عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-12-2005, 11:13 PM   #11
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 441
قوة التقييم: 0
سيف العدالة is on a distinguished road
الله أكبر

ما هذا التحول في الرأي يا مواطن مخلص؟؟

أما كنت أنت و زملائك أول من انتقص هذه اللجنة؟

ألا تذكر كلامك و هجومك ضد أعضائها؟

ألا تذكر كلامك البذيء الذي كنت تطلقه ضد اللجنة؟


مالذي تغير؟

أليس هذا من كلامك و كتاباتك

"شكرا اخي / رداد 13 على هذا الموضوع وانا اتفق معك ان هذه الجنه لم تشكل في هذا الوقت بالذات الا لمحاوله اسكات الرجال المخلصين
الذين يدعون الي اصلاح الاوضاع السيئه في المستشفى وغيره من الاجهزه الحكوميه في هذه المحافظه
واذا نظرت الى اعضاء هذه اللجنه وجدتهم هم الاشخاص اللذين قابلوا وكيل وزارة الصحه وقالوا له : ان اوضاع
المستشفى الصحيه جيده ولانحتاج الى عمل المستشفيين معا" القديم والجديد ".
يا اخي طالما اعضاء اللجنه هم هؤلاء فانك لاتجني من الشوك العنب وكما قال المثل الشعبي
" شف وجه العنز واحلب لبن " "و الميه تكذب الغطاس
"


و قلت سابقا "الاخ مخاوي الذيب
نحن ننتقد اللجنه لانها تعمل ضد مصلحه المحافظه ومن اعمالهم ضد مصلحة المحافظه انهم يقولون ان المحافظه ليست بحاجه الي ان يعمل المستشفيان معا ويقولون عن الي يطالبون بعمل المستشفيين وكتبوا عن ذلك في الصحف انهم مغرضين ولا يمثلون الاهالي اسأل في ذلك الذين حضروا الاجتماع ستجد منهم اثنان او ثلاثه صادقون
اما اذا اردت رقم الوزاره فهو 014015555 ومن ثم تطلب من السنترال ان يحولك للوكيل وستجد ان اهل الرس
منقسمين عند مقابلته الى قسمين اناس يطالبون بالمستشفيين واناس يقولون يكفي اهل الرس مستشفى واحد
وهؤلاء هم اعضاء اللجنه واود ان اضيف ان احد اعضاء اللجنه لدى والده مؤسسه فيهااكثر من 500 عامل يعالجون بالمستشفى مجانا ويعاملون معامله افضل من ما يعامل به المواطنين السعوديين .ويجب علينا جميعا عدم السكوت
على ذلك اذا كنا نسعى لمصلحة المواطنين ."

و من كلامك أيضا

"ماذا قال بعض الاعضاء عن اللجنه الزعومه قال الاستاذ Admin
والله اللجنه اللي تتكلمون عنها مع احترامي الشديد للذوق العام
ماحصلت اخف من هالكلمه تعليقا عليها (ما عندهم ما عند جدتي )

وقال الاستاذ الفارسي
وحنا لو الله يفكنا من هالمرتزقه هالنصابين
الذين يسمون الأعيان كان بخير ونعمه وهم
والله نقمه على المجتمع يسعون خلف مصالحهم
على حسابنا؟؟؟ حسبي الله عليهم هو مولاي ومولاهم

وقال الاستاذ mentor
الشيخ صالح الحناكي حفظه الله لا ينكر
فضله وجوده اي شخص ولكن ابنه
عبدالرحمن اخطاء بشهادة جميع من
حظر اللقاء وبحضور مشرفنا المهاجر اما انا فاقول (انك لاتجني من الشوك العنب )"

شاهدوووووووووووا هذا الرابط بسرعة


و مما جاء في رده على رفيقه ابو علي الغفيلي قوله "كفو والله يابو علي اي والله لن نسكت ابدا وسنطالب بحقوق هذه المحافظه ولن نعتمد على اللجنه المشبوهه التي تفوح منها رائحة الخبث والحقد "

