عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 31-01-2006, 09:51 AM   #1
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
صحيفة (يولاند بوستن) تعلن اعتذارها عن الرسوم الكاريكاتيرية الساخرة بالنبي

علمت (الوفاق) أن الصحيفة الدنماركية ( يولاند بوستن ) أعلنت مساء اليوم في موقعها على شبكة الانترنت اعتذارها عن الرسوم الكاريكاتيرية الساخرة المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم .
يشار إلى أن الصحيفة نشرت يوم أمس الأول رسالة إلى " السعودين المحترمين " تعبر فيها عن أسفها لما تطور إليه الأمر من حدوث مقاطعة شعبية واسعة في مختلف البلدان الإسلامية , وقيام العديد من الدول الإسلامية والعربية باستدعاء سفرائها من الدنمارك.
وقد علمت (الوفاق) أن مفاوضات بدأت منذ يوم أمس بين الجالية المسلمة في الدنمارك والقائمين على الصحيفة من أجل الاتفاق على صيغة الاعتذار .
من جهة أخرى علمت (الوفاق) أن رئيس الوزراء الدنماركي أعلن منذ قليل استنكاره لاعتذار الصحيفة، معتبراً أن الإعتذار ما كان من الضروري أن يصدر.
في حين صرح سليمان البطحي المتحدث الرسمي باسم اللجنة العالمية لنصرة خاتم الأنبياء لـ (الوفاق) تعليقا على رسالة الصحيفة بقوله"ما زالت الصحيفة تتمادى في غيها وتعتبر أن هذا الغضب الشعبي، سببه عيب في المسلمين، ونقص في فهمهم لحرية التعبير، ويجب أن تستمر المقاطعة حتى تعترف الصحيفة والحكومة الدنمركية صراحة بأنهم مخطئون وأن التطاول على جميع الأنبياء ليس من حرية التعبير، بل هو إساءة وإهانة لأكثر من مليار مسلم" .



وفيما يلي ترجمة للرسالة التي نشرت:

المحترمين مواطني العالم الإسلامي

مورجينافيسين جيلاندس بوستين نصير قوي للديمقراطية والحرية الدينية. وتحترم الصحيفة حقّ أيّ إنسان لمزاولة دينه. وسوء التفاهم الجدّي فيما يتعلق ببعض رسوم النبي محمّد أدّت إلى الغضب الكثير، ومؤخرا، أيضا مقاطعة السلع الدانماركية في البلدان الإسلامية.
أرجو أن تسمحوا لي بتصحيح سوء الفهم هذا.
في 30 سبتمبر/أيلول السنة الماضية، نشر مورجينافيسين جيلاندس بوستين 12 فكرة رسم كارتون لما يمكن أن أن يكون عليه شكل النبي محمّد. وهذه المبادرة أخذت كجزء من نقاش عامّ ومستمر حول حرية التعبير، والتي تعتبر شيء عزيز في الدنمارك. في رأينا، الرسوم الـ12 كانت متزنة ، فهم لم ينووا أن يكونوا هجوميين، ولا كانت ضد القانون الدانماركي، لكنّهم أهانوا العديد من المسلمين بشكل غير قابل للجدل والذي من أجله نعتذر.

منذ ذلك الحين وعدد من الرسوم الهجومية وزّعت في الشرق الأوسط والتي لم يسبق أن نشرت في مورجينافيسين جيلاندس بوستين ونحن ما كنّا لننشرها، فيما لو عرضت علينا. فنحن كنّا سنرفض نشرهم على أساس أنّهم إنتهكوا رمزنا الأخلاقي.
مورجينافيسين جيلاندس بوستين مرتبطة بأهمية تأييد المعايير الأخلاقية العليا المستندة على إحترام قيمنا الأساسية. وهي أكثر حزنا ، لأنّ هذه الرسوم قدّمت كما لو أنّها كانت من مورجينافيسين جيلاندس بوستين.
ربّما بسبب سوء الفهم الثقافي بيننا، ترجمت مبادرة نشر الرسوم الـ12 كحملة ضدّ المسلمين في الدنمارك وبقيّة العالم. أنا أرفض مثل هذا التفسير بشكل مطلق. بسبب الحقيقة ذاتها التي بأننا نحن أنصار أقوياء للحرية الدينية ولأننا نحترم حقّ أيّ إنسان في مزاولة دينه، ويستحيل أن إهانة أي شخص على أساس معتقداتهم الدينية. لذلك فإنّ هذا الحادث كان غير مقصود.
وكنتيجة للنقاش المستمر والحديث عن هذه الرسوم، اجتمعنا بممثلين المسلمين الدنماركيين، وهذه الاجتماعات حملت روح إيجابية وبنّاءة. أيضا أردنا من خلالها مناقشة الطرق الأخرى لبدء حوار مثمر مع المسلمين الدانمركيين. أمنية مورجينافيسين جيلاندس بوستين أن تعيش تلك المجموعات العرقية المختلفة في سلام وإنسجام مع بعضهم البعض، وأن النقاش والخلافات في مجتمع دينامكي يجب أن تستمر في جوّ من الإحترام المتبادل.
لذلك السبب، نشر مورجينافيسين جيلاندس بوستين العديد من المقالات تصف السمات الإيجابية للتكامل، وعلى سبيل المثال وفي ملحق خاصّ بعنوان (المساهمين) صوّر عدد من المسلمين الذين حققوا نجاح في الدنمارك. والملحق تخصص له جوائز من مفوضية الإتحاد الأوروبي.
مورجينافيسين جيلاندس بوستين تأخذ استثناء التقدير الأفعال الرمزية والمناسبة لتشويه سمعة جنسيات معيّنة وأديان ومجموعات عرقية.
المخلص لكم
كارستين جست
رئيس التحرير

__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  

 
قديم(ـة) 31-01-2006, 01:15 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
اعتذار ولا مو اعتذار


المقاااااااااااااااااااااااطعه ولا شي غير المقاااااااااااااااااااطعه


الله يعطيك العافيه يالغالي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:37 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19