عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-11-2005, 06:20 AM   #11
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 787
قوة التقييم: 0
اهم100 is on a distinguished road
بسم الله.
في لبداية أقول الله يبعدنا عن المحاكم ويبعدنا عن الشر........................
القاضي ((((((((((((مع أحترام)))))))))))) ليس مهيى في هذا الوقت من الزمان بكثير من الأمور(((ليس الكل))).
فتجد القاضي لدينا غير متخصص في مجال من الأحكام فتجده (((((بتاع كلة)))) يحكم في قضية مرورية ثم في قضية مالية ثم في قضية طلاق وهكذا..............
أرجوا أن يفهم كلامي .
وهو يكون القاضي بعد التخرج أن يدخل في تخصص معين من أجل معرفة الشرع أولاً ثم نظام المرور ثانياً((مثل))
أما من ناحية القضية فأقول ((( ياما في السجن مظاليم))).........
وشكراً.
اهم100 غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-11-2005, 06:20 AM   #12
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
نحن نتحدث عن قضية لانعرف تفاصيلها لذا السلامة السكوت وفي ذمة من كان المسؤول عنها ومثل هذه القضايا لاتثبت ولاتقرر الا بكل ولامجال للأجتهاد فيها من قبل قاضي
ما ا ن ندمت على السكوت مرة ------ فلقد ندمت على الكلام مرار
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 06:23 AM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
afor12 شكرن
البرحي :صبحك الله بالخير
الحادي : لايهمونك طرطعة صغار
لواقعي : شكرن يالمتحيز المبصر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 06:27 AM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
اهم 100: هل انت متأكد ان القضاة لايعلمون وغير مهيأين (((مع الحترامي )))) من نحن حتى نقيم القضاة الشرعيين
سابح : ان كنا لانعلم فالقاضي اللي اصدر الحكم يعلم بعد علم العالم بالسروأخفى
شكررررررررررررررن
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 10:18 AM   #15
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
طيب


ماهي قضية هذا المعلم ؟؟؟
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 11:30 AM   #16
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
البلد: الرس
المشاركات: 66
قوة التقييم: 0
قشيع is on a distinguished road
[SIZE=5]مدرس سعودي يُحارَب لأنه يُحارِب الخوارج..أهذه نتيجة الإخلاص والوطنية..!!!


مدرس سعودي يحارب لأنه يحارب الخوارج..أهذه نتيجة الإخلاص والوطنية..!!!

البربهاري 26-10-2005 19:15

إن الأمر والله لمخزي ومحزن أن ترى تجد مخلصاً ومحباً للوطن يحارب الإرهاب وأهله ... لاتقية ... ولا مجاملة.. ولا من أجل كسبٍ مادي.. بل لأنه لم يتلوث بأفكار أهل التكفير والتفجير والإنتحار والتحريض والخروج على ولي الأمر وسب العلماء وتنقصهم والطعن فيهم..ولم يقم يوماً من الأيام بنشر شريطاً أو مقالة أو كتاباً فيها مافيها من السم الزعاف الذي يزكم الأنوف...

مصيبة هذا المدرس المخلص أنه انتقد الأب الروحي ابن لادن وحذر منه وحذر طلابه وأحبابه من أفكار القاعدة...

هذه هي تهمة هذا المدرس المسكين.. والمدرس ليس هو الوحيد الذي أبعد من التدريس.. بل هناك غيره.. كافح وأخلص وضحى بحياته... لأجل حماية هذه البلاد..من شرهم وخبثهم فكانت النتيحة الكيل والطرد والإبعاد...وأين في بلاد التوحيد..وأيم الله إنها لمصيبة عظمى وطامى كبرى أن يحصل ذلك في معقل بلاد التوحيد بلاد الحرمين المملكة العربية السعودية..

عموماً هذه قصة مواطن محب ومخلص لهذه البلاد تكالب عليه جمعٌ من المتأثرين بفكر القاعدة وما أكثرهم في مدارسنا..ضاقت عليهم الأرض بما رحبت.. ولم يجدوا طريقاً للنيل من هذا المخلص إلا بالوشاية وتلبيسه التهم ومن ثم حرمانه من التدريس ومواصلة رسالته التدريسية.. حتى يتفرغ محبو أبن لادن من تنفيذ مخططاتهم الإجرامية... والله المستعان..