و قد قال مواطن مخلص في نفس الموضوع
"اخي / الاهالي
مساك الله بالخير يبدو انك يا اخي الكريم مخدوع باللجنه ولا تدري عن اهدافهم . واود ان اوضح لك الحقيقه
. يوجد في اللجنه عدد من الاشخاص يعملون ضد مصلحه الرس ولايهمهم الا مصالحهم الشخصيه وقلوبهم مليئه بالحقدوالحسد ويتعاملون مع بقية اعضاء اللجنه بخبث بحيث لايبدون لهم ما تخفيه قلوبهم ويدعون انهم لايريدون الا الاصلاح وقد عارضوا تشغيل المستشفى القديم
اثناء زياره وكيل وزاره الصحه وشكروا مدير الشئؤن الصحيه لاغلاقه المستشفى القديم واستلامه
للمستشفى الجديد بعيوب كبيره ونواقص كثيره لدرجة انه تم نقل معظم اجهزه المستشفى القديم للجديد
لتغطيه النقص في الاجهزه الطبيه والأثاث وقالوا عن المواطنين اللذين يشتكون من سوء اوضاع المستشفى
الجديد انهم مغرضون ولا يمثلون الاهالي . يا للاسف الشديد المدن الاخرى تسعى لان يكون لديهم اكبرعدد من
المستشفيات ونحن لدينا جماعه تعارض ذلك و تعمل ضد مصلحة المحافظه ورغبات المواطنين .اليوم نشر
في جريدة الجزيره اعتماد 200سرير للمسنين في عنيزه و ربعنا يقولون كلش زين ما نبي شئ ."


هناااااااااا الرابط



هذه حقيقتك تم كشفها أمام الملأ
سيف العدالة غير متصل  

 
قديم(ـة) 30-12-2005, 11:22 PM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 441
قوة التقييم: 0
سيف العدالة is on a distinguished road
ومما قال المواطن المخلص

"
اولا: ارجواذا كنت احد اعضاء اللجنه ان تذكر اسمك صريحا.

ثانيا: ان المستشفى القديم افضل بكثير من المستشفى القديم وما تحسن في المستشفى الجديد الا شكل المبنى واسأل عن ذلك السواد الاعظم من المراجعين لا اللذين يحصلون على المواعيد بالتلفون ويخدم عمال
موسساتهم .ومع ذلك فالناس قبل افتتاح المستشفى الجديد لم يسكتوا يوم واحدا عن المطالبه بالمستشفى الجديد
وكانوا ينتظرون ان يكون المسشفى الجديد بمستوى المستشفيات الموجوده في عنيزه وبريده على الاقل
ولكن وجدوا ان الاطباء هم اطباءالمستشفى القديم والتحويلات لعنيزه وبريده تزداد ومعامله المراجعين
ساءت عن السابق .
ثالثا:لماذا يشكر مدير المستشفى ومدير الشئون الصحيه من اناس لاتهمهم الا مصالحهم الشخصيه بينما المستشفى
يعاني من مشاكل كثيره في العيادات والطواري والاقسام الداخليه والاشعه والمختبر
والأوضاع الاداريه .
رابعا: المؤسسه التي فيها اكثر من 500 عامل باي حق يعالج عمالها مجانا مع تشديد الوزاره على هذه الناحيه
وتطبيق نظام العلاج باجر واذا كانت هذه المؤسسه قد استفادت من العلاج مجانا في السابق فعليها الان ان تتوقف
بعد تطبيق العلاج باجر وسوف نعرض هذه المشكله على معالي الوزير وليس تبرعهم للمستشفى مبرر
لعلاج عمالهم بالمجان .
خامسا :اهالي بريده رفضوا اغلاق المستشفى المركزي وطالبوا الوزاره بانشاء ابراج اعتمدت لها المبالغ
اللازمه في الميزانيه الماضيه وبعد انتهاء هذه الابراج سيتم ازاله المباني القديمه . اما اذا طالبت بمستشفى جديد
فيبغى لك 20 سنه انتظار لان اهل الرس ما ياصلون لولاه الأمر حدهم هشام ناضره واذا وصلوا وصلوا وزير الصحه
اقرب مثال اهل بلجرشي يبي ينشأ عندهم مستشفى سعة 500 سرير بالاضافه الى مستشفاهم الحالي وهم ما يجون نصف سكان الرس ولكن همم الرجال تختلف واعيانهم يهتمون ببقيه المواطنين اكثر من اهتمامهم بانفسهم .
سادسا : انكم تحاولون اسكات هذا المنتدى ولكن هيهات لكم ذلك فان حكومتنا الرشيده
تضمن للمواطن حريه الرأي والتعبير وتشجع الاستماع للرأي الآخر .وسيستمر هذا المنتدى في ادائه لرسالته
كاحد منابر الحق في وطننا الغالي وسنفوت الفرصه على كل من يحاول المتاجره بمصالح المواطنين
ولولا جهود المخلصين في هذا المنتدى لما عرف عن المشاكل في المستشفى كمشكله الاشعه المقطعيه ومشكله التكييف ومشكله تسرب الاشعه ومشكله المواعيد ومشكله الطوارئ . ولما عرف عن مشاكل البلديه والطرق والتعليم
.وغيرها . نحن لانعارض على وجود لجنه ولكن ان تقول مطالب المواطنين مبالغ فيها وان هولاء لايمثلون الأهالي
فهذا ما لن نرضاه ولن نسكت عليه . "

