عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-01-2006, 08:12 AM   #1
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
معسل...

- نعماني ؟

- لا.. عنب توت

- عنب التوت خفيف

- بس أحلى من النعماني

- ..................

- طيب ليش نعسل ؟

- لأن تونا متعشين

- لا.. قصدي ليش من الأساس نعسل ؟

- ثقافة (احرق الروح قبل تروح)

- غير صحيح.. التبغ والنيكوتين موجود في الثقافات وكل الطبقات.. اجدادنا الذين بالكاد كان يتوفر لهم ماء صالح للشرب كانوا ينخرون العظم ليجعلوه غليوناً.. وحتى الهنود الحمر بخيامهم وتماثيلهم سبقوا العالم إلى التدخين

- يعني حنا نعسل لأن الهنود الحمر اخترعوا الدخان (حذو القذة بالقذة)

- هذولك اليهود والنصارى.. الهنود الحمر وثنيين.. وبعدين الشيشة اختراع فرعوني مسجل

- على الأقل هي أصرف من الدخان

- يارجال كلّو معسل بعضو

- ههه ههه حلوة

- سارقها من مجلة المعرفة

- بس الشيشة من جد أصرف من الدخان.. الشيشة مرة وحدة باليوم وبدون ريحة.. وآثارها على البشرة والأسنان والشفايف أقل

- والمحصلة.... الضرر نفسه

- برضو غير صحيح.. شف أي واحد يدخن يقدر يعسل بس العكس ما يقدر.. وكثير من اللي تركوا الدخان كان عبر إقامة مؤقتة في الشيشة المرحلة الوسط

- وكثير من اللي طاحوا بالدخان كان عبر إقامة مؤقتة في الشيشة المرحلة الوسط

- ههه ههه تدرج مفروض

- قريت مرة ان علماء أبحاث جينية توصلوا إلى اكتشاف جينات مسؤولة عن الإدمان.. من الكحول حتى الدخان والقهوة

- يعني عرفنا السبب.. أنا أعسّل بسبب أبوي

- حرام عليك أبوك ما عرف الحاجات هذي كلها

- بس هو اللي عطاني جين الإدمان.. على ذمتك

- فك ذمتي من شرك.. ما هي ناقصة

- شف يا عزيزي.. المسألة كلها مسألة ثقافات شعبية

- رجعنا على مسألة الثقافات

- إي نعم.. في الحجاز ووادي الدواسر يتداولون الكبتاجون زي الفصفص.. في الكويت يشربون كل ويك إند.. عندنا ندخن ونعسل منذ المراهقة في محاولة لإثبات الرجولة وبعدين تصير عادة يصعب التخلص منها.. حنا على الأقل نخوض في مباحات مدنية

- والدين ؟ وين دور الدين في النفس ؟ قل لي بعد ان الدين ثقافة شعبية

- لا.. ما هو ثقافة شعبية.. مع انه في أحيان كثيرة يصير كذلك

- وشلون ؟

- ملايين كثيرة من المسلمين إسلامهم فقط في الأوراق الرسمية وصيام رمضان حتى الصلاة لا يؤدونها.. ومع ذلك هذي ما لها دخل لأن إذا انت تعسل ما هو معناها انك مسلم بالاسم بس

- طيب نرجع حق محور حديثنا وين دور الدين في النفس ؟

- الدين أولويات.. والكل يجمع على ترتيب معين لأعلى القائمة والباقي نسبي.. وفي النهاية لا أحد دينه كامل

- بس التفكير السليم يفرض على الإنسان انه يتمم نواقصه في أي مجال

- لو شفت واحد يحلق لحيته ما سألت عن دور الدين بس يعسل تسأل

- لا.. حتى حلاقة اللحية وسماع الأغاني وغيرها من المعاصي لازم نسأل عن دور الدين

- قلت لك ترتيب أولويات.. فيه ملتحين لا يسمعون أغاني ولا يدخنون وأخلاقهم سيئة ويكذبون.. بل ويكذبون أحياناً في سبيل الدعوة.. وأنت لا تسأل عن هؤلاء وين دور الدين

- هؤلاء أيضاً على خطأ.. ولم يلتزموا بالدين تماماً

- لا يوجد التزام تام.. هم كربع المعسل كبقية الناس التزامهم نسبي.. الفرق بين الفريقين هو في ترتيب الأولويات

- والله مدري.. كلامك فيه منطقية

- أقول.. أحلالاه يالنعماني بس.. أنت وعنب توتك هذا

- عاد تصدق.. من المفيد للإنسان انه يمحص قناعاته ومواقفه باستمرار

- حتى المسلّمات ؟

- حتى المسلّمات..

