عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 20-11-2005, 12:54 AM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرس
المشاركات: 49
قوة التقييم: 0
نصراوي @ رساوي! is on a distinguished road
الرد على الكواشف الجلية للمقدسي

الرد على الكواشف الجلية الحلقة الأولى



الرد على الكواشف الجلية

الحلقة الأولى



الحمد لله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد: فإنه في أوائل العقد الثاني من القرن الخامسَ عشرَ الهجري صدر كتابٌ بعنوان" الكواشفُ الجلية في كفر الدولة السعودية" ولم يُكشَفْ فيه عن حقيقةِ مؤلفِه إلا بقوله تحت عنوان الكتاب «لأبي محمد المقدسي»، لكنه ذَكَرَ في ثنايا الكتابِ أنه نجديٌّ عربيٌّ أصيل !! هذا غاية ما عَرَّف به نفسَه !! وعلى كل حال فإن هذا الكتابَ في أول ظهورِه ومبدئه لم أكن قد اطلعتُ عليه، لكونهِ ممنوعاً من دخوله إلى البلادِ السعوديةِ، وَمَنْ يتلقفُه أو يقرأُه لا يعدو كونَهم نذراً يسيراً. فالاشتغالُ به والرَدُّ عليه في ذلك الوقت سببٌ في إبرازِ هذا الكتابِ ونشرِه لدى من لم تكن لديه معرفةٌ بهذا الكتابِ أصلاً. ولكن بعد ظهورِ وسائل الأعلامِ المتنوعة، وبالأخص شبكات الانترنت التي تأخذُ على عاتِقها نشرَ كلِّ ما هبَّ ودبَّ، نافعاً كان أو ضاراً، تلقَّفَ هذا الكتابَ بعض الإخوة المقبلين على الخيرِ والصلاح ولربما اغتروا ببعضِ ما فيه وصدَّقُوا أخبارَه وتحليلاتِه، بل خُدِعَ به صبيةٌ صغارٌ في العقدِ الثاني من أعمارهم، أحداثُ أسنان، سفهاءُ أحلام.. لم تنبُت شعورَهم بَعْدُ فأخذوا يخوضونَ في قضايا كبار بفكرٍ منحرف، كخوضِ هذا الكاتبِ في كتابِه، متأثرين بهذا الكتابِ وأحكامِه.

وفئةٌ أخرى من الملحدين المعادين لهذا البلاد لعداوتهم للدينِ وأهلِه، كالشيوعيين والشيعةِ والعلمانيين ونحوهِم وجدوا في الكتاب ضالَّتهم ويخدمُ أهدافهَم ومآربَهم فسارعوا في اقتنائه ونشرِه، ليس إلا بغضاً لحماةِ الدين وأهلِه ـ كما سيأتي بيان ذلك بالأدلة والبراهين ـ ولما استفحَل ضررُ هذا الكتابِ وطار شررُه شَمَّرْتُ عن ساعد الجدِ للردِّ على هذا الكتابِ، فشرعتُ في النظرِ فيه داعياً الله تعالى أن أكونَ متجرداً منصفاً متذكراً ما كان يستفتحُ به النبي صلى الله عليه وسلم صلاتَه في قيام الليل: ( قل اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك فإنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم ) .

وقد يسر اللهُ لي قراءتَه ـ عدةَ مرات ـ وفي كلِّ مَرَّةٍ كنتُ أقرأُه، يظهرُ لي من التناقضاتِ والأكاذيبِ والتلبيس ومخالفةِ الحسِّ والواقع مما جعلني أسارعُ في الردِّ على هذا الكتابِ بميزان العدل والإنصافِ إحقاقاً للحق ونصرةً لأهلِه وإزهاقاً للباطل ودحضاً لأهلِه محتسباً أَجْري على اللهِ وهو العالمُ وحدَهُ أني لم أَبْتَغِ بهذا الردِّ جزاءً ولا شكوراً من أحد، بل هو حقٌّ اعتقدته وأَدِينُ اللهَ به، مقتدياً في ذلك بمواقفِ عامة علماءِ أهل السنةِ والجماعةِ في شتَّى أنحاءِ المعمورة .

وقد جعلتُ هذا الردَّ في حلقاتٍ متسلسلةٍ ستنشرُ تباعاً في هذا الموقعِ المباركِ. واللهُ المسؤولُ أن ينصرَ دينَه ويعليَ كلمتَه إنه سميع مجيب والله أعلم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وآله وصحبه أجمعين .



إخوانكم

بالقسم العلمي بشبكة الرد





التالي






--------------------------------------------------------------------------------


بارك الله فيكم
جزاء محمد جزاء السقياني اسم السمتخدم
بارك الله فيكم وفي علمكم ولكن يا اخواني ليتكم تنشرون ردودكم على هؤلاء الكاذبين بشكل اكبرفي الجرائد المشهوره فيبي بلادنا الحبيبه ثم نلاحظ يا اخوان أن بعض القنوات الفضائيه تتعمد عدم طرح مثل هذه الردود الطيبه النافعه ضد مثيري الفتن واعداء السنه فحبذا لو كانت قناة اسلامية جديده على غرار تلكم القنوات واهل الخير كثير ولن يتردد رجال الاعمال والامراء واهل الخير عن فتح مثل هذه القناة لكي يكون لاصحاب الحق صوت أقوى وأكثر انتشاراً وهناك نقطة اخرى اريد ان أحدثكم عنها ان هذا الكتاب الخبيث الذي تفندون ترهاته من اخطر كتب الفئه الضاله بل قد يكون هو مرجعهم وقد ذكر من فجر في العليا قبل سنين انهم تأثروا به ولم يكن في ذلك الوقت دشوش ولا انترنت ولا غيره فتأملوا يا اخوتي فارجوكم يا اخوتي ان تحاولو نشر هذا الرد في اكثر من مكان لعظيم نفع ذلك وجزاكم الله عن الاسلام كل خير وكثر لنا من امثالكم في هذا البلد لاننا والله في امس الحاجه الى ذلك والسلام عليكم ورحة الله.. التعليق
الله أكبر فمن المسلمين إذا
عبد الباسط عابد اسم السمتخدم
كذب والله المدعو أبا محمد المقدسي وكذب أمثاله مثل الشقي ابن لادن وأبا قتادة الفلسطيني وغيرهم من أشقياء العلم وصدق علماؤنا الأجلاء العلامة ابن باز والألباني والعثيميين والوادعي في أن الولة السعودية هي دولة التوحيد الخالص أخوكم عبد الباسط عابد غزة فلسطين التعليق


--------------------------------------------------------------------------------




أسم القارئ
عنوان الرسالة
البريد الالكترونى
التعليق


--------------------------------------------------------------------------------










--------------------------------------------------------------------------------
نصراوي @ رساوي! غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19