عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-11-2005, 12:31 PM   #21
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
البلد: الرس
المشاركات: 66
قوة التقييم: 0
قشيع is on a distinguished road
مدرس سعودي يُحارَب لأنه يُحارِب الخوارج..أهذه نتيجة الإخلاص والوطنية..!!!


مدرس سعودي يحارب لأنه يحارب الخوارج..أهذه نتيجة الإخلاص والوطنية..!!!

البربهاري 26-10-2005 19:15

إن الأمر والله لمخزي ومحزن أن ترى تجد مخلصاً ومحباً للوطن يحارب الإرهاب وأهله ... لاتقية ... ولا مجاملة.. ولا من أجل كسبٍ مادي.. بل لأنه لم يتلوث بأفكار أهل التكفير والتفجير والإنتحار والتحريض والخروج على ولي الأمر وسب العلماء وتنقصهم والطعن فيهم..ولم يقم يوماً من الأيام بنشر شريطاً أو مقالة أو كتاباً فيها مافيها من السم الزعاف الذي يزكم الأنوف...

مصيبة هذا المدرس المخلص أنه انتقد الأب الروحي ابن لادن وحذر منه وحذر طلابه وأحبابه من أفكار القاعدة...

هذه هي تهمة هذا المدرس المسكين.. والمدرس ليس هو الوحيد الذي أبعد من التدريس.. بل هناك غيره.. كافح وأخلص وضحى بحياته... لأجل حماية هذه البلاد..من شرهم وخبثهم فكانت النتيحة الكيل والطرد والإبعاد...وأين في بلاد التوحيد..وأيم الله إنها لمصيبة عظمى وطامى كبرى أن يحصل ذلك في معقل بلاد التوحيد بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية..

عموماً هذه قصة مواطن محب ومخلص لهذه البلاد تكالب عليه جمعٌ من المتأثرين بفكر القاعدة وما أكثرهم في مدارسنا..ضاقت عليهم الأرض بما رحبت.. ولم يجدوا طريقاً للنيل من هذا المخلص إلا بالوشاية وتلبيسه التهم ومن ثم حرمانه من التدريس ومواصلة رسالته التدريسية.. حتى يتفرغ محبو أبن لادن من تنفيذ مخططاتهم الإجرامية... والله المستعان..

وهذه هي حيلتهم... (( حتى تتكون لهم دولة أبن لادن الإسلامية)).

وكلي أمل أن يتدخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووزير الداخلية في هذه المشكلة والتي ليست الأولى من نوعها.. والله من وراء القصد.

البربهاري.

ومع المقابلة..

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

أبعدت ادارة التعليم بالقصيم معلم كيمياء وتربية وطنية ورائد النشاط بمدرسة ثانوية الفويلق عن التدريس بسبب ما رأى أنه مكيدة نسجها له بعض المعلمين بالمدرسة من المغالين في الدين والمتعاطفين مع الفئة الضالة بعد إن ادعوا عليه بمحكمة البكيرية.
«الرياض» رصدت جوانب من هذه القضية بلقاء مع المعلم المبعد عن التدريس وكما حصلت على أدلة تؤكد على التعاطف ووقوفهم ضد المعلم.

التحقيق التالي وقف على جوانب مهمة في هذه القضية بلقاء المعلم وزيارة مركز الفويلق اضافة لشهود وصور وفي ما يلي نص الحوار مع المعلم:

تفاصيل القضية

٭ ما القضية؟ وما الذي حدث بالضبط وكيف بدأت المشكلة؟

- القضية بدأت عام 1425ه بعد ورود تعميم ادارة التعليم بالقصيم رقم 23/11 ث 19/1/1425ه والذي حث على توجيه الأنشطة الثقافية في المدارس للحديث حول الغلو والتطرف والإرهاب والآثار المترتبة عليه والتحذير منه، وكذلك ورد التعميم رقم 30/12 ش في 11/1/1425ه والمؤكد على ضرورة توعية الطلاب بما يدور حولهم من أحداث وان المملكة تحترم حقوق الآخرين وتأبى التدخل في شؤونهم وهي محبة للعدل والسلام.

وبداية المشكلة كانت بسبب حماسي وحبي لهذا الوطن فبعد تفجيرات الحمراء وبعد التعرف على جثث المنفذين زففت البشرى في الطابور الصباحي للطلاب بتمكن الجهات الأمنية من التعرف على جثث المنفذين وأنهم ينتمون للفئة الضالة المجرمة وأن هؤلاء المفجرين ينتمون لقاعدة الشر في أفغانستان (قاعدة أسامة بن لادن) تلك الخلية السرطانية.

٭ ثم ماذا؟

- وفي اليوم التالي خرج أحد المعلمين (...) في الطابور الصباحي وقال كلاماً كثيراً مضمونه يوحي إلى تبرير أفعال الفئة الضالة وتعرض لكلمتي يوم أمس وقال في معرض كلمته نصاً (إن من يجرم فئة معينة فهو المجرم).

٭ وهل لديك ما يثبت ما تزعمه؟

- نعم فهذه الكلمة قالها أمام الطلاب جميعاً ومعلمي المدرسة ومديرها ومستعد لأن أحضر من يشهد بذلك لأي جهة تطلبه.

٭ وما الذي حدث بعد ذلك؟

- ضمن جهودي في محاربة الفكر المنحرف قمت بقص مقال صحفي لكاتب سعودي بصحيفة سعودية أيضاً يتضمن التحذير من هؤلاء الإرهابيين الذين يتنكرون باسم الدين ونشرت هذا المقال في لوحة الإعلان في المدرسة. ولكن نشر هذا المقال لم يعجب مجموعة من المعلمين فقاموا بتمزيقه.

٭ وكيف تأكدت أن من قام بذلك معلمون؟ قد يكون عبث الطلاب؟

- تأكدت من ذلك باعتراف المعلم (...) بأنه أزال ذلك المقال، وأخبرني بعض الطلاب ومعلم آخر (...) اعترف أمام القاضي وعلى مسمع مني وطلبت من القاضي إثبات ذلك لكنه رفض.

٭ واصل حديثك..

- واصلت جهودي لمكافحة الأفكار المنحرفة من خلال حصص التربية الوطنية والنشاط تجنباً للمصادمات مع المعلمين الذين أشرت إليهم سابقاً ولكن أصبح حديثي مع الطلاب يصل أولاً بأول للمعلمين عن طريق طلاب متأثرين بأفكار هؤلاء المعلمين.

