عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-02-2006, 06:40 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
رسالة إلى رئيس بلدية محافظة الرس الجديد

رئيس بلدية الرس الجديد .. هذه رسالتي إليك!!



اطلعت على الخبر السار الذي نشرته جريدة (الجزيرة) في عددها رقم (12170) بتاريخ 23-12-1426هـ، الذي نشره الأخ (خليفة الخليفة) المحرر في مكتب (الجزيرة) بالرس عن القرار الذي أصدره صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بتعيين المهندس (سليمان بن عبد الله الخليفة) رئيساً لبلدية الرس لمدة عام، وهذا يُعتبر قبل كل شيء مكسباً لهذه المحافظة وأهلها حيث يُعتبر من الطاقات المؤهلة ولديه الخبرة الطويلة في قيادة مثل هذه الأعمال، وهو أحد خريجي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص (هندسة مدنية)، وقد سبق أن تدرَّج في كثير من الأعمال الحكومية، منها عمله في أمانة مدينة الدمام في المنطقة الشرقية، ثم تمَّ نقله للرس في فرع مصلحة المياه، ثم مديراً لها لعدة سنوات.. ونظراً لقيادته وخبرته في هذا المجال فهو يستحق أن يقود بلدية الرس ونرى أنه الرجل المناسب في المكان المناسب ولا شك أن الثقة التي أولاها له صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز تدل دلالة واضحة على استحقاقه لهذه المهمة..
ومنذ فترة طويلة وبلدية الرس تحتاج إلى مثل هؤلاء، وأثق ثقة تامة بأنه سيبذل قصارى جهده في عمله الجديد، لكن بشرط أن يتم التعاون والوقوف معه.
وبلدية الرس ينقصها الكثير من توفير الخدمات التي تهم المواطن في هذه المحافظة.. ونحن أهالي المحافظة نثق ثقة تامة بأن (أبا ريان) لديه الكثير وبذل طاقته في مضاعفة الجهود في العمل بهذا الجهاز الهام ونتمنى له التوفيق.
ويسرني بهذه المناسبة التي بدأ فيها (أبو ريان) مباشرته العمل بالبلدية وقيادتها أن نقول له: وفقك الله وألف مبارك توليك هذه المهمة من أجل خدمة هذا الجزء من بلادنا الغالية وحكومتنا الرشيدة - أيدها الله - تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي عهده الأمين ومتابعة وزير الشؤون البلدية والقروية صاحب السمو الملكي الأمير متعب - حفظهم الله - يدعمون هذا الجهاز مادياً ومعنوياً لأنه في خدمة الوطن والمواطن سائلين الله التوفيق له في كل خطوة يخطوها في هذا العمل الجديد، ونبارك لأهل الرس جميعا كونه أحد أبنائها سائلين الله له التوفيق في هذه المهمة.
وهناك بعض الوقفات التي أوجهها إلى المهندس (سليمان الخليفة)، التي تهم هذا الجهاز وتحتاجها محافظة الرس على مدى الأيام القادمة ومن خلالها تساهم في تطور الرس..
نأمل أن تُؤخذ بعين الاعتبار والملاحظة وهي على النحو التالي:
أولاً: حلم يراود جميع أهالي الرس وهو رفع فئة البلدية التي لا تزال على فئتها السابقة ومن المؤكد أنه عند رفع الفئة ستكون خدمات البلدية أكثر وأوسع مجالاً في أداء مهمتها.
ثانياً: المطالبة بإيجاد مقر جديد للبلدية حيث إن المبنى الحالي لا يواكب تطور خدمات المحافظة، وكذلك العاملين بالبلدية..
وهذا المبنى على حاله منذ تأسيس البلدية قبل أربعين عاماً ما عدا إضافة بعض الملاحق والترميمات التي لم تحل هذه المشكلة، ونتمنى أن تكون من الأولويات طلب مقر جديد بمواصفات حديثة تواكب حجم المحافظة، لكي يؤدي العاملون فيها عملهم بيسر وسهولة.
ثالثا: الأراضي التي باتت مشكلة لعدم توزيع مخططات للأجيال الحالية والقادمة من الشباب رغم توفر الأراضي بالمحافظة في كل نواحيها إذ لا بد من إيجاد مخططات جديدة ينعم بها هؤلاء الشباب الذين وفرت لهم الدولة قروضاً عقارية والكثير منهم يحتاج إلى توفير أرض سكنية له.
رابعاً: النظافة التي تُعتبر من أهم الأشياء على صحة الإنسان يجب أن تُضاعف الجهود فيها، وهذا يحتاج من قسم النظافة بالبلدية إلى جهود من العاملين وتنسيق لجميع الأحياء.