وهذه هي حيلتهم... (( حتى تتكون لهم دولة أبن لادن الإسلامية)).

وكلي أمل أن يتدخل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ووزير الداخلية في هذه المشكلة والتي ليست الأولى من نوعها.. والله من وراء القصد.

البربهاري.

ومع المقابلة..

@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@

أبعدت ادارة التعليم بالقصيم معلم كيمياء وتربية وطنية ورائد النشاط بمدرسة ثانوية الفويلق عن التدريس بسبب ما رأى أنه مكيدة نسجها له بعض المعلمين بالمدرسة من المغالين في الدين والمتعاطفين مع الفئة الضالة بعد إن ادعوا عليه بمحكمة البكيرية.
«الرياض» رصدت جوانب من هذه القضية بلقاء مع المعلم المبعد عن التدريس وكما حصلت على أدلة تؤكد على التعاطف ووقوفهم ضد المعلم.

التحقيق التالي وقف على جوانب مهمة في هذه القضية بلقاء المعلم وزيارة مركز الفويلق اضافة لشهود وصور وفي ما يلي نص الحوار مع المعلم:

تفاصيل القضية

٭ ما القضية؟ وما الذي حدث بالضبط وكيف بدأت المشكلة؟

- القضية بدأت عام 1425ه بعد ورود تعميم ادارة التعليم بالقصيم رقم 23/11 ث 19/1/1425ه والذي حث على توجيه الأنشطة الثقافية في المدارس للحديث حول الغلو والتطرف والإرهاب والآثار المترتبة عليه والتحذير منه، وكذلك ورد التعميم رقم 30/12 ش في 11/1/1425ه والمؤكد على ضرورة توعية الطلاب بما يدور حولهم من أحداث وان المملكة تحترم حقوق الآخرين وتأبى التدخل في شؤونهم وهي محبة للعدل والسلام.

وبداية المشكلة كانت بسبب حماسي وحبي لهذا الوطن فبعد تفجيرات الحمراء وبعد التعرف على جثث المنفذين زففت البشرى في الطابور الصباحي للطلاب بتمكن الجهات الأمنية من التعرف على جثث المنفذين وأنهم ينتمون للفئة الضالة المجرمة وأن هؤلاء المفجرين ينتمون لقاعدة الشر في أفغانستان (قاعدة أسامة بن لادن) تلك الخلية السرطانية.

٭ ثم ماذا؟

- وفي اليوم التالي خرج أحد المعلمين (...) في الطابور الصباحي وقال كلاماً كثيراً مضمونه يوحي إلى تبرير أفعال الفئة الضالة وتعرض لكلمتي يوم أمس وقال في معرض كلمته نصاً (إن من يجرم فئة معينة فهو المجرم).

٭ وهل لديك ما يثبت ما تزعمه؟

- نعم فهذه الكلمة قالها أمام الطلاب جميعاً ومعلمي المدرسة ومديرها ومستعد لأن أحضر من يشهد بذلك لأي جهة تطلبه.

٭ وما الذي حدث بعد ذلك؟

- ضمن جهودي في محاربة الفكر المنحرف قمت بقص مقال صحفي لكاتب سعودي بصحيفة سعودية أيضاً يتضمن التحذير من هؤلاء الإرهابيين الذين يتنكرون باسم الدين ونشرت هذا المقال في لوحة الإعلان في المدرسة. ولكن نشر هذا المقال لم يعجب مجموعة من المعلمين فقاموا بتمزيقه.

٭ وكيف تأكدت أن من قام بذلك معلمون؟ قد يكون عبث الطلاب؟

- تأكدت من ذلك باعتراف المعلم (...) بأنه أزال ذلك المقال، وأخبرني بعض الطلاب ومعلم آخر (...) اعترف أمام القاضي وعلى مسمع مني وطلبت من القاضي إثبات ذلك لكنه رفض.

٭ واصل حديثك..

- واصلت جهودي لمكافحة الأفكار المنحرفة من خلال حصص التربية الوطنية والنشاط تجنباً للمصادمات مع المعلمين الذين أشرت إليهم سابقاً ولكن أصبح حديثي مع الطلاب يصل أولاً بأول للمعلمين عن طريق طلاب متأثرين بأفكار هؤلاء المعلمين.

