عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-11-2005, 11:14 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
الارطاوي is on a distinguished road
Thumbs up لله درك يا حماد السالمي على هالمقال "قضية معلم الفويلق"

* كتبت هنا؛ يوم الأحد (16 أكتوبر 2005م)؛ عن قضية المعلم (محمد سلامة الحربي)؛ معلم الكيمياء في ثانوية (الفُوَيْلِق) من جهات البكيرية، وكنت وقتها وما زلت؛ على يقين تام؛ بأن هذه القضية المحزنة؛ تتعدى شخص هذا المعلم الإنسان، الذي يقف وحده في مواجهة غريبة وعجيبة، لما يكابده اليوم؛ من امتحان لحياته ومصدر رزقه، وامتهان لوطنيته، بينما هو مواطن أعطى دروساً في الوطنية، وكافح الإرهاب، فحُوكم من أجل ذلك وسُجن، وأُوقف عن التدريس في منطقة القصيم.
* إنني أعرف جيداً؛ أنه يضحي من أجل قضية (وطنية) مبدئية يؤمن بها، فهو اختار منذ البداية وعزم أمره، وحزم قصده، على الامتثال لتوجيهات وتعليمات وزارته، التي تطلب منه ومن بقية زملائه في مدرسته تلك؛ وفي تعاميم حكومية رسمية؛ التنديد بالإرهاب، وتصف الخوارج ومن يتعاطف معهم من التكفيريين؛ بأنهم إرهابيون مجرمون وقتلة، ومن المؤكَّد أنه كان يعرف أن هؤلاء القتلة؛ هم الذين فجَّروا المجمعات في العليا والمحيا؛ فأزهقوا أرواحاً بريئة، وهددوا الأمن الوطني في (الرياض ومكة والمدينة والخبر وجدة) وغيرها، ثم يُعدون عند الذين يدافعون عنهم (مجاهدين)..! فإذا أُوذي هذا المعلم، وحُوكم بسبب هذه التهمة؛ فلسوف يكون هذا هو المواطن؛ الذي وقف في وجه التيار المؤيد لطالبان والقاعدة؛ كثر عدده أو قلَّ.
* إن المواجهة التي يعيشها المعلم (محمد سلامة الحربي)؛ مع (خصومه) في ثانوية الفُوَيْلِق بالبكيرية؛ تتعدى كونها قضية شخصية ضد معلم؛ حتى وإن أراد هؤلاء ذلك.. إن لها بعدها الأمني والاجتماعي الذي لا يُستهان به، ولا ينبغي أن يمر على المحكمة الشرعية هكذا مرور الكِرام.
* الاعتراض على وصف المعلم الحربي؛ لمنفذي تفجيرات المحيا بأنهم (مجرمون)؛ ثم إطلاق النار على مكتبه، والتهديدات التي واجهها، ثم التّحزب والتّكتل ضده، كل ذلك يشير إلى سلسلة مترابطة الحلقات، من عمل منظَّم، لا يخلو من خطر أمني يتجاوز الفرد إلى محيطه الاجتماعي والوطني. والمظاهر العدائية داخل المدرسة وخارجها على جدران المدينة، وفي خلوات البراري والمتنزهات بعيداً عن الأعين؛ تشي بخطر أمني يتهدد المجتمع المحيط، ويتهدد معلمين ينخرطون في سلك التعليم لأول مرة، ويتهدد مستقبل الطلاب حين يدفعون إلى دعوى كيدية واضحة المعالم: (يقرأ الإنجيل - يتعلَّم السحر - يسب الدين - يمدح أمريكا)..! ثم نقض بعضهم هذا الكلام؛ بعد أن تحرر بعض هؤلاء الطلاب من سلطة معلم ترك المدرسة، وغادر الفُوَيْلِق، وكان يعد طلابه آنذاك؛ بدرجات عليا إن هم شهدوا ضد معلمهم..! (جريدة الرياض - الأربعاء 26 أكتوبر المنصرم).
* مسألة الكيد للخصم والانتقام منه؛ طريقة انتقامية معروفة في أوساط المجتمع، لكن أن يُستخدم الدين أداة للقذف، ووسيلة مساندة في الكيد؛ لتحقيق شهوة الانتقام هذه، فهذا هو ما يجب أن تتنبَّه له الجهات الرسمية، والمحاكم الشرعية على وجه خاص التي لا نشك في نزاهتها، وإن كان قد نبهني قبل قضية الفُوَيْلِق هذه؛ زميل تربوي وصديق؛ إلى قضية مشابهة جرت في منطقة تعليمية قبل عدة سنوات، حين كانت هناك دعوى كيدية من معلم ضد مدير مدرسة ثانوية؛ له في سلك التعليم قرابة (40 عاماً)، فحُكم عليه بالجلد أمام طلاب المدرسة في الطابور..! فالمعلم الشاكي كان ضد النشيد الوطني في المدرسة، ومدير المدرسة واجهه بقوة فقال له ذات صباح؛ عبارة واحدة قادته إلى المحكمة.. قال: (لا تكن شاذاً من بين زملائك)، وبقدرة قادر، اجتزأ الكيديون المحترفون لفظة (شاذ) من سياقها العام في الجملة، لتصبح قضية تُعرض على القاضي ويشهد بها الشهود، وتلغي النشيد الوطني، وتحطِّم مديراً تربوياً نزيهاً - رحمه الله رحمة واسعة - لولا تدخل العقلاء في اللحظات الأخيرة..! وصاحب قضية (شاذ) هو نفسه؛ كان قد توجَّه للمحكمة قبل ذلك؛ لمقاضاة زميل له رأى على لحيته بقايا حلاوة طحينية فضحك دون قصد منه..! لكنها الضحكة التي يراها بعضهم سخرية بالدين وعدواناً عليه.