خامساً: مداخل الرس الرئيسة التي كثر الحديث عنها والإهمال الذي عليه دون العناية بها وتجميلها رغم أنها الواجهة الحقيقية للمحافظة، ولا بد أن تسعى البلدية للاهتمام بها وتجميلها كما هو ملاحظ في المدن المجاورة.
سادساً: النظر في عملية التشجير في شوارع الرس.. والميادين التي بوضعها الحالي شوّهت جمال المحافظة وأصبحت أضرارها أكثر من منافعها والكثير منها يحتاج إلى إزالة وبخاصة أشجار (البرسوبس) التي كثرت في شوارع الرس رغم وجود البديل الناجح الذي أثبت نجاحه ولا يحتاج إلى مياه كثيرة لسقيه.
سابعاً: الإنارة حيث تُوجد أحياء وشوارع تنقصها الإنارة وبخاصة الأحياء الجديدة، ودائماً ما تعيش في ظلام دامس.
ثامناً: معالجة الحفر المنتشرة في الشوارع التي سببت كثيراً من الإزعاج وبخاصة عند هطول الأمطار وبسببها تكثر حوادث السيارات وتبقى فيها مياه الأمطار فترة طويلة فهي بحاجة إلى تصريف عاجل.
تاسعاً: عشوائية الأسواق التي ينقصها التنظيم وبخاصة الأسواق الشعبية التي تُقام أسبوعياً مثل سوق الخميس، سوق الثلاثاء وحراج الجمعة وغيرها تفتقر إلى كثير من التنظيم وتحتاج إلى تنظيم ومراقبة مستمرة.
عاشراً: الحدائق التابعة للبلدية وبخاصة داخل المحافظة تحتاج إلى الكثير من الإصلاحات والخدمات ويُلاحظ فيها الإهمال وعدم الاستفادة منها أثناء الإجازات وتحتاج إلى عناية أكثر لكي يرتادها الأهالي بوجود خدمات متعددة مثل ألعاب الأطفال، دورات المياه ونظافتها بصفة مستمرة وغيرها.
حادي عشر: ينقص الرس اللمسة الجمالية وتوفير الأشكال والمجسمات التي لها دور في تجميل المدينة في الشوارع والميادين وكذا الاستفادة من الموارد الطبيعية مثل الجبال المحيطة بالرس، وكذلك الاهتمام بزيادة الرقعة الخضراء التي تنقص المحافظة كثيراً.
ثاني عشر: الاهتمام بالمواقع الأثرية داخل المحافظة التي طالها الإهمال وتحتاج إلى صيانة ووضع لوحات إرشادية تدل عليها ودولتنا تهتم بالماضي العريق خصوصاً أنه يمثِّل تاريخنا وحضارتنا.
ثالث عشر: الطريق الدائري حول الرس، الذي قامت البلدية في الفترة الماضية بعمل أجزاء منه واستفاد منه الكثير بالربط بين الأحياء، الذي يحتاج الآن إلى إكمال بعض أجزائه الشمالية والغربية.
رابع عشر: النظر في مشكلة كثرة مخلفات البناء التي تحيط بالرس وتهدد صحة الإنسان تحتاج إلى إيجاد الحلول المناسبة لها وإزالتها إلى مكان بعيد عن المحافظة بل إنها تكثر في أماكن المتنزهات التي يذهب إليها أهالي الرس في الإجازات الرسمية.
خامس عشر: تسمية الشوارع والميادين.. حتى الآن لم تنته هذه المشكلة وتُوجد شوارع وأحياء كثيرة بدون أسماء أو عناوين وهذا يحتاج من البلدية إلى دراسة هذا الموضوع بجدية حيث إن الرس كثرت فيها الأحياء الجديدة والشوارع تحتاج إلى تسمية وترقيم.
سادس عشر: النظر إلى وضع سوق الماشية، الذي أصبح الآن في موقع غير مناسب لقربه من الأحياء مما سبب أضراراً كثيرة للأهالي ويتطلَّب نقله إلى مكان مناسب.هذا ما أردت طرحه في هذا الموضوع، الذي يدور في ذهن كل مواطن بالمحافظة بضرورة معالجة هذه الأمور، وأتمنى أن تبادر البلدية ممثلة برئيسها الجديد المهندس (الخليفة) إلى العمل من الآن في معالجة هذه النقاط.


منصور بن محمد الحمود
الرس


MNSR7777@hotmail.com
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-02-2006, 06:53 AM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
السابع عشر: لسنا كبيقة البشر
الثامن عشر:لأستاذي الهاوي ألف شكر
التاسع عشر:كلام رائع صالح للنشر
العشرون: قد آسفتنا هذه البلدية من سنون
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 14-03-2006, 02:19 PM   #3
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: الرياض
المشاركات: 978
قوة التقييم: 0
الهاوي is on a distinguished road
العفو أخي صوت الرس،وأنت لك مني خالص الشكر .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاوي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 02:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19