- لا يسمعونك المطاوعة

- بالعكس.. كلامي هو نفسه اللي يطالب به المطاوعة والمصلحين الاجتماعيين.. ولكن بأسلوب آخر

- بطابع فلسفي

- تقدر تقول

- أنت مجرد ديكارت متدين

- وانت نيتشه متدين

- نيتشه ممتاز.. وجوهر مذهبه صحيح مية بالمية بس انه تطرف فيه جداً

- يعني انطلق صح واتجه خطأ.. ما استفدنا

- بالعكس.. اتجاهه الخاطئ جزء من صحة انطلاقته

- فهمني

- يعني أحياناً تطرف الطرح يصير جزء من اتزان الفكرة

- ما فهمت

- مثل ما إن العقاد اعترف بتطرفه في نقد شوقي وبرر لذلك بالحاجة إلى إحداث الأثر المطلوب نيتشه تطرف لانتزاع الإ نسان الغارق آنذاك من اللاهوت.. ولو تغيرت أجواء الاثنين لما تطرفا

- آه.. آي جات إت

- علشان كذا ومع اني ماني ليبرالي ومؤمن بأن معظم الليبراليين ينقضون ما يطالبون به ولكني مبسوط بظهور صوت لهم في السعودية

- انتبه لكلامك

- ليش ؟

- انت تشجع وجود الكفر بجوار الإيمان

- لا.. أنا أشجع وجود الكفر بجوار الإرهاب الفكري لكي نصل إلى المنطقة الوسط.. الإيمان

- الكفر هو الكفر بغض النظر عن نقيضه

- شفت.. هذا هو الفرق بيني وبينك.. أنت تنظر للأشياء بجوهرها.. وأنا أنظر للأشياء بظروفها وآثارها

- كل قيمة خالدة للشيء هو جوهره أما الباقي فهو رهن الزوال

- علشان كذا تبي تغير الفقه

- على كيفك ؟ من قال ؟

- ما انت مقتنع بالعرف وسد الذرائع

- ما حنا مشايخ علشان نخوض في هيك مسائل

- أنا ما أدعوك للإفتاء.. أنا أبيك بس تفسر لي رأيك في هالنقطتين

- باختصار.. الدين ثابت والعرف متغير.. والثابت لا يقاس بمتغير

- كلام فلسفي

- كلام في منتهى الواقعية.. شف الدشوش مثلاً.. عندنا في السعودية قبل عشر سنوات كان الدش موبقة الموبقات والآن هو شيء رئيسي في البيت.. حتى إني أتذكر مقولة بالحرف الواحد لشخص كان يقول (اللي يحط في بيته دش ديوث) والآن فوق سطح بيته ثلاث دشوش

- ما هو معناها ان الدش صار حلال

- أدري.. بس أثبتلك ان العرف متغير وليس وسيلة للقياس

- وسد الذرائع ؟

- إذا بتمنع عيالك من دخول مكتبك تقفل غرفة المكتب أو تقفل الصالة كلها عنهم ؟

- أكيد اقفل المكتب بس

- شفت شلون

- أنت مثالي

- وانت تقليدي

- ههه ههه.. وانت ما تعرف تجيب معسل

- وانت ما تعرف تنقي قناة زي الناس.. هات الريموت وانت حاطه من الصبح على Cnbc ذبحتنا بالأسهم

- خذ.. وتعود تجيب معسل غير النعماني
__________________



بعدستي : استجداء ضوء

آخر من قام بالتعديل الفرزدق; بتاريخ 22-01-2006 الساعة 08:26 AM.
الفرزدق غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-01-2006, 10:26 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
سفسطة كلامية فلسفية خاوية !!!

* في نصوص الوحيين غنية عن مثل هذا الكلام الفارغ !!

* إعمال للعقل خارج الحدود .

* (( آمنت بالله ثم استقم )) كلمات يسيرة ممن أُوتي جوامع الكلم صلى الله عليه وسلم يكفي عن مثل جدالك الخاوي .



