عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-12-2005, 04:52 PM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 84
قوة التقييم: 0
المغامر is on a distinguished road
الأخبار الإقتصاديه ليوم الأثنين 12/12/2005م والمعذره

بسمـ اللـه الرحمن الرحيمـ
وبه نستعين
-قبل كل شي اعتذر من جميع اخوتي واخواتي في المنتدى المتابعين لهذه الأخبار وذلك لإنشغالي هذه الأيام وعدم طرحي للموضوع في الأمس وتأخري في هذا اليوم وأترككم مع قراءة الأخبار وشكرا@@
------
الأمير سلمان: تسابق المواطنين على شراء الأسهم يعكس ثقتهم باستقرار بلادهم
[COLOR=DarkSlateBlue]عدنان جابر، عضوان الأحمري[الوطن]
أكد أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أن السعودية التي تعيش في الوقت الحاضر نهضة اقتصادية عظيمة، مقدمة على تحقيق المزيد من النمو في المستقبل.
وقال الأمير سلمان خلال رعايته مساء أمس في الرياض حفل الافتتاح الرسمي لبنك البلاد إن السعودية بحاجة إلى مزيد من المنشآت الاقتصادية الكبرى لتلبية احتياجات النمو المستقبلية، مبينا أن رأس المال الوطني يتسابق للاكتتاب في أسهم الشركات التجارية، وقال: "إن تسابق المواطنين على شراء الأسهم يعكس ثقتهم باستقرار هذه البلاد".وأشار الأمير سلمان إلى أن السعودية تشهد خلال المرحلة الراهنة العديد من الفعاليات الاقتصادية، سواء من خلال تدشين منشآت اقتصادية، أو افتتاح منتديات ومؤتمرات تحمل الخير للوطن والمواطنين.وشدد الأمير سلمان على أن حجم الإقبال الكبير الذي شهده اكتتاب بنك البلاد من قبل المواطنين يضيف مسؤولية كبيرة على مسؤولي البنك ليكونوا عند حسن ظن المواطنين، معبرا في الوقت نفسه عن سعادته بأن يعمل البنك وفق أسس شرعية.
قطاع الزراعة يصعد 4% رغم تذبذب أداء السوق
جني الأرباح يفقد المؤشر 215 نقطة في يومين
أبها: محمود مشارقة[الوطن]
واصل مؤشر الأسهم السعودية تراجعه لليوم الثاني على التوالي فاقداً117 نقطة وسط تعاملات متذبذبة تأثرت خلال السوق بتراجع أسهم قيادية وخصوصا في قطاع الصناعة.
وأقفل المؤشر على 16605 نقاط مبتعدا عن مستواه القياسي المسجل في 8 ديسمبر الجاري والبالغ 16820 نقطة، حيث شهدت السوق عمليات بيع لجني الأرباح في الوقت الذي عزا متعاملون هبوط السوق إلى تراجع سهم سابك القيادي 1.1% بعد ارتفاعه المتواصل خلال الأسبوع الماضي.
وطال الهبوط أسهم 41 شركة مقابل ارتفاع أسهم 35 شركة، حيث جرى تداول 63.7 مليون سهم بقية 24.8 مليار ريال نفذت من خلال عدد صفقات مرتفع إلى 284.5 ألف صفقة.
وبرز الزراعة كأثر القطاعات ارتفاعا في السوق ليوم أمس بنسبة 4% حيث صعدت أسهم بيشة وحائل والقصيم الزراعية بالنسبة القصوى تقريباً مع استحواذها على كمية كبيرة من كميات وقيمة التداول.
وصعد قطاع الأسمنت 1.6% وسط بروز لشركة أسمنت اليمامة والشرقية. كما ارتفع قطاع الخدمات 0.21% مع استمرار حدة المضاربات في القطاع، حيث كان سهم المواشي المكيرش الأكثر نشاطاً حسب الكمية بتنفيذ 10.6 ملايين سهم للشركة، فيما عاد سهم النقل الجماعي للهبوط مجدداً بعد ارتفاعاته المتواصلة خلال الأيام القليلة الماضية.إلى ذلك هبط قطاع الكهرباء 1.42% والصناعة 1.3% والبنوك 0.55% والتأمين 0.29%، والاتصالات 0.21%.