٭ ماذا بعد؟

- ظهر تكتل مبطن بين المعلمين وبعض الطلاب وأصبح هؤلاء الطلاب والمعلمين الذين تكتلوا ضدي يجتمعون بشكل سري ويخططون للتخلص مني وإبعادي عن المدرسة.

٭ كيف عرفت هذا الأمر؟

- نقل لي أحد الطلاب خبر اجتماعهم في الاستراحات فبلغت مدير المدرسة ورفع بهم لادارة تعليم القصيم التي أخذت على قائدهم تعهداً من قبل وحدة المتابعة.

٭ أنت تقول إنهم متعاطفون مع الفئة الضالة كيف عرفت ذلك؟

- من خلال المواقف التي حدثت لي فكلمة المعلم (...) الصباحية الاعتراضية على كلمتي لليوم الذي قبله وتمزيق المقال الصحفي النابذ للإرهاب كانت توحي بتأثر هؤلاء المعلمين المتشددين وتأكدت من ذلك عندما بدأوا بمناقشتي حول توجهي الفكري ومن ثم حاولوا التأثير علي وأخذوا يثنون بالتلميح أحيانا وبالتصريح أحيانا أخرى على أشخاص معينين من الفئة الضالة بعضهم من قائمة المطلوبين أمنيا.

٭ وهل لك توجه فكري معين؟ تؤمن به؟

- نعم لدي توجه معين يلزمني بالسمع والطاعة لولاة الأمر في هذا الوطن الغالي ويلزمني بالحفاظ على أمنه ومحاربة هذه الفئة الضالة التي لا هم لها إلا سفك الدماء والإفساد في الأرض.

٭ وبعد ذلك؟

- بعدها تأكد لهؤلاء المعلمين أنني ضدهم وسأقف في طريقهم فبدأوا يكيدون لي! ويؤلبون علي الطلاب وأولياء أمورهم.

٭ وكيف عرفت ذلك؟

- نقل لي أحد الطلاب أن أحد المعلمين زاره في بيته من أجل تأليبه هو وولي أمره علي وهذا الطالب وولي أمره مستعدون للإفادة بذلك للجهة المسؤولة؟

٭ بعد ذلك ما الذي حدث؟

- بعد ذلك بدأت أتلقى بعض المكالمات من أشخاص مجهولين يهددوني بالقتل وكانوا يتصلون من هواتف عامة ثم تبع ذلك حادث إطلاق نار وجدت أثره على نافذة غرفتي في المدرسة وهي خاصة بالنشاط المدرسي في الدور الثالث من مبنى المدرسة وأبلغت المدير وخاطب شرطة الفويلق وعاينوا أثره وكتبوا تقريراً في ذلك وبدأ لهم الأمر فيه شيء من الجدية فأدركت أن حياتي قد تكون في خطر حقيقي.

٭ وبعد ذلك؟

- دفعوا طالباً متأثراً بفكرهم لأن يتقدم بشكوى لادارة تعليم القصيم (بريدة) وإلى محكمة البكيرية ضدي.

٭ وما دعوى هذا الطالب ضدك وكيف عرفت أن هؤلاء المعلمين المتشددين وراء هذه الدعوى؟

- أدعى بأمور كثيرة منها اتهامي: بالاستهزاء بالدين والثناء على أمريكا وتعلم السحر وقراءة الأنجيل وعدم السماح لهم بالوضوء أثناء الحصة الدراسية والتقليل من شأن المسلمين! وعرفت أن وراء هذه الدعوى معلمون متشددون من خلال لقاءات هذا الطالب مع المعلمين المتشددين داخل المدرسة وفي الاستراحات وتحريضهم له على هذه الشكوى وشهادة المعلمين زوراً مع هذا الطالب.

٭ وبعد ذلك ماذا حدث في جلسات المحكمة؟

- اجتمع جميع الشهود في مكتب القاضي دفعة واحدة وأخذ كل واحد منهم يدلي بأقواله أمام الآخرين وهذا مخالف لنظام المادة 119 من نظام المرافعات الشرعية.

٭ ولماذا لم تعترض على هذا رغم معرفتك؟

- لم أكن أعرف نظام المرافعات الشرعية وهذا اتضح لي لاحقاً كما أتضح أن المحكمة غير مختصة مكانياً لقبول الدعوى حيث إنني أسكن في محافظة عيون الجواء وبها محكمة شرعية علماً أن مدرسة الفويلق الثانوية في ذلك الوقت كانت تابعة لمحافظة عيون الجواء وقد لاقيت مشقة في التردد على هذه المحكمة البعيدة علماً أن القاضي سألني بداية عن مكان إقامتي وأجبته بأنني ساكن في عيون الجواء وطلب مني القاضي أن أتعهد على نفسي بالابتعاد عن التدريس لينهي هذه القضية.. فقلت له إنه لم يصدر مني شيء لأبتعد عن التدريس.

٭ هل دافعت عن نفسك في هذه الدعوى المقامة ضدك؟

- نعم نفيت ذلك بل وقبل جلسة الشهود أعطيت القاضي قائمة بأسماء معلمين حدث بيني وبينهم مصادمات بالمدرسة وقد رفع بهم إلى ادارة التعليم وقلت له إن هؤلاء خصوم لي ولا أقبل شهادتهم.

٭ وما موقف القاضي؟

- اطلع على القائمة وقال كل هؤلاء خصوم لك!!؟ فقلت نعم.

٭ وهل القائمة لأسماء معلمين فقط أم لمعلمين وطلبة؟

- القائمة كلها معلمون.

٭ وكم كان عددهم؟

- قرابة العشرة.

٭ وهل كل هؤلاء ضدك، ولماذا؟

- كلهم ضدي والسبب هو وقوفي في وجوههم بالمدرسة وكشف مخططاتهم وتحركاتهم التي كانت ترمي الى تسميم أفكار الطلاب وتبرير أفعال الفئة الضالة والتقليل من جهود رجال الأمن وإنجازاتهم الرائعة وقد كان معظمهم وللأسف الشديد مدرسي مواد إسلامية ومنهم مدرس حلقة تحفيظ قرآن وإمام مسجد.

٭ وما تصرف ادارة التعليم بالقصيم بالنسبة للشكوى؟

- دعوى المدعي في ادارة التعليم ضد عبارة واحدة يزعم فيها أني قلت له «احلق لحيتك».

