا - بمحتواه".

وأضاف خطاب بوينج موضحا أن الشركة طالبت بسحب الإعلان فور علمها به وبالتخلص من جميع نسخه وباستبداله بإعلان مناسب، ولكن الإعلان تم نشره بسبب خطأ أحد موظفي مجلة ناشيونال جورنال.

كما اتصل ممثلون عن شركة بيل هليكوبتر وعن مجلة ناشيونال جورنال بكير للإعلان عن أسفهم على نشر الإعلان المسيء.

حيث ذكر خطاب أرسلته إليزابيث كيفير الرئيسية التنفيذية لمجلة ناشيونال جورنال أن الإعلان المسيء "نشر نتيجة لخطأ وقع فيه موظفي المجلة"، وأن المجلة تلقت تعليمات واضحة من وكالة الإعلان التي تمثل بوينج وبيل هليكوبتر بعدم نشر الإعلان.

كما أرسلت شركة بيل هليكوبتر رسالة اعتذار لكير.

وتعليقا على رد فعل الشركتين والمجلة ذكر نهاد عوض المدير العام لكير "نشكر بوينج وبيل هليكوبتر ومجلة ناشيونال جورنال على ردهم السريع والحاسم"، وأضاف عوض قائلا "الأخطاء ممكن أن تقع، ولكن الاختبار الحقيقي لمصداقية أي شركة يتوقف على سرعة اعترافها بخطئها وسعيها لتصحيحه".

وأكد عوض أن كير سوف تتابع القضية مع كافة الإطراف للوقوف على الأسلوب الذي عن طريقه إنتاج الإعلان للحيلولة دون إنتاج إعلانات مشابهة في المستقبل، كما أبدى عوض استعداد المنظمات المسلمة الأمريكية الدائم لتقديم المشورة والنصيحة للشركات والهيئات الإعلامية بما يضمن فهمها للإسلام والثقافة الإسلامية.

وجدير بالذكر أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) هو أكبر منظمات الحقوق المسلمة الأمريكية، ولكير 31 مكتبا وفرعا إقليميا، وتهدف كير إلى زيادة فهم المجتمع الأمريكي للإسلام، وتشجيع الحوار، وحماية الحريات المدنية، وتقوية المسلمين الأمريكيين، وبناء التحالفات المعنية بنشر العدالة والفهم المتبادل.

للتعرف على كير ورسالتها ومبادئها الأساسية رجاء زيارة الموقع التالي: http://www.cair.com/default.asp?Page=About
ولنا فقط على أقل تقدير الدعاء ومحاولة نشره وشذبه لعلى وعسى ،،،، هم يريدون ونحن نريد والله يفعل ما يريد

-----
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-11-2005, 04:28 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2003
البلد: نجد
المشاركات: 250
قوة التقييم: 0
ينت نجد is on a distinguished road
سملت يداك اخوي بحر .. دمت بخير وفقك الله وحفظك

عيد سعيد
ينت نجد غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 08:37 PM   #3
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
أختي بنت نجد شكرا لمرورك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19