عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-12-2005, 10:17 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
لماذا يحاولون تسمية العلماء برجال دين ؟ ادخل لتتعجب من المكر...

بسم الله الرحمن الرحيم

المسلمون الحقيقيون اللذين يطبقون إسلام الرسول محمد عليه الصلاة والسلام وإسلام صحابته الكرام ليس عندهم رجال دين بل علماء فقط ... لان رجال الدين يسيطرون على عقول الناس وعلى مقدراتهم وعلى أملاكهم كما عند النصارى أيام القرون المظلمة وعند الشيعة في العراق وإيران وعند الصوفية كذلك .



مهما بلغ الرجل من العبادة عند المسلمين لا يكون مرجع لمسلمين أما أن كان عالم في الكتاب والسنة فهو مرجع علمي لا روحي مصداقا للآية الكريمة (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) .

فتميز المسلمين في العلم الشرعي ... في قال الله قال رسول الله وليس قال فلان أو علان وان كان هناك غلو عند بعض العوام في الأشخاص ... إلا أن هذا ليس قاعدة بل هو شاذ وان كان قاعدة عند غيرهم ...



لكن لماذا يحاول بعض الناس تسمية العلماء المسلمين برجال الدين ؟؟!!

الجواب :: أن هذا الفعل له أهداف بعيدة لا تخفى على أي مطلع على أصحاب الفكر التغريبي اللذين يريدون تغريب الأمة الإسلامية وفصل عامة الناس عن علماء دينهم ليزداد الجهل عند اغلب المسلمين وبالتالي يسهل فصل الدين عن حياتهم ... ستقولون لي كيف ؟ فأقول هناك تجربة ناجحة في أوربا وهي فصل سلطة الكنيسة و رجال الدين عن حياة النصارى لان رجال دينهم كانوا مسيطرين على كل شيء في حياتهم لصالح مصالح رجال الدين الشخصية فلذلك وصلوا بشعوبهم إلى الحضيض وكانت هذه السيطرة بجهل وأهواء رجال الكنيسة ولم تكن عن طريق علم ... وكانت الكنيسة تحرم أشياء كثيرة منه الإبداع والتطور فلذلك تعتبر العلمانية نعيم بعد الظلام الدامس الذي كان يغطي أرجاء القارة الأوربية .

أما في الإسلام فليس هناك سيطرة من قبل أشخاص نهائيا لان حياة المسلمين قائمة على العلم بالكتاب والسنة وهما المسيطرين على حياة المسلمين بالكامل ولا يمنع أي شخص أن يتعلم العلم الشرعي بل كل شخص يمكن أن يكون عالما شرعيا إذا تعلم هذا العلم وعرف أصوله وأتقن قواعده وميز فروعه ولا يسمح لجاهل أن يفتي أو أن يتكلم بالشريعة مهما كانت منزلته أو عبادته أو شهادته إلا إذا تعلم وملك العلوم الشرعية التي تخوله للفتيا .



الحاصل أن دعاة التغريب يريدون إلصاق التشبيه بين علمائنا وبين رجال الكنيسة المجرمين ... حتى إذا استطاعوا أن يقنعوا الناس بهذه الفكرة ... خرجوا لهم باقتراح فرض العلمانية على المجتمع ويقولون للناس ( بما أن العلمانية نجحت في أوربا بعد إزاحة رجال الدين فنقترح عليكم فصل حياتكم عن الدين الإسلامي لان الذي احظره لكم رجال الدين ( أي العلماء الشرعيين ) وبعده سوف تتطورون كما تطورت أوربا )



الخلاصة ::: أن تشبيههم علماء المسلمين برجال الدين النصارى ليس عبث ... بل وراءه أهداف خبيثة كما وضحنا أعلاه والله اعلم ...




منقول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.