* هناك أمثلة كثيرة؛ زوَّدني بها أصحابها من مثل هذه القضايا، ليس هنا مجال سردها.. ومنها قضية المعلم ونتمنى أن لا تتكرر، حتى لا يضيق جبين التربية بمثلها. وهنا أتساءل عما إذا تفرَّغت محاكمنا للنظر في الدعاوى الكيدية، والشكاوى الثأرية وأشغلنا قضاتنا ومشايخنا ومحاكمنا الشرعية بمثل هذه الدعاوى.. ماذا يتبقى لديها من وقت؛ للنظر في الدعاوى الحقوقية والأُسرية، التي تغص بها كافة المحاكم الشرعية، وتظل دون فصل فيها لسنوات عدة، وقد يموت صاحب حق؛ دون الوصول إلى نتيجة في قضية له في محكمة.. بسبب كثرة القضايا والدعاوى الكيدية المعروضة عليها..!
* يبدو أن قضية معلم الفُوَيْلِق؛ لم تكن مفاجئة لعدد من القراء والكُتَّاب، لأن لدى كثير منهم ما يقوله ويرويه، وهو يتأسّى على حال كهذه، تُستخدم فيها كافة الوسائل؛ للإضرار بإنسان خصم، لمجرد أن له رأياً مغايراً، حتى لو كان هذا الرأي؛ مع الوطن ولمصلحة الوطن، لأن هناك - على ما يبدو - من لديه كامل الاستعداد لمؤازرة (الجهاديين) من المكفِّرين والمفجِّرين؛ ومناصرتهم سراً وعلانية..!
* لاحظت بأن ردود الفعل في شأن قضية الفُوَيْلِق؛ التي أثرتها قبل ما يقرب من شهر؛ وحتى كتابة هذه السطور؛ انحصرت في الإعلام الذي سبق غيره وربما تفوَّق عليه، فقد كتب في هذه القضية بعدي؛ زملاء وزميلات مثل: (قينان الغامدي - حمود أبوطالب - مها الحجيلان) في صحيفة (الوطن)، و(بدرية البشر) في (الشرق الأوسط)، و(ملفي الحربي - عدنان أحمد كيفي) في (الرياض)، و(عبد الرحمن الشميم) في (المدينة)، و(عبد الله سليمان عطاري) في (الجزيرة)، ولمعرفة المزيد عن ملابسات القضية؛ وأن هناك شُبهاً كيدية ضد المعلم الحربي، يُمكن الرجوع إلى تحقيق صحيفة الرياض من داخل الفُوَيْلِق، في عددها المُشار إليه أعلاه، فقد وردت شهادات تبرئ المعلم؛ جاءت من إمام المسجد، وبعض الطلاب وأولياء الأمور؛ لكن لا أدري لماذا لم تؤخذ تلك الشهادات بعين الاعتبار..؟!! * سوف أتوقف عند رؤية منطقية ذات مغزى مهم؛ جاءت في مقالة للأستاذ (عبد الرحمن الشميم) حول هذه القضية في صحيفة المدينة؛ عدد يوم الجمعة (28 أكتوبر الفارط)، فقد أورد حيثيات تجعل من قضايا تتعلَّق بالفكر الضال كهذه؛ قضايا أمنية، تنظرها جهات أمنية متخصصة، حتى لا يصل المتحزِّبون والغرضيون، إلى هدفهم في الانتقام من مواطنين قد يكونون أبرياء؛ لمجرد أنهم ضد أفكارهم الضالة، ثم ضرب مثلاً حياً؛ بقضية مشابهة، تواجه شيخاً فاضلاً لا يمت لعباءة التكفير والتفجير بصلة، لهذا استخدم الدين ضده في ساحة المحكمة؛ وما زال الأمر على حاله..!
* أجد نفسي حقيقة؛ مع هذا الرأي الجيد للأستاذ (الشميم)، خصوصاً أن قضية المعلم الحربي؛ ليست هي الأولى ولن تكون الأخيرة، فلعل المختصين في الجهات الأمنية - وهم مكان ثقة كبيرة عند مواطنيهم - يجعلون هذه القضايا التي فيها شُبه تمس الأمن الوطني؛ ضمن مهامهم الأمنية، حتى تتحقق المصلحة في إحقاق الحق للفرد والمجتمع معاً.
* إن مما يثير العجب في قضية الفُوَيْلِق هذه؛ أن قضية طالب تتقدَّم على قضية معلم..! فالصور التي نُشرت لطالب وهو يُضرب من أستاذه بسلك كهربائي؛ هزَّت وزارة التربية والتعليم، فاستيقظ من أجلها ضميرها..! بينما معلم يتلقى الضرب من معلمين وطلاب مدة عامين، لم يتحرَّك له ساكن في وزارته..! فهل حانت ساعة التّمني؛ ليقول الأستاذ الحربي: ليتني كنت ذلك الطالب المضروب؛ لا الأستاذ المضروب..؟!!


