عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-11-2005, 04:31 AM   #1
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
صورة قد تبكيك فلا تستعجل الدخول للطفلة رهف في الطائف تابع اخر التطورات ؟


آثار التعذيب بادية بشكل واضح على ظهر الطفلة رهف ذات السادسه

الطائف: ساعد الثبيتي
تعرضت طفلة في السادسة من عمرها تدرس بالصف الأول الابتدائي لتعذيب جسدي وحشي بشع أثار ردود أفعال عنيفة في الأوساط التربوية ومجتمع الطائف. وبرزت القصة للعلن عندما حضرت الطالبة التي تدعى (رهف) إلى مدرستها "السابعة والخمسين" والانهيار والانكسار باديان عليها من جراء التعذيب والضرب المبرح والحروق على كفيها ويديها، فلاحظت معلمتها ذلك، فأبلغت مديرة المدرسة بالأمر، حيث تم الكشف على الطالبة فتبين بعد نزع ملابسها وجود آثار ضرب عنيف وتعذيب جسدي وحروق في الأطراف والأيدي، مما جعل المديرة والمعلمات ينفجرن بالبكاء من هول المنظر، حيث تم إبلاغ إدارة التربية والتعليم للبنات بمحافظة الطائف واستدعاء فريق من الوحدة الصحية المدرسية، أجرى الكشف اللازم على الطفلة وأوصى بنقلها بواسطة الإسعاف إلى مستشفى الملك فيصل.
وقد باشرت شرطة المستشفى عملية استقبال الطفلة وتم تحرير محضر رسمي بالواقعة وتسجيل البيانات الأولية تمهيدا للتحقيق في الموضوع بصورة رسمية. فيما قام موظف في المستشفى برفع تقرير عاجل للإدارة العامة للحماية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية شرح فيه حالة الطالبة، مطالبا بالتدخل لحمايتها من العنف الأسري. في الوقت الذي حضر فيه والد الطفلة إلى المستشفى حيث ذكر أنه لا يعلم شيئا عن حالة ابنته، مشيرا إلى أنه جاء أول من أمس إلى البيت متأخرا بعد نومها. وذكر أيضا أنه قام بإيصالها للمدرسة ولم يلحظ عليها أي آثار للتعذيب أو الضرب.
وأشار مصدر طبي بمستشفى الملك فيصل إلى أن الطفلة تعرضت لضرب وحشي عنيف بواسطة آلة سوف يتم تحديدها لاحقا عن طريق المختبر الجنائي، وأن هذه الآلة تركت آثاراً كبيرة في جميع أجزاء جسم الطفلة وفي رأسها وسوف يتم إجراء أشعة للتأكد من عدم وجود كسور في العظام أو في الجمجمة.
وأشارت معلمة الصف الأول الابتدائي بالمدرسة إلى أن الطالبة ومنذ التحاقها بالمدرسة في شهر شعبان المنصرم لوحظ أنها لا تجد عناية من منزلها حيث تحضر للمدرسة وهي جائعة ولا تهتم بدروسها وواجباتها وتظهر عليها بعض الكدمات في الوجه وحول العينين وآثار حروق في جسمها، وفي يوم أول من أمس حضرت الطالبة إلى المدرسة وآثار الضرب عليها واضحة بشكل كبير، حيث تم إبلاغ إدارة التربية والتعليم بذلك، وفي يوم أمس حضرت الطالبة إلى المدرسة متأخرة بعد نهاية الطابور الصباحي وعندما دخلت الفصل لوحظ عليها الانهيار وآثار ضرب أشد من اليوم السابق، وعند التأكد من حالتها انفجرت باكية وأفادت أن زوجة أبيها عندما علمت أنها أخبرت المدرسة بما تعرضت قامت بضربها وحبسها في غرفة ومنعت الخادمة من تقديم الطعام لها إلى اليوم التالي، حيث حضرت للمدرسة بهذه الحالة.
وأشارت إلى أن مدير إدارة شؤون الطالبات غرم الله الزهراني وفور علمه بمعاناة الطفلة وجه بنقلها إلى مستشفى الملك فيصل، حيث رافقتها بمعية مديرة المدرسة، نظرا لما كانت تعانيه من ضغط نفسي وانهيار عصبي وخوف شديد. وقد انفجر مدير شؤون الطالبات بالبكاء في قسم الطوارئ عندما شاهد آثار التعذيب الوحشي في جسم الطفلة الهزيل. كما وجه مدير عام التربية والتعليم للبنات بمحافظة الطائف سالم بن هلال الزهراني برفع تقرير عاجل لمحافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز بن معمر لتوضيح الحالة التي كانت عليها الطالبة عندما وصلت للمدرسة وما لاحظته إدارة المدرسة بشأن الطالبة منذ التحاقها بالمدرسة.
وذكرت مصادر لـ"الوطن" أن الزوجة التي تشير أصابع الاتهام إليها بتعذيب الطفلة هي زوجة والدها وهي تربوية كانت تعمل مديرة لإحدى المدارس، وهي تعمل حاليا خارج إدارة التربية والتعليم حيث تم تكليفها بالعمل كعضوة في لجنة إصلاح ذات البين بالمحافظة.