٭ وهل قلت هذه العبارة فعلا؟

- لم أقلها على الإطلاق، والذي حدث بالضبط هو أن وكيل المدرسة كان غائباً ليومين وأسند إلى مدير المدرسة مهام الوكيل بالإضافة الى الحصص التي لدي وحصل من طلاب الصف الثاني الثانوي فوضى وإزعاج كبيرين داخل الفصل وخارجه لمعرفتهم غياب الوكيل فذهبت وأعدت الأمر للوضع الطبيعي وقلت لهم بأنكم رجال كبار وقدوة للطلاب الآخرين وما قمتم به لا يليق بكم لأنها تصرفات طفولية ومن الصعب أن نعاقبكم وأنتم قد خرجت شواربكم ولحاكم فإذا كنتم تريدون ان نعاملكم كالأطفال فاحلقوا لحاكم وشواربكم حتى نعاملكم كالأطفال لكن أمثالكم يجب أن يترفعوا عن مثل هذه الأمور.. وكنت أقول لكم هذا الكلام من قبيل التقريع فقط.

٭ وكيف تعاملت إدارة التعليم مع الشكوى المقدمة لها؟

- بيّنت لهم كل ما حدث بالضبط فتفهموا الوضع وقالوا تعهد بعدم تكرار ذلك ولحسن نيتي تعهدت بذلك علماً بأني لم أكن أعلم بأن الطالب الشاكي لإدارة التعليم قد تقدم بشكوى لمحكمة البكيرية وتوقعت أن الأمر انتهى.

٭ وماذا بعد ذلك؟

- فوجئت بطلب حضور خطي موجه لي من محكمة البكيرية ولما راجعتهم أخبروني بأن هنالك دعوى ضدي اتضح لي أنها من نفس الطالب وفوجئت بتهم أخرى وجهها لي لا أدري من أين أتى بها.

٭ بعد ذلك ماذا حدث؟

- استمرت الجلسات ثم أحيل الموضوع إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

٭ وكيف تعاملت الهيئة معك؟

- تعاملت الهيئة معي من منطلق ثبوت الادعاءات علي وحققت معي بل وأوقفتني على ذمة التحقيق مدة خمسة عشر يوماً في بريدة وبعد خروجي من الإيقاف عرفت أن الدعوى تقام في بلدة المدعى عليه وطلبت إحالة القضية إلى عيون الجواء وهو ما لم يتحقق لأسباب لا أعلمها.

٭ وهل استجد شيء في توجه القضية عند هيئة التحقيق والادعاء العام؟

- لم يستجد شيء بسبب القناعة بصدق هؤلاء الشهود وقلت لهم ان هذه قضية أمنية ولدي أدلة على تعاطف هؤلاء المعلمين مع الفئة الضالة لكني وللأسف الشديد لم أجد أي استجابة بل ولم يطلب مني أحد هذه الأدلة.

٭ وماذا بعد؟

- القضية الآن في محكمة البكيرية ولا تزال قائمة.

٭ وما هو موقف مرجعك «إدارة التعليم»؟

- إدارة التعليم لا تستطيع عمل شيء بالنسبة للمحكمة وهذا أمر لا ألومها عليه ولكن المشكلة أن إدارة التعليم أبعدتني عن التدريس رغم أني معلم متميز ولله الحمد والمنة بموجب تقارير المشرفين وكذلك تقارير الأداء الوظيفي من قبل مدير المدرسة ولم تستند إدارة التعليم في خطابها على أي مادة نظامية أو مسوغ مقبول نظاماً علماً بأني لن أقف مكتوف الأيدي حيال هذا الموضوع فسوف أطالب بحقي في العودة معلماً في وزارة التربية والتعليم وإن لم يكن هناك استجابة فسأتجه لوزارة الخدمة المدنية وإن لم يكن فسأرفع الأمر إلى ديوان المظالم.. وفي نهاية المطاف سأرفع دعوى على من أبعدني عن التدريس بغير وجه حق لأن في ذلك إساءة كبيرة لي ولسمعتي.

٭ اتهمت عدة جهات حكومية بالتقصير فما أسباب ذلك؟

- نعم أنا إنسان تعرضت للظلم لأن الجهات الحكومية التي مرت بها القضية مقتنعة تمام الاقتناع بثبوت الدعوى المرفوعة ضدي بسبب هؤلاء المعلمين الذين شهدوا زوراً ولم أجد أحداً من هذه الجهات الحكومية بحث في مدى صحة أقوالي ولا حتى صحة أقوال خصومي علماً بأني لا أطلب منهم تصديق قولي ولكن أطلب الاطلاع على الأدلة التي لدي وبعدها يبقى الحكم لهم بالتصديق أو التكذيب ولكن صدقني لم أجد من يقول لي ما هي أدلتك وأين هي؟..


«الرياض» ترصد بالشهود بعضاً من تشدد المعلمين بالمدرسة

في جولة «الرياض» بمركز الفويلق التقت بعدد من الطلاب

(تحتفظ الرياض بأسمائهم وبعض صورهم)

وقد أفادوا بما يلي:

٭ شهاداتهم على أسماء معلمين مزقوا المقال الذي نشرته إحدى الصحف المحلية لكاتب سعودي معروف وكان ينبذ الإرهاب والإرهابيين ويمقت تصرفاتهم وأفكارهم بعد أن ثبته المعلم الحربي بلوحات الإعلانات بالمدرسة واتهام كاتبه بالعلمانية.

٭ لدى «الرياض» شهادات من الطلبة تفيد باسم معلم يسمي مادة التربية الوطنية «وثنية».

٭ أفاد بعض الطلبة لخروجهم سراً للاستراحات دون علم إدارة المدرسة وتحذير المعلمين المتشددين لهم من الأخذ من المعلم محمد إلا مادة الكيمياء وعدم أخذ أي شيء آخر.

المعلم في سطور

المعلم محمد بن سلامة الحربي من مواليد عام 1396ه تخرج عام 1421ه من جامعة الملك سعود بالرياض تخصص (كيمياء) يسكن حالياً بمنزل شعبي متواضع هو وبقية أفراد أسرته بغاف الجواء (شمال شرق محافظة عيون الجواء) منذ ثلاث سنوات وقبلها كان بدوياً رحالاً مع والديه راعياً للابل حتى بعد مزاولة التدريس ولا تزال آثار حياة البادية واضحة على ملامح وجهه وهو وأفراد أسرته.

