عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-11-2005, 12:18 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
حقائق جديدة لم تنشرها صحافتنا عن المعلم محمد سلامة في قضية الفويلق

من العدل أن نطلع ونقرأ ....... وألا نسلم عقولنا لصحافة الرأي الأوحد !!!!!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



تابع كثيرون تفاصيل قضية المعلم محمد سلامة الحربي التي اُتهم فيها بالسخرية من الدين من قبل مجموعة من طلابه وزملائه في المدرسة

اللافت للنظر في هذه القضية ليست الهالة الإعلامية التي أحيطت بها من قبل الليبراليين في الصحافة أو الانترنت

بل أيضاً طريقة تعامل الكتاب الليبراليين معها.

فجميع المعلومات التي نشرتها الصحافة أو الكتاب الليبراليون قبل صدور الحكم كان مصدرها واحداً وهو المتهم في القضية المعلم محمد سلامة!!

وحتى بعد صدور الحكم عليه واصلت صحافتنا استقاءها للمعلومات منه أو من محاميه عبدالرحمن اللاحم فقط

وفي كلا الحالين لاحظنا إغفالهم المتعمد لأخذ آراء الأطراف الأخرى التي شاركت في هذه القضية، وهم طلاب المدرسة، ومعلموها، وإدارة التربية والتعليم، والشرطة.

========

هذا الانحياز السافر من الصحافة الليبرالية إلى أحد أطرف القضية، والتعمية على الأطراف الأخرى لم يتوقف على هذه الممارسة فحسب!!

فقد كان بعض محرري الصحف وكتابها ـ من ذوي الاتجاهات الليبرالية ـ يلمّحون قبل صدور الحكم إلى أن هناك مؤامرة على المعلم محمد سلامة بسبب مواقفه من الإرهابيين الذين يروجون للفكر المتطرف في المدرسة، والذين لفقوا له هذه التهم حتى يتخلصوا منه!!

وكان دفاعهم هنا يلمّح إلى أن الإرهابيين المزعومين هم الذين لفقوا له هذه القضية بسبب مواقفه الوطنية المشرفة في المدرسة وتصديه للإرهابيين والمتطرفين!!

ولا يخفى على الجميع أن هذا الاتهام يحمل تلميحاً مبطناً إلى أن الإرهابيين المزعومين متواطئون مع إدارة التربية والتعليم والشرطة والقضاء

وهو أمر يضع هؤلاء في حرج بالغ؛ لأنه يقودهم إلى القول بأن أجهزة الدولة مخترقة من قبل الإرهابيين، وأن الدولة بأجهزتها الأمنية السرية لم تستطع كشف تفاصيل هذه المسرحية التي نسجها الإرهابيون لأحد شرفاء الوطن!!

وأن الليبراليين وحدهم ـ في الصحافة والانترنت ـ هم الذين استطاعوا كشف تفاصيل هذا المخطط الدنيء الذي عجزت عن كشفه أجهزة الدولة الأمنية الأخرى( مرحى مرحى )

ورغم كل الحرج والتناقض الذي يكتنف تبني مثل هذا الموقف الهزيل؛ فإن الليبراليين كانوا مجبرين على مواصلة هذا الفاصل المسرحي حتى أجل آخر؛ لأنه يتيح لهم إرهاب كل المتعاملين مع هذه القضية سواء من خصوم المعلم المدَّعى عليه طلاباً ومعلمين، أو من إدارة التربية والتعليم، أو من الشرطة، بل وهذا الأهم القاضي الذي سيحكم فيها!!

إننا يمكن لنا أن نصف موقف صحافتنا من هذه القضية قبل نطق الحكم فيها بأنه موقف يهدف إلى إعاقة سير العدالة من خلال إرهاب أحد أطراف القضية باتهامه بالإرهاب

والسعي إلى التأثير في حكم القضاء.

