عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-12-2005, 04:09 PM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 84
قوة التقييم: 0
المغامر is on a distinguished road
الأخبار الإقتصاديه ليوم الأحد 4/12/2005م

بسمـ اللــه الرحمن الرحيمـ
وبه نستعين
-------
فعالياته تنطلق مساء اليوم برعاية المليك و رئاسة الامير سلمان:
5000 رجل وسيدة اعمال يبحثون التنمية المستدامة في منتدى الرياض الاقتصادي
حزام العتيبي (الرياض)[عكاظ]
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس المجلس الاقتصادي الاعلى منتدى الرياض الاقتصادي الثاني والذي يرأسه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض مساء اليوم في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الرياض انتركونتننتال وتنطلق بعد الافتتاح اولى فعاليات المنتدى الذي يستمر لمدة ثلاثة ايام تحت شعار (نحو تنمية اقتصادية مستدامة) ويحضره 5000 رجل وسيدة أعمال.
بغرض الاستحواذ على الشركات الكبيرة
صناع السوق ينسجون شراكا للمتعاملين بتحريك الاسهم الصغيرة
تحليل: علي الدويحي[عكاظ]
اغلق سوق الاسهم المحلية تعاملاته امس (السبت) مرتفعا بمقدار 71 نقطة او بما يعادل 0,44% ليقف عند مستوى 16410 نقاط, وقد مر السوق بعملية ضغط متواصل عن طريق الشركات القيادية, مما جعله يشهد حالة تذبذب عالي, ونتوقع ان يستمر هذا الضغط حتى نهاية الاسبوع الحالي.
غلب على اداء السوق امس المضاربة, وقد تكون بهدف جذب اكبر حجم من السيولة وبالذات عن طريق الشركات الصغيرة وهذا مؤشر سلبي نوعا ما يعطينا احساس بعرض السوق الى (هزة) قريبة جدا الهدف منها التأثير على نفسيات صغار المتعاملين وبالذات المستثمرين في الشركات القيادية والكبيرة,
فلذلك ننصح بعدم التفريط بالاسهم القيادية والتي تملك محفزات, فليس هناك ما يدعو الى الخوف ولكن هناك فرص جديدة, مما يعني ان اي خروج من السوق هو لمحاولة الاقتناص وليس لسلبية السوق, ويظل حاجز 16200 نقطة من ابرز النقاط متابعة ويمكن عند الوصول اليها التفكير بالخروج الجزئي, حيث ما زلنا نكرر ان نزول السوق الى 15900 نقطة ما زال قائما وهو إجراء طبيعي نتيجة عملية جني ارباح خاصة اذا استمر الضغط على الشركات القيادية. كان اداء السوق امس مختلفا عن ادائه في الايام الماضية, ومن الواضح ان صناع السوق غيروا استراتيجيتهم ابتداء من امس معتمدين على اغراء صغار المتعاملين بالدخول في الشركات الصغيرة ومن ثم الضغط على السوق بشكل قاسٍ بعد ان واجهوا خلال الفترة الماضية (رفضا) من قبل الصغار ولم يستطيعوا زعزعة الثقة في نفوسهم.
مع بدء طرح اسهم شركة (الاتصالات) للاكتتاب
السعوديون يقتنصون 20% من تعاملات البورصة المصرية
جمعان العدواني (جدة)[عكاظ]
في ظل الاقبال الذي تشهده اسواق المال الخليجية بدأت اعين العديد من المستثمرين في التوجه الى البورصه المصرية في وقت ادت فيه المضاربات الى ارتفاع شهدته اسواق الاسهم الخليجية والذي كان في مقدمتها سوق الاسهم السعودي الذي تضاعف مؤشره الى مايزيد عن ثلاثة اضعاف خلال الثلاث سنوات الماضية الامر الذي جعل البعض منهم يتوجه الى اسواق البورصه في الدول المجاورة ومنها سوق دبي للاوراق المالية وسوق البورصة المصري. واشار هيثم عبدالله مدير الاستثمارات باحد البنوك المحلية الى ان السعوديين يحتلون المرتبة الأولى في قائمة المستثمرين العرب والأجانب بالبورصة المصرية وبلغت حصتهم من تعاملات هذه القائمة التي تشمل 80 جنسية 20 % من اجمالي تعاملات السوق.
