عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-12-2005, 01:22 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
صـاحب النقب is on a distinguished road
:: ๑۩۞۩๑ :: الحقيقة المـــــرّة بالرس .. :: ๑۩۞۩๑ ::


الحقيقة المرة


والمخيفة والمتعلقة بصميم بنية المجتمع وسلامته النفسية والأخلاقية والدينية وخاصة في هذه المحافظة الغالية


سأكتبها على هذه الصفحات...قريباً..!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صـاحب النقب غير متصل  

 
قديم(ـة) 04-12-2005, 04:19 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
صـاحب النقب is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله ... من صاحب النقب إلى عموم من يقرأ هذه الكلمات

ولعل الكثير ممن يدخل إلى هنا همه الوحيد ما هي الحقيقة المرّة ..؟
وحق له أن يتساءل عن هذه الحقيقة ، عله أن يجد لها حلاً ... حتى تتلاشى ، وتندثر ، وهذا ظني بكم،،

فالحقيقة المرة
ليست هي أن النصارى والوثنيين قد بلغوا بعض أهدافهم ..مع أنها حقيقة مرّة..
وليست هي أن بين البروتستانت واليهود صلات وعلاقات ، لكي لا نتهاون بخطورة اليهود .. مع أنها حقيقة مرّة..

الحقيقة المرّة
هي ما نشاهده اليوم من اشتغالنا بعضنا ببعض ، هذا يلطم هذا وذاك يلطم ذاك ،فلان قال وفلان لم يقل ، حتى وصل الحال بنا إلى إطلاق التسميات و التصنيفات ودخول في متاهات لا نهاية لها ،بل قد تصل الحال إلى عودةٌ إلى خلافات أصحاب المذاهب الأربعة ..

أنا حنبليٌ ما حييت وإن أمت ** ووصيتي للناس أن يتحنبلوا

ويكون كلٌ يأخذ باسمه ويضعه مكان ( حنبليٌ ) ..يقول جمال سلطان : " الحقيقة المرة هي أن الإسلاميين كانوا يقفون موقفاً شديد السلبية ، وكعادة الإسلاميين في حرصهم على تصنيف كل شيء ، وبسرعة..." أتريدون أن نعود للوراء ..

و الأمثلة كثيرة أأخذ على ذلك مثال وهو ما يحصل في هذه المدينة الحبيبة التي يكثر فيها الأخيار و الطيبون..

فطالبٌ يدرس في مدرسته يأخذ أقسى العقاب ( ويوشى بهِ ) لكي يكون عبرةً لغيره بسبب كلمة لم يقلها جازماً موقناً وربما كان عقابه الشديد إذا كان لا بد منه عند المدير على أقصى حد ،فإذا بوالديه يفجعون بإخبارهم أن أبنهم عند المباحث.

وآخر يمنعه أبوه من الخروج لحلقة تحفيظ القرآن الكريم لأن أحدهم جاء لهذا الأب وقال له أنها تفرّخ الإرهاب .
بل هناك طالب خسر محبة والده ؛ لأن أحدهم جاء لوالده وقال له ابنك مع فلان وفلان (فلان وفلان من الدعاة عندنا ) وهؤلاء من كذا وكذا ..
هذا هال الشباب،،،

أحد أئمة المساجد تفتش أوراقه في المسجد كل حين ويُكتب عليها ردود له لكي يلين ، فلما كشف عن الفاعل فإذا به من الأخيار عنده في المسجد ؛ وبعد السؤال قال له بكل بساطه أنت من الإخوان المسلمين فإما أن تكون معي وإلا فما زلت من الإخوان المسلمين وقد حذر منكم فلان وفلان وسرد عليه فتاوى التحذير ...وبعدها بأيام ذاق هذا الإمام ما ذاقه ذلك الطالب في المدرسة ..

ومن ذلك ما يجري في هذا المنتدى الطيب في بعض الأحايين، فلان يدعو للحوار حول الجهاد ليصطاد ،وفلان يحذر من التجمعات في الاستراحات ويقول مالا يعلم عنها ،وفلان يلمز أشخاص ليثير أشخاص ، وكلهم يردون على بعضهم بالمدح والثناء و التأييد ،،فلما هذا ....؟ ياترى ...,, أحب أن أحسن الظن دائماً ..
لكن لم لا يقف من يتكلم بهذه المواضيع بعد صلاة الجمعة في أحد الجوامع وينبه لها الناس،فهذه المواضيع لا يٌخشى على أصحابها كما يخشى من يكتب في الساحات و غيرها من المنتديات أم أن من في المنتدى لا يوجدون في مكان آخر، وليس معنى ذلك أنني أعارضهم في كل ما يقولون أو أبرئ كل من رد عليهم.. والله المستعان