مشكلة الاقتصاد العالمي تكمن في تذبذب أسعار النفط
النعيمي : لا ضرورة لاستمرار ضخ مليوني برميل إضافية في السوق
الكويت: أ ف ب [الوطن]
توقع وزير البترول والثروة المعدنية علي النعيمي عشية الاجتماع الوزاري لمنظمة أوبك في الكويت عدم تغيير مستوى الإنتاج الحالي ملمحا أيضا إلى أنه من غير الضروري تمديد العمل بقرار المليوني برميل الإضافية.وقال النعيمي لدى وصوله للكويت "الأرجح أنه من غير الضروري المساس بسقف الإنتاج أو مستوى الإنتاج، ولكن ليس هناك حاجة الآن للاستمرار في طرح كل طاقة الطاقة الإنتاجية المتاحة في السوق".وأضاف "لقد عرضنا مليوني برميل غير أن أحدا لم يطلب برميلا واحدا". وأضاف لقد عرضناه منذ شهرين ونحن الآن في الشهر الثالث ولا أحد طلبه". وكان عدد من الدول الأعضاء أيدوا السبت تمديد العمل بالقرار.وأشار أيضا إلى أن احتياطي المنتجات النفطية "بصدد التكون من جديد" ما يدل على أن الأسواق مزودة بشكل جيد ما مكن من تحويل جانب من النفط المعروض إلى الاحتياطات.
وقال "انظروا إلى المخزونات. لا أعتقد أن هناك طلبا على هذا" المعروض الإضافي. وتابع "سنعمل ما بوسعنا للحفاظ على عرض آمن ومضمون كما هي العادة" مشيرا إلى أن الإنتاج السعودي وصل في ديسمبر إلى مستوى 9.5 ملايين برميل يوميا.وأضاف أن "مصدر القلق الرئيسي للاقتصاد العالمي لا يكمن في مستوى الأسعار بل في تذبذبها".وجدد التأكيد أن المستهلكين يعانون من الضرائب العالية على المنتجات النفطية اكثر منه من السعر الفعلي لبرميل النفط.وكان رئيس منظمة أوبك وزير الطاقة الكويتي احمد الصباح قال إن هناك توافقا في أوبك على الحفاظ على حصص الإنتاج الرسمية الحالية للمنظمة لتبقى في مستوى 28 مليون برميل يوميا ومواصلة الإنتاج الحالي أي نحو 30 مليون برميل يوميا مع احتساب العراق الذي لا يشمله نظام الحصص.وتستضيف الكويت اليوم الاجتماع الوزاري للمنظمة للمرة الأولى منذ 1966.إلى ذلك قال مندوب في أوبك أمس إن أوبك ستجتمع في يونيو من العام المقبل في كراكاس عاصمة فنزويلا كما ستجتمع في العاصمة النيجيرية أبوجا في يناير عام 2007 .
رأي[الوطن]الأقتصادي
وضع العربة أمام الحصان
القرار الذي أعلنته وزارة التجارة والصناعة مؤخرا بخصوص تحديد فترة ستة أشهر على السجل التجاري لكل من يرغب في التصويت في انتخابات الغرف التجارية الصناعية، جاء مخيبا لآمال العديد من رجال الأعمال، خصوصا التكتلات الانتخابية.فالقرار جاء بالتزامن مع بدء التسجيل لخوض انتخابات غرفة الشرقية، وبعد أسابيع من انتهاء انتخابات غرفة جدة، ودفع هذا القرار الكثيرين للتساؤل: لصالح من هذه الخطوة؟ ولماذا جاءت في وقت التسجيل للانتخابات وليس قبلها بسنة أو بعدة أشهر أو بعدها على الأقل؟فإذا كانت الغرف اتسمت طوال تاريخها بالحيوية والتجديد، فذلك نتيجة التغيير الذي يحدث فيها كل أربع سنوات، بسبب الانتخابات التي يفترض من الوزارة أن توسعها لتشمل كافة الأعضاء، لا أن تعيقها وتزيدها تعقيدا، وتضع العربة أمام الحصان. إن القرار يعكس حالة التخبط في اتخاذ القرارات الاقتصادية الخاصة بالغرف ويحرم الكثيرين من التصويت ويتنافى مع حالة النضج التي وصلت إليها انتخابات الغرف والمطلوب إعادة النظر فيه بشكل سريع.