========

لقد كانت الحملة الإعلامية التي أقامها الليبراليون في الصحافة والانترنت تجاه هذه القضية فرصة لا تعوّض لهم بثمن؛ لتكرار اتهاماتهم التي ما فتئوا على التصريح بها أو التلميح لها؛ من خلال الزعم أن الإرهابيين اخترقوا أجهزة الدولة سواء أكانت تربوية أو أمنية أو قضائية وهي ذاتها الاتهامات التي دأبت بعض المؤسسات الأمريكية والصهيونية على كيلها لبلادنا بين حين وآخر

وإنه لمن المثير أن نعلم أن المعلم محمد سلامة رفض حضور ثلاث جلسات في المحكمة بناء على ما يبدو أنه وصايا من بعض المدافعين عنه، لدرجة أن محاميه لم يحضر سوى في جلسة نطق الحكم؟

مما يدل على أن البعض كان لهم رغبة في أن تؤول القضية إلى ما آلت إليه من أجل أهداف قد لا تبدو الآن خافية على أحد!!؟

========

الغريب أن بعض الصحف لدينا واصلت طرق هذه القضية حتى بعد صدور الحكم فيها!! وقرأنا اليوم في جريدة الرياض وعكاظ والوطن وعلى الصفحات الأولى منها اتهامات صريحة بعدم نزاهة القضاء في هذه القضية، وهو ما يمثل اتهاماً مباشراً للسلطة القضائية في البلد!!

وهو موقف يثير الكثير من الاستغراب من صحف حكومية مدعومة. يتم تعين رؤساء تحريرها من قبل الدولة!!؟

========



عندما نقرأ ـ اليوم ـ ما نشر حول هذا الحكم في جريدة الرياض وعكاظ والوطن نجد أنه يطعن في نزاهة القضاء وسلامته من جهة، ويؤكد على تفاهة التهم الموجهة إلى المعلم وقسوة الأحكام الصادرة ضده

طبعاً كالعادة لم نعرف بالتحديد ماهية هذه التهم التي أصدر على ضوئها القاضي حكمه إلا من فم محمد سلامة أو من فم محاميه اللاحم!!1والغريب أن هذه الجرائد الثلاث مارست انتقائية عجيبة في اختيار هذه التهم

فجريدة عكاظ اختزلت التهم بطريقة مضحكة في "استهزاء المعلم بالدين ومنع الطلاب من الوضوء أثناء اليوم الدراسي"

وجريدة الرياض روت على لسان محاميه قوله:" إن التهم هي أنه يسخر من الدين وأن وجوده بالمدرسة يشكل خطراً على معتقدات الطلاب وأنه قام بإغلاق نوافذ الفصل حتى لا يسمع الأذان وأنه يمنع الطلاب من الخروج للوضوء أثناء الحصة"

أما جريدة الوطن فكانت الأفضل نسبياً وصرحت بتهم أكثر وهي "وجود شبهة عقائدية ونشرها بين الطلاب وادعائه تعلم السحر واستخدام المخدرات وسب أحد علماء الأمة ومحاولة التقليل من شأن المسلمين بين الطلاب"

لا ندري هل هناك تهم أخرى تسترت عليها جريدة الوطن أيضاً أسوة بأختيها!!؟

========

لقد قامت صحيفة عكاظ والوطن والرياض وبعض مواقع الانترنت بدور خطير في تغطية هذه القضية، أو بالأحرى في الانحياز السافر إلى أحد أطرافها، وحاولت بطريقة مكشوفة إرهاب الطلاب والمعلمين الذي رفعوها وشهدوا فيها من خلال الزج بقضية الإرهاب والإرهابيين، ومحاولة خلط أوراق القضية بها، والسعي إلى التأثير في حكم القاضي بطرق ملتوية

