عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-02-2006, 07:58 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
سقوط مقتحم المنازل بالمدينة بعد موجة من الهلع

سقوط مقتحم المنازل بالمدينة بعد موجة من الهلع

المدينة المنورة: علي العمري
أعلن مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء أحمد الردادي مساء أمس في مؤتمر صحفي عن القبض على مقتحم المنازل بالمدينة الذي أثار موجة من الهلع في المجتمع المدني.
وصرح الردادي بأن أجهزة الشرطة تمكنت أول من أمس من الإيقاع بالمجرم، وهو شاب سعودي يبلغ من العمر 27 عاماً، فيما أثبتت التحقيقات أنه المجرم المسؤول عن أكثر من 5 حوادث سطو مسلح نفذها في منازل آهلة بالنساء والأطفال.
وقال اللواء الردادي إن التغطية الإعلامية في بعض الصحف المحلية التي جاءت مصحوبة بمبالغات وكشفت عن معلومات أمنية سرية تسببت في تمكن المجرم من تغيير أسلوبه وتغيير تحركاته مما فرض تحدياً أمام أجهزة الأمن... إلا أن توفيق الله ثم جهود رجال الأمن ساهما في الإيقاع بالجاني. وكشف الردادي عن كون الجاني من مدمني المخدرات، وعاطل عن العمل.
يذكر أن "الوطن" كانت قد التقت مع عدد من المواطنين الذين تعرضت منازلهم للسطو، حيث أشاروا إلى قيام المجرم باقتحام المنازل، إما عبر تحطيم الأبواب أو عن طريق النوافذ، وتهديد النساء والأطفال حتى يدلوه على الأموال والمصوغات الذهبية دون أن يصدروا صوتاً، ثم يغادر المجرم متوجهاً على ضحية أخرى.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-02-2006, 09:12 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: فوق الأرض
المشاركات: 217
قوة التقييم: 0
f33f333 is on a distinguished road
الحمدلله الذي كفانا شره .............
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
f33f333 غير متصل  
قديم(ـة) 09-02-2006, 11:11 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 258
قوة التقييم: 0
الفتى الاسود is on a distinguished road
قلعته هالمجرم الحقير الوقح
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الفتى الاسود غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2006, 06:56 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
عسكري مفصول وأب لطفلين يحمل أداة حديدية لفتح الأبواب
15 دقيقة تسدل الستار على المقتحم مثير موجة الرعب في المدينة