بدأ المعلم الحربي حياته الوظيفية في 1421ه عندما عين معلماً بمدرسة مكة المكرمة للثانوية ببريدة معلماً لمادة الكيمياء بعدها بحوالي الشهر انتقل إلى مدرسة الفويلق للثانوية معلماً لمادتي الكيمياء والتربية الوطنية حيث كاد له هؤلاء المتشددين.

يحمل الحربي هماً وطنياً كبيراً سواء في أداء عمله أو في تنوير وتحذير شباب مدرسته وقد حصل على شهادات التقدير أثناء دراسته الجامعية وفي أداء واجباته الوظيفية وكا محل تقدير المسؤولين فعينوه رئيساً للنادي العلمي بالمدرسة وقد صمم ونفذ جهازاً هو وطلبته لكشف المطر يصدر صوتاً عند نزول الماء للتنبيه وهذا الصوت عبارة عن أصوات تحذيرية مشابهة لصوت سيارات الدفاع المدني قال عنه المتشددون في المدرسة هذا الجهاز محرم وهذه نغمة موسيقية؟!..

علماً أن مصدر الصوت لم يكن ابتداعاً من عندي بل أخذته من ألعاب لأطفال والتي تباع بالأسواق كما صمم مع مجموعة من طلبته جهازا يحاكي جهاز قياس الزلازل.

وقد شهد لمحمد عدد من الأشخاص بحسن سلوكه فقد قال عنه إمام مسجد الحارة الشمالية بحي البطين بغاف الجواء عبدالعزيز العثمان العمير: محمد من جماعة المسجد منذ ثلاث سنوات وهو رجل ملتزم يشهد الصلوات مع الجماعة وأخلاقه مع الجيران وجماعة مسجده طيبة ولم ألاحظ عليه سلوكيات سيئة كما أن عدداً من طلابه وفيهم من رسب بمادته التي يدرسها شهدوا له بالأخلاق الحسنة والجد والإخلاص والحماس الزائد لحب الوطن والتحذير من الانحراف أو الأخذ بالفتاوى مجهولة المصدر ويؤكد أهمية الوقوف في وجه كل من يحاول الإساءة للوطن والمواطنين والمقيمين كما جعل توقيعه في مراسلاته الالكترونية بيت الشعر..

وطني الحبيب وهل أحب سواه

روحي وما ملكت يداي فداه

مركز الفويلق

مركز الفويلق والذي به الثانوية القضية هو أحد المراكز التابعة لمحافظة البكيرية ويبعد عن مدينة بريدة.

«شمالاً» قرابة المئة كيلومتر والمركز وما جاوره يعتبر منطقة زراعية تتعدد المشاريع الزراعية فيه كما يجاوره أحد المشاريع الهامة والكبيرة والجاري تنفيذها.

ويوجد بالمركز عدة إدارات حكومية كمركز الإمارة ومخفر الشرطة ومدارس ومركز صحي وغيرها.. ويعيش هذا المركز حياة المدن بما يتوفر فيه من وسائل الحياة العصرية.. ورصدت «الرياض» جوانب النهضة في هذا المركز.

كما رصدت بعض الكتابات التي تعبر عن فكر منحرف وغلو على بعض الجدران بالمركز وهي عبارات تقصي وتنبذ الغير وتدعو للعنف مثل «الويل لأمريكا».
قشيع غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-11-2005, 12:59 PM   #22
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
البلد: الرس
المشاركات: 66
قوة التقييم: 0
قشيع is on a distinguished road
د معقوله فصل من عمله لهذا السبب!!!
--------------------------------------------------------------------------------


--------------------------------------------------------------------------------

مها 09/10/1426 س 6:44 صباحاً (السعودية)

الله معاه هذا الواجب على الكل وليس على المعلم وحده واكيد في البدايه بيكون فيه ضريبه لكن ان شاء الله بينصره عليهم والله بيحق الحق..
--------------------------------------------------------------------------------

عبدالله 09/10/1426 س 7:41 صباحاً (السعودية)

اذا كانت الوطنية ونبذ التطرف لاتتحتم الا بالاستهتار باللحى والسخرية من الأذان ووصفه بالتخلف فهذا هو حال المعلم المسكين كما قيل لي... وصدقوني لم يرفض من التعليم الا لفهمه الخاطئ للوطنية ومعنى التطرف فشتان بين حث الطلاب لحب الوطن وعدم التطرف والأستهتار بالدين والذي يدعو للأستغراب انه يدعي البراءة وكأنه لم يفعل شيئا..
--------------------------------------------------------------------------------

مسؤول 09/10/1426 س 9:41 صباحاً (السعودية)

نرجو أن يواصل المحامي القضية( لمصلحة الوطن)ً وان يبين لنا بكل انصاف الحق فيما لو كان هذا المعلم مظلوما او كان صاحب دعوى كيدية خاصة بعد أن صعدت المسئلة فمصلحة الوطن تحتم على هذا المحامي كشف الحقيقة ولو كانت ضد المعلم
--------------------------------------------------------------------------------

ناصر الجربوع / بريدة 09/10/1426 س 10:22 صباحاً (السعودية)

لأأظن أن هذا المعلم فصل بسبب مايدعي أنه يحارب الفكر الضال أعتقد أنها ليسب هذه الأسباب كافية ولو أنه بسب ماذكره بالسابق لأأظن أنه يفصل والحمد الله التي بدأت تطبق وزارة التربية بطئ قيد المعلم وفصله كما يطبق بحق الطلاب بطئ قيدهم وفصلهم وهذا هو العدل وهذا هو المرجوا من وزارة التربية والتعليم ......
--------------------------------------------------------------------------------

فيصل القحطاني 09/10/1426 س 10:32 صباحاً (السعودية)

في اعتقادي ان المسألة ليس فيها فكر منحرف او ارهاب او تطرف او غيره.
اعتقد ان المدرس فٌٌٌُُُصلًٌَُ لأسباب عاديه واستغل الحرب على الارهاب لمصلحته.
وهذا الموضوع لاحظناه كثيرا....فقد استغل الغير ملتزمين دينياًموضوع الارهاب لتخويف اي (مطوع) ينصحهم او يخالفهم الرأي.

--------------------------------------------------------------------------------

نفير 09/10/1426 س 1:44 مساءً (السعودية)


حقيقة أمر يدعو للاستغراب

فحسب قراءتي لقضيته فهو يتهم إدارة التعليم والإمارة والمحكمة بالوقوف ضده في قضيته التي يدعي أنها وطنية ولنصرة الوطن ...

