عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-12-2005, 10:33 AM   #11
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 156
قوة التقييم: 0
الزكرتي is on a distinguished road
موضوع جميل ويستحق التقدير
الزكرتي غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-12-2005, 01:52 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
لو كل من طالب بالوطنية ... كان عنده فعلا حب للوطن ... لأصبح وطننا يعيش حياة أطيب مما نعيشها الان

وراح اضرب لك مثل

صاحب رتبه عسكريه عاليه عندم يخرج علينا ويتكلم عن حب الوطن ويطلب منى أن نحب هذا الوطن ... ويأتي بعد ذالك ويتوسط لأاقاربه حتى يدخلوا المجال العسكري وهم لا يستحقونه ... مكان اشخاص يستحقوا هذه الاماكن وهم افضل من أقاربه ... اسالك بالله هل هذا حب للوطن أم حب للمصلحه النفسيه والوطن في ستين داهيه

هذا فقط مثل واحد من مائات الامثله

ومع ذالك اقول بأن حب الوطن من كمال الاخلاق ومن كمال الدين

ولكن أتمنى كما اننا نحاول أن نغرس وبقوة وبـ (( الغصب )) حب الوطن .. احب كذالك أن ندرس لماذا قل حب الوطن عند البعض وهذا أعتقد بأنه انفع وأصلح


الاخ بحر تقول



هل لو طفلك بالبيت مثلا لم تعطه حقوقه هل تسمح له أو يسمح له الدين بأن مثلا يضرب أباه أو أمه ليأخذ حقوقه بالقوة.بل هو على الرغم من ما يعانيه تجده يحن ويحب منزله ولو خرج منه لعاد إليه.

اقول لك هل طفل أو شاب ابوه مكرمه ويصرف عليه ومعطيه حقوقه ومحترمه .. مثل طفل أو شاب أبو بخيل لا يصرف عليه ويهينه ومحروم من بعض حقوقه ... هل حب الاثنين لمنزلهم وأحد ؟ بالتاكيد لا صحيح الثاني يعود للمنزل ولكن يعود لانه لا مكان له غيره ولكن يتمنى لو كان يعيش بغير هذا المنزل ويتمنى متى تأتي الفرصه للتخلص من هذا المنزل .... وكم من المشاكل التي تحدث في مثل هذا البيت ؟؟؟


شكرا لك اخي رمان الشنانه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 29-12-2005, 10:43 PM   #13
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 752
قوة التقييم: 0
رمان الشنانة is on a distinguished road
بحر
أطاب الله حالك

قد أختلف معك في إعتراضك على ينساب

فالوطن الذي لا يوفر لإبنه المواطن الحنان الدافئ والعيش الهنيئ , فما حاجت المواطن بموطنه .

والمثل العامي يقول : ( ديرك الي ترزق به)

فكثير من الدول لم توفر لمواطنيها أقل مقومات النهضة الإنسانية فكان ردة فعل المواطن أن ترك موطنه للفقر يعشعش على علمها . والمكسيك خير شاهد على ذلك .


الديمووو
(( مادة الوطنية ))
الوطنية في هذه المادة لها شرف المسمى فقط وإلا المواضيع التي في داخل الكتاب هي تربوية في شكلها الغالب .


الزكرتي
عضو جميل ويستحق التقدير



صخــر

لو كل من طالب بالوطنية ... كان عنده فعلا حب للوطن ... لأصبح وطننا يعيش حياة أطيب مما نعيشها الان

صدقة



شكراً للجميع على المرور
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رمان الشنانة غير متصل  
قديم(ـة) 30-12-2005, 01:26 AM   #14
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: على الارض
المشاركات: 269
قوة التقييم: 0
ابو الرجال is on a distinguished road
عزيزي الوطنية كلها هرمونات
ابو الرجال غير متصل  
قديم(ـة) 30-12-2005, 07:20 PM   #15
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 36
قوة التقييم: 0
سعودي is on a distinguished road
الوطنية هي حب الوطن والخوف عليه والمحافظة على مصالحه
سعودي غير متصل  
قديم(ـة) 02-01-2006, 11:34 AM   #16
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 6
قوة التقييم: 0
اللبيب is on a distinguished road
مقال أكثر من رائع
اللبيب غير متصل  
قديم(ـة) 02-01-2006, 06:54 PM   #17
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
أخي الديمووو مساك الله بالخير مساء وصبح الله بالخير صباحا وقبلها السلام عليكم
أتفق معاك كثيرا ولكن نعود لسيد البشر وحبه لمكة.
عندما قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والله انك لأحب الديار ألي قالها والمشركين يحاولون قتله ولقي أشد العذاب ولم يمنعه هذا من حبه لمكة.
بمعنى حب الوطن أنتماء فطري وروحي للوطن الذي تسكنه .
كم من شخص سافر بعيدا وطاف العالم كله ولكن حنينه للوطن أرجعه .
يروى أن الملك سعود رحمه الله كان بسويسرا بعد تولي الملك فيصل رحمه الله الحكم فقال له أحد المقربين له.
انظر طال عمرك يمينا للخضرة والجمال والجو الحلو مالك ومال نجد وحرها وغبارها (( يقوله معزيا له))
فقال والله يا حر نجد وغبارها أحسن ألاف المرات (( هذا هو حب الوطن قالها وهو مبعد))
كنت ذات مره بأمريكا وقابلت شباب ليبيين يبكون حرقة على وطنهم ،،، على الرغم من أبعادهم ،، يقولون كل شيئ موفر لنا ولكن نريد الوطن،،،أن عدنا قُتلنا وان جلسنا قتلنا الشوق للوطن.
أنا معك أنه يجب أن توفر المتطلبات الضرورية لكل مواطن ليكتمل حب الوطن ولكن يبقى حب الوطن مقدم على كل شيئ،،،،
أخي (( صخر)) أتفق معك ولكن ليس مثل هذه المشاكل تغيب حب الوطن لأنه أكبر من هذا كله .
شكرا للعمووووم .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
قديم(ـة) 03-01-2006, 01:25 AM   #18
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
عزيزي الأخ بحر مساؤك الفل والورد والزهور , وصباحك صباح الخير مع تغاريد الطيور , وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا معاك في كل ماذكرت ... وإن كان مضمون ماكتبته أننا نطمع ونرغب في تحسين أوضاع أخواننا الذين هم في قائمة الانتظار لعمل يليق في مكانتهم ... لتكتمل لديهم محبة الوطن .. فلا يشوبها شائبة ... ولا يحاول الضالون جلبهم لديهم من باب البطالة ...
أقدر لك أسلوبك الجميل وحسن ردك ..

محبك
__________________
انستقرام : demooo9090
الديمووو غير متصل  
قديم(ـة) 03-01-2006, 08:12 AM   #19
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
إذن متفقون على حب الوطن وعلى أعادة النظر بوضع شبابنا وإيجاد آلية لتحسين أوضاعهم شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
قديم(ـة) 03-01-2006, 06:20 PM   #20
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
طبعا أنا أتفق معاك في حبنا للوطن ...

شكرا
__________________
انستقرام : demooo9090
الديمووو غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19