عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-12-2005, 03:27 PM   #11
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
من هم (( كافشهم..)) ..؟؟ أعتقد بأنكم تجزمون بوجودي ضمن تكتل لوبي داخل المنتدى , ولكن (( وبدون قسم, فمن يريد أن يصدق فليصدق,ومن لم يرد فله الحرية كذالك)) لاأعرف أحد من اعضاء المنتدى, ولاأهتم ب((خاطر)) أحد من الكتاب, فانا اناقش الفكرة, ولاأناقش المفكر.. قد أدخل أحد المواضيع اللتي أجد راحة بها, وأدخل موضوعا أخر لنفس الكاتب, فأن رأيت من موضوعه مايعاكس وجهة نظري, ناقشته أو أبنت له وجهة نظر أخرى قد تظهر له أو قد لايرغب لها , في كلا الأحوال, له الحرية ولي الحرية ...

أما بالنسبة لردودي في هذا الموضوع, فردي الأول كان محملا ب((الملل من هذا الموضوع المكرر والمنسوخ ألف ألأف مرة)) , وكنت قد جادلت أحد ألأخوان في أحد المنتيدات قبل أن اتركها , فلم يجبني .. ولذا , كتبت العبارة الأولى,....

ولردي الاخر, فقد تفاجأت بأن الأخ / عاشق الرس , بالفعل لم يجبني على استفساري ...!! واكتفى بكتابة رد أني (( مررت)) ......؟؟؟ وكأن لم يمر على موضوعه أكثر من 100 زائر ؟؟ فأعدت كتابة رد اخر أطلب منه التفاعل مع ردي, والأجابة على اسئلتي ..!!

_ عموما, شكرا على تتبعكم , وهذا شيء طيب .

_لم تزل الاسئلة مطروحة , ومازلت (( أرغب )) بأن يجيبني أحد عليها ,

_ لاشك لدي بأن احد ما , عندما يقراء اسئلتي سيقول أن هذا الشخص لديه مشاكل مع الهيئة, وأنا أقول / لدي مشاكل مع كل شيئ خاطيء ..! والهيئة معروف رأيي بها ومدون في المواضيع..!!

_ أرجو من الأخوان عدم محاولة خلق حزازيات وشليلة في المنتدى ..!! ليس لي أنا , ولكن لمصلحة المنتدى , فلن أهتم بالشليلة ولاأعترف بتأثيرها علي ..!!


وشكرا

.
THE JOKER غير متصل  

 
قديم(ـة) 31-12-2005, 04:50 PM   #12
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2004
البلد: الخـــبر
المشاركات: 1,080
قوة التقييم: 0
طـــآرق is on a distinguished road
أخي الأسكندر الأكبر
رد الاخ غريب الدار في محله

وعلى فكرة والله اني أتجنب الدخول في جدالات في المنتدى


ليس لضعف مني لا والله وانما اخاف ان يكون هناك من نام ليله وبيني وبينه خلاف


واعلم اني احبك في الله


أخوووووك

طااااارق698
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طـــآرق غير متصل  
قديم(ـة) 31-12-2005, 05:39 PM   #13
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
ياأخي العزيز طارق, انا اذا كتبت موضوع أو نقلته فهذا الموضوع وشعاره في وجهي, أدافعه عنه وانافح حتى لاأكل , متمسكا بمبداء اعطاء الحرية , وعدم التعدي الشخصي ..!!

وحز في نفسي فرزك لي بكلمة (( ياكافشهم.)) انا لم اكتب الرد اللذي فوق , الا لمجرد اعتقادكم أني أمثل (( أفكار )) غيري, انا عقلي حر. ولاأحد في هذه الدنيا يملي عليه بشيء ..!!

ولم أكتب الرد طلبا لجدال أو مبارزة كلامية ..!!

