عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-12-2005, 11:27 AM   #1
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 84
قوة التقييم: 0
المغامر is on a distinguished road
الأخبار الاقتصاديه ليوم الأربعاء 28/12/2005م

بـسـمـ اللــه الرحمــن الرحيــمـ
وباللــه نستعين
-------
الاهتمام يشمل المشاريع بشكل عام بغض النظر عن حجمها.. الدباغ ل«الرياض»:
«هيئة الاستثمار » تسعى لصنع جيل جديد من المستثمرين وتطرح الفرص أمامهم
صنيتان المريخي [الرياض]
قال عمرو بن عبدالله الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار إن أحد الأدوار الرئيسية للهيئة العامة للاستثمار هو المساهمة في إنشاء جيل جديد من المستثمرين، وإن الهيئة بالتعاون مع صندوق المئوية عليهم إدخال المئات من المستثمرين الجدد ودعمهم من خلال تسهيل وإنهاء كافة الإجراءات الحكومية نيابة عنهم، مبينا أن بداية جميع المستثمرين كانت متواضعة وبسيطة وبالجهد والمثابرة أصبحوا من كبار المستثمرين ورجال الأعمال . وأكد الدباغ خلال افتتاح مشروع النقل المئوي أمس
(أول مشروع مدعوم من صندوق المئوية بالرياض)، ان تواجد الهيئة لافتتاح هذا المشروع هو تأكيد منها بالاهتمام بجميع المشاريع الكبيرة والناشئة أيضا، حيث تم تدشين مدينة الملك عبدالله قبل نحو أسبوع باستثمارات بلغت 100 مليار ريال، وهي الآن تدشن أحد المشاريع الناشئة بتكلفة تبلغ قرابة المائة ألف ريال فقط، موضحا أن أي رأس مال يتدفق لفرص استثمارية في المملكة سواء سعودي أو أجنبي فإن الهيئة تدعمهم بكل طاقاتها وتذلل العقبات التي تواجههم وتتابعهم حتى تثمر هذه المبادرات عن مشاريع تحقق فرص عمل إضافية للشباب والشابات السعوديين.
عمومية «جازان الزراعية» توافق على زيادة رأس المال إلى 500 مليون ريال
[ الرياض ]
وافقت الجمعية العمومية لشركة جازان على زيادة رأس المال إلى 500 مليون ريال، وكانت الجمعية العمومية غير العادية الرابعة للشركة قد عقدت برئاسة الأستاذ خالد بن صالح الشثري، وبلغت نسبة الحضور 30,93٪ وتمت الموافقة على زيادة رأس المال من 250 مليون إلى 500 مليون ريال والموافقة على تعديل نص المادة (7) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة برأس المال ليصبح 500 مليون وإضافة أغراض جديدة لنشاط الشركة مع تغير نص المادة الرابعة من النظام الأساسي وتغيير اسم الشركة ليصبح اسم الشركة شركة جازان للتنمية مع تغير نص المادة من النظام الأساسي. علماً بأن أحقية الاكتتاب بزيادة رأس المال هي للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة حتى نهاية تداول الفترة الصباحية من أمس الثلاثاء. وسيتم احتساب نسبة التذبذب 10٪ لسهم شركة جازان للتنمية الزراعية على أساس السعر 343,75 ريالاً اليوم الأربعاء.
موبايلي أطلقت شبكة متطورة لتغطية المشاعر المقدسة في مكة والمدينة
[ الرياض ]
أنهت شركة اتحاد اتصالات موبايلي خلال الأيام الماضية تغطية مستقلة لجميع المشاعر المقدسة بشبكة خاصة حيث شملت كلاً من منى وعرفات ومزدلفة إضافة إلى منطقة الحرم المكي الشريف كما ضاعفت موبايلي السعة الاتصالية للأبراج الموجودة في هذه المناطق خلال موسم حج هذا العام، مع العلم أنه تم في وقت سابق تغطية المدينة المنورة وخصوصا منطقة الحرم الشريف، ومحافظة جدة ومكة المكرمة وطريق جدة - مكة المكرمة السريع إضافة إلى مطار الملك عبدالعزيز كاملاً وذلك بشبكة موبايلي المستقلة والتي صممت بأحدث ما توصلت إليه التقنية في عالم الهاتف المتحرك، لتوفر بصفة خاصة لمستخدميها ولحجاج بيت الله الحرام جودة عالية في وضوح الصوت وسعة الأبراج، علما أن موبايلي تشارك في حج هذا العام لأول مرة. فعلى سبيل مثال تبلغ السعات الاتصالية لأبراج موبايلي في مزدلفة لوحدها أكثر من ثمانمائة ألف اتصال، مع وجود أكثر من 100 برج ومحطة اتصال في هذه المنطقة. والجدير بالذكر أن موبايلي توفر خدمة الاستفادة من الشبكة لمشتركيها لأكثر من 200 مشغل هاتف متحرك في 125 دولة حول العالم، يمكنهم جميعا استخدام هواتفهم المتحركة في جميع المشاعر المقدسة من خلال شبكة موبايلي. وقد خصصت موبايلي فريقا متخصصا لمشروع تغطية المشاعر يعمل منذ عدة أشهر وسوف يقوم هذا الفريق المتخصص بالعمل أثناء الحج لمراقبة عمل الشبكة على مدار الساعة. هذا وقد قامت موبايلي في وقت سابق بتغطية بعض الطرق الرئيسة السريعة مثل طريق الرياض - الشرقية والشرقية - الأحساء والأحساء - خريص، ومكة المكرمة - جدة. كما يمكن لجميع مشتركي موبايلي الاستفادة من شبكة المشغل الآخر في المناطق والطرق التي لم تصلها تغطية موبايلي حتى الآن، ومن ضمن ذلك طريق الرياض - الطائف والمقرر إطلاق تغطيته خلال أقل من شهرين من الآن. ويمكن للمشتركين الذهاب إلى خيار «الضبط» على أجهزة هواتفهم المتحركة واختيار اسم المشغل الآخر يدويين دون أن يكلفهم ذلك اي مبالغ إضافية.