يقول الجويني :

يا أصحابنا لا تشتغلوا بالكلام فلو عرفت أن الكلام يبلغ بي إِلَى ما بلغ ما اشتغلت به، وقال عند موته: "لقد خضت البحر

الخضم، وخليت أهل الإسلام وعلومهم، ودخلت في الذي نهوني عنه، والآن فإن لم يتداركني ربي برحمته فالويل لـابن الجويني ،

وها أنا ذا أموت عَلَى عقيدة أمي، أو قَالَ: عَلَى عقيدة عجائز نيسابور !..".

قال الفخر الرازي رحمه الله بعد توبته ورجوعه عن منهج الكلام :

نهاية إقدام العقول عقال و غاية سعي العالمين ضلال
وأرواحنا في وحشة من جسومنا وغاية دنيانا أذى ووبال
ولم نستفد من بحثنا طول عمرنا سوى أن بحثنا فيه قيل وقال .

* شكرا .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 22-01-2006, 12:00 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
أخي الحبيب
الفرزدق
أسلوب أدبي رفيع
ولكن في مضمون (العوامة)
من وجهة نظري القاصرة
ولتعذرني أخي الكريم

آخر من قام بالتعديل صوت الرس; بتاريخ 22-01-2006 الساعة 12:05 PM.
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 22-01-2006, 02:41 PM   #4
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
المتفائل...

عجيب أمرك يا أخي..

لأن كلام الوحيين أصح وأعظم نفعاً من كل ما قد يُقال هل تريد من الناس أن لا يتحدثوا في مجالسهم وأن لا يكتبوا في المنتديات ..؟


العزيز صوت الرس..

لم تفعل ما يستوجب الاعتذار.. وجهة نظرك جميلة وتدل على حس نقدي مبصر
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 22-01-2006, 05:22 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 146
قوة التقييم: 0
مصرقع is on a distinguished road
أستاذي..
والله إنك تحير ..
كلامك منطقي جداً وعقلاني بس صراحه يهز موقف الواحد
عاد تصدق
ذكرتني بالعصفوريه
مصرقع غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2006, 01:42 AM   #6
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
الصديق مصرقع..

هو حوار بين شخصين.. قد يكون متخيلاً وقد يكون واقعاً وقد لا يكون أبداً..

ما أنا متأكد منه هو وجود عصفورية في كل مجلس يحسن النية
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2006, 01:55 AM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض الحبيبه
المشاركات: 1,496
قوة التقييم: 0
THE JOKER is on a distinguished road
أستاذي / كان على صاحبك أن يختار رفيقا غير هذا , في جلسة مثل هذه .

أو هي ((عشرة معسل..؟؟)) .


_ أحيانا لاأجد حرجا من أن أناقش نفسي في بعض المسائل, علني أنبه نفسي لما غاب عنها , فأجدني قد أعملت في عقلي, وعدت عن بعض الأفكار أو الرؤى .

أشكرك بقدر كبر قلمك .!!


دم سالما لمحبك .

.
THE JOKER غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2006, 02:08 AM   #8
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الأسكندر الأكبر
أستاذي / كان على صاحبك أن يختار رفيقا غير هذا , في جلسة مثل هذه .


.

أيهما...؟؟
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2006, 02:45 AM   #9
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 11
قوة التقييم: 0
اللي مايشوت بوز is on a distinguished road
أخوي الفرزدق , أحس ان طريقة الحوار بين اثنين فاشلة شوي :( ,, ==> ياخي ما عندكم سمايلي زعلان غير ذا ؟


يعني بصراحة , أنا أقدر أجيب لي خرس قدامي و أقنعه ان البوذية هي أحسن ديانة بالعالم , مهب ذنبنا ان الرجال اللي تناقشه خرس ,,



ليتك تجيب وجهة نظرك بطريقة تخلينا نقدر نناقشه , لأني بصراحة ما اقتنعت ببعض الأشياء اللي قلتهن , و جزيل الشكر لك ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اللي مايشوت بوز غير متصل  
قديم(ـة) 24-01-2006, 08:16 AM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: مملكتنا الحبيبة
المشاركات: 1,133
قوة التقييم: 0
خالد الخالدي is on a distinguished road
http://alrassxp.com/forum/showthread.php?t=22069
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الخالدي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19