٭ ماذا بعد؟

- ظهر تكتل مبطن بين المعلمين وبعض الطلاب وأصبح هؤلاء الطلاب والمعلمين الذين تكتلوا ضدي يجتمعون بشكل سري ويخططون للتخلص مني وإبعادي عن المدرسة.

٭ كيف عرفت هذا الأمر؟

- نقل لي أحد الطلاب خبر اجتماعهم في الاستراحات فبلغت مدير المدرسة ورفع بهم لادارة تعليم القصيم التي أخذت على قائدهم تعهداً من قبل وحدة المتابعة.

٭ أنت تقول إنهم متعاطفون مع الفئة الضالة كيف عرفت ذلك؟

- من خلال المواقف التي حدثت لي فكلمة المعلم (...) الصباحية الاعتراضية على كلمتي لليوم الذي قبله وتمزيق المقال الصحفي النابذ للإرهاب كانت توحي بتأثر هؤلاء المعلمين المتشددين وتأكدت من ذلك عندما بدأوا بمناقشتي حول توجهي الفكري ومن ثم حاولوا التأثير علي وأخذوا يثنون بالتلميح أحيانا وبالتصريح أحيانا أخرى على أشخاص معينين من الفئة الضالة بعضهم من قائمة المطلوبين أمنيا.

٭ وهل لك توجه فكري معين؟ تؤمن به؟

- نعم لدي توجه معين يلزمني بالسمع والطاعة لولاة الأمر في هذا الوطن الغالي ويلزمني بالحفاظ على أمنه ومحاربة هذه الفئة الضالة التي لا هم لها إلا سفك الدماء والإفساد في الأرض.

٭ وبعد ذلك؟

- بعدها تأكد لهؤلاء المعلمين أنني ضدهم وسأقف في طريقهم فبدأوا يكيدون لي! ويؤلبون علي الطلاب وأولياء أمورهم.

٭ وكيف عرفت ذلك؟

- نقل لي أحد الطلاب أن أحد المعلمين زاره في بيته من أجل تأليبه هو وولي أمره علي وهذا الطالب وولي أمره مستعدون للإفادة بذلك للجهة المسؤولة؟

٭ بعد ذلك ما الذي حدث؟

- بعد ذلك بدأت أتلقى بعض المكالمات من أشخاص مجهولين يهددوني بالقتل وكانوا يتصلون من هواتف عامة ثم تبع ذلك حادث إطلاق نار وجدت أثره على نافذة غرفتي في المدرسة وهي خاصة بالنشاط المدرسي في الدور الثالث من مبنى المدرسة وأبلغت المدير وخاطب شرطة الفويلق وعاينوا أثره وكتبوا تقريراً في ذلك وبدأ لهم الأمر فيه شيء من الجدية فأدركت أن حياتي قد تكون في خطر حقيقي.

٭ وبعد ذلك؟

- دفعوا طالباً متأثراً بفكرهم لأن يتقدم بشكوى لادارة تعليم القصيم (بريدة) وإلى محكمة البكيرية ضدي.

٭ وما دعوى هذا الطالب ضدك وكيف عرفت أن هؤلاء المعلمين المتشددين وراء هذه الدعوى؟

- أدعى بأمور كثيرة منها اتهامي: بالاستهزاء بالدين والثناء على أمريكا وتعلم السحر وقراءة الأنجيل وعدم السماح لهم بالوضوء أثناء الحصة الدراسية والتقليل من شأن المسلمين! وعرفت أن وراء هذه الدعوى معلمون متشددون من خلال لقاءات هذا الطالب مع المعلمين المتشددين داخل المدرسة وفي الاستراحات وتحريضهم له على هذه الشكوى وشهادة المعلمين زوراً مع هذا الطالب.

٭ وبعد ذلك ماذا حدث في جلسات المحكمة؟

- اجتمع جميع الشهود في مكتب القاضي دفعة واحدة وأخذ كل واحد منهم يدلي بأقواله أمام الآخرين وهذا مخالف لنظام المادة 119 من نظام المرافعات الشرعية.