الكهرباء تعاود الصعود للمرة الثانية في أسبوع
تحريك السيولة إلى الشركات القيادية يعيد المؤشر إلى الارتفاع
تحليل : [ الرياض ]
تحرك جزء من سيولة السوق نحو أسهم الشركات القيادة والمؤثرة على المؤشر خاصة أسهم قطاع الاتصالات وسابك إضافة إلى الكهرباء الأمر الذي أعاد السوق إلى الارتفاع بواقع 44 نقطة تعادل نسبة 0,27٪ وصولاً إلى 16656 نقطة. وكانت الكهرباء قد عاودت الصعود وتجاوز سهمها سعر 150 ريالاً للمرة الثانية في غضون اسبوع وسجلت أعلى نقطة شراء عند 150,25 ريالاً وشهد السهم تعاملات قوية تجاوزت 28,7 مليون سهم موزعة على 20,1 ألف صفقة تصل قيمتها إلى 4,2 مليارات ريال. وسبق أن تجاوز سهم الكهرباء سعر 150 ريالاً يوم الثلاثاء الماضي حيث سجل أعلى نقطة شراء بسعراء 152,5 ريالاً ووصلت كميات التداول عليه إلى 21,6 مليون سهم. وتركزت اهتمامات المتداولين على مجموعة من الشركات في صدارتها بعد الكهرباء اسهم المواشي والقصيم الزراعية والجماعي والتعمير وتهامة والغذائية. وبخصوص تحركات الأسعار فقد واصلت بيشة صعودها الحاد ويبدو انها تكرر نفس سيناريو المصافي في صعودها خلال الأيام الماضية ووصلت بيشة إلى 971,5 ريالاً بنسبة ارتفاع بلغت 10٪. وسهم بيشة مرتفع بنسبة 723٪ خلال عام واحد ومعروف ان الشركة ستعقد جمعية عمومية يوم 18/12/1426ه في الغرفة التجارية بجدة لتجزئة أسهمها من مائة ريال إلى خمسين ريالاً وحققت نتائج مالية متواضعة خلال الربع الثالث من العام الحالي حيث حققت خسائر وصلت إلى 114 ألف ريال مقابل خسائر 347 ألف ريال خلال الفترة المقابلة من العام الماضي. وفي المقابل واصلت المصافي هبوطها بنسبة 10٪ لليوم الثالث على التوالي وبعروض دون طلبات حيث وصلت إلى 3654,5 ريالاً. وشهدت عدة أسهم تحركات سعرية ملفتة في مقدمتها التصنيع وسابك والتعاونية ونماء والاتصالات السعودية والمراعي. واجمالاً زادت أسعار 34 شركة في حين تراجعت أسعار 41 شركة وكانت أكثر التراجعات في قطاعي الأسمنت والخدمات.
البنوك تعمل الخميس لاستقبال مكتتبي (ينساب)
محمد العبدالله (الدمام)[عكاظ]
اصدرت بعض ادارات البنوك المحلية تعميماً صباح امس الثلاثاء لكل فروعها العامة بالمملكة بضرورة العمل غداً الخميس خلال الفترة الصباحية لاستقبال المكتتبين في شركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) في اليوم الاخير للفترة القانونية للاكتتاب. واكدت مصادر مصرفية بالمنطقة الشرقية ان قرار فتح كافة الفروع التابعة لتلك البنوك المحلية, يأتي تنفيذا للالتزام الذي ابرمته مع المستشار المالي ومدير الاكتتاب باستقبال كافة المواطنين الراغبين في الاكتتاب حتى انتهاء الفترة القانونية يوم غد الخميس. واشارت المصادر ان التوقعات تشير لارتفاع عدد المكتتبين في اليوم الاخير خصوصاً وانها ستتزامن مع دخول شريحة كبيرة من المواطنين كما ان يوم الخميس يعتبر عطلة رسمية لكافة الدوائر الحكومية الامر الذي يرفع من عدد المكتتبين خلال الفترة الصباحية, اذ توحي المؤشرات بتدفق العشرات امام البوابات الرئيسية منذ الساعة السابعة صباحاً. وتوقعت المصادر ان ترتفع وتيرة اعداد المكتتبين خلال الفترة الصباحية والمسائية لليوم الاربعاء خصوصا وانها تمثل الفرصة ما قبل الاخيرة قبل اغلاق باب الاكتتاب في (ينساب) الامر الذي يدفع الكثير نحو الحرص على المبادرة وعدم تفويت الفرصة, لاسيما وان المؤشرات الحالية تشير لتحقيق مكاسب مالية بمجرد طرح السهم في البورصة, بحيث لاتقل الارباح عن 500-600 ريال للسهم الواحد, وبالتالي فان الحرص على الاكتتاب يأتي استجابة للحصول على المكاسب المالية. وعلى الصعيد ذاته اوضح مدير احد البنوك المحلية بالمنطقة