الرأي الاقتصادي [عكاظ]
منتدى الرياض الاقتصادي
يأتي انعقاد منتدى الرياض الاقتصادي الثاني متزامنا مع العديد من التطورات على الساحتين المحلية والدولية. فعلى الساحة المحلية يتزامن المنتدى مع استعداد المملكة لدخول منظمة التجارة العالمية خلال مؤتمر هونج كونج الذي سيعقد يوم 11 من شهر ديسمبر الجاري بعد ان نجحت المملكة في التوقيع في جنيف مؤخرا اتفاقية الانضمام خلال الشهر الماضي لتكون العضو 149 في المنظمة الدولية. ولعل هذا سيلقي على المنتدى عبء إلقاء الضوء على تبعات هذا الانضمام والتزامات كافة القطاعات التنموية الانتاجية والخدمية وكذلك استعداداتها للانضمام لهذه المنظمة العالمية. وعلى الصعيد المحلي يتزامن المنتدى مع مؤتمر أوبك الذي سيعقد في الكويت خلال الاسبوع القادم وكذلك مؤتمر هونج كونج الذي سيعلن رسميا انضمام المملكة لمنظمة التجارة وايضا يتزامن مع صدور الميزانية العامة للدولة الامر الذي يعني ان مناقشات المنتدى ستكون على قدر كبير من السخونة والاهتمام من قبل كافة الفعاليات.
بروز لقطاعي الصناعة والزراعة
المؤشر يكسب 71 نقطة مدعوما بتداولات مسائية نشطة
أبها: محمود مشارقة[الوطن]
كسب مؤشر الأسهم السعودية 71 نقطة في ختام تداولات مسائية نشطة للسوق أمس عوضت الخسائر الصباحية.وأقفل المؤشر على 16410 نقاط بفارق 20 نقطة عن الرقم القياسي المسجل يوم الاثنين الماضي، وذلك بفضل أداء قوي من قطاعي الصناعة والزراعة.وجرى تداول 54.7 مليون سهم في السوق أمس بقيمة 24 مليار ريال نفذت من خلال 271 ألف صفقة، حيث طال الارتفاع أسهم 55 شركة مقابل انخفاض أسهم 20 شركة فقط.وكان المؤشر قد هوى في التعاملات الصباحية ليصل إلى 16300 نقطة قبل أن تحول قوى السوق اتجاهه إلى الارتفاع.
رهنت جزءاً من محفظة أسهمها المحلية بـ110 ملايين ريال
الأحساء للتنمية تكشف عن تفاصيل استثماراتها العقارية
أبها: الوطن
أوضحت إدارة شركة الأحساء للتنمية تفاصيل الاستثمار العقاري بالشركة والتي وردت ضمن التقارير الأولية والسنوية للشركة.وأشارت إلى أن مجلس إدارة شركة الأحساء للتنمية السابق وافق خلال الربع الأول من عام 2003 على شراء أرض مساحتها 1.35 مليون متر مربع تسمى مخطط الربوة بالأحساء مع طرفين ذوي علاقة وبلغت حصة الشركة في هذه الأرض 45% وبقيمة 19.7 مليون ريال. كما بينت أن مجلس إدارة الشركة وافق في أبريل الماضي على إجراءات شراء جزء مشاع من سوق الكورنيش الجنوبي بمدينة جدة والمقام على مساحة 344.9 ألف متر مربع مع طرف ذي علاقة وبلغت حصة الشركة من قيمة هذا الاستثمار 50 مليون ريال من القيمة الإجمالية للسوق البالغة 480 مليون ريال. ووافق مجلس إدارة الشركة في أبريل أيضا على اتفاقية شراء وتمويل عقار مع طرف ذي علاقة والذي بموجبه تم شراء 25% من مساحة أرض تقع على طريق عقبة بن نافع بمدينة الرياض تبلغ مساحتها الإجمالية 250.3 ألف متر مربع وقيمتها الإجمالية 135.9 مليون ريال، وبموجب اتفاقية الشراء قامت الشركة بالتعاقد مع إحدى المؤسسات المالية المحلية لتمويل شراء الأرض وفق التمويل الإسلامي على أن تقوم المؤسسة المالية الممولة ببيع الأرض لشركة الأحساء للتنمية بمبلغ إجمالي 159.9 مليون ريال في نهاية فترة التمويل والتي ستكون في يناير 2008 وفي مقابل ذلك قامت الشركة برهن جزء من محفظة أسهمها المحلية ومقداره 110 ملايين ريال. ولفتت الشركة إلى أن الاستثمار العقاري يقيد بسجلاتها بالتكلفة وفق السياسات المحاسبية للشركة.
