عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-11-2005, 04:01 PM   #1
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
الإيضاح والتبيان.. في إرهابية طالبان

البعض يحب الشعارات المنفوخة دون اهتمام بالمعنى.. والبعض تحركه نوازع غير مشروعة واتفاقات ضمنية مع الفئة الضالة.. والبعض يخالف الوقائع ويجمّل القبائح فيقتطع الجزئية الجيدة ويكبرها حتى تطغى على الصورة كاملة وتكون هي الحكم العام.. ومن بين كل هذه الأنواع ابتلينا بأقوام يصبغون الحية بمساحيق التجميل ويحاولون إقناعنا بأن السم المستشري إثر اللدغة هو نشوة القُبلة العاشقة..


طالبان الحكومة التي لم تعمّر كثيراً والتي زالت بينما تضادّ الآراء حولها مازال قائماً اختلفت حولها الآراء وتباينت الأوصاف المطلقة عليها فقيل هي الحكومة الإسلامية وقيل هي الحكومة الإرهابية وبين الوصفين أوصاف كثيرة تعبّر عن آراء كثيرة..


وقطع الصلات بين الإرهاب وطالبان جهد فارغ كحجب الشمس بغربال يفرغ فيه البعض جهدهم كناطح صخرة يوماً ليوهنها.. وطالبان ليست إرهابية بذاتها وارتباطها بالإرهاب ليس مباشراً بل هي مجرد تنظيم سياسي فيه ما في سوءات التنظيمات السياسية وإن كان هو أقلها سوءاً وسوءاتاً.. ولكنها إرهابية في احتضانها للقاعدة وتقديم المرتع لهذا التنظيم الإرهابي الأسود.. فالقاعدة هي المصدر الإرهابي الأوسع والأكبر والأخطر على العالم (إذا استثنينا إرهاب الدولة الذي تقوم به أمريكا وإسرائيل) وإذا قال البعض بأن إرهاب القاعدة هو ردة فعل لإرهاب الدولة فإن الواقع يردّ عليه من خلال القتل والتفجير لمسلمين في بلدان إسلامية بمباركة القاعدة وتخطيطها وبتنفيذ أكفها العطشة للتخضب بالدم.. والأهم هو أن كل هذه الأعمال الإجرامية تشترك في فكر خارجي واحد صدّره المجاهد السابق الإرهابي الحالي (حال كثيرين) ابن لادن إلى شتى بقاع العالم الإسلامي بل والعالم الغربي أيضاً..

فهل قتل رجل أمن سعودي أو طفلة مغربية أو تفجير صالون حلاقة عراقي هو استهداف لعصابات الإرهاب الدولي أم جهاد مفروض.. وهل قتل المدنيين في شبكة مترو أتفاق أو برجين هو نصرة لطفل أعزل كان يختبئ مع والده خلف جدار قصير حين قتلته مجموعة قردة.. وهل هذا الربط العاطفي الواهن يتفق مع ما نصّه الإسلام في معاملات السلم والحرب أم خرقٌ لكل المبادئ الإنسانية الدينية..


إن تنظيم القاعدة هو إرهاب قح فج فجّر هذا الإرهاب تعمداً وعليه نفس المسؤولية التي يتحملها شارون وبوش وبلير فكلاهما إرهاب متعمّد يهدف إلى ضرب العالم ببعضه وجعل خليفة الأرض يسفك فيها الدماء..


والقاعدة هي عورة طالبان واحتضانها لها هو ما يجعل طالبان حكومة إرهابية لا إسلامية إضافة إلى الأسباب الرئيسة فهذا الشق من الإرهاب هو الإرهاب الأهون الذي يرتبط بالكلاشينكوف والدماء وتوصيل المتفجرات بالسترات الداخلية والسيارات ومسؤولية طالبان عنه هي احتضان القائم به أما الإرهاب الأخطر والذي يقدّم ويمهّد ويبرر للإرهاب السابق فهو الإرهاب الفكري الذي أضافت فيه طالبان إلى دور الحاضن دورَ الفاعل الرئيس ونظمت فكراً خارجياً يستخدم أسلوب التحضير الجامعي في الصلوات ويقيم الحد على حالق اللحية وينفذ أحكام الإعدام في ملاعب الكرة.. طالبان اتبعت فكراً خارجياً يذكرني بالذي قتل رجلاً ثم جلس تحت الشجرة مسائلاً نفسه متردداً إن كان الأكل من الثمر المتساقط حلالاً أم حراماً.. وأسلوب طالبان يشبه إلى حد بعيد أسلوب جماعة الإخوان على أنه اتخذ في طالبان شكلاً أشنع لكونه تنظيماً يملك السلطة بغض النظر عن الشرعية..