الشرقية, ان عدد المكتتبين يوم امس الثلاثاء شهد ارتفاعاً ملحوظاً بالمقارنة مع الايام الماضية حيث ساهم نزول الرواتب لموظفي الدولة في الحسابات الشخصية في احداث بعض الارباك لدى الموظفين خلال الساعة الاولى للدوام الرسمي. وقال ان الفترات المسائية تشهد اقبالاً كبيراً في اجمالي عدد طلبات الاكتتاب, بالقياس الى الفترات الصباحية التي تتسم في العادة بنوع من الهدوء النسبي خصوصاً وان اكثر المواطنين يشتغلون بالوظائف المختلفة الامر الذي يحول دون القدرة على الذهاب للبنوك لاستكمال عملية الاكتتاب في (ينساب). واعتبر دخول القنوات الالكترونية بقوة في تقديم خدمة الاكتتاب, تطوراً كبيراً ادخلته البنوك المحلية منذ العام الماضي.
الجماعي ينقل الرمل الى البحرين
المضاربات تسيطر على اداء السوق والمؤشر يكسب 30 نقطة
علي الدويحي[عكاظ ]
اغلق سوق الاسهم المحلية تعاملاته امس الثلاثاء مرتفعا بمقدار 29,65 نقطة اوبما يعادل0,02 % ليغلق عند مستوى 16686 نقطة وهو اغلاق لابأس به حيث كان من الافضل ان يغلق فوق حاجز 16730 نقطة حتى يتمكن السوق من الخروج من عنق الزجاجة,وقد غلبت على السوق امس المضاربة البحتة بدليل ارتفاع عدد الصفقات والتى بلغت 27964 صفقة ونتوقع ان يشهد السوق اليوم الاربعاء تذبذبا ضيقا وان يلامس حاجز 16750 نقطة ويعتبر الاغلاق فوقها ايجابيا اما في حالة العودة من عندها انصح بتخفيف المحفظة, مع عدم وضع الثقة كاملة في لون المؤشر فمن الممكن ان يكون هو (المخادع) في الفترة القادمة , وكذلك عدم الاندفاع وراء التوصيات والشائعات التى تكثر في مثل هذه الاوقات.
اجمالا دخل السوق مرة اخرى في مرحلة عصيبة ومحرجة بوقوعه بين فكي كماشة حيث اصبح كسره لحاجز 16570 تأكيدا على مواصلة الهبوط المنتظر, وتجاوزه حاجز 16759 نقطة يعني دخوله دائرة التصريف الاستراتيجي من قبل (الكبار ) ويمكن لنا ان نستشف ذلك بشكل استباقي عندما نشاهد رفع الاسعار بهدف سحب مزيد من صغار المتعاملين وفي شركات خاسرة, مع اهمية متابعة كمية التداول وهذا الكلام موجه للمضارب اليومي وللذين قاموا بتنفيذ صفقات شرائية في الايام الاخيرة وبالذات في شركات المضاربة فيما يبقى المستثمر في منطقة امنة, ولذلك ننصح بتوفير ما لا يقل عن 50% من السيولة.
على صعيد التعاملات اليومية استهل السوق تعاملاته المسائية متراجعا ثم يعاود الصعود حتى عجز عن اختراق حاجز 16725 نقطة وهي اشارة سلبية خاصة للشركات الصغيرة فهناك اكثر من احتمال ومنها انه يتم رفع المؤشر لايهام المتداولين بان السوق مازال متماسكا او بهدف التصريف الاحترافي وهذا هوالاقرب بدليل ان كثيرا من الشركات تجد صعوبة في اختراق حاجز المقاومة اكثر من كسر حاجز الدعم.
نتوقع ان يشهد سهم سابك في اليومين القادمين انطلاقة جديدة بعد ان سجل نقطة دعم قوية عند حاجز 1532 ريالا اضافة الى بعض الاسهم القيادية وبعض الاسهم الصغيرة مثل المتطورة التي لديها مقاومة عند سعر 710 ريالات واذا كسرتها سوف تصل الى حاجز 740 ريالا والبحري واسمنت العربية والصادرات وزجاج اذا كسر حاجز 725 ريالا وبكمية عالية ويمكن ابقاء هذه الاسهم استثمارا مع اهمية مراعاة استقرار السوق. فيما يتعلق بأخبار الشركات اعلنت الشركة السعودية للنقل الجماعي أنها تلقت من وزارة النقل تسعيرة نقل الرمل إلى مملكة البحرين بعد اعتمادها من قبل الوزارة, وأن الشركة تقوم حالياً بإستكمال إجراءات توقيع العقود مع أصحاب المحاجر والمستثمرين في هذا المجال تمهيداً للبدء في عملية النقل.
7 ملايين مكتتب يرفعون سقف التغطية الى 233%
علي الدويحي (جدة)[عكاظ]
استقبلت فروع البنوك في المملكة ووسائلها الالكترونية وفقاً لآخر الاحصائيات ما يزيد عن 7 ملايين مكتتب ليرتفع اجمالي المبالغ التي تم ضخها حتى انتهاء يوم عمل مساء اول امس الاثنين الى 4589 مليون ريال, بنسبة تغطية بلغت 233% من اجمالي قيمة الاسهم المطروحة.
واشار سامبا في بيانه اليومي ان الايام الاخيرة من الاكتتاب قد شهدت توافد اعداد كبيرة من المواطنين الراغبين بالاستثمار في اسهم الشركة الجديدة,حيث حافظت نسبة الاقبال على معدلاتها اليومية لا سيما وقد تواكب ذلك مع موعد توزيع المرتبات الشهرية للموظفين, حيث شهد يوم الاثنين ضخ ما يزيد عن 385 مليون ريال عبر اكثر من 173 الف استمارة.