انتهى
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

سالفة على خلفية القضاء لدينا

احبتي مرة من المرات كنت في احد الأستراحات ضيف على أحد أخوتنا الملتحين أخونا يضبط الشاهي

حط السكر وفاح الماء يبي ورق شاهي مافية مخلص قالي تروح تجيب شاهي ؟؟

قلت له من باب المزاح ((?????????)) أمزح ومن باب الموانه ومن باب أنه يمزح معي

بالفاظ علماني رافضي الي أنه وبعض المرات أذا تناقشت أن وياه عن أمور الجهاد

واذا اراد أن ينهي الموضوع قالي أنت (((كافر ))

المهم زعل وتنرفز ويقول أنت تتهكم على الحية وتتهكم على الإسلام !!

المهم راح وقدم معروض على المحكمة والله ثم والله ما فكني من 170 جلدة إلا الواسطات !!

حتى تنازل

هذا قضائنا المبجل


تحذير وإنذار


[SIZE=5]يجب أن تعرف أنت والجميع أن هذا المنتدى وضع لخدمة الدين قبل كل شيء

لذا لن نسمح لك بأي مشاركة أو حتى كلمة تلمح فيها لمجرد التلميح أو تمس فيها الدين ورجالة

لذا كان هذا التحذير لك وللجميع ولن نخشى في ذلك لومة لائم

شكرا لأخي المهاجر لتعديلة المشاركة
/SIZE]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الزاحف; بتاريخ 14-11-2005 الساعة 11:51 AM.
الارطاوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-11-2005, 11:31 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
إذن أطلق لسانك على من تشاء .......

وتهكم واسخر بمن تشاء ........



وإذا أوقفك عند حدك ..... قل أنت إرهابي .......


عقول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 11:42 PM   #3
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
أخي الأرطاوي ، مقالي انتقل إلى رحمة الله..

لكني أقول:



الصحافة هي سلطة مستقلة.


بوسعها أن تجعل من المعلم الحربي منافحا ثوريا ..