هنا الرابط
سيف العدالة غير متصل  
قديم(ـة) 31-12-2005, 01:48 PM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,196
قوة التقييم: 0
النرد is on a distinguished road

تغير رأي الكثير عن اللجنه بعد موقفهم المشرف عند زيارة معالي وزير الصحه الأخيره واذا رأى المواطنون
مشاريع تحققت بسبب مساعي اللجنه فان الاعجاب باعضاء اللجنه سيزداد وستخلد اسماءهم في تاريخ
محافظه الرس واود أن اؤكد لك اننا وان انتقدناهم فنحن لانكن لهم الا الموده والتقدير والاحترام
ولك أخي العدل خالص تحياتي
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل النرد; بتاريخ 31-12-2005 الساعة 02:51 PM.
النرد غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2006, 01:06 AM   #14
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
بيت القصيد is on a distinguished road
الحمد لله الذي هدانا للحق وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله
الشكر كل الشكر لكل من أثنى على اللجنة ما عملته وما سوف تعمله إن شاء الله
والأيام حبلى بكل ما يسر أهل هذه المحافظة الغالية على قلوبنا
تحياتي لكم جميعا ولي عود ان شاء الله للتعليق على بعض جهود اللجنة ,وأيضا لنقل بعض الأفكار التي سمعتها في كثير من المجالس حول هذه اللجنة وما يأملونه الناس فيها بعد الله
وفق الله الجميع لكل خير
بيت القصيد غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2006, 08:30 AM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
أخي الغالي
العدل
ما نقلته من نقاط أمور لا زلنا نسمعها من بعض الناس!!!!
ولا أظن هذه الأمور والنقاط الطويلة قد أنتهت بمجرد موقفهم المشرف أمام الوزير كما قال أخي وأستاذي مواطن مخلص.....
أسئلة كبيرة ذكرتها أخي بنقلك منها:
مواعيد التلفون
500عامل هل صحح وضعهم بطريقة العلاج
هل جاء للرس أطباء جدد بعد زيارة الوزير
هل زالت المشاكل كثيره في العيادات والطواري والاقسام الداخليه والاشعه والمختبر
والأوضاع الاداريه .
أسئلة كثيرة ونقاط في النقل هل انتهت بمجرد زيارة الوزير أم بمجرد رحيل الحبيب؟؟؟؟؟؟؟

لنا عودة إن شاء الله
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2006, 09:30 AM   #16
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,196
قوة التقييم: 0
النرد is on a distinguished road

أخي العزيز ( صوت الرس )
اسمح لي أن ارد على استفسارك هل زالت بعض الملاحظات بعد رحيل الحبيب فاقول يوجد الكثير من الملاحظات
على المستشفى ما زالت قائمه منها مشكله الأستقبال في العيادات ومشكله قسم الطواري ومشكله حاجة المستشفى الى استشاريين للتقليل من الحالات المحوله
ولكن موضوعنا ليس المستشفى وأخي العزيز(العدل) يتسائل لماذا امتدحت لجنه الأهالى بعد ان انتقدتهم فأوضحت له الأسباب علما انها ليست المره الاولى التي اشيد فيها بلجنه الأهالي فقد شكرتهم بعد دخولهم على وكيل وزارة الطرق قبل شهرين تقريبا
تمنياتي لمحافظه الرس بغد مشرق.وتحياتي للجميع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل النرد; بتاريخ 01-01-2006 الساعة 11:39 AM.
النرد غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2006, 05:17 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
أخي وأستاذي
مواطن مخلص
اعتذر منك أخي إن فهم كلامي خطأ
أخي الفاضل نعم كان الكلام وما زال عن هذه اللجنة فهل تغير الرجال أو تغير الحال؟؟
عندما تتحدث أنت سيدي الكريم أو أنا في فترة زمنية سابقة بنقد لجهة ما لايعني أن يستمر النقد لتلك الجهة طالما كان هناك تغيير ..
فثبات الرأي في مثل هذه المسائل يعد جمود فكري مزري ولا يلام إنسان على فكرة أو رأي سابق طالما أن هناك تغير أو تحسن
أخي قد أمتدح دائرة معينة فيتغير الحال فأعود وانتقدها ..وهو شيء مجرب بل وواقع ولا ضير في ذلك

