عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-01-2006, 12:58 AM   #11
مشرف سوبر
 
صورة الديمووو الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
البلد: هنــــــا
المشاركات: 7,172
قوة التقييم: 25
الديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of lightالديمووو is a glorious beacon of light
السلام عليكم
الأخت / عنووود الصيد

بعد أجمل التحايا ..جميل ماطرحتي ... إليك بعض ماطرح من ردود عبر هذا الرابط :

http://alrassxp.com/forum/showthread...725#post281725

مع أطيب الأماني

.
__________________
انستقرام : demooo9090
الديمووو غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-01-2006, 01:03 AM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 482
قوة التقييم: 0
عنووود الصيد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سهران لوحدي
سؤال واضح المعالم تتباين فيه وجهات النظر بين النساء
منها كما ليس بالقليل تمقت الفكره وترفضها نهائيا لاسباب عديده منها
انها ترى في زوجها ملكية خاصة لاتحب احدا ان يشاركها به
ومنها من ترى ان اقدام زوجها على الزواج من اخرى اقلال من قيمتها وانها لم تكن تستطيع ان تحتويه لاي سبب من لاسباب بينما ترى انها كانت تؤدي واجباتها الزوجيه على اكمل وجه فما الداعي لمثل هذا الشيء
ومنهن من ترى ان البرستيج والطقوس الاجتكماعية قد تقلل من شانها متى اقدم زوجها على الزواج من اخرى غيرها
الى جانب اسباب عديدة يطول شرحها 000
وهناك فئة اخرى تقبل هذه الخطوه من زوجها على عدة اوجه منها
المتدينة التي ترى ان ذلك حق مشروع فتقبله
ومنها التي لاتملك حيلة ولاقدرة على منعه فتقبله على مضض
ومنها التى لاتلقي بالا وقد وصلة الحياة بينهما الى الملل فلا يعنيها زاوجه او تواجده الى جانبها كثيرا
ذا من جانب الزوجه اما من جانب الاطفال فلاشك ان له تاثير سلبي يظهر على حياتهم ماداموا صغارا وسمة مميزة
ترسم ابرز ملامح شخصياتهم عند الكبر اذا لم يفطن لهم من تقدم منهم بطلب الحظانه والتربيه وحاول جاهدا ان يضيق
الهوة التي اعقبت انفصال الوالدين عن بعض ليسيرا بحياة متزنة ملئها الثقة بالنفس ومعالجة الوقائع المستقبليه بكل بصيره لايشوبها اهتزاز او تردد

امل ان اكون وفقت بعض الشيء
لكي تحياتي وتقديري

[grade="00008B FF6347 FF1493 4B0082"]تعقيب راائع جدا

ويبقى التأثير الاطفاال

شكرا اخوي على تعقيبك[/grade]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عنووود الصيد غير متصل  
قديم(ـة) 08-01-2006, 01:10 AM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 482
قوة التقييم: 0
عنووود الصيد is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الديمووو
السلام عليكم
الأخت / عنووود الصيد

بعد أجمل التحايا ..جميل ماطرحتي ... إليك بعض ماطرح من ردود عبر هذا الرابط :

http://alrassxp.com/forum/showthread...725#post281725

مع أطيب الأماني

.
[grade="00008B FF6347 008000 800080"]اطلعت على تعقيباتك جميله ورأي منطقي

ولك جزيل الشكر [/grade]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عنووود الصيد غير متصل  
قديم(ـة) 08-01-2006, 08:13 AM   #14
أبو سليمان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,897
قوة التقييم: 0
لزام is on a distinguished road
السؤال الحقيقي


هل الزواج بواحدة امرا طبيعيا ................ ؟ ام ان الاصل التعدد بالزوجات ...؟

هل الزوجة تقوم بكامل الحقوق الزوجية من مراعاة وفهم لتفكير الزوج ...؟

لماذا الزواج من ثانية يعتبر جريمة في نظرة النساء ...؟ اليس هذا لفكر هو مصدر لنا من الخارج عبر المسلسلات الهابطة .....؟

ماهو البديل للرجل في حال كانت القوة الجنسية لدية قوية .... ( هل يسعي للمحرم... )

لماذا الخوف من الزوجة الثانية ... ( هل هو شعور بالنقص من حيث " الجمال , العمر , المادة , كونها الاخيرة الغالية ... )

اليس من الاشياء التي تطمئن الزوجة الاولي ( كونها ام العيال الاولي " ولنا في الرسول علية الصلاة اسوة حسنة عندما فضّل خديجة بنت خويلد بكونها اول الزوجات - وام الابناء - وأول من ناصرتة في بداية دعوتة - واول من آمنت بة ...)

