عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-02-2006, 01:45 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
Angry هذا ما حدث لأم محمد ( رحمها الله )نحن ولله الحمد مؤمنون بقضاء الله وقدر ولكن يحق لنا

بسم الله الرحمن الرحيم
نحن ولله الحمد مؤمنون بقضاء الله وقدره

ولا يحق لنا أن نعترض عليه أبداً

ونقول دائماً الحمد لله على قضاءه وقدره .

ولكن يحق لنا أن نعترض على ما قام به السبب ( المستشفى ) لا المسبب عز وجل خصوصاً إذا كان ناتجه هو حرمان أطفال من أمهم لمدة أيام طويلة ثم إلى الأبد

هذا ما حدث لأم محمد ( رحمها الله )وهي في الثلاثينيات من عمرها في مستشفى الملك خالد

حيث دخلت المستشفى وأدخلت العناية المركزة ومع التحاليل شبه اليومية لم يكتشف الأطباء مرضها ومع الطلبات المتكررة من إخوانها في نقلها إلى الرياض ومخاطبة إدارة المستشفى في سرعة الاستجابة إلا أنه لا حياة لمن تنادي

ومع مرور الأيام وجهل الأطباء بحالتها إزداد الالحاح على نقلها من قِبل أهلها ومر أسبوع يتبعه الثاني حتى فارقت الحياة وورأها ستة من الأبناء أسأل الله أن يتولاهم برحمته ويخلفهم خيراً .

وقد صلي عليها اليوم الثلاثاء في جامع برزان ووريت الثرى .

ولا يزال الأطباء لا يعرفون سبب موتها

إنا لله وإنا إليه راجعون

لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم أرحمها وأغفر لها

وجازها بالحسنات إحساناً

وبالسيئات عفواً وغفراناً

وأبدلها داراً خيراً من دارها

وأهلاً خيراً من أهلها

وأجعل قبرها روضة من رياض الجنان

اللهم أرحمنا إذا صرنا إلى ما صارت إليه

اللهم صبّر أهلها على هذه المصيبة

اللهم آمين

والحمد لله على قضاءه وقدره

مايسمى مستشفى الملك خالد

فوالله حسافه عليه اسم الملك خالد طيب الله ثراه

هذا ماهو مستشفى

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,

هذه مشكلة بعض المستشفيات في المملكه..عاجزون عن علاج المريض وفي نفس الوقت يكابرون ولايريدون الاعتراف بعجزهم وارسال المريض الى مستشفى اكثر تجهيزا واقدر على تشخيص المريض وفي النهايه يكون ذلك على حساب ام محمد رحمها الله.....وامثال ام محمد كثير وتنتهي القضيه بان يقال قضاء وقدر وكل شيء يذهب هباء

عندما يقتل شخصا آخر فهو امر مقدر ومكتوب ولكن الخالق عز وجل شرع القصاص...على من كان السبب ولو ان الموت قضاء وقدرا ومثل حال ام محمد رحمها الله هي عناد من اطباء ومكابره في عدم الاعتراف بالعجز والفشل من هذا المستشفى ومن يقوم عليه ومن باشر حالة المريضه..

ولا يلامون لانه لا مسئول سيحاسبهم ولا احد يسأل عن غير مستشفيات العاصمة التي هي مستشفيات علية القوم.

يعني ينطيق عليهم قول المثل... مخلين الدرعا ترعى في هذه المستشفيات ....
afor12 غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-02-2006, 02:24 PM   #2
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road

لقد قلتها أخي :

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها afor12

.....وامثال ام محمد كثير وتنتهي القضيه بان يقال قضاء وقدر وكل شيء يذهب هباء ....


غفر المولى لأختنا ام محمد وجعل ما أصابها كفارة لها ...

لكن يبقى سؤال :

أين اهل أم محمد من تتبع قضيتها .. هل سيصمتون ويدفنون حقها معها مع ان لهم الحق في معرفة

سبب موتها .. ؟!!


كان الله في عونهم وعظم أجرهم.



.
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.
شعرة معاوية غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2006, 02:38 PM   #3
مشرف منتدى الرحلات البرية و الصيد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 2,072
قوة التقييم: 15
مدري is on a distinguished road
إنا لله وإنا إليه راجعون

لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم أرحمها وأغفر لها

وجازها بالحسنات إحساناً

وبالسيئات عفواً وغفراناً
مدري غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2006, 03:50 PM   #4
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
إنا لله وإنا إليه راجعون

لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم أرحمها وأغفر لها

وجازها بالحسنات إحساناً

وبالسيئات عفواً وغفراناً

وأبدلها داراً خيراً من دارها

وأهلاً خيراً من أهلها

وأجعل قبرها روضة من رياض الجنان

اللهم أرحمنا إذا صرنا إلى ما صارت إليه

اللهم صبّر أهلها على هذه المصيبة

اللهم آمين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2006, 04:17 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
المشاركات: 915
قوة التقييم: 0
تميم is on a distinguished road
غفر المولى لأختنا ام محمد وجعل ما أصابها كفارة لها ...

