عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-02-2006, 03:21 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
البلد: أديليـد الأسترالية
المشاركات: 1,381
قوة التقييم: 0
ابو مها is on a distinguished road
يامن استعد بالذهاب الى جاكرتا قف معي لحظة !!!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في شهر أغسطس اي 8 ميلادي تصل الحرارة إلى أرقام قياسيه فيسافر السواح الخليجيين وبالأخص السعوديون يهربون من صحراء نجد إلى الجبل الأخضر في جاكرتا حيث الطقس البارد والمناظر الخلابة . وكل هذا أمر طبيعي ولكن مما يحز في النفس ويدمي القلب ما انتشر أخيرا بين فئة من الشباب المحسوبين على أهل الخير والصلاح من السياحة في الأرض بغية الزواج بنية الطلاق بداية من ساحة المرجه في دمشق ومروراً بقرية الحوامديه بقاهرة المعز ونهاية بجاكرتا حيث يحزمون حقائبهم وأمتعتهم إلى المستعمرات الهولندية السابقة إلى جنوب شرق أسيا جزر الهند الشرقية إلى جاكرتا وجاوه وسومطره وتيمور وجزر الملوك متنقلين بين ثلاثة آلاف جزيرة في اندونيسيا بحثاً عن الزوجة ذات الجمال والكمال يتمتع بها احدهم خلال أيام أو اقل ثم يطلقها وكأن السياحة في نضرهم لاتتجاوز مابين السرة والركبة . إن تلك الوجوه التي ماعرفت الاراكعة ساجدة تلك الوجوه التي سياحتها زيارة بيت الله الحرام مابالها اليوم أشاهدها في مطار جاكرتا لقد أصبت بالصدمة والذهول لما شاهدتهم في المطار على شكل جماعات وافراد ومنضرهم الموحي بعزة المسلم اقتدائهم بالسنة مطلقين لحاهم مشمرين ثيابهم ورائحة العود الكمبودي ترافقهم . ما بالها اليوم كلت وملت وفترت وضعفت مابالها اليوم متبعة الرخص والشبه. إن اغلب من حضر الى اندو نيسيا باسم السياحة أو التجارة قد عزم النية على الزواج بنية الطلاق وهو في السعودية . يقول احدهم يا اخي طبيعه خلابه وبراد وبنات ارخاص وش المانع ننبسط. واخر تزوج خلال شهر تسع نساء يتزوج ويطلق وهكذا والغريب ان من يمارسون هذا الفعل اصبحوا العوبه في يد سماسرة الدعاره والرذيله . عندما يصل السائح الى المطار يتلقفه سماسرة الجنس ويعرضون عليه البنات بالجمله يعرضون عليه الصور وطب وتخير ويقولون معنا وليها والشهود والمأذون وكل شي جاهز اطلب وتدلل ومايعلم هذا المسكين ان الفتاة التي جلبت اليها وهي محجبة كانت تمارس الجنس في اوكار الرذيله وهذا في الغالب . يقول احد تجار الجنس ان قيامي بهذا العمل يدر على ارباح كبيره في السابق كنت اقود النساء الى الجنس بأسم الزنا اما اليوم اقود النساء الى الزواج العرفي او المتعه او كما يحب السعوديون ان يطلق عليه الزواج الشرعي (بنية الطلاق) انني اسوق لكم هذه الحوادث والاسى يعصر قلبي على شبابنا الذين كنا نأمل بهم امال كبيره اصبح مستواهم واهتماماتهم لاتتجاوز الجنس . اما الذين اصيبوا بمرض نقص المناعه بسبب هذا الزواج فلعلي افرد لهم مقال اخر وشكراً.
ملاحظة : عندما تقابل احد من هذه الفئه في المطار او في الطائره او في العاصمه جاكرتا لاتسأله ( وش عندك في الأندونيسين) لأنه سيجيبك بأنه اتى لتجارة البخور والعسل ودهن العود . ـ عندما يشاهد السعودي في جاكرتا يتلقفه بعض السماسره ( بمهنة مأذون انكحه) الى بعض دور البغاء لكي يختار مايريد من البنات ولكن لن يدخل من الباب الرئيسي لدور البغاء سيدخل من الباب الخلفي بعد ان تلبس البنت الحجاب على مذهب الشافعي. في أحد القرى هناك تذمروا من السعوديين وافعالهم فتجمهر شباب القريه