عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-01-2006, 03:18 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 264
قوة التقييم: 0
ولـد الرس is on a distinguished road
للتذكير عن إكتتاب الدريس للخدمات البترولية السبت القادم 21/1/2006

إعلان من هيئة السوق المالية بشأن الموافقة على طرح 30% من أسهم شركة الدريس
للخدمات البترولية والنقليات (الدريس)

2005-12-13
تعلن هيئة السوق المالية عن الموافقة على طرح 30% من أسهم شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات (الدريس) البالغة 1.200.000 سهم. وقد حدد موعد الاكتتاب اعتباراً من بداية عمل يوم السبت 21 ذو الحجة 1426هـ الموافق 21 يناير 2006م إلى نهاية عمل يوم الاثنين 30 ذو الحجة 1426هـ الموافق 30 يناير 2006. وسيتم الطرح بقيمة اسمية قدرها 50 ريالاً للسهم الواحد وعلاوة إصدار قدرها 135 ريال.

بقيمة 185 ريالاً للسهم يوم 21 يناير 2006
هيئة السوق المالية توافق على طرح أسهم شركة الدريس للاكتتاب العام
صرح الاستاذ حمد بن محمد الدريس رئيس مجلس إدارة شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات أنه تم الحصول على موافقة هيئة السوق المالية على بدء الاكتتاب العام في 30% من أسهم شركة الدريس التي تمثل 1.2 مليون سهم اعتبارا من يوم السبت 21-12-1426هـ الموافق 21-1- 2006م وسيكون سعر السهم 185 ريالاً.
وعن آلية الاكتتاب في أسهم الشركة بين رئيس مجلس الإدارة قال إن الاكتتاب سيقتصر على المواطنين السعوديين وسيكون الحد الأدنى للأسهم التي يمكن الاكتتاب بها (10) عشرة أسهم، فيما سيكون الحد الأعلى (5.000) خمسة آلاف سهم، الأمر الذي سيتيح الفرصة لمشاركة عدد أكبر من المواطنين في الاكتتاب، وفيما يخص فترة الاكتتاب أوضح الاستاذ حمد أن الاكتتاب سيستمر لمدة عشرة أيام تنتهي بنهاية دوام العمل في البنوك ليوم الإثنين 30-12-1426هـ الموافق 30-1-2006م.. وسيكون تاريخ الاشعار بالتوزيع النهائي واعادة المبالغ الفائضة يوم الأحد 6-1-1427هـ الموافق 5-2- 2006م.
وعن البنوك المشاركة في الاكتتاب، صرح رئيس مجلس إدارة شركة الدريس بأن البنك السعودي البريطاني سيقوم بدور متعهد تغطية الاكتتاب فيما ستشمل البنوك المستلمة كلا من البنك السعودي البريطاني (مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية) والبنك السعودي الهولندي ومجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري كبنوك مستلمة.
وأضاف أن شركة الدريس ومجموعة إتش إس بي سي HSBC (المستشار المالي للاكتتاب) قاما باختيار تلك البنوك وفق معايير محددة لتسهيل عملية الاكتتاب على المواطنين الراغبين بذلك. علما بأن البنوك المستلمة ستقوم باستلام طلبات الاكتتاب في كافة الفروع التابعة لها.
كما أوضح رئيس مجلس إدارة شركة الدريس بأنه (سيسمح لمواطني دول مجلس التعاون والصناديق الاستثمارية الخليجية بشراء أسهم الشركة مع بدء تداولها في السوق مما سيسهم في زيادة جاذبية أسهم الشركة في السوق).
وتعد شركة الدريس واحدة من أكبر الشركات السعودية العاملة في مجال تقديم الخدمات البترولية حيث تدير شبكة واسعة من محطات الوقود تبلغ حوالي 140 محطة موزعة في كافة أرجاء المملكة.
وكانت الشركة قد بدأت نشاطها بمحطة واحدة في الرياض قبل أكثر من أربعين عاما إلا أنها حققت قفزات متلاحقة وبمعدل نمو نسبته 33% سنويا.
وترتبط الشركة في إطار نشاطها هذا بعقود طويلة الأجل لتقديم الخدمات البترولية لعدد من الجهات الحكومية المهمة وعدد كبير من شركات القطاع الخاص تقدر في مجملها بأكثر من (7.00.000.000) سبعمائة مليون ريال.
وأما النشاط الآخر للشركة فهو خدمات النقليات حيث تمتلك الشركة اسطولاً ضخماً من الشاحنات الحديثة والمقطورات مختلفة الأنواع والأحجام والاستخدامات وصهاريج تفي بمتطلبات نقل المحروقات والمواد الكيماوية والزيوت الأساسية والمواد السائلة والحبيبات والسكر والشعير، كما يوجد هوابر لنقل الحبوب ومقطورات مسطحة لنقل المواد المكيسة بالإضافة إلى القلابات.
وتعطي الشركة اهتماماً خاصاً لعقود النقل طويلة الأجل مع شركات كبيرة مثل سابك وبترولوب ولوبريف والجميح شل والشركة المتحدة للأعلاف وشركة النملة وشركاه للتجارة والخدمات والشركة المتحدة للسكر وشركة الحمراني فوكس.. وغيرها، وتقوم بموجب هذه العقود بنقل البضائع والسلع لمسافات بعيدة داخل المملكة وخارجها، حيث تمتد إلى العديد من الدول المجاورة كالإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والأردن وسورية ولبنان واليمن، وللشركة مكتب تمثيلي على حدود السعودية مع الدول المجاورة تتم من خلالها عمليات التخليص الجمركي وما يتعلق بها من اجراءات، كما تعتبر الشركة من أكبر الناقلين للشعير السائب من جميع موانئ المملكة إلى المستوردين.
وتعتبر الشركة العربية السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من أهم عملاء الشركة في نقل البتروكيماويات والمواد الصلبة في داخل المملكة وخارجها حيث زادت الايرادات المحققة من عمليات النقل لسابك في عام 2004م عن ثلث اجمالي ايرادات القطاع.
وقد استحدثت الشركة قطاعاً جديداً اطلقت عليه اسم (قطاع السوبر تو) ويضم هذا القطاع نشاطين رئيسين هما (سوبر كافيه) و(سوبر واش) وهدف الشركة ابراز خدمة متميزة للعملاء حيث مبيعات المشروبات الساخنة والباردة والمأكولات الخفيفة كالمعجنات والحلويات المميزة ذات الشهرة العالمية بالإضافة إلى مراكز الغسيل المتطورة للسيارات والمجهزة بكافة المعدات التي يقوم على إدارتها وتشغيلها خبراء متمرسون ذوو خبرة طويلة في مجال غسيل السيارات.
وتسعى الشركة أن تكون من أكفأ وأفضل الشركات العاملة في مجال الخدمات البترولية والنقليات في المملكة العربية السعودية.


__________________
ياذيب خاب الظن باللي يناديك
يا للأسف وشلون ظني بكم خاب
كنت احسبك يا ذيب تفرس بأياديك
واليوم اشوفك صرت خايف ومرتاب
ولـد الرس غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:46 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19