صرخه في وجه الفئه الضاله
إلـى أعوان السويلمي من الزمره الفاسده الضاله
إلــى الرؤوس الخاليه من العقول ... إلى البهائم بل أنكم أضل
من تركتم لهؤلاء بعد الله

[IMG]http://[/IMG] http://www.alrss.com/up/daif.php?daif=28-12-05-3375
شكــــــــراً للـ الرياض ـــ عكاظ

أللـهم أرحم شهداء الوطن والواجب اللهم وأحفظ أولادهم ونساؤهم من بعدهم
أنك انت الحافظ اللهم وعظم أجر ذويهم فيهم وأجبر كسرهم ــ إنا للـه وإنا له راجعون
اللهم من أرادنا وأراد بلادنا وولاة أمرنا بسوء اللهم أشغله بنفسه وأكفنا شره بما شئت يا قوي
اللهم وأحفظ بلاد الحرمين الشريفين وأهلها حاكماً ومحكوم من كل شر

___________________________
صلى الله على نبينا محمد وسلم تسليماً كثيرا
ورضي الله عن أبوبكر وعمر وعثمان وعلي
المغامر غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-12-2005, 01:22 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 313
قوة التقييم: 0
سليمان111111111 is on a distinguished road
الله يعافيك ويجزاك كل خير على هذا المجهود kjkj
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سليمان111111111 غير متصل  
قديم(ـة) 28-12-2005, 01:32 PM   #3
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
عوااااااااااااااااااااااافي والله اخوي المغامر
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
قديم(ـة) 28-12-2005, 01:35 PM   #4
مشرف منتدى بين ارجاء الوطن
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الرس
المشاركات: 10,157
قوة التقييم: 24
حصاة بعيران is on a distinguished road
شكرا اخي المغامر 00 على نشرتك الاقتصادية التي تطل علينا يوميا

ونحمد الله ان اقتصاد بلادنا بخير حماها الله من كل شر 00

وسدد الله جهودكم وجزاك الله خيرا 00

سائلين الله ان يحمي بلادنا من هذه الفئة الضالة وان يديم لنا نعمة الامن والاستقرار
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
حصاة بعيران غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.