عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-02-2006, 10:42 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Lightbulb بنوك سعودية تنشئ خياما لاستقبال طلبات بيع أسهم "ينساب" مثل البنك الاهلي

شرعت بنوك سعودية في إنشاء مراكز مؤقتة لبيع الأسهم استعدادا لطرح أسهم شركة ينساب للتداول العام الإثنين المقبل.
وأوضح مسؤول مصرفي رفيع أن معظم البنوك بدأ في التعاقد مع شركات متخصصة لتركيب خيام مؤقتة ذات أحجام كبيرة في مواقع محددة تتميز بالكثافة السكانية العالية.
وأضاف أن "خيام الأسهم"، كما أطلق عليها، ستتمكن من استقبال الأعداد الكبيرة من حاملي أسهم شركة ينساب الراغبين في بيعها في الأيام الأولى من طرحها للتداول، متوقعا أن يشهد اليوم الأول ازدحاما كثيفا نظرا لإلغاء الحد السعري الأعلى لسهم "ينساب" مع وجود توقعات بوصوله أضعاف قيمته الاسمية.
ومع رغبة الآلاف من حملة أسهم "ينساب" في بيعها في الأيام الأولى، ارتأى معظم البنوك إنشاء مراكز مؤقتة خارج فروعها أو قرب إداراتها الرئيسية بشرط توافر مساحة كافية، ومن ثم توجيه العملاء لاستخدام هذه المراكز بدلا من التهافت على فروع البنوك التي عانت في السابق من الازدحام الشديد بسبب الأعداد الكبيرة للمكتتبين ومحدودية الإمكانيات والمساحة وأعداد الموظفين في الفروع.
وحول الآلية التي سيتم العمل بها في "خيام الأسهم" أوضح أحد المشرفين على هذه الخيام أنه سيتم تجهيز الخيام بأعداد كافية من كراسي الانتظار وأجهزة الكمبيوتر وموظفي الاستقبال وموظفي البيع، إضافة إلى توافر المشروبات والمياه.
وسيوزع موظفو الاستقبال أوامر البيع على العملاء وأخذ رقم والانتظار على الكراسي المعدة لذلك، ثم تقديم أمر البيع إلى موظفي خدمات العملاء الذين سيدققون الطلبات والتأكد من هوية حاملها، حيث لن يسمح باستقبال أوامر البيع لغير مالك الأسهم الأساسي، وبعد ذلك يتم إدخال أمر البيع في الكمبيوتر المربوط بنظام تدول أو عبر أجهزة هاتف مربوطة بوحدات التداول، ويمكن للعميل بعد ذلك التأكد من تنفيذ عملية البيع إما عبر الانتظار واستلام إشعاره أو الاتصال بالهاتف المصرفي أو عبر أجهزة الصراف الآلي أو مراجعة أحد فروع البنك الذي يتعامل معه.
وأوضح المسؤول المصرفي أن استقبال طلبات البيع في الخيام المعدة لذلك تقتصر فقط على عملاء البنك الذين قاموا بالاكتتاب عبر أحد فروع البنك أو منافذه البديلة.
وعن طبيعة العملاء الذين سيفدون على "خيام الأسهم" ذكر المسؤول المصرفي أن شريحة صغار العملاء الذين يتعاملون مع القطاع المصرفي في أوقات الاكتتاب فقط وعند بيع الأسهم المخصصة لهم هم الغالبية العظمى المتوقع لها أن تفد إلى هذه الخيام.
ونصح المسؤول المصرفي العملاء الراغبين في بيع الأسهم وشرائها بالاستفادة من منافذ التوزيع الإلكترونية البديلة التي وفرها معظم البنوك وفي مقدمتها هاتف التداول المصرفي وإنترنت التداول المصرفية، موضحا أن هاتف التداول المصرفي خدمة جديدة طرحتها بعض البنوك تمكن العميل من بيع الأسهم وشرائها والاطلاع على محفظته ومتابعة أسعار السوق وأخباره.
وحول آلية عمل هاتف التداول المصرفي فإنه بعد اشتراك العميل يتم تزويده برقم سري، ومن ثم القيام بعمليات بيع وشراء عبر إدخال الأرقام المختصرة للشركة الراغب في بيع/شراء سهمها المكون من أربع خانات، ويمكن الحصول على رمز الشركات المساهمة المسجلة في السوق السعودية عبر صفحة الأسهم في جريدة "الاقتصادية" حيث تم تدوين رمز الشركة المختصر بجانب اسمها، ويمكن الاتصال بهاتف التداول عبر أي هاتف ثابت أو جوّال.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19