وبوسعها أن تجعله متمردا على القيم وجميل الأخلاق!!


إذا كان الأمر كذلك ..

فالكلمة للصحافيين لا للقضاة ..

الكلمة لتقرير يعده عبد الرحمن السالمي أو فوزية الشهري!!

كي يصبح هذا التقرير مادة يتحاكمها الجهلاء مع كتاب الله وسنة رسوله!!


الصحافة أزالت نظما من على الوجود ، والصحافة أخرجت أقزاماً للوجود!!


الصحافة بكل صدق مصدرا للتشريع عند بعض الجهلة ، أما الصحافي فهو مبشر أو نبي!!


و لاتعليق!!
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 11:47 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
الشرع يضع حداً لقضية الفويلق
الحكم على محمد الحربي بالسجن 40 شهراً و750 جلدة لاستهزائه بالدين



* بريدة - مكتب الجزيرة:


أصدر فضيلة القاضي بالمحكمة الشرعية في محافظة البكيرية بمنطقة القصيم حكماً شرعياً بحق المعلم في ثانوية الفويلق يتضمن سجنه لمدة 40 شهراً وجلده 750 جلدة نظير شبه عقائدية وتجاوزات غير مقبولة وفقاً لشكوى رسمية قدمها أحد طلابه قبل أكثر من سنة وتتضمن شكوى الطالب أن المعلم المذكور يستهزئ بالدين وبسماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز ويرى المعلم وفقاً لشكوى الطالب أن هناك تناقضاً في كثير من المواقف بين القرآن والسنة النبوية الشريفة كما أنه لا يرى بأساً في الاطلاع على الإنجيل وأن المسكرات أمر عادي، متندراً بالنصوص الشرعية التي تدل على تحريمها كما أنه يرى أن شارون على حق ولا داعي لكراهيته إضافة إلى تهم أخرى.
هذا وقد وضع هذا الحكم الشرعي حداً لما تناقلته وسائل الإعلام وأخذها الموضوع من طرف واحد وتناوله رغم أن القضية منظورة شرعاً والنظام ينص على أن أي قضية تكون تحت نظر الشرع يجب الكف عنها ما لم يُبت فيها شرعاً.
الجدير بالذكر أن الحكم تأخر في القضية لرغبة القضاء في استكمال الموضوع من جوانبه كافة واكتمال عناصر النطق بالحكم.


http://www.al-jazirah.com
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 13-11-2005, 11:51 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
أسوأ إعلام على مستوى العالم يهاجم أشرف وأنزه قضاء في العالم

ذلك الإعلام السئ هو مع الأسف الشديد إعلامُنا السعودي ، الذي تولاه ثلةٌ من غير المؤهلين للقيام بالعمل الإعلامي ، فارتكز على رأس كل صحيفة أشخاص أقل ما يُقال عنهم أنهم قد تعداهم الزمن في أساليب طرحهم ونقاشهم ، لا يحترمون الرأي الآخر ، ولا يطرحون مفيداً في صحفهم ووسائل إعلامهم ، ولا يتبنون قضايا وهموم المواطنين ، ولولا بعض الزوايا التي يكتبها شرفاء أكاديميون من الجامعات في صحفهم لصح عليها وصفُ أنها أشبه ما تكونُ بدفاتر تمارين الكتابة والتعبير لطلاب محو الأمية ، وما ينطبق على صحفنا المحلية ينطبق على القنوات الفضائية المنسوبة للسعودية مثل قنوات mbc وقنوات روتانا ، والعربية وغيرها التي لا تطرح مفيداً و تركز على إثارة الغرائز و نشر الفساد وذلك لا يُستغرب إذ أن القائمين عليها غارقين في أوحال شهواتهم ، ومع الأسف أنهم يعكسون صورةً سيئةً لأبناء بلادنا ، ويجعلون السعودية تظهر للعالم وكأنه لا هم لها إلا نشر الفساد عبر القنوات الماجنة والبرامج الهابطة.