وأنا أستغرب أن تكون ثلاث جهات مستقلة تتواطئ على الظلم في حقه، ولو ثبت ذلك فهذه خيانة وطنية في حق الوطن أن تكون الإمارة والمحكمة والتعليم سبب لزعزعة الأمن ونشر الفكر الضال ...

عموماً لننتظر حكم المحكمة أو التمييز في القضية لأني الى الآن لم الطرف الآخر من القضية وهم إدارة التعليم ولماذا فصلوه ؟
--------------------------------------------------------------------------------

النيزك 09/10/1426 س 2:02 مساءً (السعودية)

تم فصله لانه يحارب الارهاب لايصدق ذلك نحن نريد ان نسمع من الطرف الاخر تلاميذه ما ذا كان يقول لهم وماهي المحاضر التي سجلت ضده من تلاميذه ومن زملائه حتي تتبين الحقيقه الصوره مازالت غامضه حتي نسمع كلام الطرف الاخر التلاميذ زملاتئه ادارته التي فصلته وشكرا
--------------------------------------------------------------------------------

المرشد 09/10/1426 س 2:32 مساءً (السعودية)

الله ينصره على من ظلمه فعلا هناك أناس لا يخافون الله و لا يعلمون أنه مطلع على السرائر

نصيحتي له أن ينتقل إلى منطقة أخرى
--------------------------------------------------------------------------------

عبدالله الهوسة 09/10/1426 س 2:54 مساءً (السعودية)

الله يعينة على قول المثل( ذوق من ما ذاق الصللاح)(صللاح) بضم الصاد و سكون اللام.
--------------------------------------------------------------------------------

ابوحسام 09/10/1426 س 3:28 مساءً (السعودية)

لقد تابعة هذه القضية والتي للأسف فيها تحيز لهذا المعلم وتجني على المعلمين والطلبة وادارة تعليم القصيم والقضاء وكلهم يمثلون الوطن والمواطن ؟؟
أما الوطن الذي لا يسع إلى أنتم ومن على فكركم وحزبكم فالحمد لله لا نريده لإنه جاهلي عنصري يغمط الحق من أصحابه ؟؟
أمل من المشرفين عدم الإنسياق وراء عاطفة القبيله والإقليم على حساب الوطن والدين ؟؟
العب على وتيرت الوطن والوطنية فتيل الفتنه والحرب؟؟؟ أين العقول

--------------------------------------------------------------------------------

عبد العزيز السليمان 09/10/1426 س 3:51 مساءً (السعودية)

قرأت القصة في الصحف والمنتديات ، وتعجبت مما ورد فيها !!! قصة غريبة لا تكاد تصدق مافيها ، فإن كانت صحيحة كما ورد فو الله إنها مصيبة ، كيف نحارب الإرهاب والإرهابيين ونسعى للقضاء عليه وتجفيف منابعه ونرى من يحاربه هو الذي يتعرض للعقوبة والفصل ؟؟!!!!!!

يجب التحقيق والتحقق من الموضوع من جهات عليا من غير القريبين من مكان وقوعها حتى يضمن الحياد والمصداقية فإن كانت القصة مثلما وردت حقيقة فيجب معاقبة كل من له يد في إبعاد المعلم وإبعادهم هم ويجب ان يشمل مسؤولي التعليم والجهات الأمنية التي حققت في الأمر ويشمل كذلك القاضي ، وإن كانت غير صحيحة فيجب معاقبة المعلم وكل من سعى لهذه البلبلة ، لأن مثل هذه القصة قد أصابتنا بالإحباط من محاربة الإرهاب وجعلت كل صاحب توجه وطني مخلص يفكر كثيراً قبل أن يكون مسهماً في محاربة عدو الوطن (الإرهاب ) ...
--------------------------------------------------------------------------------

الظلم ظلمات 09/10/1426 س 5:16 مساءً (السعودية)

ان الله لايرضى بالظلم وان صدقت هذه الرواية فلينتظروا العقوبة من الله وكلنا ثقة بصاحب القلب الكبير خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله بانصاف المعلم ورفع الظلم عنه ونشكر المحمامي المتبرع.....
قلوبنا معك ايها المعلم المخلص محمد
--------------------------------------------------------------------------------

alnour 09/10/1426 س 5:27 مساءً (السعودية)

تعتبر الأحكام التي سوف تصدر بخصوص هذه القضيه عنوان لمدى تقدم حصول المواطن السعودي الوطني على حقوقه الوطنيه التي كفلها له الشرع ثم الأعراف الدوليه
واذا كان هناك من يحارب هذه الحقوق حسب وجهة نظره لأنها تتعارض مع الشرع الذي هو يعتقد به فسوف يتم تمييع هذه القضيه ويتم تحويلها الى مخالفات اداريه كالعاده
--------------------------------------------------------------------------------

محمد المهنا 09/10/1426 س 5:41 مساءً (السعودية)

الغريب في الموضوع أن المعلم حسب الاتهامات المرفوعة ضده عليه ملحوظات كثيرة وكبيرة ..ولكن تجوهلت حينما ركب موجة محاربة الارهاب وتحيزت الصحف له أرى والله اعلم ان نلتزم الحياد وننتظر كلمة القضاء الشرعي وندع الخوض في القضية بلا علم فالصحقف لاتعتبر مصدراص موثوقاً علما انها اقتصرت في مقابلاتها مع طرف واحد ولم تسمع أي وجهة نظر من الطرف الآخر وهذا بحد ذاته يعتبر عيباً
--------------------------------------------------------------------------------

متابع 09/10/1426 س 5:50 مساءً (السعودية)

أتوقع أن ما ذكر ليس السبب الحقيقي في فصل هذا المعلم ، فمتى كان حرب الفكر المتطرف وزرع الوطنية في نفوس الطلاب سببا للفصل!!!!!!

أظن أن هناك أسبابا خفية وراء الفصل سيفصح عنها القضاء....