وعنها ايضا بالجزيرة
في متابعة ( الجزيرة ) لمأساة طفلة الطائف:
تركتها أمها (الأجنبية) وعمرها شهر ومعلماتها قدمنَ دوراً بطولياً لإنقاذ حياتها



* الطائف - متابعة - فهد سالم الثبيتي
أثارت قضية تعذيب طفلة السابعة من قبل زوجة أبيها التي نشرتها (الجزيرة) أمس شرائح المجتمع كافة نظير ما لقيته هذه الطفلة الصغيرة من أبشع وسائل وأنواع التعذيب في ظل غياب والدها الذي يثير أسئلة عديدة كون الطفلة تتلقى الضرب والتعذيب منذ قرابة الأسبوع لكشف الحادثة.
وتشير المعلومات إلى أن والدة الطفلة من الجنسية المصرية تزوجها والد الطفلة (ن ا ن) وبعد شهر من ولادة الطفلة (ر) ذهبت لبلدها وتركتها دون أن تعود لها فيما كانت هناك محاولات لإرجاعها ولكن دون جدوى إلى أن قام زوجها بتطليقها وبقيت الطفلة تعيش في كنف والدها حتى تزوج من امرأة وعاشت معهم وبعد أن رزقهم الله بأبناء تولدت الكراهية والحقد من زوجة الأب التي لا ترغب في بقائها مع أطفالها، وما كان عليها إلا أن تقوم بهذه الوسائل المشينة، وفي الأساس تربوية وتهتم بأطفال الناس وترعى شؤونهم، إذ كانت مديرة مدرسة في السابق ولسبب غير معلوم تم إعفاؤها من الإدارة وصدر بحقها نقل تأديبي لتعود مُعلمة، إلا أنها بفعلتها هذه خالفت واقعها عندما عذبت هذه الطفلة دون وجه حق حتى إنها كانت تمنع عنها الطعام وتحبسها في غرفة مستقلة وذلك لأنها لا تريدها مع أطفالها بالمنزل وترغب في تشريدها لتكون هذه الطفلة هي الضحية لهذا العنف.
هذا وقد تدخلت الجهات الأمنية في هذه القضية وفتحت ملف التحقيق فيما توالت الزيارات من أصحاب القلوب الرحيمة على الطفلة حتى إن مديرة مدرسة الطفلة التي قامت بدور شجاع وبطولي عندما ساهمت في الكشف عن خفايا هذه القضية والوصول بالطفلة لبر الأمان وإنقاذها بمساعدة من المرشدة الطلابية والمعلمات اللاتي سجلن موقفاً قل أن يقوم به أحد، فهن يستحقن الشكر والتقدير والثناء إذ يشرن إلى أنهن بذلن جهوداً في سبيل كشف الحقيقة بعد أن كانت الطفلة تحضر للمدرسة دون اهتمام ورعاية وسارعن من أجل توفير السبُل كافة وكأنها ابنتهن، فقد قدمن لها تبرعات وحافظن على سير دراستها كونهن يؤكدن أن من كان يرعاها ويحضرها للمدرسة ويهتم بشؤونها هو سائق العائلة الذي كان أحن عليها من أبيها وزوجته.
هذا وترقد الطفلة (ر ن ن) حالياً بمستشفى الملك فيصل بالطائف تحت رعاية متكاملة واهتمام من قبل العاملين كافة وعلى رأسهم مدير المستشفى.
الإخصائي النفسي (طلال عبد الرحمن الثقفي) علق على هذه القضية بقوله: إن مثل هذه الأعمال قد تتسبب في حدوث الكثير من المشكلات النفسية التي تصيب الأطفال وتستمر معهم حتى مرحلة الشباب مشيراً إلى أن زوجة الأب التي قامت بهذه الفعلة هي بحد ذاتها تعاني من اضطرابات نفسية، وقال: ليس من المعقول أن تمارس هذا السلوك وخصوصاً أنها تعمل في مجال يُعنى برعاية الأطفال وتسعى من خلال واقع عملها للإصلاح، ويا ليتها أصلحت حالها مؤكداً أن الطفلة في أمس الحاجة للرعاية النفسية والاجتماعية من خلال بعض برامج العلاج النفسي الذي قد يأخذ بيدها لبر الأمان ويخرجها من شبح الخوف الذي أصبح ينتابها بين برهةٍ وأخرى في حال رؤيتها لأي امرأة كانت عدا معلماتها اللواتي أخذن بيدها نحو الحقيقة وكشف تفاصيل مأساتها التي كانت تُعاني منها.
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@