انا لله وانا اليه راجعون
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
تميم غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2006, 04:52 PM   #6
أبو سليمان
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,897
قوة التقييم: 0
لزام is on a distinguished road
رحم الله جميع اموات المسلمين في كل مكان وزمان



اخي الكريم عيب عليك الكلام هذا و التهجم على الدكاترة وا لمستشفيات ............. قال ايش قال يخطون ( وين انت عايش ....... هذولا لا يخطون ابد حتى وان كا نوا بشر فهم دكاترة ................ )

يعني الخطاء مغفور . وبعدين ابنائنا وبناتنا ومواطنينا اولي بالتجارب من غيرهم ............. يعني تبيهم يجيبون لنا حيوان لكي يطبقون علية التجارب .................... والله ما عندك سالفة
اخي الكريم الممرضين والدكاترة فوق القانون ................... وإلا انت ناسي .............
الدكاترة نوعين ( سعودي وغير سعودي ) ( مسلم وكافر ) ( رجال ونساء ) لكن الجميع يشترك انة فوق القانون .......... وانه لا توجد عليهم رقابة لا في العمل ولا في الاخلاق و الا في المعاملة مع المرضى


و لا تخاف الدور علينا وعلى اقاربنا ................


اخي الكريم

اي انسان ميسور الحال مستحيل انه يتعالج في السعودية اوحتى في العالم العربي او حتي في العالم الا سلامي



على طول حجز للخارج ............................. لانهم يعلمون ان من بين ايديهم آدمي ( انسان ) وليس حيوان

نسال الله ان يرينا في من تسبب سواء من قريب او من بعيد بهذه المصيبة وجميع المصايب من هذا النوع عجائب قدرته وان ينتقم لنا في الدنياوفي الاخرة


. وحسبنا الله ونعم الوكيل
.
__________________

" حسب مفهومي المتواضع لمعنى الوطنيه "
"الوطنية شعور من القلب يحرك بقية اعظاء الجسم وفق آلية متّزنة يحيطها الاتقان ويرسم خطاها الاخلاص ويشرف عليها مراقبة الله لها يترجمها الشخص السّوي العاقل باقواله وافعاله لصالح عقيدتة ومجتمعة ووطنة "
لزام غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2006, 07:05 PM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
Talking

الأخ المحترم لزام
سعدت بمداخلتك وتواصلك الدائم وجزاك الله خيرا
ويسعدني تواجدك في موضوعي
afor12 غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2006, 08:00 PM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 142
قوة التقييم: 0
كلك نظر is on a distinguished road
رحمها الله رحمة واسعه

اخي في العام الماضي واثنا امحانات الفصل الدراسي الاول تعرضت بنت اخي الى صداع شديد ودهبت بها الى قسم الطواري في المستشفى القديم واطاها فقط فيفادول بعد اخذ العلامات الحيويه

وانطلقت بها الىمستشفى الزايد فقال حصل عندها نوع من الهلع بسبب الاختبارات وتقريبا حصل لها حاله نفسيه وتنومت ليله واحده بالمستشفى ومع المسكنات بدات تتحسن وبالصراحه انني صدقت الدكتور مع انه عمل اشعه مقطعيه وقال لي انها سليمه

وبعد يومين عاودتها نفس الحاله وعدت بها الى مستشفى الزايد واكدلي انها تعاني من حاله نفسيه حاده ويجب على الوتجه بها الى اقرب دكتور نفساني

تطورت الحاله وذهبت بها الى مشتفى قوى الامن واكد لي ماقاله الدكتور في مستشفى الزايد

الا انهارفضت وبي شده واثنا عودتي مررت بها الى مستشفى محافظة البكيريه وعلى الفور اكتشف انها تعاني من التهاب سحائي بعد مرور اسبوعين من المعاناة مع المرض
مماادى الى فقدانها البصر حسبي الله ونعم الوكيل اي يعقل ان مستفى الرس العام يعالج مثل الامراض الخطيره بفيفادول والزايد يصدر تقاريرحسب مزاجه وكذالك مستشفى قوى الامن