في صحفنا المحلية رؤساء تحرير بالكاد تجاوزوا المرحلة الابتدائية ، و صحفيون تُلَّمِّعهم صحفهم وتسميهم نقاداً وكتاباً ، وهم من أضحل الناس ثقافةً وفكراً ، بدأوا من زوايا التشجيع الرياضي المتعصب ومع الزمن أصبحوا يفقهون في كل شئ ويكتبون في كل شئ ولا عجب فقد اكتسبوا اللياقة الصحفية من كثرة تمريناتهم في المهاترات الرياضية ، ومراسلون جدد يسعون لتثبيت أقدامهم في ميدان الصحافة عن طريق اختلاق وفبركة الأخبار المثيرة ، أو اتباع طريقة خالف تعرف باستفزاز المجتمع في ثوابته ومثله.

ويشن هؤلاء في هذه الأيام حملةً شعواء على نظام القضاء السعودي ، لا لشئٍ إلا لأنهم يمقتون الدين وأهله ، ويمقتون الشرع الذي يكبح جماح أصحاب الأهواء من المنحرفين والمفسدين ، وقضية مدرس الفويلق المثارة حالياً أكبر شاهد على تجني هؤلاء وبعدهم عن الأمانة الصحفية ، وعن معرفة الضوابط المهنية .

إنه لمؤسفٌ جداً أن تُصبح وسائل الإعلام سلاحاً مشهراً بأيدي حثالة من الفساق ، يُشهرون بمن يُخالف أهواءهم بدعوى النقد ، ويفترون الكذب بدعوى البحث عن الحقائق ، ويتبنون قضايا المفسدين وكأنهم محامون لهم .

وفي بلدان العالم كلها للقاضي مكانةٌ محترمة ، بل إن رؤساء الدول الكافرة لا يعترضون على أحكام قضاتهم الذين يقضون بالأحكام الوضعية ، وتُنفذ أحكام القضاء الوضعي في تلك البلدان بكل احترام وبدقة متناهية ، كما تنص النظم الوضعية على أن الكلَّ سواسيةٌ أمام القضاء، وهو في متناول الجميع ويجسّده احترام القانون ، وعلى أن القاضي محمي من كل أشكال الضغوط والتدخلات والمناورات التي قد تضرّ بأداء مهمته، أو تمسّ نزاهة حكمه.

وفي بلادنا التي جعلها الله قبلة المسلمين ، وشرفها بتحكيم الشريعة الإسلامية ، حبانا الله بأفضل شرع وهو شريعة الله ، يحكم بها قضاةٌ عدول ، تم اختيارهم بدقة متناهية ، ونصت الأنظمةُ على أن القضاة مستقلون لا سلطان عليهم في قضائهم لغير أحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية ، وليس لأحدٍ التدخل في القضاء ، وهذا مصداق سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم الذي قال لحبه أسامة بن زيد رضي الله عنه : أتشفع في حدٍ من حدود الله يا أسامة.

فكيف تسمح الدولة لبُغاث الصحافة أن يطعنوا في نزاهة قضاءٍ مبني على أحكام شريعة الإسلام ، وقضاةٍ حباهم الله بالعلم الشرعي وتم اختيارهم من أولي الفضل والورع ، وكيف يُسمح لمبتدئي الكتابة بشن حملاتهم المسعورة على ركنٍ من أركان الدولة وهو نظام القضاء فيها ، وكيف يُسمح لأيٍ كان أن يُمارس ضغوطه الإعلامية على القضاة ليؤثر على أحكامهم.

لم تكن حملتهم هذه الأخيرة ، وسوف يستمرون إذا لم يتم ردعهم ، ولذا فإنني أُطالب من هذا المنبر بالتحقق من صحة ما ادعاه معلم الفويلق ، فإن ثبت كذبه - وهذا هو الأغلب - فيُشهر به ، ويُعاقب بأشد العقوبات الرادعة لمن تسول لهم أنفسهم التشكيك في نزاهة القضاء الإسلامي ، ولكل من يهاجم القضاء بلا بينةٍ ولا دليل إلا هوى أنفسهم ومرض قلوبهم .

إن الجرأة على مقام القضاة جرأةٌ على مقام الدولة ، وانتقاصٌ من هيبةِ الحاكم ، ودعوةٌ إلى الانفلات ، ولذا يجب الوقوف بحزم و معاقبة كل من لا يحترم أحكام القضاء أو يشكك فيها بلا بينةٍ ولا دليل .