هل الزوجة الثانية / تأكل حقوق الزوجة الاولي ...........؟

هل النظر الى الجانب السئ لهذا الموضوع في نظر الاخرين ................ اكثر من الجانب الايجابي هو سبب الخوف ...؟ )

سؤال / هل ستنظر المرأه لهذا الموضوع بنفس النظرة عندما تكون عانسة او مطلقة او مريضة بإعاقة جسدية او ضعيفة الحال او غير جميلة ا م ان النظرة والتسامح سوف يكون هو الغالب

==========

اخيرا عندما يشرع الله لنا امرا يجب ان لا نخاف منة على الاطلاق وذلك لسبب ان تقدير النافع و الضار هو رب العالمين وعندما يتزوج الرجل بثانية فمقدر الاعمار و الارزاق رب العالمين ولن تستطيع اي زوجة اخري ان تاخذ نصيب الاولي إلا بامر الله

الايمان و التسليم بان الله هو مسبب الاسباب بقدر وحكمة من اعظم الامور

. والله المستعان على ماتصفون



kjkj ghrffwe kjkj
__________________

" حسب مفهومي المتواضع لمعنى الوطنيه "
"الوطنية شعور من القلب يحرك بقية اعظاء الجسم وفق آلية متّزنة يحيطها الاتقان ويرسم خطاها الاخلاص ويشرف عليها مراقبة الله لها يترجمها الشخص السّوي العاقل باقواله وافعاله لصالح عقيدتة ومجتمعة ووطنة "
لزام غير متصل  
قديم(ـة) 08-01-2006, 02:32 PM   #15
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
شرع الزواج ..... بالاضافه إلى انجاب النسل ... كذالك لاشباع الغريزه الجنسية

عندم تمر السنين ويصبح عند الزوجين الاولاد .... وتكثر المشاغل عند الزوجه ... ربما لا تستطيع أن تلبي رغبات زوجها العاطفيه ... وبالتالي على الزوج حتى يشبع رغبته العاطفيه لبد أن يسلك الطريق الشرعي الحلال ... لذالك احل الله له الزوجه الثانيه والثالثه والرابعه ... وهذه من حكمة الله سبحانه وتعالى ... وكما قال الاخ لزام الله سبحانه وتعالى هو من احل للرجل الزواج باربع .... وهو اعلم بطبيعة المرأة وبطبيعة الرجل

لذالك لتعلم الزوجه بأنه حتى لو تزوج زوجها عليها ليس هذا دليل بعدم حبه لها أو عيب فيها ...بل هناك من يتزوج اثنتين وتكون الاولى احب اليه ... ولكن كما قلت ربما الاولى وبسبب انشغالها بالاولاد ... لا تستطيع أن تشبع غريزة زوجها العاطفيه ... مع بقاء المحبه والود بينهما

أم بالنسبه لي أنا ... فتكفيني أم .............................. حبيبت البي

<<<<<<<<<<<<<<< واضح أنه عارف أن أم العيال راح تقراء الموضوع ههههههههههههههههه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 08-01-2006, 03:10 PM   #16
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 94
قوة التقييم: 0
abuman900 is on a distinguished road
من يدفع بالرجل للزواج من ثانية غالبا هو القدرة الجنسية واهمال او تجاهل الاولى للجنس هو السبب الرئيسي تلقى المرأة اذا جيت تسير يا سلام على اللبس والعطور والمكياج والتسريحة بس يكون الرجل يطلب حقة الشرعي تلقاها انواع الاهمال الشوشة طايرة والريحة بصل والمزاج زي الزفت وكأن جايها ملك الموت واقول اعرس وانبسط الله من رجل تحسف انه ما تزوج قبل عشرين سنه .
واحد من اصحابنا يقول بعد ما تزوجت الثانية صارت الاولى تهتم بنفسها وتتزين وتبخر غرفة النوم وصارت ام العيال بشكل من يوم ما تزوجتها ما شفتها كذا .
الثاني يقول ام العيال علشان اخذ حقي الشرعي تمرمط فيني بالطلبات واصرف فوق الف ريال علشان اخذ حقي الشرعي .