المدينة المنورة: علي العمري، الوطن
كشفت مصادر "الوطن" عن معلومات واسعة بشأن المجرم الذي أثار أكبر موجة ذعر في مجتمع المدينة المنورة، منذ بدء حوادث اقتحام المنازل مطلع الشهر المنصرم، فبرغم الصيت الواسع والقصص الأسطورية التي تناقلها البعض وسلمت بها شريحة واسعة من الأهالي وبالأخص النساء، إلا أن إجراءات القبض على المجرم جاءت مغايرة لتلك السمعة التي ارتبطت بمقتحم المنازل الذي لعب دوراً واسعاً في اضطراب الأمن الاجتماعي بالمنطقة.
مراحل وسيناريو القبض التي قادها ميدانياً مدير الأمن الجنائي في شرطة منطقة المدينة المنورة العميد جزاء غازي العمري والتي بدأت في تمام الساعة التاسعة من مساء أول من أمس في حي العزيزية غربي المدينة، جاءت في إطار من السرعة والدقة ودون لفت الانتباه ولم يتجاوز تنفيذها أكثر من 15 دقيقة، بدأت بطرق باب شقة الجاني ليصطدم برجال الأمن الجنائي، وبرغم تلك الاحتياطات الاحترازية لفريق المهمة، إلا أن الجاني سرعان ما أدرك دنو الحقيقة المتوقعة لسجل حافل بأكثر من 5 جرائم خلفت أثرها الواسع في نفوس ضحاياه وفي المجتمع بأسره.
وتعد أكثر فصول السيناريو إثارة تلك الفترة التي استغرقها رجال الضبط الجنائي في التحقيقات الأولية مع الجاني والتي لم تتجاوز 4 ساعات حاول خلالها تمرير العديد من الحيل للخروج من المأزق، إلا أنه سرعان ما أقر بمسؤوليته عن جرائم السطو التي سجلت ضده قبل أن تنتقل سلطات التحقيق إلى أسلوب المناظرة مع الضحايا، لتتعرف 3 نسوة على الأقل عليه.
عقب ذلك، عمد رجال التحقيق إلى تفتيش منزل الجاني اعتقاداً بوجود المسوغات والمجوهرات التي كان سلبها من ضحاياه تحت قهر السلاح، إلا أن رجال التحقيق سرعان ما فوجئوا بواقع مرير تمثل في افتقار المنزل لأدنى الاحتياجات المنزلية، حيث بدت مساحات واسعة من أرضية المنزل خالية من المفروشات والمستلزمات المنزلية الأساسية.
وأسفرت حملة التفتيش تلك عن ضبط كميات من مادة الحشيش والحبوب المخدرة ليسدل بذلك الستار عن الفصل الأكثر إثارة في هذه القضية، ويبقى الشق الآخر والأهم: ما الهدف والغاية؟
وفي حين لم توضح التحقيقات بعد الظروف والملابسات الكاملة وراء الجرائم التي أقدم عليها الجاني، ودوافعه الحقيقية، أشارت مصادر "الوطن" إلى أنه يدعى "خ. س. ع. السناني"، وهو متزوج وأب لطفلين أكبرهم يبلغ 6 سنوات والآخر 4 أشهر، وكان فصل من عمله في أحد القطاعات العسكرية نظراً لتعاطيه المخدرات وكثرة غيابه في منتصف رمضان الماضي، ليبقى عاطلا عن العمل منذ ذاك ويستقر في منزله بحي العزيزية.
في حين تمثلت المفاجأة في كون الجاني متزوجاً وأباً، على عكس ظروف مجرمي السطو والاقتحام الذين يتميزون عادة بالانقطاع عن الأسر الطبيعية، فإن المنطق بدا ملازما لخبرة المقتحم المفترضة في معرفته بطبيعة التحركات الأمنية نظير خبرته العسكرية، مما جعله ينجو من القبض عليه طوال الفترة الماضية.
وطبقا لما نشرته "الوطن" مبكرا، فإن الجاني الثلاثيني كان يتحرك حاملا سكينا صغيرة يستخدمها في تهديد ضحاياه من الأطفال والنساء "الوطن: 1925- الجمعة: 6 يناير 2006م"، وهي ذات السكين التي عثر عليها أفراد الأمن الجنائي بحوزته، ساعة القبض عليه.
وإمعانا في الطريق الذي اختاره لنفسه، عثر رجال الأمن على أداة حديدية خاصة يحملها المقتحم أثناء توجهه صوب منازل ضحايا، والأداة معمولة، بحيث يمكنها فتح الأبواب غير المؤمنة بصورة جيدة.
وعلمت "الوطن" أن أبطال القصة، ممن ساهمت جهودهم في التحري والبحث والتحقيق في الإيقاع بالمقتحم، يتركزون في قسم البحث الجنائي، ويتقدمهم الاسمان اللامعان في العمل الأمني بالمدينة المنورة، المقدم سعود الجابري، وهو الضابط المسؤول عن ملف الإرهاب، والرائد صالح عواد الجابري، الضابط المسؤول عن ملف السرقات.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 10-02-2006, 07:00 AM   #5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
المجرم يتحول إلى أسطورة والشرطة والصحافة واجهت تحدياً مزدوجاً

المدينة المنورة: خالد الجهني
"لا صوت يعلو فوق صوت الإشاعة"، هكذا كانت الحال في مجتمع المدينة المنورة إبان ذروة الجرائم التي نفذها مقتحم المنازل، وبتعبير بسيط ودون مبالغة، فإنه لم يسبق لأهالي المدينة النبوية خلال تاريخهم القريب أن شهدوا أزمة أمن اجتماعي كأزمة مقتحم المنازل التي حولت الناس إلى كائنات مرتاعة توقف دورها على استقبال وتصدير الإشاعات التي اقترب الكثير منها إلى الأساطير.
وبالنسبة لجهاز الأمن ممثلا بشرطة منطقة المدينة المنورة ولنخبة من الصحافيين الذين يمثلون صحفهم لتغطية أحد أكثر الأحداث إثارة في تاريخ المدينة النبوية، فإن الجانبين واجها تحديا يتمثل فيما يمكن إشاعته من معلومات حول القضية مما يحقق العمل الإعلامي ولا يضر بالعملية الأمنية والمجتمع، فمنذ أول إشارة إعلامية حول مقتحم المنازل والمنشورة في "الوطن" بتاريخ 6/1/2006م، تحولت قضية المقتحم إلى حدث أشغل الأوساط الاجتماعية بالمدينة المنورة، قبل أن تتحول إلى ذعر عام حين أسبغت تقارير نشرت في إحدى الصحف المحلية صفة المجرم العتيد على مقتحم المنازل، وذلك بنشرها الصورة التشبيهية له التي كانت قد عممتها شرطة المنطقة على أجهزتها.
وتبعا لمدير شرطة منطقة المدينة المنورة، اللواء أحمد الردادي، فإن تلك التغطيات الصحافية لم تؤد فحسب إلى إعاقة المساعي الرامية إلى القبض على المتهم، بل حولت المجتمع برمته إلى عثرة حقيقية في طريق تلك المساعي.
وبدا أن شرطة منطقة المدينة المنورة باتت لا تواجه مجرماً فحسب، بل تواجه مجتمعاً أصيب بأزمة.
ويعتقد مدير شرطة منطقة المدينة أن الأمانة الصحافية تقتضي لا نقل المعلومة الصحيحة فقط، بل نقلها في سياق عقلاني محكم لا يخرجها عن سياقها... وكما يوضح الردادي، فإن تعميم الصورة التشبيهية للمجرم في تقارير الصحف تحت عناوين مثيرة، سيحول الأخير إلى مجرم أسطوري وسفاح ومغتصب في حين أنه ليس سوى مجرم جبان يسطو ليلا ليسرق ثم يهرب.
وإذ يؤكد اللواء أحمد على إيمانه بحرية الصحافة واستقلالية الصحف السعودية، ويطبق ذلك على هاتفه الجوال الذي يستقبل عبره، طوال اليوم، اتصالات الصحافيين المستفسرة عن الأخبار؛ فإن القسم الآخر من رأيه يبدو أكثر وضوحا، إذ يقول: إذا لم تكن الحرية مقرونة بمسؤولية تجاه الله ثم الوطن والمجتمع، فإنها حرية أقرب إلى العبث.