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ




منقول ..... و أصادق عليه .......
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2005, 12:12 AM   #6
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
المشاركات: 13
قوة التقييم: 0
لواقعي is on a distinguished road
الله يستر على الاعلام الدور عليه شد حزامك يامدني
لواقعي غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2005, 12:24 AM   #7
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
إفرح يا لواقعي


أنت ومدنيك ....... ما عليكم خوف !!!!!!!


وأمركم إلى الله

نسأل الله أن يحفظ بلادنا من هذا الوباء
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2005, 02:03 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
لم نحكم على معلم القصيم بالقتل لإنكاره تعلّم السحر

منصور الحربي - بريدة

أكد الشيخ عبدالله العلي الدخيل قاضي محكمة البكيرية الذى اصدر حكما بالسجن 40 شهرا و750 جلدة على معلم مدرسة الفويلق بالقصيم جاء بناء على مجريات شرعية لاستهزائه بالدين ووجود شبهة عقائدية لديه. وقال فى حوار لـ(المدينة): إن المعلم محمد سلامة الحربى زكّى الشهود الاربعة بنفسه فى حين اعترض على 11 شاهدا اخرين تم استبعادهم لوجود خصومات وعداوة بينهم.

وقال انه لم يحكم على المعلم بالقتل لانكاره تعلم السحر واصفا تعامل الاعلام مع القضية بالظالم والمجحف لاعتماده على رأي طرف واحد فقط . واضاف ان المعلم تطاول على الشيخ ابن باز رحمه الله وزعم ان لحى بعض المعلمين مزيفة وان شارون واليهود على حق وان المسلم لا يتوضأ.

وقال الشيخ الدخيل في معرض حديثه لـ (المدينة) حول حيثيات الحكم وكيفية تعامل بعض وسائل الاعلام معه: إن القضية منظورة أكثر من سنة ولكن المعلم كان يطلب التأجيل كل مرة لأجل الجرح والطعن بالشهود ولكنه لم يتمكن من احضار ما يثبت ذلك بل زكّى الاربعة السابقين منهم وهم زملاؤه بنفس المدرسة وأعطيناه الفترة الكافية لكي يراجع نفسه وناصحناه قبل أن تعقد جلسات المحاكمة في البداية ان يكف عن ما هو فيه وان يبتعد عن الطلاب وان لا يدخل في شبه عقائدية معهم وسؤالهم وعليه ان يسأل ما يشكل عليه طلبة العلم والمشايخ فهو الأسلم له.

البداية حق

وكشف الدخيل ان القضية كانت في بدايتها حقاً خاصاً حيث كان المعلم يستهزئ بأحد الطلاب الملتزمين محاولا اثارة الشبه لديه وذلك عندما أوحى له ان هناك معارضة بين القرآن والسنة حيث يقول نص الآية (وتلكم الجنة التي أورثتموها بما كنتم تعملون) والمقصود آخر الآية بينما في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم لا تدخل الجنة الا برحمته، وبمناصحة هذا المعلم من زملائه الآخرين قال انه يريد ان يحدث له شبهة بتعارض القرآن والسنة.

وبين ان من التهم التي أدين بها وثبتت عليه هو قوله وتطاوله على الشيخ بن باز رحمه الله عندما قال (فشلنا هذا الأعمى) وقوله ان المسلم طاهر لا يتوضأ وان بعض المدرسين لحاهم (زيف) وان شارون واليهود على حق وهم مسالمون مضيفا ان الرجل يستهزئ بالدين والشهود عليه كثيرون بهذا.

ويقول حسب كلام الشهود أيضا انه يتعلم السحر ويسافر للخارج من أجل تعلمه وانه رسم على يده نجمة.