٭ ولماذا لم تعترض على هذا رغم معرفتك؟

- لم أكن أعرف نظام المرافعات الشرعية وهذا اتضح لي لاحقاً كما أتضح أن المحكمة غير مختصة مكانياً لقبول الدعوى حيث إنني أسكن في محافظة عيون الجواء وبها محكمة شرعية علماً أن مدرسة الفويلق الثانوية في ذلك الوقت كانت تابعة لمحافظة عيون الجواء وقد لاقيت مشقة في التردد على هذه المحكمة البعيدة علماً أن القاضي سألني بداية عن مكان إقامتي وأجبته بأنني ساكن في عيون الجواء وطلب مني القاضي أن أتعهد على نفسي بالابتعاد عن التدريس لينهي هذه القضية.. فقلت له إنه لم يصدر مني شيء لأبتعد عن التدريس.

٭ هل دافعت عن نفسك في هذه الدعوى المقامة ضدك؟

- نعم نفيت ذلك بل وقبل جلسة الشهود أعطيت القاضي قائمة بأسماء معلمين حدث بيني وبينهم مصادمات بالمدرسة وقد رفع بهم إلى ادارة التعليم وقلت له إن هؤلاء خصوم لي ولا أقبل شهادتهم.

٭ وما موقف القاضي؟

- اطلع على القائمة وقال كل هؤلاء خصوم لك!!؟ فقلت نعم.

٭ وهل القائمة لأسماء معلمين فقط أم لمعلمين وطلبة؟

- القائمة كلها معلمون.

٭ وكم كان عددهم؟

- قرابة العشرة.

٭ وهل كل هؤلاء ضدك، ولماذا؟

- كلهم ضدي والسبب هو وقوفي في وجوههم بالمدرسة وكشف مخططاتهم وتحركاتهم التي كانت ترمي الى تسميم أفكار الطلاب وتبرير أفعال الفئة الضالة والتقليل من جهود رجال الأمن وإنجازاتهم الرائعة وقد كان معظمهم وللأسف الشديد مدرسي مواد إسلامية ومنهم مدرس حلقة تحفيظ قرآن وإمام مسجد.

٭ وما تصرف ادارة التعليم بالقصيم بالنسبة للشكوى؟

- دعوى المدعي في ادارة التعليم ضد عبارة واحدة يزعم فيها أني قلت له «احلق لحيتك».

٭ وهل قلت هذه العبارة فعلا؟

- لم أقلها على الإطلاق، والذي حدث بالضبط هو أن وكيل المدرسة كان غائباً ليومين وأسند إلى مدير المدرسة مهام الوكيل بالإضافة الى الحصص التي لدي وحصل من طلاب الصف الثاني الثانوي فوضى وإزعاج كبيرين داخل الفصل وخارجه لمعرفتهم غياب الوكيل فذهبت وأعدت الأمر للوضع الطبيعي وقلت لهم بأنكم رجال كبار وقدوة للطلاب الآخرين وما قمتم به لا يليق بكم لأنها تصرفات طفولية ومن الصعب أن نعاقبكم وأنتم قد خرجت شواربكم ولحاكم فإذا كنتم تريدون ان نعاملكم كالأطفال فاحلقوا لحاكم وشواربكم حتى نعاملكم كالأطفال لكن أمثالكم يجب أن يترفعوا عن مثل هذه الأمور.. وكنت أقول لكم هذا الكلام من قبيل التقريع فقط.

٭ وكيف تعاملت إدارة التعليم مع الشكوى المقدمة لها؟

- بيّنت لهم كل ما حدث بالضبط فتفهموا الوضع وقالوا تعهد بعدم تكرار ذلك ولحسن نيتي تعهدت بذلك علماً بأني لم أكن أعلم بأن الطالب الشاكي لإدارة التعليم قد تقدم بشكوى لمحكمة البكيرية وتوقعت أن الأمر انتهى.

٭ وماذا بعد ذلك؟

- فوجئت بطلب حضور خطي موجه لي من محكمة البكيرية ولما راجعتهم أخبروني بأن هنالك دعوى ضدي اتضح لي أنها من نفس الطالب وفوجئت بتهم أخرى وجهها لي لا أدري من أين أتى بها.

