عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-01-2006, 04:47 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اكتشاف (5) صقور في الرياض مصابة بأنفلونزا الطيور

اكتشاف (5) صقور في الرياض مصابة بأنفلونزا الطيور



الرياض - (و. أ. س):
أصدرت وزارة الزراعة بيانا أوضحت فيه أنه نظرا لقرب انتهاء موسم الصيد المعتاد كل عام وقرب عودة الصقور التي تستخدم في القنص من خارج المملكة ومن خلال متابعتها للمراكز المتخصصة في العلاج والعناية بالصقور للتأكد من سلامتها وضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من مرض أنفلونزا الطيور قام فريق بيطري بزيارة متابعة لهذه المراكز وأثناء الزيارة لاحد المراكز في مدينة الرياض يوم الثلاثاء الموافق 24 / 12 / 1426ه وأخذ عينات من الصقور الموجودة في المركز للتشخيص المخبري وباستخدام الاختبارات الحقلية السريعة وما أعقبها من فحوصات تأكيدية للكشف عن فيروس أنفلونزا الطيور في العينات المأخوذة من 31 صقرا كانت موجودة في المركز أظهرت النتائج المخبرية وجود خمس حالات ايجابية لعترة الفيروس التي تحتوي على البروتين (اتش 5). وأشار البيان الى أنه بناء على ذلك تم اتخاذ قرار بالتخلص من الصقور التي أظهرت نتائج التحليل ايجابيتها لعترة الفيروس التي تحتوي على البروتين (اتش 5) وكذلك الصقور الاخرى المخالطة لها في هذا المركز ومجموعها (37) صقرا وذلك بالاعدام ثم الحرق. وأكد البيان ان الوزارة قامت على الفور بتطبيق الاجراءات الوقائية اللازمة في مثل هذه الحالات وجاري ارسال عينات الى المختبرات المرجعية العالمية المتخصصة للكشف عن البروتين الاخر المكون للفيروس (البروتين ان) وذلك بالتنسيق والتعاون الكامل مع وزارة الصحة في هذا الشأن.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-01-2006, 07:33 AM   #2
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
الله يستر ويكفينا الشر .......
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 29-01-2006, 12:02 PM   #3
عضو ذهبي
 
صورة ....ابو علي.... الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: Al-Rass xp
المشاركات: 2,348
قوة التقييم: 14
....ابو علي.... is on a distinguished road
إنشاء الله يكون خبر غير صحيح

(لن يصيبنا إلا ماكتب الله لنا)
__________________
.
.
.
....ابو علي.... غير متصل  
قديم(ـة) 30-01-2006, 11:18 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
السعودية تحذر من عدم وجود ضمانات والمرض يظهر في قبرص

«فايزر» تتوقع إنتاج مصل مضاد لإنفلونزا الطيور خلال 3 سنوات


الرياض: هدى الصالح جدة: أمل قبضايا
أكد محمد الشيحة، وكيل وزارة الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة السعودية، عدم وجود ضمانات تؤكد عدم وجود حالات جديدة مصابة بالفيروس المسؤول عن ظهور مرض إنفلونزا الطيور. وشدد الشيحة لـ«الشرق الأوسط» على أنه تم إجراء عمليات التعقيم والتطهير مباشرة لموقع اكتشاف إصابات إنفلونزا الطيور، إلى جانب اتخاذ إجراءات احتياطية للعاملين فيه، مؤكدا متابعة اعتماد الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الوزارة في وقت سابق للوقاية من دون تسرب المرض.
ومن ناحية أخرى، تخلصت وزارة الزراعة أمس، من 5 صقور أخرى مصابة بمرض إنفلونزا الطيور، إلى جانب 37 صقرا آخر كان قد تم إعدامها من قبل.

من جانبه أوضح الدكتور خالد مرغلاني، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، أن الفيروس الذي تم اكتشافه في الصقور الخمسة هو «إتش 5»، ولم يتم رصد فيروس «إن 1»، إذ أن «إتش5 إن1» هو الفيروس المسبب لمرض إنفلونزا الطيور، وحتى الآن لم يتم التأكد من أن «إتش 5» هو المسبب لإنفلونزا الطيور.

وأكد أنه وإن ثبت وجود الفيروس المسبب لإنفلونزا الطيور في الصقور الخمسة، إلا أن ذلك لا يعني بالضرورة انتقاله للإنسان.

وبحسب مرغلاني فقد عمدت الوزارة إلى زيارة الموقع وأخذ عينات حلقية وأنفية للعاملين والمخالطين للصقور، ولم تظهر النتائج بعد إرسالها للمختبر المركزي بالرياض وجود أية آثار مرضية.

وفي نيقوسيا، اتفق مسؤولون في «جمهورية شمال قبرص التركية»، أثناء اجتماع طارئ، على تقييم الوضع إثر تأكيد إصابة أحد الطيور بفيروس إنفلونزا الطيور «إتش5 إن1» القاتل للبشر. وشارك في الاجتماع أمس رئيس وزراء «جمهورية شمال قبرص التركية» فردي سابت سوير، ووزير الصحة إسراف فايز، إضافة الى مسؤولين كبار.

وهذه أولى الإصابات بإنفلونزا الطيور التي يتم تأكيدها في قبرص الواقعة على بعد 75 كيلومترا جنوب تركيا حيث توفي أربعة أشخاص نتيجة إصابتهم بالفيروس.

وكانت المفوضية الأوروبية قد أعلنت في وقت سابق أمس انه تبين أن عينات طيور مستقدمة من الجزء الشمالي لجزيرة قبرص المقسمة تم تحليلها في مختبر أوروبي في ويبردج (بريطانيا)، تحتوي على فيروس إنفلونزا الطيور «إتش5 إن1» القاتل للبشر.

ويفترض أن تؤكد المفوضية في وقت قريب ما إذا كانت تلك العينات عائدة لطائرين تبين أنهما يحملان فيروس إنفلونزا الطيور «إتش5».

إلى ذلك، نسبت صحيفة «فرانكفورتر ألغماينه زونتاغ تسايتونغ» الألمانية أمس الى هنري مكينيل، رئيس مجلس إدارة شركة فايزر العملاقة في مجال صناعة الأدوية قوله إن الشركة تتوقع أن تكون قادرة على إنتاج لقاح ضد إنفلونزا الطيور خلال عام أو عامين.

وقال مكينيل، ردا على سؤال بشأن أقرب موعد يحتمل أن تتمكن فيه فايزر من أنتاج لقاح ضد إنفلونزا الطيور: «من الصعب التكهن، فنحن نجري أبحاثا على فيروس «إتش.آي.في» المسبب للإيدز منذ عشرين عاما. وفي ما يختص بلقاح إنفلونزا الطيور، سنكون أسرع»، وأضاف «ولكن سيستغرق الأمر عامين أو ثلاثة».
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:00 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19