وعن رأي القاضي الدخيل بتعاطي بعض وسائل الاعلام مع القضية و التعاطف مع المعلم المحكوم عليه بأربعين شهرا و750 جلدة معلنة قال ان تعامل الاعلام مع هذه القضية جاء مجحفا وظالما حيث أخذ الكلام بانه قضية مسلمة وان الحق هو قول هذا المعلم فقط ولم يكلف بعض الكتاب والاعلاميين أنفسهم بسؤال الطرف الآخر (المحكمة) علما ان هناك أكثر من 15 معلما شهدوا ضده وكذلك لم تسأل الجهات المختصة وكان الأولى ان ينظر بميزان العدل وان لا يؤصل ويفرع بناء على كلام طرف دون آخر بل ان بعضهم (والكلام للقاضي) اخذ يقترح على المقام السامي بعض الاقتراحات وهذا يعد تجنيبا على الآخرين واستهانة بالجهات الحكومية والدوائر الرسمية وقد اتهمت المحكمة بانها تدعم الإرهاب والتطرف وكذلك قيل عن مقام إمارة المنطقة بانها لم تتابع القضية ولم تهتم بها بينما العكس كان هو الصحيح فقد اهتمت بالموضوع من بدايته ووجهت باحالته للجهات المختصة ومنها هيئة التحقيق والادعاء العام.

وحول ما أثير عن ان القضية كان لابد ان تنظر بها هيئة التحقيق والادعاء العام قبل المحكمة اوضح ان محافظة البكيرية حيث عقدت المحاكمة لا يوجد بها فرع لهيئة التحقيق والادعاء العام ولذلك أوكل الأمر للجهات الأمنية ممثلة بالشرطة وذلك حسب التعليمات وبعدما ابدت هيئة التحقيق والادعاء العام رأيها وبتوجيه من إمارة المنطقة وحسب نظام الاجراءات الجزائية والشرعية.

وكشف القاضي الدخيل انه تعامل مع القضية بكل تأنٍ وأعطى المتهم حقه كاملا بان يدافع عن نفسه أو يوكل محامياً أو وكيلاً شرعياً أو يستشير أحدا وذلك وفقا للمادة 140 من نظام الاجراءات الجزائية ولما رأيناه صعد الأمور اعلاميا رأينا انهاء القضية وإصدار الحكم بجلسة السبت الماضي وكان ذلك مقررا سلفا.

الحكم بالقتل

وعن تعليقه على الحكم يقول القاضي بالنسبة للحكم رأينا تعزيره ودرأنا عنه حد القتل وذلك لما أنكر انه يتعلم السحر. واضاف الحكم الذي أصدرناه عليه تعزيريا مناسبا له لأنه جرح بالدين واستهزاء به وتشبثه بالشبه العقائدية ومحاولة نشرها بين الطلاب.

واضاف اننى لم آل جهداً بمعالجة وضعه مراعاة لعواقب الأمور ولكن المعلم بنفسه اصر على تصعيد القضية والجلوس إلى المحاكمة وكنا نصحناه بابتعاده عن الطلاب والتعليم وان تحسم قضيته ويرفع شأنه لولي الأمر بذلك لكنه لم يرغب وظل متمسكا برأيه حتى آلت الأمور إلى ما آلت إليه.

وعن توجه المتهم للاعلام وتصعيد القضية اعلاميا قال القاضي الدخيل انه بهذا جعل الإرهاب والوطنية شماعة له يعلق عليها ما لا يروق له ويقذف بها كل من شهد عليه أو نظر بقضيته ومنها المحكمة ونحوها
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2005, 09:59 PM   #9
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 35
قوة التقييم: 0
الارطاوي is on a distinguished road
الأخوة الكرام

مشرفينا الأفاضل والكرام

المهاجر

الزاحف

السلام عليكم

أخوتي
الرسول صلى الله عليه وسلم عندما لمزه المنافقون في المدينه هو واصحابه
بأنهم الاكبر بطونا والاجبن عند اللقاء لم يسجنهم الرسول ولو لساعه واحده ولم يجلدهم
ولا سوط واحد وهم سبوا الرسول وصحابته
اذا كانت احكام شرعيه اسلاميه فمن اين اتت الثلاث سنوات وال750 جلده للاستاذ
ولم تأت ساعه او جلدة واحده في حق المنافقين .

أحبتي كلنا رجال دين واعتذر لكم عن القصة ،

تقبلوا تحيتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل الارطاوي; بتاريخ 14-11-2005 الساعة 11:11 PM.
الارطاوي غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2005, 10:28 PM   #10
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
أقول أن كان التهم التي قالها صحيحه فهو يستاهل ما حكم عليه
وإن كان عكس ذلك فربنا موجود وشهادة الزور أمرها عظيم .
وقد يستجد أشياء كثيرة بالمستقبل بقضيته وأجزم أن الحكم لن ينفذ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19