أخي الحبيب
أحبتي
كان الكلام الذي نقله أخي العدل عن هذه اللجنة دقيقا ولا يصدر إلا من إنسان يدرك ما يقول بل ونشعر من خلال نقاطه وحديثه بصدق ووضوح بياناته..
أخي المخلص
والله إنك محل ثقة عندي ولا زلت كذلك ما لم يثب لدي العكس في المستقبل لا قدر الله

أخي الغالي
يعجبني الطرح المدلل بالأرقام والشواهد كما نقل في هذا الموضوع وأكر ه النقد العام بلا أدنى دليل كما أنني أكره التطبيل والتمجيد للجنة لا تعمل إلا لمصالحها و مصلح فئة معينة ولو علمنا بغير ذلك وبان عمل هذه اللجنة للأهالي عامة لكنت أول الممجدين لها

أكرر شكري لك سيدي الكريم
ولأخي العدل
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2006, 05:46 PM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 441
قوة التقييم: 0
سيف العدالة is on a distinguished road
أخي الغالي علي "صوت الرس"

ما نقلته هو كلام مواطن مخلص و ليس كلامي


و أما من ناحية أنه دقيق و انه يدل على صدق و وضوح بياناته

فأخطأت أخي الكريم و اسمح بأن أقول لك -مع إعجابي بك - بأنك (على نياتك)

عندما يقول مواطن مخلص
"نحن ننتقد اللجنه لانها تعمل ضد مصلحه المحافظه ومن اعمالهم ضد مصلحة المحافظه انهم يقولون ان المحافظه ليست بحاجه الي ان يعمل المستشفيان معا ويقولون عن الي يطالبون بعمل المستشفيين وكتبوا عن ذلك في الصحف انهم مغرضين "

فهذا لا يخلو من

1- الجزم بان اللجنة ضد مصلحة الرس و هذا فيه تجني عليهم و سوء ظن بهم بل و اتهام لهم و هذا ما لا نقبله ابدا
2- في كلامه ربط العمل ضد مصلحة الرس بالمستشفى القديم و اعادة العمل فيه و هنا أنا أدعوك أخي الكريم و بقية الأخوة الى التأمل في هذه النقطة جيدا

فكون الصدق مرتبط بالمستشفى القديم عند مواطن مخلص فذلك له دلالات , يدعمها مواضيع الاخ مواطن التي غالبا ما يركز عليها في مهاجمة المستشفى الجديد و المطالبة بافتتاح القديم
و هذا كان قبل أن يصل مواطن مخلص الى مبتغاه في المستشفى الجديد


أما الآن فالوضع مختلف

فاللجنة مرضي عنها أتدري لماذا ؟

تعال معي


اقرأ ما يقول مواطن مخلص


"كفو والله يابو علي اي والله لن نسكت ابدا وسنطالب بحقوق هذه المحافظه ولن نعتمد على اللجنه المشبوهه التي تفوح منها رائحة الخبث والحقد "

هل هذا كلام يصدر من رجل عاقل متزن يبحث عن المصلحة العامه؟؟
أم أن الموضوع شخصي و تصفية حسابات ؟؟

عندما يقوم "صوت الرس " بتكوين لجنة و اعلان اهدافها و انها تسعى لمصالح الرس

و يأتي من يصفه و زملاءه بالخبث و الحقد لمجرد أنهم لم يفتتحوا المستشفى القديم

فماذا يعني هذا ؟؟

أخي صوت الرس

من السهل جدا أن يلقي الشخص التهم جزافا و يشتم و يقدح و لكن من الصعب أن يثبت وجوده و ينجز


تقول اخي صوت الرس :

"يعجبني الطرح المدلل بالأرقام والشواهد كما نقل في هذا الموضوع وأكر ه النقد العام بلا أدنى دليل كما أنني أكره التطبيل والتمجيد للجنة لا تعمل إلا لمصالحها و مصلح فئة معينة ولو علمنا بغير ذلك وبان عمل هذه اللجنة للأهالي عامة لكنت أول الممجدين لها "

