عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-01-2006, 08:27 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 217
قوة التقييم: 0
الصريح is on a distinguished road
إسرائيل تنشئ موقعاً موجهاً للعرب !!

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى المسلمين والعرب حول الكرة الأرضة، ارفضوا الكره وأظهروا أفضل ما في الإسلام بالتعاطف والتسامح والمحبة ، أكدوا حقيقة أن الأرض مقدسة بالاعتراف بإسرائيل والشعب اليهودي، وامنحوهم الاحترام الذي يستحقونه في بلدهم الصغير، لا يمكن النظر لإسرائيل باعتبارها عدواً ولكن كجار مبارك وجوده، نحتاج ألا نقهر السلام ولكن ندعمه".

بهذه الرسالة ومع صورة للمسجد الأقصى وأخرى لأشهر الشخصيات اليهودية التى يتوسطها أرييل شارون يفتتح موقع (التواصل) صفحاته الذي أنشأته وزارة الخارجية الإسرائيلية باللغة العربية على الإنترنت.

الهدف من الموقع نشر الآراء ووجهات النظر الإسرائيلية الموجهة للعرب، ويتجلي في الروابط والخدمات التى يقدمها، بالإضافة إلى الأخبار والمقالات التي يحررها كتاب إسرائيليون وكبار المسئولين بوزارة الخارجية، وجميعها تهدف إلى استقطاب العقول العربية للتعاطف مع إسرائيل.

ومن أهم المواقع الفرعية لموقع (التواصل) موقع بعنوان (العرب المساندون لإسرائيل) الذي يبدأه هؤلاء العرب بالتعريف بأنفسهم وقدراتهم في دعم الدولة اليهودية، من خلال عدة نقاط أهمها أنه يمكننا دعم إسرائيل والدولة الفلسطينية، في الوقت ذاته يمكننا أيضاً مساندة الدولة الإسرائيلية والديانة اليهودية مع احتفاظنا بعروبتنا وثقافتنا الإسلامية. نحن نؤمن بحرية الفرد فى اختيار أو تغيير ديانته، كما نؤمن بضرورة توقف الإعلام العربي عن بث العنف والكراهية للشارع العربي.
وهناك مواقع فرعية أخرى يعرضها الموقع أيضا مثل دليل مواقع الإنترنت الإسرائيلية ومركز المعلومات حول الاستخبارات والإرهاب ومتحف اسرائيل. كما يقدم من أخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وأبحاث ودراسات حول السلطة الفلسطينية وحركات فتح وجهاد وحماس.

الموقع نشر خبراً عن إصدار طابع بريد رسمي مصري يحمل صورن (بن عيزرا) معلقين على ذلك بأنه قد يكون من غير المصدق أن توافق الحكومة المصرية على هذا، ولكنه بالفعل ما حدث، وهو ما لم يحدث بالطبع.
__________________

أنـا إنـسـان مـع نـفـسي قـبـل لا أكـون معـك إنـسـان ..
لي مـبـدأ ولي نظـرة تحـكـمـني قـنــاعــاتي ..
أحـب الصدق وأعمل به كسبت أو كنت أنـا الخـسران ..
ولـو صـدقي يخـسرني تـشرفـني خـساراتي ..
الصريح غير متصل  

 
قديم(ـة) 22-01-2006, 08:31 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 217
قوة التقييم: 0
الصريح is on a distinguished road
المصريون في عام 2021م تعدادهم 91 مليوناً

بسم الله الرحمن الرحيم

أفادت الدراسات السكانية التي أجراها المركز الديموغرافي المصري أن عدد السكان في مصر سيصل إلى 91 مليون نسمة في عام 2021م رغم انخفاض معدلات الإنجاب إلى 2.1 طفل للأسرة المصرية في سن 15 إلى 49 سنة، حيث كانت الزيادة بمعدل 40 طفلا في الألف من السكان في عام 1966م وانخفضت إلى 26 في الألف في عام 2000م.
وعد الدكتور هشام مخلوق رئيس المركز الديموغرافي ارتفاع سن الزواج أحد أسباب انخفاض معدلات الخصوبة والإنجاب في سن ما بين 25 و59 إضافة لانتشار التعليم بين الإناث ودخولهن سوق العمل والرعاية الصحية المتكاملة للأطفال والأمهات في مراحل الحمل والولادة إذ انخفض معدل الوفيات من 165 في الألف في الثلاثينيات إلى 63 في التسعينيات إلى أقل من 30 في الأعوام الأخيرة.
وأحصى معدل الأطفال دون الرابعة عشرة في عام 2021 بنحو 26.2 بالمائة من عدد السكان والأعمار بين 15 إلى 56 عاما بنحو 64.2 بالمائة. أما نسبة أعمار فوق الستين فتمثل 9.6 بالمائة.. مشيرا إلى انخفاض معدل المواليد إلى 18.4 في الألف حسب العمر والنوع، ويتناقص معدل الوفيات إلى 6 في الألف.
وسجل الدكتور مخلوف الكثافة السكانية المتوقعة بمصر نحو 1.8 ألف نسمة لكل كيلومتر مربع والتي تبلغ الآن 2.6 ألف نسمة بما يتطلب تخطيطا شاملا في توفير الخدمات الصحية والتعليمية والإسكانية منها توفير 65 ألف طبيب حتى عام 2021 و100 ألف ممرضة وزيادة الأسرة بالمستشفيات إلى 164 ألفا لاستيعاب الزيادة المتوقعة إضافة إلى أماكن لنحو 7 ملايين طفل بالمرحلة الابتدائية.
__________________

أنـا إنـسـان مـع نـفـسي قـبـل لا أكـون معـك إنـسـان ..
لي مـبـدأ ولي نظـرة تحـكـمـني قـنــاعــاتي ..
أحـب الصدق وأعمل به كسبت أو كنت أنـا الخـسران ..
ولـو صـدقي يخـسرني تـشرفـني خـساراتي ..
الصريح غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.