وهاجموا على هذه الاوكار واحرقوا المرافق العامه ووجد في القريه اكثر من (500) سعودي يمارسون الزواج المؤقت مع بنات لايتجاوز اعمارهن العشرين. البعض عند ذهابه يأخذ كم كرتون اشرطه وبعض الكتيبات الاسلاميه لكي يقنع نفسه انه ذهب هناك بأسم الدعوة الى الله . أحدهم شاهد فتاة نصرانيه في مطعم واعجب بجمالها انهبل يريد الزواج منها قال له اصحابه اتق الله قال ( لقد فتنت واريدها ). نسبه كبيره اصيبوا بمرض الزهري والسيلان بعد رجوعهم من جاكرتا ونقلوا عدوا المرض لزوجاتهم العفيفات واقل واحد نقل الحساسية المفرطه للزوجه لذا نحذر الشباب من الخوض في غمار هذه الموبقات والتقوى هي النجاة ونصيحة للجميع الحذر من خسارة المال والصحه. كلك يقبل بعض السعوديين هذه الأيام على الزواج من وافدات بصيغة "الزواج العرفي" والذي يتم بكتابة ورقة من نسختين يوقع عليها العريس والعروس فقط، وفي الغالب يتم دون شهود، والعروس تكون من الوافدت وتحديدا الآسيويات منهن.
مما حدا بالخاطبات السعوديات للاتجاه لترويج هذا النوع من الزواج، وخاصة في ظل الإقبال المتزايد من قبل الشباب السعودي على الزواج من الوافدات بشكل عام والآسيويات بشكل خاص مقابل دفع مبالغ مالية تتراوح بين 4000 ريال و5000 آلاف ريال للفتاه.
ويرى بعض الأخصائيين الاجتماعيين أن المسألة لم تتطور لكي تصبح ظاهرة خطيرة، وعزوا أسباب هذا النوع من الزواج إلى زيادة تكاليف الزواج من مواطنات سعوديات وارتفاع المهور، وارتفاع نسبة البطالة بين الشباب السعودي، وأيضا لطول فترة الإجراءات الرسمية للسماح للسعودي من الزواج من الأجنبية أو العكس، كما عزا بعضهم أسباب تلك الظاهرة إلى الفضائيات التي تروج لها بعدة طرق مختلفة. اخيراً تمعن بهذه الاحصائيات لدولة مجاورة وهي ايران وما فعل بها هذا اللون من الزواج فقد أعلن نائب وزير الصحة الإيراني د."علي سياري" أن عدد المصابين بفيروس الإيدز Hiv تجاوز 15 ألف شخص، وهو ما يمثل ستة أضعاف عدد المصابين بالمرض قبل خمس سنوات. وقال سياري لهيئة الإذاعة البريطانية Bbc الأحد 9-12-2001: "إن تقنين زواج المتعة جعل مكافحة هذا المرض صعباً حيث يجيز القانون للرجال الزواج من أكثر من امرأة ولأوقات مختلفة وهو ما يساعد على انتشار الأمراض التناسلية، ومنها الإيدز". وحسب هيئة الإذاعة البريطانية Bbc فإن العدد المعلن للمصابين بهذا الفيروس في إيران كان يبلغ حوالي 3100 شخص، غير أن الإعلان عن الرقم الجديد جعل العديد من المراقبين يرون أن العدد الحقيقي ربما يفوق العدد المعلن، وهذا بحد ذاته تحد كبير في مجتمع يسعى للتمسك بقيم أخلاقية ودينية عالية. يشار إلى أن زواج المتعة هو زواج مؤقت يتم تحديد مدة له كأسبوع أو شهر أو سنة أو ما إلى ذلك؛ لقاء أجر معين، ويحرّم الإسلام مثل هذه الزيجات ويُعتبرها كالزنا. من جهة أخرى ذكرت جهات مسؤولة في الحكومة الإيرانية أن استخدام إبر مشتركة بين المدمنين تعد أحد أكبر أسباب انتشار الإيدز في إيران. وكان رئيس جمعية المساجين الإيرانيين قد أشار مؤخرا إلى أن الإيدز ينتشر بين المساجين المدمنين، وطالب الحكومة باتخاذ ترتيبات وقائية واهتمام بأحوال هؤلاء المساجين. ويصل عدد سكان إيران 70 مليون نسمة، وتصل نسبة البطالة فيها 25% (عام 1999) ونسبة التضخم 30% (عام 1999) كما يعيش أكثر من 53% من السكان تحت خط الفقر (1996). ويتوقع أن تواجه الأجيال الشبابية في إيران أزمات اجتماعية في العقد الجاري؛ نظرا للبطالة والتضخم المستشريين في البلد.

