عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-02-2006, 06:18 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الإعلان عن موعد طرح 30% من مشروع مدينة الملك عبد الله للاكتتاب العام خلال أيام

الدباغ : المدن الاقتصادية المتكاملة أفضل وسيلة جذب للاستثمار
الإعلان عن موعد طرح 30% من مشروع مدينة الملك عبد الله للاكتتاب العام خلال أيام


رئيس شركة إعمار الإماراتية محمد العبار يرد على أسئلة الصحفيين
جدة: صفاء الشريف
قال محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو الدباغ إن فكرة إطلاق مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية المتكاملة ذات الأغراض المتعددة باستثمار قدره 100 مليار ريال ممول بالكامل من القطاع الخاص هي أحد مخرجات استراتيجية الهيئة العامة للاستثمار في تنمية المناطق التي أعلنت العام الماضي.
وأضاف أنه تم بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين اشتراط طرح نسبة 30% من رأس المال المبدئي للمشروع للاكتتاب العام مؤكدا أن تحديد رأس المال المبدئي يعود لشركة إعمار والشركاء في المشروع.
وقال إن عدداً من الشركات السعودية تشارك في مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية حيث سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن رأسمال الشركة وحصص الشركاء في المشروع، والوقت المتوقع لطرح المشروع للاكتتاب العام.
ومن المقرر أن يتم إنجاز المدينة على مراحل عدة تنسجم وتتكامل مع الجهود المتواصلة للحكومة السعودية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وإثراء الاقتصاد السعودي، حيث ستوفر المدينة 500 ألف فرصة عمل جديدة يتوقع أن تفتح أبواب واسعة أمام الكوادر السعودية لاقتحام مجالات جديدة ومتنوعة. ومن المتوقع انتقال أول مجموعة من الشركات والسكان إلى المدينة في غضون 24- 36 شهراً.
وأضاف الدباغ مخاطبا المشاركين في منتدى جدة الاقتصادي أمس أن استراتيجية الهيئة تضمنت 6 أدوار رئيسية للهيئة من بينها تنمية المناطق ونصت على اختيار رابغ ضمن عدة مدن في الوسط والشمال والجنوب والغرب والشرق لكي تكون نقاط انطلاق لصناعات تصديرية.
من جانبه كشف رئيس شركة إعمار الإماراتية محمد العبار عن الانتهاء من إعداد نشرة الاكتتاب العام في 2.5 مليار ريال من مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
ولم يحدد العبار موعدا لطرح الاكتتاب مؤكدا مسؤولية الشركة عن إصدار نشرة تفصيلية عن تكلفة المشروع وقيمة الأسهم وهامش الربح والتدفق النقدي المتوقع وللمساهمين الخيار في الاكتتاب أو عدمه.
ونفى وجود أي تحفظات أو تعتيم على مشروع مدينة الملك عبدالله قبل طرحه في مدينة رابغ وحول السعر الذي اشترت به الشركة أرض المشروع أكد أنه مقارب لأسعار السوق الحالية، واصفا إياه بالمناسب.
وأضاف العبار أنه لا يوجد أي ضمانات تقدمها الشركة للمستثمرين في المشروع غير أنها ستحافظ على سمعتها في السوق وأمام المساهمين ولن تقبل إلا الشركات القوية التي لا ترضى الخسارة.
وأوضح العبار أن الشركة بدأت العمل الفعلي في مشروع الإسكان بحيث تستطيع أول عائلة السكن خلال 26 شهرا، وسيؤخذ بالحسبان مستويات الدخل المختلفة، مؤكدا أن جميع الخدمات وعوامل الحياة المتوقعة ستكون متوفرة في المدينة بالمستويات العالية، من مستوى التعليم والمعيشة، والتسوق والحدائق، والجزر المائية، والمنطقة الصناعية لتحقيق عوامل الصناعة، والتجارة، والسكن، والسياحة.
وحول تصريحات الرئيس الأمريكي بمحاولة تقليل الاعتماد على نفط الخليج أكد العبار أن أمريكا تصرف مبالغ كبيرة جدا لإيجاد بدائل تكنولوجية للنفط وتحسين مصادر الطاقة ورغم ذلك لم يستطع الشعب الأمريكي الاستغناء عن النفط هناك قطاع السيارات الذي يستهلك كميات كبيرة منه ولم يجد بديلا حتى الآن.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-02-2006, 06:46 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تحديد رأسمال شركة «تطوير مدينة الملك عبدالله» بـ 8,5 مليارات ريال.. وتوقعات بطرح 51 مليون سهم للاكتتاب



كتب - خالد العويد:
اقر المؤسسون لشركة اعمار كي اس ايه (شركة مساهمة تحت التأسيس - المطور الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية) ان يكون رأس المال المصرح بواقع 8,5 مليارات ريال مقسم على 170 مليون سهم بقيمة اسمية تبلغ 50 ريالا.
وسيدفع المساهم 35 ريالاً للسهم في البداية وسيتبقى عليه 15 ريالاً تدفع كقسط عندما تطلبه الشركة من المساهم وتحتاج اليه في وقت لاحق ويتم الموافقة عليه من الجهات الرسمية ومن اهمها هيئة السوق المالية.وتتماشى هذه المعلومات مع اعلان شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات واعمال المقاولات امس انه تم اقرار حصة مشاركتها في شركة اعمار كي اس ايه (شركة مساهمة تحت التأسيس، المطور الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية) التي صدرت الموافقة السامية بإنشائها خلال شهر ديسمبر من عام 2005م وتبلغ مساهمة عسير نسبة 5,88٪ من رأس المال المدفوع ما يعادل 7 ملايين سهم بقيمة اسمية اجمالية 350 مليون ريال سعودي.واقر المؤسسون ان يكون رأس المال المصرح بن لشركة اعمار كي اس ايه 8,5 مليارات ريال ورأس المال المدفوع 5,95 مليارات ريال سعودي، وسوف يتم طرح نسبة من رأس المال للاكتتاب العام بعد صدور الموافقات النظامية.

وحسب التوقعات التي صدرت عند توقيع عقد المدينة فسيتم طرح ثلاثين بالمائة من اسهم المدينة للاكتتاب العام اي ما يعني 51 مليون سهم.

وسبق ان اعلنت عسير عن دخولها في تحالف مع شركة اعمار العقارية دبي، الى جانب شركات ورجال اعمال آخرين لتأسيس شركة تطوير مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.وفازت شركة «اعمار» مؤخراً بعقد بقيمة 26,6 مليار دولار لاقامة مدينة اقتصادية متكاملة اطلق عليها اسم «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» ووصف المشروع بأنه «اكبر مشروع مشترك في تاريخ الهيئة العامة السعودية للاستثمار حيث تبلغ قيمته 100 مليار ريال وسيتم انجاز المدينة على عدة مراحل وستوفر 500 ألف فرصة عمل جديدة ومن المتوقع انتقال اول مجموعة من الشركات والسكان الى المدينة في غضون 24 الى 36 شهراً وستقام المدينة على مساحة تغطي 55 مليون متر مربع على ساحل بطول 35 كلم قرب مدينة رابغ الصناعية شمال جدة. وستضم ست مناطق رئيسية هي ميناء جديد و«المنطقة الصناعية» و«المرافق الشاطئية» و«الجزيرة المالية» و«مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» و«المدينة التعليمية».
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19