آخر من قام بالتعديل سيف الرعد; بتاريخ 23-11-2005 الساعة 06:28 AM.
سيف الرعد غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-11-2005, 04:44 AM   #2
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about


وعنها ايضا

سيدتا أعمال ابديتا استعدادهما لعلاجها وتبنيها
(الجمعـية) تتابع قضية طفلة الطائف المعذبة




عادل الثبيتي (الطائف)
اثارت حادثة تعذيب طفلة الطائف على يد زوجة ابيها التربوية التي تعمل في اصلاح ذات البين ردود افعال واسعة تباينت بين مستنكر للجريمة البشعة وبين من ابدى استعداده للمساعدة بحكم مسؤوليته او بدافع انساني ووطني.

جمعية حقوق الانسان على لسان مدير فرعها بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف اعلنت انها تتابع القضية بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وتحديدا الشرطة والادارة العامة لحماية الاطفال من الايذاء مشيرا الى ان كافة الاوراق ستحال الى هيئة التحقيق والادعاء العام لاثبات جريمة التعذيب والمسؤولية عنه.

وفيما ابدى عدد من الوجهاء والمحسنين واهل الخير في اتصالاتهم بـ(عكاظ) انزعاجهم من جريمة التعذيب البشع عرضت سيدتا اعمال بالطائف علاج الطفلة ثم تبنيها.

وعلمت (عكاظ) ان الطفلة لازالت منومة بمستشفى الملك فيصل بالطائف وقد بدأت في التعافي من آثار الضرب والكي بالنار إلا انها تعاني من حالة نفسية متردية.. وفي معلومات اولية لم تتأكد بعد علمت (عكاظ) ان زوجة الاب التي عملت بادارة تعليم الطائف لمدة 12 عاما قبل ان تعين في لجنة اصلاح ذات البين قامت بتعذيب الطفلة انتقاما من ضرب والدها لها.
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 23-11-2005, 05:44 AM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 482
قوة التقييم: 0
عنووود الصيد is on a distinguished road
حسبي الله ونعم الوكيل

قلب صخر لزجة الاب مهب قلب اوادم

وهذا وهي متعلمة قلبه كذا لاحول ولاقوة الابالله

الحمدلله اللي فضح الله امرره تستحق القتل اللئيمة هذي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عنووود الصيد غير متصل  
قديم(ـة) 23-11-2005, 06:10 AM   #4
مشرف سوبر
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
البلد: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 14,939
قوة التقييم: 30
abu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura aboutabu naif has a spectacular aura about
اقتباس:
هي زوجة والدها وهي تربوية كانت تعمل مديرة لإحدى المدارس، وهي تعمل حاليا خارج إدارة التربية والتعليم حيث تم تكليفها بالعمل كعضوة في لجنة إصلاح ذات البين بالمحافظة.
-


هذه اشد مصيبه تعمل في لجنه اصلاح ذات البين



حقيقه صوره وقصه مبكيه
انا لله وانا اليه راجعون
__________________
.
.
abu naif غير متصل  
قديم(ـة) 23-11-2005, 03:17 PM   #5
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: الرس
المشاركات: 2,530
قوة التقييم: 0
شـهـد الـبـحـر will become famous soon enough
صور تدمي القلب والله .............ولقد حدث مثل هذه القصة في إحدى القرى التابعة لمحافظة الرس وأشرفت عليها بنفسي

بالتعاون مع مديرة المدرسة وتم الأتصال بالمختصات بهذا الشأن .............ووعدتنا المسؤلة خيرآ ....وإلى تاريخ كتابة

هذا المقال لم تكلف نفسها بالإتصال للأطمئنان عليها رغم أن الحاده منذ ما يزيد عن سبعة أشهر

وطالبة الصف الخامس تعرضت لضربآ مبرحآ على جميع جسدها وكسرت كفها وقطعت أذنها من أعلى بكل وحشية

والمصيبة أن من قام بضربها هو والدها ........بسبب سكب الحبر على يديها وملابسها .....والبنت تعاني حالة إنهيار

بسبب ماتعرضت له من وحشية ....................ولبعد والدتها عنها حيث أنها في ذ مة رجل آخر.

الله يكون بعون هؤلاء الأطفال من وحشيةأولآئك الكبار.....