خبيران اقتصاديان لـ(عكاظ) يتوقعان توجيهه لاكمال مشاريع البنية التحتية:
فائض كبير للميزانية لارتفاع اسعار النفط و انتعاش الاقتصاد الوطني
صالح الزهراني (جدة)[عكاظ]
توقع خبيران اقتصاديان ان تحقق ميزانية الدولة لعام 2006م فائضاً كبيراً بسبب استمرار ارتفاع اسعار النفط والانتعاش الاقتصادي واشارا الى ان هذا الفائض قد يتم توجيهه لسداد جزء من الدين العام واستكمال مشاريع البنية التحتية والتوسع في فتح الجامعات والمعاهد المهنية والفنية والمستشفيات.
ويرى عصام مصطفى خليفة مدير مشروع الأبحاث الاقتصادية ان النظرة العامة إلى الاقتصاد السعودي ستبقى واعدة , حيث شهد أفضل أداء على الإطلاق خلال عامي 2004 / 2005 في ظل دعم قوي من القطاع النفطي. وقال: من المتوقع أن ينتهج خطاً قوياً في عام 2006 حيث دفعت الحكومة السعودية منذ عدة أعوام بقوة نحو تحقيق تحول ملموس في الأداء الاقتصادي في شتى النشاطات ودفع القطاع الخاص للمشاركة بنسبة أكبر في الناتج المحلي الإجمالي , خاصة مع قرب الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية في نهاية العام الحالي 2005م بعد أن أدركت الحكومة الجدوى الاقتصادية والمردود النفعي العام على البلاد وذلك عبر جملة التغييرات والقرارات التي طالت شتى المجالات. واضاف: لهذا يتوقع أن تكون الميزانية عام 2006 توسعية بناء على افتراضات قوية باستمرار ارتفاع أسعار النفط, وبالرغم من التوقع بارتفاع مستويات الإنفاق الحكومي إلا أن الميزانية ستحقق فائضا في العام المقبل مبنية على تواصل التدفقات الكبيرة لإيرادات النفط التي ستمهد لعام آخر من قوة الدفع للميزانية, متوازياً مع انضباط مالي في إدارة الإنفاق الحكومي. وسينعكس الأثر الحقيقي لفائض الميزانية على الاقتصاد السعودي في ميزانية 2006 وسوف يتزايد في الأعوام المقبلة , وسيتمر الانتعاش الاقتصادي بسبب الفائض الذي حققته الميزانية وميزان المدفوعات , وستظل الأوضاع المالية مستقرة مع استمرار انخفاض أسعار الفائدة والتضخم وعدم وجود ضغوط على الريال السعودي.
السوق يغلق عند مستوى 16605 نقاط:
تراجع المؤشر لاختبار نقاط دعم سابقة
تحليل: علي الدويحي[عكاظ]
واصل المؤشر العام لسوق الأسهم المحلية أمس (الأحد) تراجعه حتى دخل الموجة الهابطة التي تتميز بتصحيح المؤشر العام أكثر من اسعار الشركات وهي غير مخيفة الهدف منها اختبار نقاط الدعم التي حصل عليها المؤشر في التعاملات الأخيرة وتحديدا من عند 16220 نقطة.
اجمالا اغلق المؤشر العام عند حاجز 16605 نقاط وهو إغلاق غير مرضي بالنسبة للمضارب اليومي حيث كان من المفترض ان يغلق فوق حاجز 16660 نقطة ولكن نظرا لتعرض السوق لعملية جني ارباح وبالذات على قطاعي الصناعة والبنوك ساهم في اغلاق المؤشر عند هذا المستوى ويبقى حاجز 16500 نقطة هي منطقة شراء آمنة, وهذا الكلام موجهة للمضارب اليومي ويبقى المستثمر في منطقة آمنة.
