عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-12-2005, 03:55 PM   #1
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
الــمــيــزانــيــه خــلال الأيـــامـ الــقــلـيــلــة الــقــادمــة..

بسم الله الرحمن الرحيم


ترقب إعلان ميزانية الدولة وسط توقعات بزيادة حجم الانفاق الرأسمالي على مشاريع الخدمات وتعزيز الأوضاع المالية للحكومة
خبر الميزانية في جريدة الرياض



كتب - خالد العويد:
من المتوقع أن تعلن خلال الأيام القلية القادمة الميزانية العامة للدولة للعام المالي القادم في إحدى جلسات مجلس الوزراء بعد ان أنهت فرق العمل التي تعدها وضع اللمسات النهائية عليها خلال الأسبوع الماضي.
وأعدت ميزانية العام القادم 1426/1427ه (2006م) بناءً على التوجيهات السامية التي أكدت على الاستثمار الأمثل للموارد المالية المتاحة بشكل يحقق متطلبات التنمية الشاملة مع إعطاء الأولوية للخدمات التي تَمسُّ المواطن بشكل مباشر مثل الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية والخدمات البلدية والمياه والصرف الصحي والطرق وبعض مشروعات البنية الأساسية والتركيز على الإنفاق الرأسمالي من اعتماد مشاريع تنموية جديدة تشمل كافة مناطق المملكة وتساعد على رفع معدلات النمو الاقتصادي وإيجاد فرص عمل جديدة للمواطنين وتشجيع الاستثمار الخاص.

ويتوقع أن تكشف الميزانية عن زيادة في حجم الإنفاق عن العام الماضي وأن تزيد العائدات الفعلية من البترول خلال العام الحالي 2005م عن التقديرات التي وضعتها الميزانية في بداية العام وستواصل الدولة تعزيز أوضاعها المالية خلال الميزانية نتيجة ارتفاع الإيرادات النفطية من خلال رفع حجم احتياطياتها الأجنبية وتخفيض حجم الدين العام.

وتشير الكثير من التقارير الاقتصادية إلى الإيرادات الفعلية لميزانية 2005م ستبلغ 551 مليار ريال والمصروفات 343 مليار ريال وتتوقع أن يصل الفائض إلى 208 مليارات ريال كما تتوقع وصول ميزان الحساب الجاري بنهاية 2005 إلى 101 مليار ريال.

اما في جريدة المدينة :
إعلان الميزانية خلال أيام والأولوية للتعليم والصحة والتدريب
طلال عاتق - جدة

تقرر الاعلان عن ميزانية الدولة للعام المالي 2005-2006م خلال الايام القليلة المقبلة. صرح بذلك مصدر مسؤول فى وزارة المالية مشيرا الى ان الميزانية جاهزة وفى انتظار اعتماد المقام السامى لها . واشار المصدر الى ان الميزانية تبشر بخير كبير خلال العام الحالى مشيرا الى انها تركز على المشاريع الخاصة بالرفاهية الاجتماعية مثل الصحة والتعليم والتدريب . كما تولى الميزانية اهتماماً اكبر بمشاريع البنية التحتية لاسيما فى مجالات المياه والصرف الصحي.

وكان تقرير اقتصادي توقع ارتفاع الايرادات الحكومية الى 520 مليار ريال في العام الحالي مقارنة بـ 393 مليار ريال خلال العام الماضي بنسبة ارتفاع تصل الى 40 في المائة. وعزا التقرير ذلك الى الارتفاع القياسى فى اسعار النفط خلال العام الحالى حيث سجل البرميل فى 31 اغسطس الماضى 70 دولاراً.. وتنتج المملكة حاليا في حدود 10 ملايين برميل يوميا من البترول يمكن ان ترتفع الى 11.5 متى دعت الضرورة فى الاسواق الى ذلك.
__________________

...تـــفـــائـــلـــوا بـــالــخــــيــــر تـــجــــدوهـ...
__________________
انستقرام : demooo9090
الديمووو غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:09 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19