ومع كل شيء من الحقيقة التاريخية لطالبان وحتى الواقع المؤلم للعالم ككل وللإسلام خصوصاً الذي تشترك طالبان في مسؤوليته مع عصابة خنازير الحرب فإن لطالبان جانب إيجابي جيد جداً يبرز في محاربتها للمخدرات وحسرها إلى حدود قياسية وهو الأمر الذي أشادت به منظمات مكافحة المخدرات في الغرب نفسه مع العلم بأنها منظمات رسمية غير حكومية.. ونحن نعلم أن طالبان أفلحت في هذا لأن دوافعها فيه إسلامية على عكس الدول التي تنحصر دوافعها في السياسية والاقتصادية فتحاول باستماتة وتفشل ككولومبيا..



والثابت قطعاً أن بوش والملا عمر صورة متطابقة مع فارق التشبيه لأن الملا عمر يبقى مسلماً وبوش كافر.. وكلاهما إرهابي تماماً كتطابق شارون وبن لادن في كافة التفاصيل الإجرامية.. ومع فارق التشبيه أيضاً..


وعموماً فالمدافعون إطلاقاً عن طالبان يأكلون من خيرات بلدانهم ويعطون ولائهم لطالبان حالمين بخلافة إسلامية تبدو مجرد فكرتها ساذجة ومبتذلة .. وهؤلاء خطر كامن وقنبلة موقوتة فهم يأكلون من خيرات البلاد وينامون آمنين في ليل يسهره رجال الأمن بينما ولائهم مهاجر آلاف الكيلومترات ولا عقلانيتهم تحلم بطالبان تحكم الأرض كما كان يحلم هتلر ويحلمون بيوم يأخذون في الجزية من أهل الذمة .
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-11-2005, 06:46 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
أخي الفرزدق
ما ضيعنا وأضاع شبابنا إلا أفغانستان
حتى أن الغالبية يعتقد أن فيها بيوت مقدسة يشد الرحال إليها
شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل بحر; بتاريخ 13-11-2005 الساعة 06:50 PM.
بحر غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 08:30 PM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
شكراً لك أخي الفرزدق .....

إذ إتفقت معك جملة ..... وقد أختلف معك جزءا ........ ولا ضير .....


ولعلي أكمل ....

بأن من بيننا من هاجر بولائه إلى طالبان كما ذكرت ..... ولا زيادة .....

ومن بيننا أيضاً من ولى شطر وجهه قبل العم سام ... يطلب العون من صفرة وجهه .....

ويتوسل النصر والفتح المبين من زرقة عينيه ..... ويسبح بحمد شقرة شعره بكرة وعشيا ........


وحالهم كحال أولئك .... يأكلون من خيرات هذه البلاد .... و يرتعون في مرابعها ......

ومع ذلك فالولاء ــ كما تفضلت ــ لا يبيت في بيته ......


وإن كان أنصار طالبان لمحوا ...... فإن أنصار كونداليسا صرحوا !!!!!!



تحياتي الوفيرة يافرزدق ......
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2005, 12:29 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: لندن
المشاركات: 1,670
قوة التقييم: 0
الناظم is on a distinguished road
موقفي موقف الحيادية
ماعندي من السياسة الا القراءة فقط
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الناظم غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2005, 10:58 PM   #5
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
الأخ بحر..
لا أبالغ إن قلت بأن أفغانستان بقيادة طالبان الراعية للقاعدة هي المسؤول الأكبر عن الإساءة للإسلام والمسلمين بكل الطرق... وهذا هو الدور الأسود للعب على وتر الدين لتحقيق أهداف إرهابية تضرب الدين نفسه أول ما تضرب..
شاكراً لك إضافتك


الأخ الحادي..
اتفقت معي جزئياً وإني أوافقك كلياً.. فالملا عمر إرهابي كبوش وبن لادن مثل شارون تماماً في تعطشه للدم وكلاهما مجرم حرب ومجرم سلم..
أما التصريح والتلميح فتحكمه المقاييس الأمنية.. فمع أن فلول طالبان كافرة بالنعمة التي تحصل عليها من هذا البلد إلا أنها لا تستطيع التصريح خوفاً وذلاً لا مواراةً وكتماناً.. ولولا ذلك لرأيت وقرأت الكثير من التصريح بالطالبانية الإرهابية ممن يلمحون حالياً..
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19