وتركت أفكاري في هذا الموضوع, وذهبتم لمطاردة كلمة قلتها, كنت قد نفيتها من الأساس, دون حتى التساؤل عن (( لماذا, وهل ))


شكرا

.
THE JOKER غير متصل  
قديم(ـة) 31-12-2005, 10:54 PM   #14
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
مشكلة الهيئة أنها تعمل وتقف ضد مصالح البعض من الناس ومن يعمل فلابد من الخطا ولو رأينا الامكانيات في الهيئة والوظائف والمخصصات المالية لتغير رأينا في كثير من الامور
الهيئة تعمل وعملها هو صد من يتتبع عورات المسلمين وهمه الايقاع ببنات المسلمين الهيئة تتبع مروجي المخدرات ومصنعي الخمور
الهيئة تأمر بالصلاة والتي البعض يراها حق شخصي وهو حر ولذا تراى هذه الفئة تشنع بالهيئة في كل مجلس بسبب أنها أمرته أن يغلق محله التجاري وقت الصلاة أو أنها قبضت على العامل لأنه تحرش بفتاة
يكون من الهيئة بعض الاخطا وهي طبيعية جدا وأكثر الاخطا تكون مم يضع نفسه مكان الشبهه كأن يتجول بالأسواق أو غير ذلك
هذه الاسطوانة في نقد الهيئة لن تنتهي مادامت الهيئة موجودة و تعمل ولعل هذا النقد يعطي رجل الهيئة أفضلية في عمله للحديث : عن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم المؤمن الذي يخالط الناس ويصبر على أذاهم أعظم أجرا من المؤمن الذي لا يخالط الناس ولا يصبر على أذاهم * ( صحيح ) _ المشكاة 5087 ، الصحيحة 939 .
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني

آخر من قام بالتعديل سابح ضد تيار; بتاريخ 31-12-2005 الساعة 11:03 PM.
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 31-12-2005, 11:44 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
رد الأمير بيض الله وجهه

قُلْها أكثر صراحة

لأول مرة قرأتُ إشراقة هاشم عبده هاشم بكاملها ـ في عدد (1625) وتاريخ 26/10/1426هـ ـ والتي لم أُحاول يوماً ذلك من قبل ، لأنه لا يعجبني ولا أُعجبهُ ... وهذا ليس موضوع البحث هنا ولكن ملاحظة قد يحلو للبعض عندما يعرفها أن يستمتع بها سلباً أو إيجاباً . وإني وقد زَهدت كثيراً في قراءة الجرائد ومتابعة ما يكتب في الساحة قد تركت الكتابة ـ إلا حيناً بعد حين ـ بسبب الاتجاه الواحد (المُقْرِفْ) في كل ما يُكتب تقريباً إلا ما (قد) يتسرب على استحياءٍ من كتابات (للآخر) !! مِن مَن قد خُطِّطَ وعلى مستوى (قذر) الإجهاز عليه .

أكتب هذه الكلمات مستعجلاً وقبل أن يُجهز عليها إن أنا تلكّأت أياماً أو أسابيع دون نشرها ، وإني أحمل في نفسي تراكمات تجاه "هميس" كان لا يجرؤ صاحبه بهمسه لأقرب الناس إلا بعد تردد تحوّل منذ سنوات لا تزيد عن العشرة إلى كلام يُقال في المجالس على استحياءٍ بدأ يعلو ويَفْجُر صاحبه ويَفْخَرُ به على صفحات جرائد من بلادنا كان في غالبها النقاء والخير ومراعاة حق الله وحق العباد .