أخي الكريم اذا لم يعجبك كلامي فلاتهاجمني .. لأن نظرتي واقعية بحكم معرفتي لأشخاص كثر معرفة شخصية ومنهم قريب لي مع الأسف .. .. وعندما قمت بالكلام معهم ونصحهم قالوا لانستطيع ان نتركهن فلنا ابناء منهن ومنهم من قال لا اعلم مايرجعني اليها كل ماعزمت هجرتها اجد نفسي بالمطار مغادراً
فأرجو منك التريث بالردود قبل ان تبدأ اناملك بهجومها علي ولك من احلى تحية ..

اللهم اصلح شباب ورجال المسلمين وقهم شر الفتن ماظهر منها ومابطن ..
__________________
زمانك لو صفالك يوم فلا تحسبه صفالك دوم ** وعينك لاهتنت بالنوم ترى الايام غداره
ابو مها غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-02-2006, 04:45 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 793
قوة التقييم: 0
السحب الوابلة is on a distinguished road
الأخ العزيز ابومها شكرا على غيرتك وحرصك على شباب الوطن

ولكن هل هذا العمل حرام ؟؟؟

وهل هناك دليل على المنع؟؟

وهل بعض السلوكيات والتصرفات الخاطئة,تحرم العمل المباح بأصل الشرع؟؟

وهل نحرم الزواج بسبب أخطاء الأزواج؟


أرجو التأمل .......................!!!!!!!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السحب الوابلة غير متصل  
قديم(ـة) 28-02-2006, 11:54 PM   #3
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
الاخ حاجوم هل السفر الى مصر أو سوريا أو جاكرتا من أجل الزواج بفتاة مدة شهر ثم الرجوع الى أهله حلال ارجوا الاجابة وارجوا الدليل على ذلك
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 01-03-2006, 12:37 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
زجـــول is on a distinguished road
اقتباس:
ما انتشر أخيرا بين فئة من الشباب المحسوبين على أهل الخير والصلاح من السياحة في الأرض بغية الزواج بنية الطلاق

هُنا مَربط الفَرس , , ,











FoR YoU .................................................. .............. الرّس
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
زجـــول غير متصل  
قديم(ـة) 01-03-2006, 02:01 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 283
قوة التقييم: 0
متداول قديم is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها FoR YoU
هُنا مَربط الفَرس , , ,











FoR YoU .................................................. .............. الرّس
فعلاً اخي لولا الأخ ابو مها لم يذكر هذه الجملة ^

لم تجد الأخ سابح وحاجوم يدخلون ويكتبون ردود محاولين تبرير عمل هذه الفئة الجنسية
بغض النظر أخواني عن الحلال والحرام هل هذا عمل شخص سوي وشخص صاحب دين !!
والله العلي العظيم شفتهم في أندونسيا كيف يتم العقد (عقد النكاح ) والله تضحك يزوجونها خلال شهر في ثلاثة

أخواني لا تبعدون انا اعرف كثير من من الرس والله العلي العظيم يروح دورة لمعهد الأدارة في الرياض
لمدة شهر معه سجادته ومصحفة يروح يدور ويتزوج مسيار !!

الا هالحد !
اتقوا الله ولا تجعلوا تشريعات الله اضحوكة بينكم
متداول قديم غير متصل  
قديم(ـة) 01-03-2006, 02:05 PM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 283
قوة التقييم: 0
متداول قديم is on a distinguished road
فعلاً اخي لولا الأخ ابو مها لم يذكر هذه الجملة

"ما انتشر أخيرا بين فئة من الشباب المحسوبين على أهل الخير والصلاح من السياحة في الأرض بغية الزواج بنية الطلاق "

لم تجد الأخ سابح وحاجوم يدخلون ويكتبون ردود محاولين تبرير عمل هذه الفئة الجنسية الشهوانية !
بغض النظر أخواني عن الحلال والحرام هل هذا عمل شخص سوي وشخص صاحب دين !!
والله العلي العظيم شفتهم في أندونسيا كيف يتم العقد (عقد النكاح ) والله تضحك يزوجونها خلال شهر في ثلاثة

أخواني لا تبعدون انا اعرف كثير من من الرس والله العلي العظيم يروح دورة لمعهد الأدارة في الرياض
لمدة شهر معه سجادته ومصحفة أول ما يستقر ويسكن يروح يدور ويتزوج مسيار !!

الا هالحد !
اتقوا الله ولا تجعلوا تشريعات الله اضحوكة بينكم
متداول قديم غير متصل  
قديم(ـة) 01-03-2006, 02:06 PM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 283
قوة التقييم: 0
متداول قديم is on a distinguished road
مكرر............................
متداول قديم غير متصل  
قديم(ـة) 01-03-2006, 02:18 PM   #8
مشرف المنتدى الدعوي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الرس
المشاركات: 11,074
قوة التقييم: 27
سابح ضد تيار will become famous soon enough
لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لم أوافق هؤلاء على فعلهم بل أنه لايصدر من انسان عاقل فضلا أن يكون سماهـ الخير والصلاح
بل أننا نرى أنه من التحايل على الشرع مهما كانت منزلة فاعل هذا الامر فهو زنا لكن بأسم آخر
__________________
تاريخ 1437/12/17. هو تقاعدي المبكر. حيث قضيت عشرين سنة بالتعليم عشر سنوات مدير. وعشر. سنوات معلم فالحمد. الله الذي يسر. أمري وأكرمني
سابح ضد تيار غير متصل  
قديم(ـة) 01-03-2006, 05:09 PM   #9
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 793
قوة التقييم: 0
السحب الوابلة is on a distinguished road
الأخوة الأعزاء
السلام عليكم,أحبتي نحذر من الإستعجال والمجازفة بإلقاء التهم,لوكان لكم عيون لوجدتم ان الاخ سابح

استنكر هذا العمل (فيجب عليكم الاعتذار له إن كان عندكم شجاعة ادبية)


ثم أحب أن أوضح أمر هام وهو (حينما أقول بالجواز فهل يلزم أني أفعل ذلك ؟!!أرجو التأمل)



***فلنجعل النقاش نقاشا علميا جادا بعيدا عن العواطف والمزايدات.





وللحديث بقية
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السحب الوابلة غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.