٭ بعد ذلك ماذا حدث؟

- استمرت الجلسات ثم أحيل الموضوع إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.

٭ وكيف تعاملت الهيئة معك؟

- تعاملت الهيئة معي من منطلق ثبوت الادعاءات علي وحققت معي بل وأوقفتني على ذمة التحقيق مدة خمسة عشر يوماً في بريدة وبعد خروجي من الإيقاف عرفت أن الدعوى تقام في بلدة المدعى عليه وطلبت إحالة القضية إلى عيون الجواء وهو ما لم يتحقق لأسباب لا أعلمها.

٭ وهل استجد شيء في توجه القضية عند هيئة التحقيق والادعاء العام؟

- لم يستجد شيء بسبب القناعة بصدق هؤلاء الشهود وقلت لهم ان هذه قضية أمنية ولدي أدلة على تعاطف هؤلاء المعلمين مع الفئة الضالة لكني وللأسف الشديد لم أجد أي استجابة بل ولم يطلب مني أحد هذه الأدلة.

٭ وماذا بعد؟

- القضية الآن في محكمة البكيرية ولا تزال قائمة.

٭ وما هو موقف مرجعك «إدارة التعليم»؟

- إدارة التعليم لا تستطيع عمل شيء بالنسبة للمحكمة وهذا أمر لا ألومها عليه ولكن المشكلة أن إدارة التعليم أبعدتني عن التدريس رغم أني معلم متميز ولله الحمد والمنة بموجب تقارير المشرفين وكذلك تقارير الأداء الوظيفي من قبل مدير المدرسة ولم تستند إدارة التعليم في خطابها على أي مادة نظامية أو مسوغ مقبول نظاماً علماً بأني لن أقف مكتوف الأيدي حيال هذا الموضوع فسوف أطالب بحقي في العودة معلماً في وزارة التربية والتعليم وإن لم يكن هناك استجابة فسأتجه لوزارة الخدمة المدنية وإن لم يكن فسأرفع الأمر إلى ديوان المظالم.. وفي نهاية المطاف سأرفع دعوى على من أبعدني عن التدريس بغير وجه حق لأن في ذلك إساءة كبيرة لي ولسمعتي.

٭ اتهمت عدة جهات حكومية بالتقصير فما أسباب ذلك؟

- نعم أنا إنسان تعرضت للظلم لأن الجهات الحكومية التي مرت بها القضية مقتنعة تمام الاقتناع بثبوت الدعوى المرفوعة ضدي بسبب هؤلاء المعلمين الذين شهدوا زوراً ولم أجد أحداً من هذه الجهات الحكومية بحث في مدى صحة أقوالي ولا حتى صحة أقوال خصومي علماً بأني لا أطلب منهم تصديق قولي ولكن أطلب الاطلاع على الأدلة التي لدي وبعدها يبقى الحكم لهم بالتصديق أو التكذيب ولكن صدقني لم أجد من يقول لي ما هي أدلتك وأين هي؟..


«الرياض» ترصد بالشهود بعضاً من تشدد المعلمين بالمدرسة

في جولة «الرياض» بمركز الفويلق التقت بعدد من الطلاب

(تحتفظ الرياض بأسمائهم وبعض صورهم)

وقد أفادوا بما يلي:

٭ شهاداتهم على أسماء معلمين مزقوا المقال الذي نشرته إحدى الصحف المحلية لكاتب سعودي معروف وكان ينبذ الإرهاب والإرهابيين ويمقت تصرفاتهم وأفكارهم بعد أن ثبته المعلم الحربي بلوحات الإعلانات بالمدرسة واتهام كاتبه بالعلمانية.

٭ لدى «الرياض» شهادات من الطلبة تفيد باسم معلم يسمي مادة التربية الوطنية «وثنية».

٭ أفاد بعض الطلبة لخروجهم سراً للاستراحات دون علم إدارة المدرسة وتحذير المعلمين المتشددين لهم من الأخذ من المعلم محمد إلا مادة الكيمياء وعدم أخذ أي شيء آخر.