وإن غدا لناظره قريب......
--------------------------------------------------------------------------------

محمود بن محمد ال محمود 09/10/1426 س 5:58 مساءً (ألمانيا)

لماذا يفصل هذا المعلم الذى يدافع عن الوطن
ويحارب الفكر المفخخ بدلا من ان يكافأويجب ان
نقف معه حتى ينتصر على قوى الشر ومحاسبة من
قام بطرده والكشف عن من يتعاطف مع الارهاب والارهابيين وشكرا للمحامى الشهم وللوفاق الغراء الناطقه بالحق
--------------------------------------------------------------------------------

فيصل الحربي 09/10/1426 س 6:31 مساءً (السعودية)

القصة ومافيها لمن أراد الحقيقة فقط أما من اراد اتباع الهوى فلا فائدة فيه
هي العنصرية المقيتة التي تتميز بتلك المنطقة ولأنه من قبيلة حرب التي يعاديها اهل الحاضرة بزعمهم أنهم حاضرة
هذه هي الحقيقة ومن عرف القصيم عرف مصداقيتي
--------------------------------------------------------------------------------

عطيب الضرايب 09/10/1426 س 7:29 مساءً (السعودية)

الزلفي مرة أخرى ؟؟
والأقلام هي الأقلام السابقة ؟؟

إلى متى هذه المزايدات ؟ وإلى متى يتهم أهل المدن والقرى بالإرهاب بشكل جماعي ؟

لابد من وقفة جادة تردع المنبوذين من متطرفي العلمنة في بلادنا!!
--------------------------------------------------------------------------------

محمد الخالدي 09/10/1426 س 7:59 مساءً (السعودية)

اقول لوكان المدرس فاهم كان درس اللي في الكتاب وبس وقبض الراتب نهاية الشهر وصرفه على عياله ---ونفسي نفسي --انا اعرف مدرس يخش يشرح الدرس ووجهه على السبورة الين يخرج ويقول حضر واحضر وقول حاضر حتى لو ماتنفذ وسلامتكم
--------------------------------------------------------------------------------

سعودي كح 09/10/1426 س 9:00 مساءً (السعودية)

في سنه مضت فصل في بلدة الرس اكثر من خمس معلمين بعضهم بسبب وبعضهم من دون سبب والسبب عدم وجود دستور وانما الامر بيد المسؤل والله اذا كان رايق قال الامر بسيط ولايمكن فصل معلم قضى6سنوات في الابتدائيةو6 في المتوسط والثانوي و4 في الجامعة و10 في التعليم 26سنة من غير المعقول ان تذهب بسبب غلطة وان نقطع رزقة وندمرة واهلة ودينه ودنياه وانكان طفشان اسهل مايمكن عليه فصله وتدمير الي عقبوة اويالله رح طالب في ديوان المظالم الي ماندري وينه
--------------------------------------------------------------------------------

ماجد بن محمد 09/10/1426 س 9:08 مساءً (السعودية)

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
--------------------------------------------------------------------------------

أبوزياد البشري 09/10/1426 س 9:48 مساءً (السعودية)

وطنيتة أهل الفويلق لا تحتاج لمزايده من هذا أو ذاك وأهل الفويلق مشهود لهم بوطنيتهم وحبهم لهذا الكيان الكبير وولاءهم لولاة امرهم حفظهم الله وينبذون كل فكر متطرف .
قضيةالمعلم /محمدسلامه اخذت اكبر من حجمها والقضاء لدينا سيقول كلمته وهولا يحابي احد واذا ثبتت التهم على المذكور فهو يستحق جزاءه واذا كان مظلوم فسوف يأخذا حقه ولا نرغب في المزايده على وطنيتنا وأن تكون الوطنية شماعة لكل من هب ودب.
--------------------------------------------------------------------------------

محمد المرشد 09/10/1426 س 9:50 مساءً (السعودية)

الله المستعان الله يعينك يا الحربي و ينصرك على من ظلمك
--------------------------------------------------------------------------------

أبو شهد 09/10/1426 س 10:16 مساءً (السعودية)

بسم الله
بصراحة تامة أهل منطقة القصيم بشكل عام قسمان أ / متدينين أكثر من اللازم ( تشدد أو تطرف )
ب / نقيض الفقرة السابقة تماماً
ولا عندهم توسط أما أبيض أو أسود
ولا بد من توخي الحذر !!
فلن يتركك في حالك على الوجهين
والله أعلى وأعلم .......... سامحوني ( حقاني )
--------------------------------------------------------------------------------

بدر بن عبدالله 09/10/1426 س 10:31 مساءً (السعودية)

الكرة في مرمى أهالي ورجال أهل الفويلق
عليهم ان يدفعوا عن انفسهم التهمة وذلك بالذهاب للملك عبدالله ومطالبة بتحقيق شامل
--------------------------------------------------------------------------------

ابو منصور 09/10/1426 س 10:31 مساءً (السعودية)


سبحان الله...معلم يتم فصلة بسبب ولائة لوطنة؟؟
اعتقد ان ضعاف النفوس والدين قد تمادوا بافعالهم الغير غقلانية..والتى لا يتقبلها هو على نفسة فكيف يفرضها على غيرة...هناك من يقول
ان المسرحية التى تم عرضهاايام العيد حرام...
لماذا؟؟بسبب ان الحضور نساء والممثلات كلهم من النساء؟؟؟غريبة اين وجه التحريم..
هناك خمسة فروض فمن قام بها فجزائة عند الله والعكس صحيح.. واقول للمتشددين اهتموا بأنفسكم
ونحن لنا الله يحاسبناعلى افعالنا...
والحمد لله تم انضمامنا لمنظمة التجارة العالمية
وكالعادة راح يطلع لنا كم واحد يحرم ويفتى وهو
ما يعرف وين الله حاطة...احمدو الله على النعمة...

وسحقا للأرهابيين
--------------------------------------------------------------------------------

ا بن الفويلق 09/10/1426 س 10:34 مساءً (السعودية)

أهالي الفويلق كانوا ومازالوا وسيستمرون مخلصين اوفياء لدينهم ثم لمليكهم ووطنهم رغم كيد الكائدين والله يحفظ لنا امننا وقادتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده
--------------------------------------------------------------------------------

احمد الناصر 09/10/1426 س 11:42 مساءً (السعودية)

البلدة كلها والمدرسة والمحكمةمدانون ولا وطنية عندهم واستاذنا القدير فلتت زمانه هو منقذ البلاد ومخلص العباد وناشر العدالة هذا ملخص ما فهمت فان كان هذا الواقع فماطلب الشفاء لاستاذنا ولو كلفنا ذالك الكثير حتى يستمر العطاء ويمتد الوفاء للوطن او بالاحرى يعلم اهل بلدته الوطنية__مسكينة انت والله ايتها الوطنية الكل يبكيك والكل مغرم فيك فقاتل الله معاديك___
--------------------------------------------------------------------------------

عبدالله المسلم 10/10/1426 س 12:01 صباحاً (السعودية)