سبق وان اوضحنا في اعداد سابقة ان السوق سوف يتعرض لعملية جني ارباح من النوع القاسي التي لايمكن ان تصل الى درجة (التصحيح) وكنا نقصد بها ما يحدث هذه الايام في السوق, فكل ما يجري الآن طبيعي ومتوقع وهي فرصة للشراء وليس للبيع فمن الصعب ان (يصحح) السوق والشركات القيادية بهذه الاسعار فكل ما يحدث هو فرز للشركات الكبيرة عن الصغيرة وهذا ايضا ما سبق ان اوضحناه ويمكن ان يتم التغلب على هذا في حالة تلقي السوق (خبر) ايجابي في الأيام القادمة وهذا متوقع وبنسبة كبيرة فهناك العديد من المحفزات التي ينتظرها السوق فلذلك يجب عدم التسرع في البيع وبالذات في الشركات القيادية وكذلك عدم الاندفاع في الدخول فما زال أمام السوق امكانية للتراجع ويفضل ان يكون الدخول على شكل دفعات علما بان أي ارتداد هو فرصة للبيع ولو بنصف الكمية في الفترة المسائية استهل السوق تعاملاته متراجعا, وكان لتنقل السيولة بين الشركات وليس بين القطاعات دور في عدم استقرار السوق, حيث تركزت في بداية الجلسة في قطاع الاسمنت مع الدخول في شركات المضاربة.
في النصف الساعة الاولى ارتد المؤشر العام من عند حاجز 16610 نقاط ولكنه كان ارتدادا وهميا وكان سهم سابك يفرض سيطرته على السوق حيث يحاول ان يتراجع الى مناطق الدعم الجديدة والتي حصل عليها في الآونة الاخيرة حيث يملك الان نقطتي دعم عند 1704 و1673 ريالا ومن وجهة نظري الشخصية اتوقع ان يرتد بشكل نهائي من عند 1695 ريالا, واي اغلاق له في الايام القادمة فوق 1730 يعتبر في منطقة شراء. يعتبر وصول السوق الى حاجز 16500 في منطقة شراء وبالذات في الشركات القيادية وذات المحفزات وهي ادنى نقطة يتوقع ان يصل اليها المؤشر وقد حاول امس اكثر من مرة الارتداد ولكنه لم يستطع وذلك لكونه بواسطة القطاع البنكي فيما تفرغ القطاع الزراعي والاسمنت للحفاظ على توازن السوق وكان الضغط يتم على القطاع الصناعي فهو (اللقمة) التي يبحث عنها صناع السوق وبأقل الاسعار وتحديدا الشركات الكبيرة وذات المحفزات. كان من اللافت للانتباه مواصلة الضغط على الشركات الصناعية عند نقاط الدعم , فيما يتم (رش) اغلب الاسهم الصناعية التي ترتفع اجباريا بعكس اسهم المضاربة التي كانت تحقق ارتفاعات بدون مضايقة من المضارب الرئيسي وقد تكون محاولة لشد انتباه صغار المتعاملين عن الشركات ذات المحفزات. نتوقع ان يدخل سهم الاتصالات والكهرباء وبالتناوب لقيادة السوق في الايام القادمة خاصة بعد ان ابتعدت سابك قليلا رغم انها مؤهلة للانطلاقة وفي اي لحظة اضافة الى ان سهمي التصنيع والمجموعة يعتبران من أفضل الفرص في السوق حيث كان من الواضح تماسكهما عند نقاط دعم قوية فالتصنيع عند 950 ريالا والمجموعة 860 ريالا فيما يظل الغاز في قاعه السعري ويعتبر نزوله عند سعر 605 ريالات امر يدعو الى التفكير طويلا.
الرأي الاقتصادي [عكاظ]
لا زيادة ..
يعاني السوق النفطي حالياً من وجود مخزونات هائلة بها بشكل يفوق الاحتياجات الحالية والمستقبلية لمستهلكي النفط في الاجل القصير. لذا فإن اجتماع منظمة الاوبك اليوم في الكويت مدعو الى الابقاء على مستوى السقف الحالي للمنظمة الربع الاول من العام القادم حتى يكون السوق قادراً على امتصاص المخزونات الهائلة التي تمتلئ بها الاسواق وحتى لا تتضرر الاسعار. فأي خيار آخر غير هذا سيكون من شأنه الاضرار بمستوى الاسعار والتوازن الحاصل في السوق وبالتالي الاضرار بمصالح المنتجين, ومن هنا تعد الدعوة لاجتماع قادم للمنظمة في بداية الربع الاول من العام امرا ضروريا لمراجعة احتياجات السوق واتخاذ القرارات المناسبة فالحفاظ على التوازن امر ضروري .
