عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-02-2006, 02:09 PM   #21
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
- قل لي يالهامور

- سم

- وش صار على سهم المراعي

- بيرتفع.. بس فيه فرصة أحلى منه

- أمزح معك.. وانت انطلقت على طول تهلوس بالأسهم .. تدري اني مريح راسي وكل فلوسي بالصناديق

- عاد تصدق.. أستغفر الله العظيم بس والله اني أشوف المؤشر يطلع وينزل على ظهر اللي يصلي قدامي في المسجد

- اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا

- بلوى.. أو بلوي على قولة خويّ وطفة

- قال (كيدنا هدّ جبال.. وكيدهن هدّ رجال)

- معجبك هالبيت يا شوبنهور

- تركنا عداوة المرأة وسلمنا بالمصير

- من قال لك تتزوج

- شر لا بد منه

- الواقع يفرض نفسه عليك.. وأنت ترفض الاعتراف فيه

- الله يقطع ابليسك.. نسيتني وش كنت بقول لك من أول شيء

- سم

- وش العلاقة بين الشيشة وشيش طاووق

- حكاية طويلة

- سمّعني

- هذا طال عمرك رجال كان ما يحب يشيش إلا وفي فمه علك باطوق وكان ما يعرف يطبخ حتى بيض.. راحت زوجته لأهلها وجلس هو بالمطبخ يخربط باللحم حتى طلّع هالمشوي الجديد.. انتشر بين الناس وسمّوه شيشة باطوق.. وحُرِّفت التسمية مع طول الوقت

- تستهبل ؟

- مزحت معي.. ومزحت معك.. وحده بوحده

- تمزح.. بس انشر هالحكاية في منتدى وغلفها بطابع النصح ولن تعدم من يصفق لها ويتداولها

- قايل لك خلك من منتديات الأسهم وجاي

- طيب ليش كان لي الشيشة سابقاً عود قصب متصلب.. والحين أفعواني التموج

- لأن الإنسان كان يذهب للشيء في مكانه ويمد رأسه لعود القصب.. والآن كل شيء بما فيه ليّ الشيشة يجيه وهو جالس.. رمزية لهذا العصر الاستهلاكي وماديته الورقية

- طيب وش الأصل اللغوي لكلمة شيشة

- أنت تبي تألف رسالة عن الشيشة ؟

- رسالة ؟ الله لا يقول

- ليش ؟

- أكاديمية الشخص تعني نهايته مبدعاً

- غير صحيح

- والدليل إن ما فيه أكاديمي واحد مبدع إلا في الحط من الإبداع وتشويهه.. بل إن التاريخ يؤكد على الحرب الضروس بين الأكاديميين والإبداع.. علماء اللغة والشعراء مثلاً

- كل مبدع هو ناقد لأنه يعود لعمله بالجرح والتعديل.. قل بأن الأكاديميين لم يستطيعوا التخصص في الإبداع فتخصصوا في نقده

- هذا ما قلته

- ولكن أكاديمية الشخص تعني عدم وجود إبداع لديه من الأساس وليس قتل إبداعه الذي كان موجوداً

- المهم أن أكاديمية الشخص تنفي إبداعه

- وعدم أكاديمية الشخص لا تثبت إبداعه

- أنا شخصياً مبدع ولستُ أكاديمياً

- هذا اللي تبي توصل له من البداية يا مغرور

- أعذرك.. لأنك تجسد ثقافة مجتمع إما أن الشخص فيه يجرد نفسه من كل امتيازاتها الخاصة أو يتبجح بغرور

- تأتي لشخص وتذكر محاسنك عنده.. وش بيكون الوصف الأمثل له غير الغرور

- مجردة.. نعم غرور.. لكن ضمن خطاب موضوعي وبعلاقة واضحة بمحتوى الخطاب فالغض منها لمجرد ارتباطها بالأنا هو تواضع كاذب.. كما قال الدكتور غازي لمنتقدي كتابه (حياة في الإدارة)

- بس كتابه هذا كله حديث عن شخص الكاتب

- ليس عن شخصه.. بل عن شخصه في الإدارة.. الدكتور غازي قضى ما يعادل عمري أو عمرك في مناصب إدارية ووزارات وسفارات ومن حق التاريخ عليه أن يسجل هذه التجربة مع الفائدة المستخلصة منها

- عاد أمزح معك.. تدري اني أول من يشهد لك بالإبداع

- هذي اسمها بعلم الاجتماع ثقافة تقديم الأنا.. وتقييم مجتمعك فيها صفر

- هل تعتقد أن (شقة الحرية) هي السبب في اتهام الدكتور غازي بالعلمانية

- (شقة الحرية) رصد واقعي لشريحة معينة في زمان معين ومكان معين

- قصائده ؟

- قصائده فيها ما فيها من غزل اليومين دول.. ولكن ليس فيها أي دعوة إلى فكر علماني

- حلاقة شنبه ؟

- فيه نمر كل يوم يمسك القرد ويصفقه ويقول (ليه مش لابس الطربوش) راح القرد يشتكي للأسد قال الأسد للنمر (إذا بغيت تضرب أحد لاقي لك حجة مقنعة) قال النمر (كيف) قال الأسد (قل للقرد جب لي تفاح من فوق وإذا جاب لك تفاح أحمر صفقه وقل أبي تفاح أخضر وإذا جاب لك تفاح أخضر صفقه وقل أبي تفاح أحمر) راح النمر للقرد وقال (جب لي تفاح من فوق) قال القرد (أحمر؟ أو أخضر؟) قام النمر وصفقه وهو يقول (ليه مش لابس الطربوش)