ولكن.. باءت كل محاولاتهم بالفشل الذريع، وأبت العدالة إلا أن تقول كلمتها في نهاية المطاف. وكان حكم القاضي بسجن المعلم محمد سلامة ثلاث سنين وجلده مئة وخمسين جلدة أكبر دليل على تهافت الحجج والدعاوى التي حاول الليبراليون أن يخلطوا أوراق القضية بها

========

وإذا كان الليبراليون استغلوا سيطرتهم على صحافتنا في تغطية هذه القضية بانحياز مكشوف إلى أحد أطرافها، ليكون الجهةَ التي تروي لنا حيثيات القضية باتهاماتها وأحكامها

فإننا في انتظار صورة من صك الحكم الذي صدر على هذا المعلم، والذي نتمنى أن يُنشر في أسرع وقت؛ ليكون أكبر رد على الانتقائية المقيتة التي انتهجتها بعض الصحف المتأدلجة في تغطيتها لهذه القضية

========

ولعل القراء يتساءلون الآن عن خلفيات الهالة التي أحاط بها الليبراليون هذا القضية مقارنة بأي قضية أخرى!!؟

فنقول إن الليبراليين يعلمون أن هذه القضية تصنف ضمن قضايا الاحتساب العام التي يتم فيها مقاضاة من يطعن في الدين أو يسخر منه من قبل مجموعة من الأشخاص، ومن ثم فهم يخشون أن نجاح هذه القضية سيشجع الآخرين على رفع دعاوى مشابهة ضد كل من يسخر من الدين أو يطعن فيه، ومن المعلوم أن أغلب من يمارس التجديف والتحقير ضد الدين والسخرية من بعض واجباته هم من المحسوبين على الاتجاه الليبرالي في بلادنا

أضف إلى ذلك أن هذه القضية كانت فرصة لا تعوض بثمن لكثير من الليبراليين من أجل الرقص على وتر الإرهاب والتطرف والتحريض على المؤسسات الإسلامية في البلد، وهي الهواية التي تحولت لدى بعضهم إلى مهنة يجيدها بإتقان بالغ. لذا فهو يهتبل أي حادثة تلوح له من أجل أداء وصلة الرقص الخاصة به، والتي لا نستبعد أن تكون هناك جهات خارجية تدفع له مقابلها

========

ولعلها من المفارقات الغريبة أن نذكر للقراء أن هؤلاء الليبراليين طالبوا الملك عبدالله قبل صدور الحكم بالتدخل الشخصي من أجل إنهائها؟!

وليت هذا لأمر توقف عند ذلك بل إنهم طالبوه بعد صدور الحكم بالتدخل الشخصي من أجل إبطال حكم القاضي؟!

إن أي مثقف يحترم نفسه في العالم لا يمكن أن يجرؤ على مطالبة السلطة السياسية بالتدخل السافر في سير القضاء أو في إلغاء بعض أحكامه!!

بل إن المثقفين الذين يحترمون مبادئهم في كثير من دول العالم طالما وقفوا ضد تدخل السلطة السياسية في أحكام القضاء، وكثيراً ما أذعنوا لأحكام القضاء واحترموها رغم اختلافهم معها

========

وأخيراً : لو كان لدى ليبراليينا حب لوطنهم وحدب عليه؛ لما طلبوا من الملك عبدالله أن يتدخل بشخصه لأبطال هذا الحكم وهم يعلمون الآثار الخطيرة التي يمكن أن تترتب على مثل هذا القرار الذي لن يحصل بإذن الله.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


منقول ......

وما كنت لأنقل هذه المقالة لولا أنني رأيت أن هناك تطاول من بعض الرويبضة على القضاء .....


والله غالب على أمره
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-11-2005, 02:02 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
لم نحكم على معلم القصيم بالقتل لإنكاره تعلّم السحر

منصور الحربي - بريدة

أكد الشيخ عبدالله العلي الدخيل قاضي محكمة البكيرية الذى اصدر حكما بالسجن 40 شهرا و750 جلدة على معلم مدرسة الفويلق بالقصيم جاء بناء على مجريات شرعية لاستهزائه بالدين ووجود شبهة عقائدية لديه. وقال فى حوار لـ(المدينة): إن المعلم محمد سلامة الحربى زكّى الشهود الاربعة بنفسه فى حين اعترض على 11 شاهدا اخرين تم استبعادهم لوجود خصومات وعداوة بينهم.

