عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-11-2005, 11:58 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
وضم الملك عبد الله غترته حول عنقه وقال «هم في رقبتي»

خادم الحرمين الشريفين : اقترحنا على السوريين والأمم المتحدة الحل الوسط لاستجواب الشهود

كشف في جلسة حضرتها الشرق الاوسط الدور السعودي في الاتفاق بين دمشق والأمم المتحدة وقال إن المملكة مهتمة اليوم بأن يخرج العراق من محنته


الرياض: مأمون فندي
كشف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عن الدور السعودي في التسوية التي تمت بين سورية والأمم المتحدة لحل الازمة التي برزت حول مكان التحقيق مع مسؤولين امنيين سوريين من قبل المحقق الدولي ديتليف ميليس.
وذكر الملك عبد الله في جلسة حضرتها «الشرق الأوسط» امس انه اوفد الامير بندر بن سلطان في مهمة خاصة الى باريس ودمشق، حيث التقى الرئيس السوري بشار الاسد والرئيس الفرنسي جاك شيراك والامين العام للامم المتحدة كوفي انان.

وقال خادم الحرمين الشريفين «اقترحت على شيراك وانان ان يستمع ميليس لمن يريد من السوريين اما في سويسرا او في النمسا». واضاف انه بعد الحصول على موافقة سورية طلب من الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي ابلاغ الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن وتم الحصول على موافقتها. وكان ذلك هو الحل الوسط الذي انهى المشكلة.

وتعليقا على الدبلوماسية السعودية الهادئة في هذا الاطار قال خادم الحرمين الشريفين «نحن لا نحب العنتريات، وزمن العنتريات انتهى، ما يهمنا هو التوصل الى اتفاق يحفظ كرامة سورية ولبنان ويلبي طلبات الامم المتحدة. أنا لا اقبل ان يهان الشعب السوري من خلال اجراء التحقيق في مكتب الامم المتحدة في لبنان، كما ان اللبنانيين لا يريدون اهانة الشعب السوري او اهانة قيادته».

وحول الشأن العراقي وردا على سؤال لـ«الشرق الأوسط» حول رؤيته للاستقرار هناك، قال الملك عبد الله «انني قلق لما يحدث في العراق، ما يحدث في العراق من ارهاب هو عبث.. الموت لا يفرق بين سني وشيعي في العراق».

واشار الى ان العراق ربما يحتاج الى خمس سنوات كي يستقر. وقال الملك عبد الله ان المملكة لم تتدخل في الشأن العراقي من البداية «لانها كانت ترى ان هناك اخطاء ارتكبت ادت الى ما نراه الآن من عدم استقرار». وذكر انه دعا عشائر العراق الى ان يلتزموا الحياد في البداية والا يدخلوا في دوامة العنف وان يعملوا لاستقرار الوضع في العراق، كما دعاهم للمشاركة في الانتخابات. واكد الملك عبد الله ان المملكة تعمل جاهدة من اجل اخراج العراق من محنته «ولكن الامر يبقى في يد العراقيين اولا وقبل كل شيء».

وفي الشأن الفلسطيني طالب الملك عبد الله بتوخي الحذر والدقة في التعامل مع الوضع الداخلي في كل من الساحة السياسية الفلسطينية الداخلية وكذلك طالب بقراءة صحيحة للتغيرات الجارية داخل اسرائيل وكذلك داخل حزب العمل خصوصا.

وفي الشأن السعودي كان خادم الحرمين الشريفين حازما في حديثه عن الارهاب وعن الذين يرتكبون الاعمال الارهابية، «هؤلاء يريدون الموت فقط، هؤلاء لا يعرفون معنى الجهاد».

وطالب الملك عبد الله المجتمع الدولي بأسره للانضمام الى جبهة محاربة الارهاب.

واوضح الملك عبد الله بما لا يدع مجالا للشك ومن خلال نظراته وكلامه وحركات يده انه من هذا الشعب ولا فرق بينه وبين احد منهم «كل سعودي هو أنا»، وضم الملك عبد الله غترته حول عنقه وقال «هم في رقبتي» ووضع يده على رقبته وهزها بقوة وتأثر.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-11-2005, 12:07 PM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سالم الصقية

واوضح الملك عبد الله بما لا يدع مجالا للشك ومن خلال نظراته وكلامه وحركات يده انه من هذا الشعب ولا فرق بينه وبين احد منهم «كل سعودي هو أنا»، وضم الملك عبد الله غترته حول عنقه وقال «هم في رقبتي» ووضع يده على رقبته وهزها بقوة وتأثر.


الله يطول بعمره ويخليه لنا
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19