عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-01-2006, 06:42 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 318
قوة التقييم: 0
مها is on a distinguished road
حسن آل مهدي استجابة مع ما نشرته (الوفاق) : سأقدم دعمي للجنة التي تقاضي الصحيفة الدنما



الرياض : وسيم الدندشي
أكد رجل الأعمال المالك والرئيس التنفيذي لمجموعة آل مهدي القابضة أنه سيقدم دعمه المادي غير المحدود استجابة مع الخبر الذي نشرته (الوفاق) حول القضية التي باشر برفعها المهندس سليمان البطحي ضد الصحيفة الدنماركية التي أساءت للنبي.

وأوضح المهدي في اتصال له مع (الوفاق) " أنه سيتم التنسيق بينه وبين البطحي لمتابعة الإجراءات والإستمرار في الدعوى القضائية" . مشيراً إلى أن "هذا هو المطلوب من الإعلام، أن يؤدي رسالته".
بدوره أكد المهندس البطحي أنه تم الإتصال به من قبل رجل الأعمال المهدي ، وتم التنسيق على أن يتم عقد اجتماع سريع بين الطرفين غداً للتنسيق وتلقي الدعم المادي.
من جهة أخرى علمت (الوفاق) أن اجتماعاً انتهى منذ دقائق بين رجل الأعمال حسن آل مهدي وإمام مسجد العز بن عبدالسلام الداعية محمد الهبدان لتنسيق الجهود، والإتفاق على الخطوات المقبلة لمقاضاة الصحيفة.

(التوقيت/ 8:36) السعودية

البطحي لـ (الوفاق): نجحنا في رفع دعوى ضد الصحيفة الدنماركية التي أساءت للنبي .. وستعتذر

أكد المهندس سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء أنه وبالتنسيق مع الجالية الإسلامية في الدنمارك تم رفع دعوى قضائية أمس ضد الصحيفة الدنماركية التي نشرت رسوم (كاريكاتير) ساخرة من الرسول عليه الصلاة والسلام. وأوضح البطحي لـ (الوفاق) " أن التسيق بدء منذ ما يزيد على الشهرين، وفضلنا أن يتم الأمر بصمت حتى ننجز ما نطمح إليه، ولقد تم رفع الدعوى، فرفضت المحكمة الدنماركية قبولها بحجة حرية الرأي، وسيتم الإستئناف غداً، ونتوقع حسب ما أكد لنا المحامون أن الدعوى ستقبل، وهو الأمر الذي يتابع تفاصيله رائد حليحل رئيس الجالية الإسلامية في الدنمارك، وسننجح في إجبارها على الإعتذار". وحول التكاليف المادية وكيفية توفيرها قال البطحي" الجالية الإسلامية في الدنمارك ضعيفة، وقدراتها المادية محدودة، لذا فإن الإعتماد الرئيسي هو على دعم أهل الخير". الجدير بالذكر أن صحيفة (جيلاندز بوستن / Jyllands-Posten) الدنماركية نشرت (12) رسماً(كاريكاتيرياً) ساخراً يوم الثلاثاء 26 شعبان 1426هـ / 30 سبتمبر 2005م تناقلتها وكالات الأنباء العالمية تصور الرسول عليه الصلاة والسلام في أشكال مختلفة، وفي أحد الرسوم يظهر مرتدياً عمامة تشبه قنبلة ملفوفة حول رأسه، وطلبت الجريدة من الرسَّامين التقدم بمثل تلك الرسوم لنشرها على صفحاتها. وقد عمد المسلمون في الدنمارك ، ومعهم غيرهم من المواطنين الدنماركيين ، وكذلك غيرهم من المقيمين في الدنمارك إلى إنكار هذه السخرية، فكُتبت المقالات ووُجهت الرسائل إلى الحكومة الدنماركية وإلى الصحيفة المعنية، مطالبين بالاعتذار عن هذا العمل والكَف عن مثله مستقبلاً، وقد تظاهر في شهر أكتوبر الماضي أكثر من (5000) مسلم وغيرهم من المتعاطفين معهم في العاصمة كوبنهاجن ضد الصحيفة وطالبوها بالاعتذار. غير أن السلطات الدنماركية ومسئولي الصحيفة رفضوا ذلك بمبررات حرية الإعلام والتعبير ، وأنه لا شيء يستثنى من شموليته وحريته .
تاريخ النشر : 20/12/1426هـ
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مها غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19