وقال انه لم يحكم على المعلم بالقتل لانكاره تعلم السحر واصفا تعامل الاعلام مع القضية بالظالم والمجحف لاعتماده على رأي طرف واحد فقط . واضاف ان المعلم تطاول على الشيخ ابن باز رحمه الله وزعم ان لحى بعض المعلمين مزيفة وان شارون واليهود على حق وان المسلم لا يتوضأ.

وقال الشيخ الدخيل في معرض حديثه لـ (المدينة) حول حيثيات الحكم وكيفية تعامل بعض وسائل الاعلام معه: إن القضية منظورة أكثر من سنة ولكن المعلم كان يطلب التأجيل كل مرة لأجل الجرح والطعن بالشهود ولكنه لم يتمكن من احضار ما يثبت ذلك بل زكّى الاربعة السابقين منهم وهم زملاؤه بنفس المدرسة وأعطيناه الفترة الكافية لكي يراجع نفسه وناصحناه قبل أن تعقد جلسات المحاكمة في البداية ان يكف عن ما هو فيه وان يبتعد عن الطلاب وان لا يدخل في شبه عقائدية معهم وسؤالهم وعليه ان يسأل ما يشكل عليه طلبة العلم والمشايخ فهو الأسلم له.

البداية حق

وكشف الدخيل ان القضية كانت في بدايتها حقاً خاصاً حيث كان المعلم يستهزئ بأحد الطلاب الملتزمين محاولا اثارة الشبه لديه وذلك عندما أوحى له ان هناك معارضة بين القرآن والسنة حيث يقول نص الآية (وتلكم الجنة التي أورثتموها بما كنتم تعملون) والمقصود آخر الآية بينما في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم لا تدخل الجنة الا برحمته، وبمناصحة هذا المعلم من زملائه الآخرين قال انه يريد ان يحدث له شبهة بتعارض القرآن والسنة.

وبين ان من التهم التي أدين بها وثبتت عليه هو قوله وتطاوله على الشيخ بن باز رحمه الله عندما قال (فشلنا هذا الأعمى) وقوله ان المسلم طاهر لا يتوضأ وان بعض المدرسين لحاهم (زيف) وان شارون واليهود على حق وهم مسالمون مضيفا ان الرجل يستهزئ بالدين والشهود عليه كثيرون بهذا.

ويقول حسب كلام الشهود أيضا انه يتعلم السحر ويسافر للخارج من أجل تعلمه وانه رسم على يده نجمة.

وعن رأي القاضي الدخيل بتعاطي بعض وسائل الاعلام مع القضية و التعاطف مع المعلم المحكوم عليه بأربعين شهرا و750 جلدة معلنة قال ان تعامل الاعلام مع هذه القضية جاء مجحفا وظالما حيث أخذ الكلام بانه قضية مسلمة وان الحق هو قول هذا المعلم فقط ولم يكلف بعض الكتاب والاعلاميين أنفسهم بسؤال الطرف الآخر (المحكمة) علما ان هناك أكثر من 15 معلما شهدوا ضده وكذلك لم تسأل الجهات المختصة وكان الأولى ان ينظر بميزان العدل وان لا يؤصل ويفرع بناء على كلام طرف دون آخر بل ان بعضهم (والكلام للقاضي) اخذ يقترح على المقام السامي بعض الاقتراحات وهذا يعد تجنيبا على الآخرين واستهانة بالجهات الحكومية والدوائر الرسمية وقد اتهمت المحكمة بانها تدعم الإرهاب والتطرف وكذلك قيل عن مقام إمارة المنطقة بانها لم تتابع القضية ولم تهتم بها بينما العكس كان هو الصحيح فقد اهتمت بالموضوع من بدايته ووجهت باحالته للجهات المختصة ومنها هيئة التحقيق والادعاء العام.

