عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-12-2005, 09:52 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
الهيئة وأصحاب الشائعات

معالي الرئيس مخاطبا مروجي الشائعات عن الهيئة :

اتقوا الله جل وعلا في ألسنتكم

في هذا العدد التقينا معالي الرئيس العام الشيخ ابراهيم بن عبد الله الغيث وسألنا معاليه عمن يريد ثقب سفينة النجاة بنشر الإشاعات المغرضة عن الهيئة فما التوجيه فيمن يسمع لها وينشرها دون التاكد منها ؟

فأجاب معاليه : يلاحظ بأن بعض ماينسج من القصص حول تصرفات رجال الهيئة عار من الصحة ، وأقول لهؤلاء جميعا طبقوا على رجال الهيئة وغيرهم قوله تعالى : ( ياأيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين ) الحجرات:6، ومع الأسف فإن بعض من يشار إليهم بالبنان من اهل العلم والورع والتقوى تجده يذكر بعض القصص المكذوبة على زملائه من رجال الهيئة ، واذا انكر عليه قال : سمعتها من ثقة . أقول : ولكن هذا الثقة الذي رويت عنه هل روى عن ثقة أو عن مجاهيل أو مدلسين أو كذابين أقول تأكدوا . فقد قال r (كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ماسمع ) وفي رواية ( كفى بالمرء إثما ) فيجب التثبت والا ننسب لرجال الهيئة مالم يقولوه أويفعلوه .

صحيح إن رجال الهيئة بشر معرضون للخطأ والزلل كما قال سيد البشر r ( كل بني آدم خطاء وخير الخطاءين التوابون) ولكن علينا أن نعلم أن من يتصدى لمرتكبي المنكرات ومن يتركون الأمر بالمعروف لابد أن يقع في أخطاء ومع ذلك فهل يتصور من يقبض عليه وهو يقوم بترويج المخدرات أو المسكرات أو غيرها .. هل نتصور أن هؤلاء سيحبون رجال الهيئة أو يذكرون محاسنهم ؟

الجواب معروف فلا غرابة أن يعاديها من يعاديها ولكن ليس معنى هذا أن كل من عادى الهيئة وسبها أن نتهمة أن الهيئة قد قبضت عليه هذا ليس صحيحا ، لكن أقول اتقوا الله جل وعلا في ألسنتكم ، فالله جل وعلا يقول : ( إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد، مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) .

http://www.hesbah.gov.sa/magdetail.a...&cat=17&id=362


منقول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.