هل من المفروض عندما تتجاهل زوجتك حقك الشرعي تروح للحرام المشكلة بعض الزوجات ما عندها مانع من ان يزني زوجها بس ما يتزوج عليها
abuman900 غير متصل  
قديم(ـة) 10-01-2006, 05:11 AM   #17
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 114
قوة التقييم: 0
قول الحق is on a distinguished road
عيدمبارك للجميع واود مشاركتكم بهذا الموضوع الشائك جدااااااااااا:اولا النظره للموضوع نسبيه فيه رجل نقل له روح الله يسهل لك وزين ماسويت واخر نقوله عساك الضربه ليه ومالك حق...والي يجعلنا نؤيد او نمنع هو حالة هذين الزوجين وحالهما مع بعضهما...بالنسبه لرأي اخويabumanفعلا فيه حريم تفضل زوجها يفعل الحرام ولا يتزوج بغيرها بس اخوي هذي انسانه غير طبيعيه خلنا نتكلم عن الطبيعيين...ومع اني انسه فالقصور من ناحية الاهتمام بالمظهر الرجال يدانون بها مثل النساء يادشداشه متعكرشه ينام وياكل ويطلع فيها احيان ياسروال سنه.. bhhcl,k وبالنسبه للنساء احس الوضع تغير نوعا ما مع وجود الماركات والفضائيات الي علمت الناس كل شي والنساء غالبا يشتكون عدم ملاحظة الزوج لزينتها والثناء عليها...اما بالنسبه للجنس فلا ابرئ النساء ولكن للزوج دور كبير بحب الزوجه اوكرهها له...والاهم من هذا كله هو ماقبل الزواج فلا يكون هم الرجل انه يتزوج وبس والبنت لا ترفع شعار ظل رجل ولا ظل حيطه...لابد من الاقتناع بحال هذا الزوج او الزوجه ولا يعتمد احدهما على انه سيغير شريكه على كيفه بعدين<<<<<<<ياكثر ماسمعتها...علشان يعيشون حياة هاديه وبدون مشاكل ويحبون بعض لو توافقو لان الحب سيمنع وجود الدخلاء الشرعيين وغير الشرعيين...التأني ثم التأني بالاختيار وايش يعني لو تاخرت ماتزوجت المهم لااظلم ولد الناس ولا اخلي مجال لان يظلمني لان وبصراحه احترم وبقوة الرجل الي يكتفي بواحده لو كانت هذي الواحده تستااااااااااااهل....بس وش رايكم ارى انه السنعات والحبيبات هم الي ياخذون عليهم رجالهم والي تستاهل الطق ونكديه يتمسك فيها طبعا مو كلهم بس اغلبهم سبحان الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!وشكرااااا ااااااااااااااااااا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
قول الحق غير متصل  
قديم(ـة) 10-01-2006, 09:45 PM   #18
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 94
قوة التقييم: 0
abuman900 is on a distinguished road
هههههههههههههههه اختي قول الحق والله انك ضحكيتني بقول ( ان الحبيبات هم اللي يتزوج عليهم ) والله معك حق
ابغى اذكرك بمثل شعبي يقول ( اضرب الجمل بالعصا والنساء بالنساء ) والله يا اختي نلكعهم وما فيه شي ما نقوله بس الشكوى لله .
abuman900 غير متصل  
قديم(ـة) 14-01-2006, 07:16 AM   #19
أبو سليمان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,897
قوة التقييم: 0
لزام is on a distinguished road
هل سمعنا عن زوجة تذهب بنفسها لكي تخطب لزوجها من إمراءة اخرى..............؟

ما هو مستوي العقل عند هذه الزوجة عند ما تقوم بهذا العمل ....... ؟


.
__________________

" حسب مفهومي المتواضع لمعنى الوطنيه "
"الوطنية شعور من القلب يحرك بقية اعظاء الجسم وفق آلية متّزنة يحيطها الاتقان ويرسم خطاها الاخلاص ويشرف عليها مراقبة الله لها يترجمها الشخص السّوي العاقل باقواله وافعاله لصالح عقيدتة ومجتمعة ووطنة "
لزام غير متصل  
قديم(ـة) 14-01-2006, 04:19 PM   #20
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: الرس
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
أبو الوليد is on a distinguished road
في البحث عن الأصل

إن متابعة الحديث حول هذا الموضوع والتعليقات التي تتناثر هنا وهناك يثير الفضول , والأراء الشخصية محترمة في كل الأوقات ولكن بعجالة أقول :
1- إذا رغب رجل بالزواج مرة أخرى فلا يقول أنني أفعل ذلك إتباع لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم , وليمتلك الشجاعة الكافية ليقول الأسباب الحقيقية .
2- الأصل تماما ليس التعدد وهذا مطلق والأية واضحة وضوح الشمس ( مطلع سورة النساء ) ويذكر فيها الله عز وجل السبب الأول لتشريع تعدد الزوجات . وان الأصل واحدة وأن العدل غير ممكن و اللغة العربية لا تشرح معنى ( لن تعدلوا ) إلا بإستحالة العدل . وفي بعض المذاهب قالوا أن المسموح به تسعة لأن حرف الواو حرف عطف وجمع وهو قال ( مثنى وثلاث ورباع ) ولم يقل ( مثنى أو ثلاث أو رباع ) . وذلك أفتراء واضح على الشريعة وهنا حرف الواو جاء لإفادة التكرار في حال تكرر السبب ,.
3- وأنا شخصيا أرجع تشريع التعدد لما يلي :
أ- وفاة الزوجة ووجود اطفال يتامى بحاجة للرعاية .
ب- وجود مشاكل صحية مزمنة تمنع الزوجة من الأنجاب ( وقد خطبت سارة لسيدنا إبراهيم ) .
ج- وصول الحياة الزوجية إلى تعقيدات كبيرة وعدم التوافق بين الطرفين مما يدفع الطرف الضعيف وهو هنا هو الرجل لتلبية رغبته بالزواج . وكذلك تلبية لرغبات الجسد والعاطفة في حال إفتقادها .

ختاما أنا من أشد المعارضين لتعدد الزوجات بدون سبب وطبعا هو حلال ولكنه ليس واجبا أو طلب وأعده كالطلاق من أبغض الحلال , ولكن بعد أن تزوجت أصبحت من المشجعين له ؟ وصرت أدعو لكل الناس بالزواج . وذلك الحمد لله لما وجدته من سعادة وإستقرار .
وهنا أدعو كل العزاب إلى الزواج وعدم تأجيله لأي سبب
والسلام عليكم وأسف للأطالة . skjj
أبو الوليد غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19