وحول ما أثير عن ان القضية كان لابد ان تنظر بها هيئة التحقيق والادعاء العام قبل المحكمة اوضح ان محافظة البكيرية حيث عقدت المحاكمة لا يوجد بها فرع لهيئة التحقيق والادعاء العام ولذلك أوكل الأمر للجهات الأمنية ممثلة بالشرطة وذلك حسب التعليمات وبعدما ابدت هيئة التحقيق والادعاء العام رأيها وبتوجيه من إمارة المنطقة وحسب نظام الاجراءات الجزائية والشرعية.

وكشف القاضي الدخيل انه تعامل مع القضية بكل تأنٍ وأعطى المتهم حقه كاملا بان يدافع عن نفسه أو يوكل محامياً أو وكيلاً شرعياً أو يستشير أحدا وذلك وفقا للمادة 140 من نظام الاجراءات الجزائية ولما رأيناه صعد الأمور اعلاميا رأينا انهاء القضية وإصدار الحكم بجلسة السبت الماضي وكان ذلك مقررا سلفا.

الحكم بالقتل

وعن تعليقه على الحكم يقول القاضي بالنسبة للحكم رأينا تعزيره ودرأنا عنه حد القتل وذلك لما أنكر انه يتعلم السحر. واضاف الحكم الذي أصدرناه عليه تعزيريا مناسبا له لأنه جرح بالدين واستهزاء به وتشبثه بالشبه العقائدية ومحاولة نشرها بين الطلاب.

واضاف اننى لم آل جهداً بمعالجة وضعه مراعاة لعواقب الأمور ولكن المعلم بنفسه اصر على تصعيد القضية والجلوس إلى المحاكمة وكنا نصحناه بابتعاده عن الطلاب والتعليم وان تحسم قضيته ويرفع شأنه لولي الأمر بذلك لكنه لم يرغب وظل متمسكا برأيه حتى آلت الأمور إلى ما آلت إليه.

وعن توجه المتهم للاعلام وتصعيد القضية اعلاميا قال القاضي الدخيل انه بهذا جعل الإرهاب والوطنية شماعة له يعلق عليها ما لا يروق له ويقذف بها كل من شهد عليه أو نظر بقضيته ومنها المحكمة ونحوها
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 14-11-2005, 02:52 PM   #3
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
لا حول ولاقوة الا بالله

ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذا هديتنا
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 15-11-2005, 12:53 AM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
أشكرك أخي المتفائل ..... وأخي غريب الدار ..... على مروركم .......


وحدثني من أثق فيه عن أخ حليق اللحية مسبل الثوب ــ وهو ثقة ــ .....

وهو من أهل تلك البلدة ..... ويعرف ذلك الرجل جيداً ......


أن هذا المدعو الذي إرتمى في أحضان منتدى الكفر والزندقة ...... منتدى كفار قريش .....

والذي حظي منهم بتشجيع وتصفيق وتلميع وتنميق ......


أنه رجل منحرف فكريا ....... ولم ترفع عليه القضية إلا بعد أن تمادى ووصل إلى درجة خطيرة .......



وحدثني من أثق فيه أيضا ..... وهو ذو صلة بأحد المسؤولين .....

أن سمو أمير المنطقة على إطلاع كامل بتفاصيل القضية ..... من مدة ليست بالقصيرة ....

وأن إدارة التربية والتعليم في منطقة القصيم لم تتخذ إجراء الفصل إلا بعد التحقيق الكامل ....

قبل الإحالة إلى القضاء ........



أسأل الله لي ولهذا الرجل وللجميع الهداية إلى الحق ......
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:03 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19