LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-02-2006, 09:14 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
رجل الأعمال
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي Hsbc يدير اكتتاب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

أفادت مصادر مصرفية أن بنك إتش. إس. بي. سي سيقود عملية الطرح العام الأولي لأسهم "إعمار" في السعودية والتي ستتولى تطوير مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ. وقد يصل الطرح إلى ثلاثة مليارات ريال وربما تبدأ في آذار (مارس) المقبل.
وتطور "إعمار" المدينة الاقتصادية باستثمار 100 مليار ريال على ساحل المملكة المطل على البحر الأحمر. وتملك شركة إعمار الإمارات نحو نصف الشركة.
وقال مصدر مصرفي لـ "رويترز", إن الطرح العام الأولي سيتضمن من 50 مليون إلى 51 مليون سهم بسعر 50 ريالا للسهم وأضاف أن عملية الطرح ستمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة وأن "التاريخ المستهدف للطرح العام الأولي في مارس."
وأفاد مصدر آخر إن عملية الاكتتاب قد تجري في أي وقت من النصف الأول من عام 2006 موضحا أنه "يجري الإسراع بإجراءات الطرح". وقال إن الطرح قد يدر ما بين 2.5 مليار وثلاثة مليارات ريال, مضيفا أن "الأموال ستمثل سيولة جديدة سيتم ضخها في رأس المال القائم لـ "إعمار السعودية". ويتضمن المشروع الذي يحمل اسم "مدينة الملك عبد الله" منتجعات وميناء عالميا ضخما ومراكز صناعية ومالية. والمشروع هو أحدث مشروع تطوير عقاري يتكلف مليارات الدولارات في منطقة الخليج العربية المزدهرة حيث تستغل بعض الحكومات عائدات النفط القياسية في تنويع الاقتصاد بمشروعات سياحية وصناعية طموحة.



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:00 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8