أقول : لوكان هذا المعلم بريئا لما تطوعت جريدتا الوطن والرياض للدفاع عنه , ولوكان بريئا لما صار عضوا في دار الندوة المعروف بعدائه للإسلام الذي هودين هذا البلد

وهذا المعلم قد استهزأ بالمسلمين , ودعا إلى تعلم السحر , وسخر من بعض العلماء وأثنى على أعداءالمسلمين فأي وطنية هذه ؟
--------------------------------------------------------------------------------

عبدالهادي القحطاني 10/10/1426 س 12:12 صباحاً (السعودية)



يكذبون بإسم الوطن

الوطنية هي تطوير بلدك بالصناعه والحضارة والدين الذي هو الاساس
وليس بالتدليس على الاخرين ....ويستاهل هذا المدرس صاحب الفكر الضال .. (( ترى فاهم القصه زين ))
--------------------------------------------------------------------------------

الناقد 10/10/1426 س 12:21 صباحاً (السعودية)

هذا الكلام , منطوق ومفهوم
نفهم منه ان القضاء يحارب من يحارب الارهاب !!! وهل يعقل ذلك وقد امتدت يد الارهاب الغاشم الى رئيس محاكم الجوف
, لكن نرجو ان لا تكون دعوى محاربة الارهاب درع واقي لكل قضيه , بل يجب ان نكون واثقين من نزاهة وعدل المحاكم الشرعيه و محكمة التمييز و ديوان المظالم
وانه (القضاء ) أول من يحارب الارهاب
--------------------------------------------------------------------------------

عبدالله 10/10/1426 س 1:06 صباحاً (السعودية)

الوطنية لاتعني بحال الجرأة على الثوابت الدينيةأو اتهام الآخر بسوء الطوية والقضاء سوف يقول كلمته في هذه القضية وأعجب كيف تناول كثير ممن كتب في هذا الموضوع الخبر من جانب المعلم فقط دون أن يتذكر أن الطرف الآخر ربما كان له موقف قوي وواضح وفي الختام أسأل الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء ومن كل فكر هدام متطرف من أي أنواع التطرف كان
--------------------------------------------------------------------------------

متعب النحيت 10/10/1426 س 1:20 صباحاً (السعودية)

اللهم وفق المحامي لاحقاق الحق وانصرالمظلوم علا من ظلمه ولاغرابة في ظلم المعلم من القاضي ورسول الحق قال قاضيان في النار وقاض في الجنة ومانشر في جريدة الرياض لم يفتريه المعلم وكذلك مانقلته الرياض من فناء المدرسة واما خزعبلات الصحف عن مركز الفويلق واهليها فلا اقول سواء حسبنا الله ونعم الوكيل
--------------------------------------------------------------------------------

عبدالله الدوسي 10/10/1426 س 8:27 صباحاً (السعودية)

تم فصله من عمله .. يا ترى من فصله منن عمله.. ومن رفع قضيته الى صاحب الصلاحية .. وعلى اي اساس اتخذ صاحب الصلاحية قراره بفصل المعلم .. وهل هناك مادة في النظام ينطبق عليها وضع هذا المعلم .؟؟ اسئله حائره.. اتمنى ان اجد اجابة شافية لها .. ثم انه من المغترض حسب معطيات الخبر ان يكرم هذا المعلم لا ان يهان ويفصل من عمله! اليس كذلك..؟؟ اليس الموجة التي يجب ان يركبها الجميع اليوم هي موجة محاربة التطرف الديني والفكر التكفيري اينما وجد والتحدذير منه حتى لو لم يكن موجودا؟؟
--------------------------------------------------------------------------------

ابو احمد 10/10/1426 س 10:45 صباحاً (اليابان)

يجب ان نقف جميعا ضد الارهاب وانصح المعلم بان يتحري جيدا عن خلفيات الطالب الذي رفع الشكوى (السعدي) وعلاقته المشبوه مع الشهود واذا كان هناك اجراءت امنيه اتخذت ضد اي منهم بالماضي وانصحه بان ياتي بشهود من طلاب المدرسه نفسها ضدهم مع مدير المدرسه ليوثق موقفه وان يكون في موقف الهجوم ضدهم مع الدلائل وليس موقف الدفاع. وان يبحث اذا كان هناك اي علاقه للمشتكي او الشهود مع القاضي .واخير ان كان ماذكرت صحيح نسئل الله ان ينصرك عليهم وان كان غير ذالك فعليك من الله ماتستحق.
--------------------------------------------------------------------------------

أبو وله 10/10/1426 س 11:46 صباحاً (السعودية)

أعتقد ان القضية أخذت أكبر من حجمها
سيما وأن القضاء قد أخذ مجراه فيها
وكلنا يعلم عن نزاهة القضاء في المملكة العربية السعودية
ومن يشكك فيه فإنه يشكك بولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم
--------------------------------------------------------------------------------

عبدالرحمن 10/10/1426 س 12:16 مساءً (السعودية)

لا ادري لماذا تريدون ان نعيش في زمن طالبان ؟
القضية تحدث عمها الكثيرون ونشرت بالصحف , ولا اعلم من هم رواء اتهام هذا المعلم بالعلمانية ؟
درست 12 سنه بالتعليم العام من 1406 الى 1418 هـ وجميع المدرسين يحثوننا على الجهاد ونصرة المسلمين وهيا فلنهب وحي على الجهاد ومن هذه الامور بل كانوا يأتوننا من افغانستان ويدرسوننا على الجهاد الافغاني وينسون المقررات والمناهج , والآن تستغربون ان هذا المعلم تتم مهاجمته ؟ واين يدرس هذا المعلم بقرية من قرى القصيم , وتستغربون مهاجمته من شرذمة ترعى الارهاب وتطبل له ولسعد الفقيه ومحمد المسعري ..
ولاننسى موقع ومنتديات قصيمي نت ومايكتب فيها نهارا ً جهاراًُ من رعي وتبرير للارهاب .
--------------------------------------------------------------------------------

ابوعبدالرحمن - عنيزة 10/10/1426 س 12:27 مساءً (السعودية)

سبحان الله اصبح ادعا الوطنية جاهزة على كل لسان من اصحاب الفكر الظال ( الفعلي ) حتى رأينا من يدعو للرذيلة والسفور و ينسبها للوطنية ومن اجل الوطن ، وكمايقولون دائماً اصحاب الاهواء في تنفيذ مخططاتهم حينما يطرزونها في حدود الشريعة الاسلامية!!!
--------------------------------------------------------------------------------

تميم محمد 10/10/1426 س 12:39 مساءً (السعودية)

