عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-01-2006, 06:37 PM   #1
نــــاقــده
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: في بيتنا
المشاركات: 3,710
قوة التقييم: 0
نور is on a distinguished road
هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن عزمها فتح باب المنافسة للحصول على تراخيص جديدة

هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن عزمها فتح باب المنافسة للحصول على تراخيص جديدة

--------------------------------------------------------------------------------

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عن عزمها إصدار حزمة من التراخيص لشركات واستثمارات جديدة تعتزم الدخول في سوق الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي لتقديم خدمات متقدمة في مجال الهاتف الثابت والجوال، إضافة إلى بدء الهيئة في إجراءات مكثفة من اجل إصدار مزيد من التراخيص في مجال إنشاء شبكات وتقديم خدمات الإنترنت.
وأكد الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، في تصريح لـ«الشرق الاوسط» أمس أن الهيئة شرعت في إعداد شروط وضوابط الحصول على تراخيص تقديم الخدمات ولضمان تطبيق أنظمة الهيئة وتحقيق مبادئ العدالة والشفافية وعدم التمييز بين كافة المستثمرين بعد ما شكلت الهيئة فريق عمل من المختصين فيها وتعاقدت مع استشاري دولي (شركة آرثر دي لتل) لمساعدتها في وضع الضوابط والشروط التنظيمية والفنية لإصدار التراخيص اللازمة لتقديم خدمات الاتصالات مثل الهاتف الثابت والهاتف الجوال، وفق نظام الاتصالات ولائحته التنفيذية وأفضل التجارب العالمية، أخذاً في الاعتبار ظروف وطبيعة سوق قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية.

وبذلك تدخل سوق الاتصالات السعودية منعطفا جديدا بدأ في التحول تدريجيا إلى سوق مفتوحة بعد السماح لشركة اتحاد اتصالات الإماراتية (موبايلي) من دخول السوق السعودية باستثمارات بلغت 12 مليار ريال مقابل الحصول على رخصة التقديم خدمات الهاتف الجوال إلى جانب شركة الاتصالات السعودية التي تحولت من مؤسسة حكومية إلى شركة مساهمة عامة. وبينت هيئة الاتصالات السعودية عن عزمها نشر العديد من وثائق طلب مرئيات العموم حول شروط وضوابط الحصول على تراخيص تقديم خدمات الهاتف الثابت وخدمات الهاتف الجوال خلال الربع الأول من هذا العام، والمتوقع إصدار تراخيصها خلال هذا العام الميلادي الجديد.

وتأتي خطة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الاستراتيجية السعودية لتحرير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وفتح سوقه للمنافسة وتشجيع المزيد من الاستثمار في مجال هذا القطاع الحيوي والمهم لكافة القطاعات الاقتصادية والتجارية الأخرى، وكذلك الأمور المتعلقة بالنواحي الاجتماعية والثقافية في السعودية.

يذكر أن سوق الاتصالات في السعودية إضافة إلى سوق خدمات الإنترنت يعتبر الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وينظر إليه باعتباره أكثر الأسواق نموا وأكثرها ربحية. وتتنافس على السوق الذي يضم أكثر من 20 مليون نسمة شركتان فقط هما شركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات الإماراتية وهي استثمار أجنبي دخلت إلى السوق السعودية العام الفائت وحققت نموا مضطردا خلال فترة تشغيلها القصيرة، ويتوقع مراقبون أن تمنح هيئة الاتصالات السعودية رخصة تزويد الهاتف الثابت للمشتركين في السعودية قبل نهاية العام 2006 والتي تنفرد بها حاليا شركة واحدة لضمان خلق مزيد من فرص المنافسة في السوق.

الشرق الأوسط 3-1-2006

تحياتي

نـــــور
__________________
نور غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-01-2006, 10:29 PM   #2
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
Thank you

تغطيــــــــة رائعــــــــــــة يا نـــــــــــور ،،

__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:05 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19