أقول كلامي هذا وأنا على يقين بأفواه ستلوك ما ستلوك ولقد صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما أخبر بأن الرويبضة ـ التافه الذي لا خير فيه ـ ستكون له الكلمة في الغالب في نهاية الزمان كما ورد في الحديث الذي نصه (ثم تأتي على الناس سنوات خدَّاعات يصدّق فيها الكاذب ويكذّب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخوّن فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة ، قيل يا رسول الله : وما الرويبضة ، قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة) كم تنتهك حقائق باسم حرية الصحافة ... وكم يصدّق الكاذب ويكذّب الصادق وهكذا عيني عينك على صفحات الجرائد ... لا أريد خوضاً ممجوجاً مع أحلاس الصحافة والمجالس ولكني أقول كلمة أرجو الله سبحانه وتعالى أن يجعلها خالصة نافعة لكل من سوّلت له نفسه التعدي على أشرف ما فينا كبشر وهو إيماننا وعقيدتنا بشكل سافرٍ وسافلٍ ودائمٍ .

إن أغلب من يكتب في صحافتنا هذه الأيام (لا هم) له إلا المناداة بالتحرر ـ هكذا علانية ـ مما أوصلنا إلى هذا الخير (الدنيوي) اليوم ... (ولا غم) لهم إلا (إزاحة) كثير من ثوابتنا السليمة إلى ما به شر في الآخرة ... كم كنت أُحاول الابتعاد عن الاصطدام بعلمانيي هذا الزمان وفسدته غير أني أرى وأسمع وأحسُّ أنياباً كثيرة ظهرت وتحلّقت حول ما يظنون أنه لقمة يجب أن تلتهم قبل أن تكبر ولا يستطيعون هضمهاً ، ومخالب قد طالت وحان وقت تقليمها بل نزعها .

الموضوع عميق وطويل وأعوان الخير فيه وأنصاره قليل وعندي أربعة أو خمسة استفسارات لصاحب (الإشراقة!) .

الأول : هل تعتقد أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلادنا هو نفسه ما ذكرت في السطر الحادي عشر من مقالتك وأنت تقارننا ببلدان أُخرى ؟ وهل يوجد عاقل يقول بأن الدور والهدف الذي تقوم به الهيئة عندنا يساوي ما تقوم به وما تهدف إليه مجتمعات بها أجهزة نصح كما ذكرت ؟.

الثاني : تلك الحالات السافرة التي لا يمكن أن يقبلها عقل كما تقول في (إشراقتك!) هل لك أن تتفضل وتخبرنا هل هي من الدين أم من عند أصحابها ؟ وإن كانت الأخيرة فواجبك وأمانتك الصحفية أن تثبت ما أثبته الدين وتبين أنها دخيلة وأن الدين هو الذي يجب أن يطبّق . فهل تطيق ذلك ؟ .

الثالث : كيف تقرر أن للهيئة وظائف أهم وأكبر وأخطر من ما هو في نفسك من ملاحقتهم لمن به ريبة من ذكر أو أنثى أو كلاهما ، ثم تعود في الفقرة الأخيرة وتقرر أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قيمة علمية (وأخلاقية) إلى آخر ما ذكرت ... أوليس حماية المجتمع من اللقاءات المحرمة وبكل الوسائل وبكل الطرق هي (ألف وباء وياء الأخلاق) ؟ قُلها صريحة بأنك ترى أن أمر الهيئة لا يسرك بوضعه الذي أسس من أجله ! ، وقلها صريحة بأنك ترى أنه لابدّ من أن يكون هناك جهة (نصح) يجب إنشاؤها بعد إضعاف دور الهيئة أو إزالتها بالكامل ... يا ناس قولوها أكثر صراحة بأنكم ترون إن بلادنا ليست في حاجة من ماضيها كله إلا بما يدخل في هواكم وترونه أنتم (وإخوانكم) مِن مَن شربوا من أنهار ... (الآخر) .

أكتبها على مضض لظرف معين ... وأسطرها بدون تحفظ كما تفعلون ... ولي معكم لقاء ولقاءات شريطة أن ينبري من يريد منكم الحقيقة لا الزيف إن كنتم تقدرون إلا إذا ابتليت بغير ذلك . ولقد قصدت الجمع لأمر في النفس معلوم عند كل قاصي وداني ... وَدَنِيَّئ .