527 بلاغاً تدك عمليات دوريات الأمن قبل القبض على الجاني

المدينة المنورة: علي العمري
تلقت عمليات دوريات الأمن بالمدينة المنورة نحو 527 بلاغاً في غضون أسبوعين من ذروة حالات الاقتحام التي نفذها المجرم الذي أعلنت الشرطة القبض عليه، بمتوسط 37 بلاغا ليلياً.
البلاغات التي كانت تتواتر على دوريات الأمن على نحو لم تشهد له مثيلا من قبل دفعت قائد دوريات الأمن في المدينة المنورة العقيد نشمي بن نافع الحجيلي إلى تكوين فريق أزمات على نطاق دوريات الأمن تحت مسمى "الفريق السري" بمشاركة نحو 35 دورية تتولى البحث والمسح الأمني الميداني في الأحياء والمخططات السكنية خلال ساعات الصباح مند الساعة الـ6 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، وهو التوقيت الذي يبدأ فيه المجرم اصطياد ضحاياه.
وأسفر الإجراء عن ضبط نحو 200 مشتبه بهم تتطابق بعض أوصافهم مع رسم تشبيهي للجاني عممته شرطة المنطقة على أجهزتها.
وقد بدا من الملفت لدوريات الأمن كثرة البلاغات التي ترد لغرفة العمليات خلال ساعات المساء بدءا من الساعة السادسة مساء وحتى وقت متأخر من الليل، ترد من مخططات ومواقع سكنية كان قد ضربها الجاني في مسلسل اقتحامه المنازل، فيما ترد البلاغات عادة من نساء يشتبهن بتعرض منازلهن للاقتحام.
بلاغات واتصالات المواطنين والمواطنات جعلت رجال الدوريات إزاء موقف اجتماعي متشنج تغذيه الإشاعات التي انفلتت حول قدرات وأعمال المجرم، وزاد من التحدي الذي باتت تواجهه دوريات الأمن حقيقة أخذها لكل بلاغ على محمل الجد الكامل، حتى ظهور العكس.
وفي حين سعت بعض تلك الاتصالات إلى الاطمئنان على التحركات الرامية إلى القبض على المجرم، فإن معظمها جاء من مواطنين ومواطنات إما يبلغون عن أشخاص يعتقدون أنهم يتطابقون مع الرسم التشبيهي للمجرم الذي عممته الشرطة على منسوبيها وتناقلته بعض الصحف بعد ذلك، أو يعتقدون أنهم مستهدفون من المقتحم. فإحدى المواطنات تتصل باكية لتؤكد أن المجرم يحاول اقتحام شقتها أثناء وجودها وحيدة، لتصل دوريات الأمن وتجد أن جارها في الشقة المقابلة يحاول تثبيت مسمار في أحد جدران شقته لتعليق لوحة. ومواطن يطلب حضور الدوريات بعد أن لاحظ أن أنوار منزله مضاءة فيما كان قد أطفأها قبل مغادرته.
وأثناء وجود "الوطن" في مقر الشرطة، علا صوت أحد المواطنين وهو يحاول إقناع الضابط أمامه أن مالك المبنى الذي يسكن فيه ليس سوى المقتحم، قبل أن يظهر أن بينهما خلاف مالي قديم!
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19