برأسمال 150 مليون ريال
التجارة توافق على تحويل أسواق الجزيرة إلى شركة مساهمة مقفلة
الرياض: الوطن
وافق وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني على الترخيص بتحول شركة أسواق الجزيرة المحدودة إلى شركة مساهمة مقفلة برأسمال 150 مليون ريال مقسمة على 3 ملايين سهم.
وتصل القيمة الاسمية للسهم الواحد 50 ريالاً وقد اكتتب المؤسسون بكامل رأس المال.
وتعمل الشركة في تجارة الجملة والتجزئة في المواد الغذائية والأدوات المنزلية والمفروشات ومواد البناء والعطور، كما تتخذ من الرياض مقراً لها.
رأي[الوطن]الأقتصادي
تنمية مستدامة
ينطلق منتدى الرياض الاقتصادي الثاني اليوم وسط تحديات مهمة على صعيد التنمية والاقتصاد الوطني بشكل عام مع انضمام السعودية إلى منظمة التجارة العالمية.
ويعد المنتدى فرصة للتبادل المعرفي والحوار بين المسؤولين ورجال الأعمال حول المعوقات التي تواجه الاستثمار في المملكة وتفعيل دور القطاع الخاص في التنمية عبر تسريع وتيرة برنامج الخصخصة.
ويأمل الكثيرون بتفعيل توصيات ما أقيم حتى الآن من منتديات وعدم إبقائها حبيسة الأدراج بانتظار تفاعل حكومي مع الطروحات التي تشغل بال الفعاليات الاقتصادية.
وبرأينا فإن تحقيق التنمية المستدامة غير ممكن بدون تعديلات جوهرية على أنظمة التجارة والاستثمار والتوزيع المتوازن للإنفاق على كافة القطاعات المحركة للاقتصاد في كافة المناطق وإزالة البيروقراطية لجذب الاستثمار إلى المناطق الأقل حظاً.
صرخة مواطن [عكاظ 4/12/2005]
إلـــى ... وزير التعليم العالي
خمس جامعات
وفي المدى تلوح أخريات..
يا سيّدي المفضال
يبقى هنا سؤال هل نفسها المناهج?
ونفسها الدروس?
ونفسها النتائج..?
أم ثمة اختلاف ما بينها.. فلا خلاف
عن أنّ أي جامعة
إضافة نوعيّة بدونها.. تتراجع الأهداف
شكــــراً للــ عكاظ ـــ الوطن (الصفحات الأقتصاديه )
مجـــرد رأي :
تذبذب السوق في مجال ضيّق يوحي أن صناع السوق سوف يغيّروا من إتجاههم وسياستهم
في المراوغه ، ولا أحد يُنكر أن الأسعار وصلت إلى مستوى لا يستطيع المتعامل قليل الدخل أن يدخل
بالسوق أو أن يستمر فالوضع لن يستمر على هذه الحال لننتظر ونترقّب ونأخذ الحيطه وجانب السلامه
هـــــذا واللــــــــــــــــه أعلى وأعلم
المغامر غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19