- هههه هههه.. والله رهيبة.. هههه هههه

- مجتمعك ليس بحاجة إلى أدلة.. تكفي التهمة لكي تصدر الإدانة

- بس حلوة (ليه مش لابس الطربوش)

- وبعدين إن شاء الله يصير يهودي.. يكفيني إنه يخدم البلد بما لا يخدم فكره الخاص

- في هذي.. معك حق

- لو كان ظهور الدكتور غازي في الوقت الحاضر لما وصف بالعلمانية.. أنا قرأت المجموعة الكاملة له وأتحدى أحداً أن يثبت أن فيها دعوة إلى فكر علماني.. بل إن فيها كتاب جميل جداً اسمه (ثورة في السنة النبوية)

- السنة النبوية نعرف من أين نأخذها

- القصيبي لم يكتب كتابه هذا محققاً وإنما تحدث فيه عن مجموعة أحاديث من بعد مختلف

- أي بعد وأي قرب.. من أي زاوية لم يُسبق إليها سوف يقرأ القصيبي أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم

- اللهم صل عليه وسلم.. لن تستطيع فهم الكتاب ما لم تقرأه.. والحكمة ضالة المؤمن

- وهناك شيء اسمه كلمة حق أريد بها باطل

- هذي مقولة صحيحة في بعض الأحيان ولكن إطلاقها كقاعدة للتعاملات هو فرض لاستكناه النوايا وافتراض سوئها

- بل هي تقنين لمصادر التلقي

- تحلق لحيتك وتشارك في نقاش ديني ليس كمفتٍ بل من واقع ثقافتك الدينية فيصادر أحدهم حقك هذا

- وش دخل هذا بهذا ؟

- هو يطبق مقولة كلمة حق أريد بها باطل

- تطبيق خاطئ والمقولة لا تتحمل وزر فهمه

- قلت لك منذ البداية هذه المقول صحيحة ولكن إطلاقها يفتح المجال للأفهام الخاطئة.. البعض يتوصل بفهمه الخاطئ إلى سوء نيتك لمجرد أنك حليق أو تعسل ويعامل كل كلمة منك وإن صحّت على أن المعنى المراد بها باطل

- لو بنمنع كل ما قد يطبق خطأ لمنعنا الإنترنت والسيارات والهاتف وجوال الكاميرا

- تصدق ان كبار زملائي في العمل يطلبون مني مقاطع مخلّة.. ولمّا أحلفلهم إني أكبر من كذا وأعطيهم الجوال حتى يصدقون يقولون حاطها في مجلد مخفي

- هههه هههه.. ما دروا إنك درويش بجد

- ما سمعت المثل اللي يقول (عط الخبل على قد عقله ولو أكل نصفه) ؟

- والخباز وش تعطيه ؟

- النصف الثاني.. واطلع منها



ابتسما معاً وهما يدخنان الشيشة
__________________



بعدستي : استجداء ضوء

آخر من قام بالتعديل الفرزدق; بتاريخ 21-02-2006 الساعة 02:26 PM.
الفرزدق غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-02-2006, 03:42 PM   #22
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 146
قوة التقييم: 0
مصرقع is on a distinguished road
أستاذي
(قبل كان أي واحد يحلق لحيته أو بس حتى يلبس عقال أشطب عليه في المناقشات الدينيه, وأقول في نفسي أنه ما عندك أحد
وهذا بسبب سيطرة أهل اللحى ولن أقول المتدينين حقيقة , فبمجرد أن يتحدث حليق حتى يكيلوا له التهم والشتائم التي تصل إلى بعض الأحيان إلى التكفير , وأنا كنت متأثراً بهذا لأن التي تفعله أكبر شريحه في المجتمع
بس الحين والله ما يهمني حليق أولحيته توصل سره, أنا آخذ الرأي الي مقتنع بغض النظر عن مصدره)
مصرقع غير متصل  
قديم(ـة) 21-02-2006, 07:34 PM   #23
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
شيء بديهي يا حلو !

الحق اللي تابع للكتاب والسنة تاخذه ولو من هندي !!


أوافقك إذا كان هذا مغزى كلامك .
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 22-02-2006, 11:12 AM   #24
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
- أحسنت.. مخ الرجل هو مكتبته.. فكلما كبرت وتنوعت انعكس ذلك على فكره.. مع أن الكتب صارت الآن ديكوراً جمالياً

رائعة هذه
شكرا لك أخي الحبيب الفرزدق
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 24-02-2006, 11:02 PM   #25
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
مصرقع.. الشهرستاني.. صوت الرس..

شكراً لكم على التواجد الجميل
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:09 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19