قطعت شوطاً كبيراً في تحرير تجارتها واقتصادها ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي
برامج جديدة لتهيئة قطاعات الاقتصاد الوطني وإعفاء كامل من شروط دراسات الجدوى
المملكة تحتفل اليوم بعضوية منظمة التجارة العالمية وتشارك رسمياً في اجتماع هونغ كونغ
لا التزامات سعودية بإعفاءات ضريبية للمستثمرين الأجانب.. وتوقعات بارتفاع عدد المكلفين الخاضعين للزكاة بادي البدراني[الرياض]
تحتفل المملكة اليوم بنيل عضوية منظمة التجارة العالمية بعد مفاوضات شاقة استغرقت أكثر من عشر سنوات، حيث من المقرر أن يتم إقرار وثائق الانضمام بشكل نهائي من قبل الدول الأعضاء ال 148 في المنظمة، وذلك خلال الاجتماع الوزاري السادس للمنظمة الذي سيعقد في هونج كونج.
وتشارك المملكة في الاجتماع الوزاري الذي تستمر أعماله خمسة أيام متتالية كدولة عضو كامل العضوية، وذلك من خلال وفد سعودي رسمي برئاسة وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم يماني ورئيس فريق المفاوضات الدكتور فواز العلمي وكامل فريق المفاوضات الذي نجح في تحقيق مكاسب كبيرة خلال عملية التفاوض مع الدول الأعضاء. وكان قرار الرياض تقديم طلب الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية في عام 1993، مبنيا على عدة اعتبارات سياسية واقتصادية ذات أبعاد وطنية وإقليمية ودولية فعلى المستوى الوطني قطعت السعودية شوطا كبيرا في تحرير تجارتها واقتصادها ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي وإصدار حزمة من القوانين الاقتصادية التي هدفت إلى تحرير الاقتصاد وتسهيل عمليات الاستثمار وجاءت معظمها مع متطلبات التجارة الدولية. أما البعد الإقليمي فإن توقع ازدياد التعاون الاقتصادي بين دول المنطقة كان من الاعتبارات المهمة في قرار الحكومة السعودية تقديم طلب الانضمام ويأتي دور عوامة الاقتصاد التي تقودها ثورة تكنولوجيا المعلومات التي جعلت من الانضمام ضرورة ملحة والتي بالتالي أدت إلى طلب الانضمام للجات عام 1993وبعد عامين اصبح ذلك طلبا للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية.
استبعد فرض رسوم سعودة عند تعذر توظيف السعوديين.. د. القصيبي:
مكافأة نهاية الخدمة بجميع الميزات والزيادات حق مكتسب للعامل.. ولست مستعداً لإلغاء السعودة
صنيتان المريخي [ الرياض]
أكد الدكتور غازي بن عبدالرحمن القصيبي ان نظام العمل والعمال الجديد يعمل على حماية حقوق العمال في مكافأة الخدمة ونهاية الخدمة وجميع الأمور التي لدى العمال حقوق مكتسبة فيها وهي من حقوقهم، مشيرا إلى أنه من الضروري عمل لقاءات لشرح نظام العمل وخاصة النقاط المتعلقة بنهاية الخدمة، وأنه سيتم تشكيل لجنة لمناقشة هذه اللوائح ومن ضمنها لائحة مكافأة نهاية الخدمة، حيث كان هناك مطالب من رجال الأعمال لإيقافها، وسط مخاوف من العاملين بالقطاع الخاص. وأوضح القصيبي خلال ورشة العمل الخاصة بمناقشة استراتيجية التوظيف السعودية بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض أمس ان تطبيق الاستراتيجية سيبدأ خلال العام المقبل في حال تم الانتهاء من المناقشات خلال الشهور القليلة المقبلة وتم التوصل إلى صيغة موحدة بين الوزارة وبين الغرف.
وبين القصيبي ان المقصود بمنع استقدام العمالة فوق سن الستين عام هو عدم استقدام عامل ماهر لأول مرة فوق هذا السن، لأن العامل غير الماهر يجب أن يكون في سن تسمح له بالعمل وهذا لا يمس المقيمين حاليا وليس له أي علاقة بالعامل غير الماهر.