كتبها/ ممدوح بن عبد العزيز


لاشلت يمينك سمو الأمير .

وشكرا لصاحب الموضوع .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2006, 12:15 AM   #16
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: أرض الفناء
المشاركات: 145
قوة التقييم: 0
فارس المنبر is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

شكراأخي تجريد على دلالتك لي على هذا الموضوع والشكر موصول للأخ الفاضل عاشق الرس ..
أقول
حفظ الله رجال الهيئة من كل مكروه.. وإن من نعم الله على بلادنا وهي عديدة لا تحصى ان سخر لنا رجالا يامرون بالمعروف وينهون عن المنكر هل يقول عاقل يعرف حقيقة الإسلام بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر وما جرى للإمم السابقة بسب تركهم للامر بالمعروف والنهي عن المنكر, قال تعالى ( لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُدَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوْا وَكَانُوا يَعْتَدُونَ كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَنْ مُنْكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ }} فمن يطالب بإزالة الهيئة عليه إن يتقي الله ربه ,, ويكف عن ذلك ويتوب الى الله , كان سيكون مقبولا لو انه قال يجب توجييهم لامر بالمعروف والنهي عن المنكر عن وعي وبصيرة بحقيقة هذا المعنى الفضيل بما أمرنا به الله عزوجل ورسوله محمد عليه الصلاة والسلام .. قد تحدث أخطاء من رجال الهيئة فهم بشر معرضون للخطأ , ولكن لا يجب ان يتحول قلة إلا حقد على جهاز الهيئة ,, فجهود مشكورة ولا ينكرها الإ مكابر أو جاهل من كشف لإوكار الدعارة ومصانع الخمور , والسحرة وقبل ذلك امر الناس بالصلاة في المساجد.


هل نسيتم الايات القرانيه والاحاديث النبويه الشريفه التي تنص بنصوص واضحه على الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ام تناسيتموها
لماذ الاتدكروا المواقف الايجابيه لرجال الهيئه ام اننالانرى الاالشي الدي نريد

هيئة الامر بالمعروف باقية ما بقيت هذه البلاد---
اللهم احفظ بلاد الحرمين الشريفين منارة للخير والمعروف
محبكم
فارس المنبر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فارس المنبر غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2006, 01:34 AM   #17
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سابح ضد تيار
يكون من الهيئة بعض الاخطا وهي طبيعية جدا
.
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فارس المنبر
قد تحدث أخطاء من رجال الهيئة فهم بشر معرضون للخطأ

ومن الطبيعي أن يُناقش الخطأ لتصحيحه..
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2006, 08:51 AM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
يااخوااااااااااااااااان, ماأحد يطالب الهيئة بأنه تلغى, لكن ياعالم , الهيئة ليش مايكون لها نظام ..؟؟؟ انا الان أبي اعرف نظام الهيئة اذا شافوني أمشي بالشارع والأمام يقرا للصلاة ((انا ماشي عكس اتجاه المسجد, يعني ماعندي نية أصلي.))

والان أبيكم تجاوبوني الهيئة, وش المفروض ان رجالاها يسوون معاي ..؟؟؟ ماأبي واحد يطلع لي بكلام من عنده, لا ابيه يقول أن فيه خطوات متبعه, وهي كذا ... كذا..كذا... !!
THE JOKER غير متصل  
قديم(ـة) 02-01-2006, 04:29 PM   #19
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 2,193
قوة التقييم: 0
عاشـ الرس ــــق is on a distinguished road
غريب الدار


مشكور على تواجدك يالغالي ...
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عاشـ الرس ــــق غير متصل  
قديم(ـة) 02-01-2006, 04:31 PM   #20
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 2,193
قوة التقييم: 0
عاشـ الرس ــــق is on a distinguished road
طارق698


العفووو ... واسعدني تواجدك ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عاشـ الرس ــــق غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19