ارجو ان يظهر الحق سواء كان مع المعلم او خصومه ، مع ان الكثير يشتكي من سوء معاملة المعلم المناهض للارهاب
--------------------------------------------------------------------------------

طواوي 10/10/1426 س 1:26 مساءً (السعودية)

كان الله في عوننا وعون هذا المعلم
لقد تكالبت عليه فئة متشددة واصحاب حجة تفلق الحجة
--------------------------------------------------------------------------------

ابو عبدالله 10/10/1426 س 1:30 مساءً (السعودية)

القصة لا يمكن تصديقها ابدا لا يمكن ان يفصل إنسان بسبب دفاعه عن وطنه القصة خفية وكل إنسان لا بد ان يبرر ما حصل له كما يحب لكن الفصل ليس من شخص واحد بل هناك لجان وتحقيق من نفس الوزارة وهي التي تبث في القضية ولا يمكن ان تتواطا كلها على هذا الرجل ودائما المحامي يأتي بالعبارات الجذابة ليلفت الانتباه وإن كانت لا تمس إلى القضية بصلة هناك معلم فصل بسبب تعاطي المخدرات فرع قضية يزعم فيها انه فصل بأسباب أخرى
--------------------------------------------------------------------------------

خالد2 10/10/1426 س 1:41 مساءً (السعودية)

الرجاء توضيح الاسباب الفعلية لفصل هذا المعلم ، فالذي يقرا الموضوع يرى ان يكافأ المعلم وليس يفصل.
--------------------------------------------------------------------------------

واقعيه 10/10/1426 س 2:03 مساءً (السعودية)

من عاش بالقصيم سيرى العجب العجاب...فمن..لايخضع لقوانينهم وتعنتهم يعتبر بنظرهم ...خارج عن الملة ولابد أن يحارب..في أحد القرى..نعتتني معلمة بكافره لأني قلت رأئيي الصريح بأبن لادن والإرهابيين...وكثر الذين يؤيدون الإرهاب هناك بأسم الجهاد...ولونظرنا ..لتلك...القائمة من الإرهابيين وأين تعلمو سنجد نصفهم من القصيم وقرآها....وأعتقد أن هذا المعلم...لم يتماشى مع أهوائهم..فلذلك دبرو له مكيدة بدل من مناصحته لو كان على خطأ..لكنهم..يقولون مالايفعلون ويعتبرون أنفسهم شعب الله المختار..وكأن السعوديه لايوجد بها أحد مسلم سواهم...فتجدهم كثيري السخريه من أهل الغربيه...وغيرها...متناسين أن المظاهر..ليست دلاله على الدين ربما الشخص..لايربي لحية وهذا تقصير منه ولكنه..ربما يعادل في أعماله وتعاملة الطيب....من ألتحى وأساء التعامل...أنا أتسائل فقط ....لماذا لم يقوموا هؤلاء القوم بمناصحة المعلم بدلاً من قطع رزقه....؟؟؟!!!...سبحان الله..ناس تطبق ما راق لها من الدين وتنسى جوهره....
--------------------------------------------------------------------------------

مسامح 10/10/1426 س 2:05 مساءً (السعودية)

نعيب زماننا والعيب فينا وما لزمانناعيب سوانا !! مشكلتنا الرئيسية والازلية هي الحدية في الرأى وعدم قبول الرأى الاخر على سبيل المثال مسألةالغناء وشكل الحجاب الشرعي لو أختلفت عن رأي القطيع في وزارة التعليم فستذهب حتما كما مع ذهب المعلم السحيمي من قبل ومع الحربي حاليادون رحمة ولا أصبحت من الذين يحاربون الله ورسوله .
--------------------------------------------------------------------------------

sniper 10/10/1426 س 2:34 مساءً (السعودية)

شوفو الردود الأولى وتعرفون وش طبيعة اللي بمدرسة الفويلق وتعرفو ان فيه ناس لا زالت تحث على .............؟1؟

لكن ليت قومي يعلمون!!!
--------------------------------------------------------------------------------

ابو الليل 10/10/1426 س 6:52 مساءً (السعودية)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد . المثل يقول لايوجد نار بدون دخان وانا اجزم بان القاضي لم يصدر حكم على هاذا المدرس الا وهو متاكد ومتيقن من انة يستحق العقاب الذي حوكم بة . وهو السجن 3 سنوات مع الجلد
قشيع غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 01:07 PM   #23
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: أرض الفناء
المشاركات: 145
قوة التقييم: 0
فارس المنبر is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم ...

الشرع يضع حداً لقضية الفويلق

الحكم على محمد الحربي بالسجن 40 شهراً و750 جلدة لاستهزائه بالدين

* بريدة - مكتب الجزيرة:

أصدر فضيلة القاضي بالمحكمة الشرعية في محافظة البكيرية بمنطقة القصيم حكماً شرعياً بحق المعلم في ثانوية الفويلق يتضمن سجنه لمدة 40 شهراً وجلده 750 جلدة نظير شبه عقائدية وتجاوزات غير مقبولة وفقاً لشكوى رسمية قدمها أحد طلابه قبل أكثر من سنة وتتضمن شكوى الطالب أن المعلم المذكور يستهزئ بالدين وبسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز ويرى المعلم وفقاً لشكوى الطالب أن هناك تناقضاً في كثير من المواقف بين القرآن والسنة النبوية الشريفة كما أنه لا يرى بأساً في الاطلاع على الإنجيل وأن المسكرات أمر عادي، متندراً بالنصوص الشرعية التي تدل على تحريمها كما أنه يرى أن شارون على حق ولا داعي لكراهيته إضافة إلى تهم أخرى.
هذا وقد وضع هذا الحكم الشرعي حداً لما تناقلته وسائل الإعلام وأخذها الموضوع من طرف واحد وتناوله رغم أن القضية منظورة شرعاً والنظام ينص على أن أي قضية تكون تحت نظر الشرع يجب الكف عنها ما لم يُبت فيها شرعاً.
الجدير بالذكر أن الحكم تأخر في القضية لرغبة القضاء في استكمال الموضوع من جوانبه كافة واكتمال عناصر النطق بالحكم.

جريدة الجزيرة .
عدد اليوم الأحـــــــد 11. 10 . 1426 هــ

فارس المنبر . يقول قلعته وخله ينفعه السالمي وطقته مثل البربهاري وقشيع وغيره .

{{ الويل لأمريكا }} هههههههههههههههه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فارس المنبر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19