شكرآلك أخي سيف الرعد.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
شـهـد الـبـحـر غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2005, 12:33 AM   #6
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 2,590
قوة التقييم: 0
الرساووويـه is on a distinguished road
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ماقول غير الله يكون في عونهم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الرساووويـه غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2005, 12:36 AM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
البلد: الرس
المشاركات: 315
قوة التقييم: 0
الوهاج is on a distinguished road
حسبي اللة ونعم الوكيل

وش ذنبها الطفلة هذة

مشكور على النقل ابو محمد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الوهاج غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2005, 12:51 AM   #8
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 2,957
قوة التقييم: 0
مذهلة is on a distinguished road
لاحول ولاقوه الا بالله كثيره مآسي الاطفال مع زوجه الاب مشكور سيف الرعد على النقل المميز
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مذهلة غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2005, 05:44 AM   #9
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
اشكركم جميعا على تواجدكم واهتمامكم

وهذه اخر التطورات بقضية الطفلة
الخميس 22 شوال


مبلغ مالي وسيارة نظير التنازل عن ما حدث للطفلة
تواصل الزيارات على الطفلة المُعذّبة بالطائف .. والأطباء يجرون أشعة صبغة لها لعدم تقبُّلها للطعام



* الطائف متابعة - فهد سالم الثبيتي:
أكد معالي محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر حقيقة المرأة التي عذبت الطفلة، وهي عمتها زوجة أبيها، بأنّها متعاونة مع لجنة إصلاح ذات البين وليست مديرة اللجنة وأنها مُعارة من تعليم البنات لمدة سنة فيما يخص الجانب النسوي .. فيما علمت (الجزيرة) من مصادرها المطلعة على حالة الطفلة التي تعرّضت للتعذيب القاسي بالطائف والمنومة حالياً بمستشفى الملك فيصل تحت عناية فائقة واهتمام بالغ، بأنّ حالتها الصحية متدهورة من جراء عدم تناولها للطعام طيلة الأيام السابقة، وإصابتها بضعف عام، فيما قام الأطباء بعمل أشعة صبغة كونها لا تقبل الطعام واشتباه أن يكون لديها فشل كلوي. إلى ذلك قامت مجموعة من المعلمات والطالبات بمدرسة الطفلة السابعة والخمسين الابتدائية بحي عودة، بزيارات متواصلة للطفلة والبقاء معها في غرفتها حتى انتهاء موعد الزيارة، فيما تشير المعلومات إلى أنّ الطفلة ترافقها (جدّتها) والدة أبيها، كما تواجدت لديها عمتاها (أخت أبيها والأخرى زوجة شقيق عمتها التي قامت بتعذيبها) والأخيرة ربما حضرت من أجل الضغط والحصول على التنازل لصالح شقيقة زوجها.
وتحدثت المعلمات أثناء زيارتهم للطفلة مع جدتها ومعرفة أسباب ترك الطفلة بدون اهتمام ورعاية حيث كُشف أن جدتها منفصلة عن العائلة تماماً، وأن هناك مشاكل عائلية لكثر من 10 أشهر وأن والد الطفلة متزوج من المرأة التي قامت بتعذيب ابنته قبل أربعة أشهر، وأن هناك مشاكل بينهما وقد تركها وذهب لمحافظة جدة ولا يأتي الطائف إلا للعمل فقط، تاركاً ابنته لزوجته التي سيطرت على العائلة بتعسُّفها وظلمها للطفلة وتعذيبها لها بأبشع الطرق.
وذكرت مصادر مطلعة بأنّ هناك مبلغ مالي رُصِد وسيارة فخمة نظير أن يتنازل والد الطفلة عن ما حدث لابنته من قبل زوجته.
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@

آخر من قام بالتعديل سيف الرعد; بتاريخ 24-11-2005 الساعة 07:56 AM.
سيف الرعد غير متصل  
قديم(ـة) 24-11-2005, 06:02 AM   #10
عضو أثري
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: غير معروف
المشاركات: 12,708
قوة التقييم: 30
هزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the roughهزيم الرعد is a jewel in the rough
الله لا يوفقها

وشر البلية ما يضحك تعمل في لجنة أصلاح ذات البين

ليش ماتصلح ذاتها الله يعاقبها بما سوت بهالضعيفة

والقصة اللي كتبتها شهد البحر أقسى لأنها أكثر وحشية والفاعل هو الأب

ولو وصلت الكاميرة والإعلام الى البنت هذي كان صارت قضية رأي عام

انا لله وأنا اليه راجعون

وين الرحمة في قلوبهم هالعالم

شكرا أبو محمد
__________________
هزيم الرعد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:36 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19