ذكرت ذلك لا للتشفي و إنما لأنبه على أن هذه الأمور من أعظم أسباب ( الافتراق ) فرق بين الخلاف و الافتراق ، ونصيحتي أن لا تجعلوا الخلاف افتراق كما في حديث عوف بن مالك الأشجعي قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : « افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة ، واحدة في الجنة وسبعين في النار ، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة ، فإحدى وسبعين في النار ، واحدة في الجنة ، والذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة ، فواحدة في الجنة ، واثنتان وسبعون في النار قيل : يا رسول الله من هم ؟ قال : الجماعة » هذا حديث عظيم وخطير وقد سمعت بأذني من يصنف البرئ على ضوءه .. فاتقوا الله ،،نحن أخوة

يقول الشيخ محمد الدويش؛ والشيخ له كلمته في هذا الجانب
في مجلة البيان (وهي المسكينه مصنفة كذلك ) في عددها 176 الصفحة 30
عن قضية ( وحدة الصف ضرورة )
من ذلك ما قاله أن مصالح الاجتماع لا تقارن بمفاسد الفرقة : ثمة طائفة ممن يثيرون الفرقة يدفعهم لذلك الحرص والاجتهاد الخاطئ ، ويسعون إلى تحقيق مصالح من تصحيح ما يعتقدون أن الآخرين أخطؤوا وتجاوزوا فيه ، لكن يغيب عنهم أن مصالح الاجتماع لا تقارن بالمفاسد الناشئة عن الافتراق والاختلاف . عن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « التحدث بنعمة الله شكر وتركها كفر ، ومن لا يشكر القليل لا يشكر الكثير ، ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله ، والجماعة بركة والفرقة عذاب » رواه البيهقي عن النعمان بن بشير ، وحسنه الألباني صحيح الجامع ، 3014 .

وقال ابن مسعود رضي الله عنه : « يا أيها الناس عليكم بالطاعة والجماعة ؛ فإنهما السبيل في الأصل إلى حبل الله الذي أمر به ، وإن ما تكرهون في الجماعة خير مما تحبون في الفرقة » رواه اللالكائي في شرح أصول اعتقاد أهل السنة (158-159) والآجري في الشريعة 13 . وأشار إلى هذا المعنى شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله فقال : « ولا سيما إذا آل الأمر إلى شر طويل وافتراق أهل السنة والجماعة ؛ فإن الفساد الناشئ في هذه الفرقة أضعاف الشر الناشئ من خطأ نفر قليل في مسألة فرعية » .

وقال الشيخ أيضاً عن حاجة الصحوة لوحدة الصف : لئن كان الاجتماع ووحدة الصف ضرورة في كل وقت وحين ، فالصحوة اليوم أحوج إليه من أي وقت مضى . إنها تعاني من ضعف الطاقات ومحدودية الإمكانات ، وفي الافتراق والخلاف إضاعة للجهود ، وتشتيت للطاقات . وهي تعاني من تآمر المفسدين وكيدهم ، وفي إشاعة الاختلاف والفرقة خدمة لهؤلاء وخذلان لعباد الله الصالحين . قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : « وهذا التفريق الذي حصل من الأمة علمائها ومشايخها ، وأمرائها وكبرائها هو الذي أوجب تسلط الأعداء عليها . وذلك بتركهم العمل بطاعة الله ورسوله كما قال تعالى : [ وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُوا حَظاًّ مِّمَّا ذُكِّرُوا بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ العَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى يَوْمِ القِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ ]( المائدة : 14 ) . فمتى ترك الناس بعض ما أمرهم الله به وقعت بينهم العداوة والبغضاء ، وإذا تفرق القوم فسدوا وهلكوا ، وإذا اجتمعوا صلحوا وملكوا ؛ فإن الجماعة رحمة ، والفرقة عذاب » مجموع الفتاوى 3/421 . وحين تريد الصحوة الإسلامية تقديم مشروعات عامة ، وحين تريد إنكار منكرات أو تحتسب على باطل ، وحين تريد دعم قضية من قضايا المسلمين ، فإن ذلك كله لن يتأتى مع التفرق والصراع والتشاحن ، بل سيؤدي بطائفة من الناس إلى قصد مخالفة من لا يتفقون معه ، ولو أدى ببعضهم إلى الوقوف في صف أهل الفساد أو تسويغ باطلهم ، والهوى يصنع العجائب .. أ.هـ ( وسبحان الله الشيخ ذكرني عندما قال " والهوى يصنع العجائب.. " حيث أخبرني أحد الأصحاب أن أحد الأئمة عندما قنت قنوت نازلة لإخواننا (المسلمين) في العراق وبعد السلام تكلم أحد جماعته عن القنوت و قال للإمام أنت صاحب هوى..!!!! ) ..