واستبعد القصيبي فرض ضرائب جديدة طالما أن السعودة تسير بشكل حسن، مؤكدا أن بعض المؤسسات اقترحت دفع رسوم سعودة عندما يتعذر توظيف السعوديين، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تبحث هذه الفكرة، إلا أنه لا توجد حاجة لذلك في الوقت الحاضر طالما أن أمور السعودة تسير بهذا الشكل.
وذكر القصيبي ان الوزارة رأت أن تكون الغرف التجارية هي نقطة الانطلاق لمناقشة الاستراتيجية إيمانا بأهمية القطاع الخاص وتعميقا لمبدأ الشراكة، مضيفا «أرجو أن يكون هناك مساعدة من القطاع الخاص لإعداد اللائحة التنفيذية». وقال القصيبي إن هناك مناطق يصعب تطبيق السعودة فيها، إضافة على صعوبتها في بعض القطاعات، وأن هذا لا يعني أن يكون الحل هو إلغاء السعودة، وإنما البحث عن سبل لحل هذه المشاكل والصعوبات، وأضاف «لست مستعدا لسماع أي شي حول إلغاء السعودة».
وأوضح ان مشروع الاستراتيجية يعكس اهتمام الدولة بمعالجة البطالة وتوظيف المواطنين الراغبين في العمل بالقطاع الخاص، وأن مشروع الاستراتيجية يتضمن عددا من الأهداف والغايات والسياسات والآليات وينطلق من رؤية تتمثل في توفير فرص عمل كافية من حيث العدد وملاءمة من حيث الأجر تؤدي إلى توظيف كامل للموارد البشرية السعودية وتحقق ميزة تنافسية للاقتصاد الوطني.
وحول ما يدور من حديث حول تضييق الخناق على الاستقدام بشكل يشل الاقتصاد، أكد القصيبي ان ذلك يفتقر للدقة، حيث وافقت الوزارة على استقدام أكثر من 731 ألف عامل خلال العام الماضي، وسيتم استقدام مئات الآلاف خلال العام الجاري، وهذه النسبة في الاستقدام لا توجد نسبة تضاهيها في أي بلد صناعي أو نام في العالم، وأنه في الوقت الذي تعمل فيه الوزارة على تلبية الاحتياجات الفعلية للقطاع الخاص من الاستقدام فإنها لن تتخلى عن ترشيد الاستقدام، حيث سيتم إعطاء طالب الاستقدام حاجته الفعلية دون زيادة أو نقصان، مبينا أن نسبة السعودة حاليا تتجاوز 16 في المائة بقليل.

صرخة مواطن[عكاظ12/12/05]
إلــى ... المدير التنفيذي للصحة بالحرس الوطني
العنف
في مجتمعنا ازداد
من يحمي الفرد
والأسرة الوضع يحتاج
للتدقيق
والبحث والرأي
والخبرة
وطموحنا نلمس التصحيح
في ظل (برنامج الأسرة)
شكــــــــــراً للـ الوطن ــ عكاظ ـــ الرياض
مجــــــــــرد رأي :
قد قاربت سابك من نقاط الدعم بـ 1700 ولكن هذا السهم يُخفي الكثير من محفزات الصعود
التوجه لأسهم الشركات التي لم تعلن الأحقيه مثل طيبه والأتحاد أمر طيّب
هذا واللع أعلم
المغامر غير متصل  

 
قديم(ـة) 13-12-2005, 12:06 AM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
الله يعطيك العافيه اخوي المغامر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
قديم(ـة) 13-12-2005, 12:38 AM   #3
مشرف منتدى الصور والتصاميم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _ _
المشاركات: 2,225
قوة التقييم: 19
أبو عليان will become famous soon enough
°°°°°°
اقتباس:
واستبعد القصيبي فرض ضرائب جديدة طالما أن السعودة تسير بشكل حسن، مؤكدا أن بعض المؤسسات اقترحت دفع رسوم سعودة عندما يتعذر توظيف السعوديين، مشيرا إلى أن الوزارة سوف تبحث هذه الفكرة، إلا أنه لا توجد حاجة لذلك في الوقت الحاضر طالما أن أمور السعودة تسير بهذا الشكل.
فكرة فرض رسوم على الشركات الغير متسعودة .. فكرة رائعة جدا .. وستفتح الكثير من الآفاق للشباب السعودي ..
---
عافك الله اخونا الغالي .. المغامر .. ونطمع في المزيد ..
°°°°°°
__________________
...
أبو عليان غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.