المعلم في سطور

المعلم محمد بن سلامة الحربي من مواليد عام 1396ه تخرج عام 1421ه من جامعة الملك سعود بالرياض تخصص (كيمياء) يسكن حالياً بمنزل شعبي متواضع هو وبقية أفراد أسرته بغاف الجواء (شمال شرق محافظة عيون الجواء) منذ ثلاث سنوات وقبلها كان بدوياً رحالاً مع والديه راعياً للابل حتى بعد مزاولة التدريس ولا تزال آثار حياة البادية واضحة على ملامح وجهه وهو وأفراد أسرته.

بدأ المعلم الحربي حياته الوظيفية في 1421ه عندما عين معلماً بمدرسة مكة المكرمة للثانوية ببريدة معلماً لمادة الكيمياء بعدها بحوالي الشهر انتقل إلى مدرسة الفويلق للثانوية معلماً لمادتي الكيمياء والتربية الوطنية حيث كاد له هؤلاء المتشددين.

يحمل الحربي هماً وطنياً كبيراً سواء في أداء عمله أو في تنوير وتحذير شباب مدرسته وقد حصل على شهادات التقدير أثناء دراسته الجامعية وفي أداء واجباته الوظيفية وكا محل تقدير المسؤولين فعينوه رئيساً للنادي العلمي بالمدرسة وقد صمم ونفذ جهازاً هو وطلبته لكشف المطر يصدر صوتاً عند نزول الماء للتنبيه وهذا الصوت عبارة عن أصوات تحذيرية مشابهة لصوت سيارات الدفاع المدني قال عنه المتشددون في المدرسة هذا الجهاز محرم وهذه نغمة موسيقية؟!..

علماً أن مصدر الصوت لم يكن ابتداعاً من عندي بل أخذته من ألعاب لأطفال والتي تباع بالأسواق كما صمم مع مجموعة من طلبته جهازا يحاكي جهاز قياس الزلازل.

وقد شهد لمحمد عدد من الأشخاص بحسن سلوكه فقد قال عنه إمام مسجد الحارة الشمالية بحي البطين بغاف الجواء عبدالعزيز العثمان العمير: محمد من جماعة المسجد منذ ثلاث سنوات وهو رجل ملتزم يشهد الصلوات مع الجماعة وأخلاقه مع الجيران وجماعة مسجده طيبة ولم ألاحظ عليه سلوكيات سيئة كما أن عدداً من طلابه وفيهم من رسب بمادته التي يدرسها شهدوا له بالأخلاق الحسنة والجد والإخلاص والحماس الزائد لحب الوطن والتحذير من الانحراف أو الأخذ بالفتاوى مجهولة المصدر ويؤكد أهمية الوقوف في وجه كل من يحاول الإساءة للوطن والمواطنين والمقيمين كما جعل توقيعه في مراسلاته الالكترونية بيت الشعر..

وطني الحبيب وهل أحب سواه

روحي وما ملكت يداي فداه

مركز الفويلق

مركز الفويلق والذي به الثانوية القضية هو أحد المراكز التابعة لمحافظة البكيرية ويبعد عن مدينة بريدة.

«شمالاً» قرابة المئة كيلومتر والمركز وما جاوره يعتبر منطقة زراعية تتعدد المشاريع الزراعية فيه كما يجاوره أحد المشاريع الهامة والكبيرة والجاري تنفيذها.

ويوجد بالمركز عدة إدارات حكومية كمركز الإمارة ومخفر الشرطة ومدارس ومركز صحي وغيرها.. ويعيش هذا المركز حياة المدن بما يتوفر فيه من وسائل الحياة العصرية.. ورصدت «الرياض» جوانب النهضة في هذا المركز.

كما رصدت بعض الكتابات التي تعبر عن فكر منحرف وغلو على بعض الجدران بالمركز وهي عبارات تقصي وتنبذ الغير وتدعو للعنف مثل «الويل لأمريكا».


[/SIZE]
قشيع غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 01:16 PM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
اخوي قشيع : كل مالصقته انت هنا ينفيه الحكم الشرعي الصادر فبأيهما ترضى ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
شكرررررررررررررررن
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 01:49 PM   #18
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 238
قوة التقييم: 0
الرســــــــاوي is on a distinguished road
الموضوع لم ينتهي

وحكم الأعضاء عليه هنا بدون الالمام بالقضية خطأ واضح

لذلك أرى من الأولى حذف هذا الموضوع
الرســــــــاوي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.