أخوتي كل ما ذكرته هو حقيقة مرّة كالحنظلة من مرارتها ، ذقناها سنين فإلى متى ،وما ذكرته من قصص متأكدٌ منها كاسمي ،وهناك الكثير منها ، ذكرتها للتأكيد على أنني لم أضخم الموضوع ...

إخواني أنا أدعوا الجميع لنبذ الفرقة و جمع الكلمة وترك كل هذه الترهات التي لا داعي لها، فلا أنت قلت ولا سمعت أنا هذا كلام لا يليق بنا ...

ما كان من صواب فمن الله و ما كان من خطأ فمني و الشيطان ..وأستغفر الله

ومن كان عنده فائدة أو استطراد أو تعقيب أو تنبيه .. فليضفه ، وخاصة نصائح لنبذ هذه الأمور فلم أتكلم عن أسباب نبذ هذه الحقيقة المرّة ..
و الصلاة و السلام على رسول الله ...
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صـاحب النقب غير متصل  
قديم(ـة) 04-12-2005, 05:33 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 158
قوة التقييم: 0
أحمد 44 is on a distinguished road
أحسنت أخي

و جزاك الله خيرا




الحذر الحذر يا أخوة من هؤلاء المفسدين من امثال ( الجاحظ, الرداحية , البرحي)
أحمد 44 غير متصل  
قديم(ـة) 04-12-2005, 07:45 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
صـاحب النقب is on a distinguished road
شكراً..

مرورك له أثر ...

لكن ودي أهمس لك همسه وهي أننا لا نريد أن نشعل النار مرة أخرى...وأخواننا امثال ( الجاحظ, الرداحية , البرحي) يكتبون مثل الغير ...فإن كان خيراً فلنشكر وإن كان غير ذلك فلننصح ولا نكثر الرد إذا عرفنا المقصد ،واتضح ...


وعلى فكره كتاباتك ومواضيعك جميله .. يا أحمد..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صـاحب النقب غير متصل  
قديم(ـة) 04-12-2005, 10:08 PM   #5
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
أخي الفاضل صاحب النقب
لقد أثرت في نفسي هموما وأحزان لاتعد ولاتحصى بسبب ضربك على هذا الوتر الذي لابد أن يُطرح وبقوة وبكل صراحه
لقد صدق فينا قول النبي صلى الله عليه وسلم : [ إن الشيطان قد أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب ، ولكن في التحريش بينهم ] . ( صحيح ) .
التحريش بين الناس الضحية فيه المجتمع الذي تعطلت وسائل الاصلاح بسبب هذا التحريش
أين الجهات الخيرية التي تساهم في علاج المشاكل الاسرية التي قلبت الدنيا جحيما على بعض الاسر ؟
أين المصلحون عن بعض الشباب الذي سكنوا في الاستراحات وتخرجوا مجرمين ومنحرفين ومدمني مخدرات؟ مع أنهم يتمون زيارة من أهل الخير لهم
أين عيادات مكافحة التدخين وعلاج المدمنين ؟
أين النوادي المجانية التي تفتح أبوابها للشباب ويجدوا فيها الترفيه والرياضة والثقافة ووووو؟
أين رعاية التائبين والذين يتمنوا من يفتح لهم قلوبهم وبيوتهم فهم فرحين بالتوبة لكن هم بحاجة من يقف معهم ففي أنفسهم الشي الكثير لكن لامعين
أهل الخير بالرس لديهم الاستعداد للبذل والعطاء في سبيل نشر الخير وحماية المجتمع
كل هذه المشاريع بعض المحافظات أقامتها واستفاد الناس منها كثيرا .
لكن العمل الخيري بالرس بهرجة ومناصب واعلام مخالف للواقع وتزاحم على السلطة ودعوى للنجاح ورمي للفشل على الغير والنتائج الجميلة والمشاريع الجبارة نسمعها من خلال مكبرات الصوت أمام أصحاب السمو والاعيان لكنها لم ترى الواقع ولن ترى الواقع
أن من أكبر المصائب عندنا في الرس أن العمل الخيري فوق النقد وغير قابل للتعديل ومن يعمل في المجال الخيري كأنه يقول للناس أحمدوا ربكم أني أعمل ولو تركت العمل فلن تجدوا من يعمل
سبحان الله الله تكفل بالاسلام ونحن نربط الاسلام بنا
والسؤال الى متى الصمت والى متى المجاملة في مصالح الناس ماذنب الفقير والمسكين والمدمن والمطلقة والاعزب والعاطل يوم أن حُرم من نفع مؤسسات خيرية وضعتها الدولة لرعاية المجتمع وعند المسؤولين أنها في قمة النجاح وهي في الحقيقة أر آخر
متى يأتي اليوم الذي نملك فيه الشجاعة ونأمر بالمعروف وننهى عن المنكر ليس على العصاة والفاسقين وعلى محلات ميد لبيعها الاشرطة الغنائية وعلى بائعوا الدشوش أنما على من وقف وحرم الناس مشروع عيادة مكافحة التدخين بالرس الذي تبرع به فاعل خير وأفتتح على شرف صاحب السموا أمير القصيم
متى نقف ونناصح من حرم الناس البرامج الدعوية المصرح بها في بعض الدوائر الحوكومية ومحسوب على أهل الخير
يارس انت مسكين والف مليون مسكين وقد خذلك أهلك بل من يشار اليهم بالبنان أنهم مصلحون
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني

آخر من قام بالتعديل سابح ضد تيار; بتاريخ 04-12-2005 الساعة 10:15 PM.
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 04-12-2005, 10:51 PM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
شكرا لصاحب الموضوع .

أخوي سابح : يبدو ان عندك مشكلة تجاه العمل الخيري ومسؤوليه في الرس أو هكذا بدا لي !!!!!!!!!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 04-12-2005, 11:10 PM   #7
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
نعم أخي الفاضل لأن العمل الخيري رسالة يجب أن نؤديها عل الوجه المطلوب لأن الخسارة عظيمة جدا اذا فقدنا نتائج العمل الخيري وعليه يجب أن نسعى للنجاح بكل الوسائل أو نترك المكان لغيرنا فالله تكفل بالأسلام وقد مات محمد صلى الله عليه وسلم ولم يمت الاسلام معه بل قال ابو بكر من كان يعبد محمد فأن محمد قد مات
قيل لأبن عباس اليهود يخشعون في صلاتهم قال مايفعل الشيطان بالبيت الخرب
فالشيطان ركز جهودهـ على أهل الخير وحاول ضرب قلوب بعضهم ببعض
فالعمل الخيري بالرس هو مصلحة عامة ومجالات حكومية يجب أن يخضع للنقد الهادف ومحاولة الاصلاح والسعي لنفع الناس والمجتمع لكن بحكم التربية التي نشأنا عليها أن لا ننتقد نوعية من الناس فكانت هذه المشكلة
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 04-12-2005, 11:12 PM   #8
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 52
قوة التقييم: 0
الرداحية is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صـاحب النقب
بسم الله الرحمن الرحيم




ومن ذلك ما يجري في هذا المنتدى الطيب في بعض الأحايين، فلان يدعو للحوار حول الجهاد ليصطاد ومن كان عنده فائدة أو استطراد أو تعقيب أو تنبيه .. فليضفه ، وخاصة نصائح لنبذ هذه الأمور فلم أتكلم عن أسباب نبذ هذه الحقيقة المرّة ..
و الصلاة و السلام على رسول الله ...

أخي الفاضل من اسبوع لم يكتب أحد موضوع عن الجهاد أو طلب الحوار عن الجهاد ألا انا في موضوعي

في المنتدى العام الذي ذكرت فيه رؤيتي حولة ومفهومة واالفرق بين الجهاد والأرهاب

أخي سؤالي ذكرت ليصطاد هل لك أن تشرح لي معنى الاصطياد ؟؟
الذي كتبت موضوعي عشان اصطاد ؟؟؟؟

السلام عليكم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الرداحية غير متصل  
قديم(ـة) 05-12-2005, 12:05 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
صـاحب النقب is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
وبعد ..

[mark="990000"]أخي سابح[/mark]

شكراً على مرورك وفهمت مقصودك لكن تأكد أن هناك أعمال كثيرة توقفت بسبب ما نعانيه ، ،، و البراهين كثيرة ، بل عايشتها..

[mark="990000"]أخي المتفائل [/mark]

مرورك مهم عندي ،لذا فأنا فرحٌ بهذا ..
وتعقيبك على الأخ سابح مفهوم لأنك لا تحب أن نخرج عن الموضوع ..ولك الشكر على ذلك علماً أنه يبدولي أن المشكلة التي تكلم عنها الأخ سابح من المشاكل التي تدخل في قضيتنا من جانب آخر .