عن ماذا تتحدث؟

أي أرقام و أي شواهد؟

لم يذكر الا رقم 500

و ليس هناك من شاهد و لا دليل

المسالة كلها تهمة القيت من دون دليل و لا حتى اثبات

أتدري لماذا ؟

لان ابسط سؤال سوف يواجه المدعي هو

من الذي سهل معالجة ال500 عامل داخل المستشفى القديم ؟

أليس مديرها و القائم عليها هو من أجاز هذا ؟

إذا فهو اول المتهمين و اول من يجب معاقبته

هذا اذا كان الكلام صحيح

و الا لماذا لم يقل هذا الكلام مواطن مخلص الا في هذا الوقت بالذات؟؟؟؟
ولماذا مواطن مخلص لم ينتقد المسؤول في المستشفى الذي سمح لل500 عامل بالعلاج حسب زعمه؟

الاجابة

لكم اتركها



كلامي هذا ليس تفنيدا لمزاعم مواطن مخلص

فالكل يعلم من هو مواطن مخلص و الكل يدرك لماذا يكتب ما يكتب و مالغرض من ذلك؟

ولكن لانك يا اخي صوت الرس لم تفهم الموضوع بالاساس

ولم تقرا مشاركتي بشكل جيد


أدعوك الى اعادة قراءة كلامي و من ثم انتظر تعليقك


تحياتي

آخر من قام بالتعديل سيف العدالة; بتاريخ 01-01-2006 الساعة 05:48 PM.
سيف العدالة غير متصل  
قديم(ـة) 01-01-2006, 07:00 PM   #19
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
اخي الحبيب
العدل
لعلك أخي تدرك أنني لم انسب الكلام لك وذلك ظاهر في قولي(كان الكلام الذي نقله أخي العدل عن هذه اللجنة دقيقا ولا يصدر إلا من إنسان يدرك ما يقول بل ونشعر من خلال نقاطه وحديثه بصدق ووضوح بياناته..)

فأنا أخي الكريم اتحرى الدقة في نقلي لأمانة في ذلك
أشكرك سيدي الكريم بوصفك لي أنني على نياتي وهنا أحملها سيدي الفاضل على المعنى الحسن

أخي وسيدي الكريم
كان الكلام عن اللجنة ولا علاقة لي بأسماء المشاركين بالموضوع فكلنا أخوة أحبة حتى وإن اختلفت أفكارنا وتعارضت آراؤنا
سيدي الكريم أنا لا زلت أقول أن هذه اللجنة غير واضحة الهدف وغير واضحة النتائج
أخي الكريم الكلام الإنشائي الجميل سهل وميسر وقد يمر على (من كان على نياته) ولكن من ير يد النتائج حتى وإن كان على نياته فمطلبه عقلي ومنصف بل ووقعي
أخي الكريم
لا يعنيني من كان مديرا سابقا أو لا حقا أو مستشارا أو موظفا أو صاحب هوى بقدر ما تعنيني الفكرة والمضمون فهي بيت القصيد..
أخي الكريم
إسرد لي بعض منجزات هذه اللجنة واربطها بالمواطن نعم بالمواطن..
أخي سأريحك من هذا وليجبوا على أسئلة المواطنين ومنها:
1- ماذا فعلوا بمنح ذوي الدخل المحدود وماذا قدمت لهم اللجنة؟؟
2- أليس المواطن المسكين (محدودي الدخل)بحاجة ماسة لمثل هذه الأراضي والتي تتحول بقدرة قادر إلى منح صريحة ؟؟!
هذه اللجنة مسماها عظيم (لجنة لأهالي) فماذا قدمت للأهالي ؟؟
أخي الفاضل
كلام أخي مواطن مخلص فيه نقاط يجب الوقوف عليها وأما ما ترى أنه تهجم فدعه جانبا ولتعتبره أ مر شخصي


أخي الكريم أرجو أن أكون قد أوضحت لك الصورة
وهي أن لا علاقة لي بالأسماء المشاركة ويهمني كثيرا المعلومات التى أرى فيها الحقيقة أو بعضها

أخي الحبيب العدل
كان كلام أخي الكريم مواطن مخلص التالي
(الله يوفقكم الى ما فيه خير المحافظه) ففيه دعاء لهم بالتوفيق
وأنا رغم ما أذكره من نقاط أقول:
الله يوفقكم الى ما فيه خير المحافظه

آخر من قام بالتعديل صوت الرس; بتاريخ 01-01-2006 الساعة 07:15 PM.
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 02-04-2006, 09:20 PM   #20
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
aassaa is on a distinguished road
للرفع
لقد بدأنا نرى ثمار جهودكم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
aassaa غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19