لماذا لاتعمل فحوصات دقيقه حتى لاتذهب صحتنا نتيجةالتخاذل وعدم عمل اللازم للحالات المشتبه بها
كلك نظر غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2006, 08:55 PM   #9
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: البحرين
المشاركات: 272
قوة التقييم: 0
صالح الحناكي is on a distinguished road
أولا : رحم الله ام محمد و غفر لها و أسكنها الجنة


ثانيا : أخي الفاضل afor12

أحسنت في تعليقك

و لو فهمنا الأمر بمجمله لأدركنا الحقائق

و المسؤولية تقع على وزارة الصحة و على المريض و أهله أيضا

فيكفي إذا علمنا أنه لا يوجد جهة متخصصة تتابع قضايا الأخطاء الطبية و تحاسب ومن ثم تعاقب المخطىء و هذا خلاف ما هو موجود في كل الدول المتقدمة و بعض النامية

و هذا استهتار من قبل الوزارة بأرواح الناس و تقليل من شأنهم

وكم ذهب ضحية تلك الأخطاء من أنفس بريئة و لا تجد من يحرك ساكنا

وقد قيل "من أمن العقوبة أساء الأدب "

هذه هي الحقيقة المُرًّة الأولى


أما الحقيقة الثانية


فهي أن الوزارة تعرض رواتب متدنية للأطباء المقيمين لا سيما العاملين في المدن الصغيرة و القرى و هذا مرده إلى الميزانية التي خصصتها وزارة المالية لقطاع الصحة

و بالتالي هل ممكن أن تجد طبيبا ماهرا و حاذقا في تلك المستشفيات؟

ببساطة لا

هل تتوقع من طبيب أفنى عمره و حياته و ضحى بما ضحى من وقته و جهده و بلغ ما بلغ من علم و اطلاع و خبرة ( أهم شيء)أن يجد نفسه مرميا في مستشفى الرس أو عنيزة أو حتى بريده

بالطبع لا

لا بدلات و لا راتب و لا حتى سلم وظيفي


معظم الاطباء الذين نراهم بيننا ( أقصد المقيمين ) هم ذوو خبرات محدودة و اطلاع ضيق

و تجده يحمل الماجستير فقط إن لم يكن أقل

هذا إن كان من خريجي كلية الطب البشري

أنا لا أعمم و لكن أقول معظمهم

و لا يعني هذا أن نهجرهم لا

بل نقصدهم في الحالات البسيطة فقط


و إن وجدنا من تفوق منهم فهو بفضل مرضانا الذين كانوا حقلا لصقل خبراتهم

أضف إلى ذلك أنه ما من آلية واضحة و دقيقة لاختيار الأطباء و اختبار قدراتهم

كما أنه لا يوجد ما يحفز هؤلاء الأطباء لحضور المؤتمرات الطبية و الدورات المتخصصة كل في مجاله

فهل بعد هذا كله ننتظر إبداع ؟؟؟


أما المسؤولية الثانية فهي على عاتقنا

لماذا نلزم الصمت في مثل هذه المواقف ؟

لماذا لا نطالب بأيسط حق لنا ؟

لماذا لا نطالب بجهة تكفل حق المريض عند الطبيب أو المستشفى أو حتى الوزارة؟

نريد هيئة مستقلة عادلة تضم القاضي المخلص و الطبيب البارع و المحامي ...تأخذ حقوق الناس من مغتصيبيها و تعاقب من يتهاون بأرواحهم مهما كان منصبه

هيئة تتابع و تعنى بشؤون الصحة ككل بحيث تضمن سيادة الشرع و فصل القضاء فيما بين المريض و المستشفى







و أنا هنا لا أطالب بمستشفى خال من الاخطاء

و لكن أقصد الأخطاء الناجمة عن تقصير شخصي من الطبيب أو المستشفى هي الأخطاء التي يعاقبون عليها

و إلا فالطبيب بشر
و جسم الانسان معقد بشكل كبير جدا فهو ليس بالشيء اليسير الذي يمكن التعامل معه بدقة متناهية

و هنا يأتي دور الهيئة في تحديد مسببات الخطأ و اتخاذ الاجراء المناسب




هذا هو تعليقي على عجل

و سامحوني إن قصرت


تحياتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صالح الحناكي غير متصل  
قديم(ـة) 17-02-2006, 11:36 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,586
قوة التقييم: 0
afor12 is on a distinguished road
الأخ الكريم : صالح الحناكي

هي كذلك ، أشكرك على هذه الإضافة القيمة ، بارك الله فيك ورفع الله قدرك
afor12 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19