الأخ الرداحية:

شكراً على مرورك ،،و الحمد لله على ذلك

أما عن علامات ؟؟؟؟؟؟؟ فإليك الجواب في ثنايا هذا الرد والله أسأل أن يتسع صدرك لها :

قلت في موضوعي أحب أن أحسن الظن دائماً...
وما قلته هو أقصى درجات احسان الظن إن لم أكن مخطأً ؛ لأننا على هذه الشبكه لا نحكم على الشخص في ذاته وهذا بديهي لأننا لا نعرفه !! وإنما نعرف كتاباته ...

علماً أنني لا أجزم أنك ومن يكتب حول هذه المواضيع أنه يصطاد،،،
لكن تعال معي نتحاور حول إطلاق مثل هذه المواضيع في هذا الوقت وأجب على استفساراتي بدقة وبتعليل من عندك ؟

أولاً : ألم يطرح علماءنا الأفاضل موضوع الجهاد و الفرق بينه وبين القتل العمد .

ثانياً : هل تعتقد أن مستوى أعضاء هذا المنتدى المبارك "مع احترامي للجميع " قادر على أن يأتينا بما لم يأتي به علمائنا.

ثلثاً : هل هناك جهت طلبت منك أن تأخذ آراء أعضاء المنتدى حول هذه القضيه حيث أن مجلس القضاء الأعلى وبقية المجامع الفقهية و وغيرها... لم يأتي بما يكفي .

رابعاً : انظر إلى الردود على موضوعك هل منهم من أتى بما يشفي الغليل بأدلة مؤصلة تأصيل شرعي ، أم أنك تريدني أن أستقي ذروة سنام الإسلام ومسائله من شخص لا أعرف حتى هويته ، وليس هذا المقصود نأخذه بدون معرفة الهوية إذا كان مؤصلاً تأصيلاً شرعياً بالأدلة ، قرأة كل الموضوع فلم يثري عندي شياءً مع احترامي للأخ حاجوم الذي يظهر لي أنه كتب رؤوس أقلام ولعله كتب لأنه يعلم أن هذا الأسلوب يناسب الأخوة في المنتدى، ومع ذلك لم أشارك في الموضوع لأن محله ليس هنا،بسراحتاً لم يزدني إلى ألماً بما نحن فيه ..


أرجوا أن تكون قد عذرتني لأسلوبي القاسي ، فنحن نحكم على ما يضهر لنا من كتابات.. ويصطاط لا تفهمها...
خطأ .... فقد يكتب الشخص ليصطاد قليلي العلم فيظلهم ،،وردودك لم تزيد الأخوة إلا تشاحن بل كتبة أشياء لم توثق بالأدلة ووالله أنك مسؤول يوم القيامة عن كل هذا ،لأنك أول من فتح باب هذا الموضوع ،لذا لا تلم من تلفظ بمثل يصطاد و المعاني كثيرة ليصطاد ولنكن أكثر واقعية أنا وأنت قد نظل أحد ونحن لا نعلم ،وهذا هو الظاهر كما قلت ،ولتعلم أنني لا أقول لا نعرض هذه المواضيع بتاتاً فلا شك بأهميتها ،لكن ما المانع من أن ننقل كلام أهل العلم الموثوقين مثل الشيخ ابن باز و الشيخ محمد العثيمين و الشيخ ابن إبراهيم و العلوان و غيرهم ...

أعتذر إذا كان كلامي خطأ وأستغفر الله لي ولك ..ولتعلم أنني لن أجادل فيما كتبت ،و الله أعلم

أخوتي دعونا نتكلم عن قضايا تناسبنا وأما قضايا الجهاد فليسعنا كتاب الله وسنة نبيه و الجهاد في سبيل الله واضح وضوح الشمس لاغبار عليه ومن أراد الاستزاده فلا يأخذها من مصادر مجهولة ..و الدولة عانة كثيراً مما يأخذ من الإنترنت ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صـاحب النقب غير متصل  
قديم(ـة) 05-12-2005, 01:48 PM   #10
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
أخي صاحب النقب
ما يحدث في مثل هذا المنتدى ليس غريبا أو مبتدعا ، ففي أي منتدى أو أي مجتمع تجتمع فيه الكثير من الثقافات والأفكار والأراء يحدث مثل ما ذكرت ولا عيب في ذلك ، ولكن العيب هو طرق التحاور والنقاش وأساليبه فهنا العيب والنقص ، فتجد فينا الكثير من منهم لا يحسنون طرق الحوار والقول اللين ، يريدك أن تكون معه أو يصبح عدوا لك وإن لم تكن معي فأنت ضدي .
يجب إحسان الضن بالعمووووم وكل حر بما يقوول وحسبنا الله هو حسيب كل شيئ،،،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:32 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19