عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-02-2006, 11:41 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Exclamation طرح أسهم "مقاولات الخليج للشحن" السعودية للاكتتاب العام

تطرح شركة "مقاولات الخليج للشحن والتفريغ" السعودية أسهمها للاكتتاب العام خلال النصف الثاني من عام 2006, بعد موافقة هيئة السوق المالية ووزارة التجارة والصناعة, وليتم إدراجها في سوق الأسهم.

وفي إطار ترتيب عملية الطرح, عينت الشركة البنك "السعودي الهولندي" مستشاراً مالياً ومديراً للاكتتاب ومتعهداً للتغطية, وذلك بحسب ما جاء في اتفاقية وقعها الطرفان الأحد 12 فبراير/ شباط 2006 .

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز إن الشركة ما زالت تدرس أفضل السبل لرفع رأسمالها بما يتوافق مع عملية طرحها للاكتتاب العام إضافة إلى تحديد كمية الأسهم التي من المزمع طرحها أمام الجمهور للاكتتاب.

وأضاف بحسب ما نشرته جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية الاثنين 13/2/2006 أن هذا القرار بالتحول إلى شركة مساهمة يأتي تلبية لاستراتيجية تستهدف توسيع وتعزيز قاعدة مساهميها، ولفتح أبواب أسواق رأس المال أمام "مقاولات الخليج للشحن والتفريغ" لتمكينها من النمو وتحقيق استراتيجيتها التوسعية.

وذكر أن إيرادات الشركة التي يمتلك فيها مستثمرون كويتيون ما نسبته 20 %, بلغت 516 مليون ريال (الدولار يعادل 3.75 ريال) خلال العام الماضي, وأن ربحها تجاوز 80 مليون ريال, وأنها تشغل 3 من أكبر مشاريع الموانئ السعودية بما في ذلك محطة الحاويات الشمالية بميناء جدة الإسلامي.

ومن جانبه, كشف مدير عام مصرفية الشركات بالبنك السعودي الهولندي عبد الإله آل الشيخ أن البنك أبرم 10 اتفاقيات مع عدد من الشركات السعودية المحلية والتي تعتزم طرحها للاكتتاب العام خلال الفترة المقبلة, ومنها مجموعة "العبيكان" و"الشرق الأوسط للكابلات" و"شرق التسويق الزراعة", مشيراً إلى أن السوق المالية تنظم عملية الطرح العام وأن الشركات التي تفي بالمتطلبات المالية والمعايير التنظيمية الصارمة وحدها التي يسمح لها بإدراج أسهمها في السوق.

وأضاف أن الارتباط بشركة "مقاولات الخليج للشحن والتفريغ المحدودة" بدأ قبل شروعها في تقديم طلبها الرسمي لهيئة السوق المالية للطرح العام والإدراج بوقت كاف، بما يضمن للشركة المتقدمة أن تكون على استعداد تام للوفاء بالمعايير الموضوعة ضمن نظام سوق المال للحصول على موافقة الهيئة.في النصف الثاني من عام 2006
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 07:48 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19