عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-02-2006, 10:38 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Thumbs up طرح 40 مليون سهم في "جبل عمر" للاكتتاب بـ 50 ريالا

أعلنت أمس شركة مكة للإنشاء والتعمير، المطورة لمشروع شركة جبل عمر - شركة مساهمة سعودية تحت التأسيس - أن شركة جبل عمر للتطوير قد حصلت على موافقة الجهات ذات العلاقة بزيادة رأسمالها المقترح من 5.3 مليار ريال إلى 6.714 مليار ريال. ويضم المشروع مشاريع فندقية، خدمية، متاجر، وأخرى مختلفة.
وذكرت الشركة أنه سيتم طرح 30 في المائة من رأسمالها الجديد للاكتتاب العام، مشيرة إلى أنه سيتم استكمال إجراءات الترخيص بصدور مرسوم ملكي بذلك حسب ما تقتضي به الأنظمة. يشار إلى أن شركة مكة للإنشاء والتعمير تمتلك 22 في المائة من رأسمال شركة جبل عمر للتطوير بعد زيادة رأس المال.
في المقابل توقعت مصادر مطلعة تحدثت لـ "الاقتصادية" أمس أن يتم طرح النسبة المقررة للاكتتاب العام والبالغة 30 في المائة التي تعادل نحو 40 مليون سهم في الربع الثاني من العام الجاري، مبيّنة أنه سيتم طرح السهم الواحد بقيمة اسمية تعادل 50 ريالا وبذلك سيتم ضخ ملياري ريال من قبل المساهمين في الشركة.
وكانت الشركة تسعى لطرح 12 في المائة من أسهمها فقط للاكتتاب العام من رأسمالها القديم قبل أن تتم الموافقة على زيادته إلى 6.714 مليار ريال وترفع النسبة المطروحة إلى 30 في المائة.
وبيّنت المصادر أنه يستلزم إنهاء عدة إجراءات قبل طرح الشركة للاكتتاب من بينها الترخيص بتأسيسها، الرفع إلى المقام السامي بالموافقة على الترخيص بتأسيس الشركة، نزع الملكيات في المنطقة المراد الاستثمار فيها التي تعود إلى مواطنين سيعتبرون ضمن المؤسسين للشركة.
وأفادت المصادر أن المؤسسين سيدخلون بحصص عينية تعادل 70 في المائة من رأسمال الشركة فيما ستكون المساهمة النقدية من قبل المواطنين الذين سيكتتبون في النسبة المطروحة التي تصل أسهمها إلى 40 مليون سهم.
وتترقب السوق المالية هذا الطرح في أهم المشاريع التطويرية بجوار المسجد الحرام بتكلفة إجمالية تبلغ عشرة مليارات ريال، ويستحوذ المواطنون على نسبة عالية من أملاك شركة جبل عمر عبر الدخول في الشركة بعقاراتهم، فيما تستحوذ شركة مكة للإنشاء والتعمير على نسبة 22 في المائة من الشركة بعد زيادة رأسمالها.
وكان عبد الرحمن فقيه رئيس مجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير وقع في كانون الأول (ديسمبر) الماضي عقدا مع شركتين ماليزيتين" بي إس دي سي وكيه إل سي سي" لتولي إدارة الإشراف والتدقيق في جودة التصاميم في مشروع جبل عمر بقيمة إجمالية تصل إلى 56 مليون ريال.
ويقع مشروع جبل عمر على مساحة أرض 230 ألف متر مربع، حيث بلغت قيمة تقديرات العقارات المنزوعة 3.4 مليار ريال وتبلغ قيمة أعمال البنية التحتية 1.2 مليار ريال. فيما تبلغ قيمة الإنشاءات للمباني السكنية والفنادق 4.5 مليار ريال.
ويشمل المشروع إنشاء 27 فندقا بمساحة 543 ألف متر مربع و17 عمارة للإسكان الموسمي مساحتها 221 ألف متر مربع و27 عمارة للإسكان الدائم بمساحة 83 ألف متر مربع. وبلغت المساحات البنائية للاستعمال التجاري 152 ألف متر مربع ويشتمل المشروع على شبكة لتصريف السيول وشبكة للكهرباء قيمة أحمالها 206 ميجا فولت أمبير، وشبكة للهاتف فيها 6800 خط وتم تخصيص 54 قطعة أرض للفنادق وأكثر من41 قطعة أرض للإسكان الموسمي و26 قطعة للإسكان الدائم، إضافة إلى مواقف للسيارات تتسع لأكثر من 12 ألف سيارة مع إنشاء محطة نقل مركزية في الجزء الغربي للمشروع عند نقطة التقائه مع الطريق الموازي والطريق الدائري الأول. كذلك إنشاء مصلى يتسع لنحو 100 ألف مصلّ إضافة إلى المصليات الأخرى الموجودة في أعلى المبنى وعددها 98 وطاقتها الإجمالية 87 ألف مصلّ، وإنشاء نفق للسيارات في طريق إبراهيم الخليل بطول الواجهتين الشمالية والشرقية للمشروع وآخر للخدمات مواز لنفق السيارات مع توفير مواقع للخدمات العامة.[bimg]http://12264[/bimg]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19