عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-01-2006, 09:56 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 275
قوة التقييم: 0
سائر is on a distinguished road
انظروا أمريكا تقاطع فرنسا

إن الغرب أنفسهم مدركين لآثر المقاطعة الإقتصادية و أن لها مردود إيجابي فهنا نموذج حي لتطبيق المقاطعة
الأمريكية للبضائع الفرنسية حتى ترضخ لما تريده منها : اترككم من الخبر


أمريكا تقاطع فرنسا

والدليل على فاعلية سلاح المقاطعة ما يقوم به الآن بعض الأمريكيين أنفسهم من مقاطعة للبضائع الفرنسية نظرًا للخلاف بين فرنسا والولايات المتحدة حيث ترفض الأولى الاشتراك مع الولايات المتحدة في حربها المرتقبة على العراق.

وتشن وسائل الإعلام الأمريكية حاليًا حملة معادية لفرنسا يقودها "روبرت موردخ" رئيس شبكة "فوكس" التلفزيونية الأمريكية والذي يدعو فيها لمقاطعة كل البضائع والمنتجات الفرنسية.

ومن أبرز الأمثلة على حملة شبكة "فوكس" على المنتجات الفرنسية تصويرها لأحد أصحاب المطاعم الأمريكية بولاية "كارولينا الشمالية"، وهو يقوم بإلقاء زجاجات النبيذ الفرنسي في البالوعات، هذا بالإضافة للطلب الذي تقدم به نواب جمهوريون بالكونجرس الأمريكي لتغيير اسم "البطاطس الفرنسية" أو "الفرنش فرايز" من على قائمة الأطعمة بالمطاعم الأمريكية إلى اسم "بطاطس الحرية" أو "فريدوم فرايز" احتجاجًا على موقف فرنسا المعارض بشدة لشن حرب على العراق، وكذلك تغيير خبز "الفرنش توست" إلى "فريدوم توست".

ومن هنا تراجعت مبيعات البضائع الفرنسية في الولايات المتحدة، وهو ما اضطر سلسلة الفنادق الفرنسية "سوفتيل" بالولايات المتحدة إلى تنكيس العلم الفرنسي من فوق مبانيها قليلاً حتى لا يكون واضحًا كل الوضوح.

الجبن الفرنسي.. رمز البطولة

وعلى الجانب الآخر ينهال بعض الأمريكيين المؤيدين لفرنسا ورفضها للحرب على شراء البضائع والمنتجات الفرنسية؛ حيث إن فرنسا تمثل بالنسبة لهم البطل المتبقي لحماية السلام، مثل الرواج الواضح للجبنة الفرنسية التي يشتريها الأمريكيون المؤيدون للسلام عنادًا في السياسات الأمريكية كما أكد بعضهم في حوار لموقع "إيكسبتيكا" الفرنسي على شبكة الإنترنت.

كما اشترى أحد أعضاء الحركة الأمريكية للسلام مجموعة من علب السجائر الفرنسية ووضعها في يده وهو يتظاهر ضد الحرب المرتقبة على العراق في الشوارع الأمريكية.

وعلى الصعيد الألماني هناك بعض التوترات الحالية في التعاملات التجارية بين المنتجين الألمان والمستهلكين الأمريكيين، وذلك نظرًا لرفض ألمانيا هي الأخرى للاشتراك في الحرب الأمريكية القادمة على العراق.

ألمان وفرنسيون يشربون مكة كولا

وبمعارضة أغلبية الشعبين الفرنسي والألماني للحرب الأمريكية على العراق تشهد الأسواق الألمانية والفرنسية في هذه الآونة مقاطعة شديدة للسلع الأمريكية ورواجًا كبيرًا للمشروبات الإسلامية التي ظهرت بعد الانتفاضة الفلسطينية الثانية والمذابح الإسرائيلية في مخيم "جنين"، مثل "مكة كولا"، و"قبلة كولا" و"مسلم آب" المشروب الذي ظهر أوائل هذا الشهر (مارس 2003) في فرنسا بواسطة مجموعة من الشباب الفرنسي المسلم.

ومن المعروف أن هذه المشروبات التي وجدت لإعطاء بدائل أخلاقية وثقافية لمشروبي كوكا كولا وبيبسي كولا الأمريكيين، كانت تهدف إلى جذب الجاليات العربية والإسلامية بفرنسا وبريطانيا وألمانيا وبلجيكا والدول الغربية بصورة عامة.

إلا أنه بتنامي العداء للسياسة الأمريكية في فرنسا وألمانيا على وجه الخصوص لإصرارها على شن حرب دون مبرر واضح ومقنع على العراق بدأ المؤيدون من الشعبين الألماني والفرنسي في شراء "مكة كولا"، و"قبلة كولا"، و"مسلم آب".


توفيق المثلوثي

أنتج رجل الأعمال الفرنسي التونسي "توفيق المثلوثي" مشروب "مكة كولا" بعدما ألهمه نجاح مشروب "زمزم كولا" في إيران، وحصل على براءة اختراعه في شهر أغسطس 2002 وحقق مبيعات هائلة في فرنسا، وبتسويقه لألمانيا أوائل الشهر الماضي حقق نجاحًا فاق كل التوقعات.

ويقول رجل الأعمال السوري "محمود الحناوي" الذي يعيش في هامبورج ويدير شركة توزيع ألمانية تعد ضمن الشركتين الأساسيتين التي توزعان "مكة كولا": إنه كان يعتقد أن مشروب "مكة كولا" سيكون محل إعجاب بين العرب، إلا أنه لاحظ شعبيتها الهائلة ليس بين العرب والمسلمين بألمانيا فقط بل من الألمان أنفسهم وهو ما أثاردهشته.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سائر غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-01-2006, 10:17 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 603
قوة التقييم: 0
ابن السلف is on a distinguished road
السلام عليكم
أخي / سائر جزآك الله خيرا
الغرب أنفسهم مدركين أثر المقاطعة الإقتصادية فهم يأخذون بها فيما بينهم
ويحاصرون بها من لم يرتضي أفعالهم .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن السلف غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19