عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-03-2006, 05:23 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 283
قوة التقييم: 0
متداول قديم is on a distinguished road
مــاذا سيحدث للمؤشر الــعـام غــــــداً الســـبـــت ( نظره فــنيــه للــسوق )

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ....


ملخص السوق للأسبوع الماضي



يعد الارتفاعات الكبيرة وغير المبررة للعديد من الأسهم المدرجة في السوق وبشكل خاص أسهم المضاربة خلال الأسابيع الماضية، تراجع أداء سوق الأسهم السعودي بشكل حاد خلال هذا الأسبوع.
فبعد وصول مؤشر السوق إلى 20,634.86 نقطة كأعلى قيمة إغلاق له يوم السبت 25 فبراير، شهد السوق تراجع تصحيحي قوي أفقد المؤشر 9% من قيمته خلال يومي الأحد والاثنين بعد أن انخفضت معظم الأسهم المدرجة بالنسبة القصوى (5%) في هذين اليومين.
فيما تمكن السوق من تعويض بعض خسائره يوم الثلاثاء 28 فبراير مدفوعاً بارتفاع الأسهم القيادية، إلا أن موجة تراجع تصحيحي أخرى في اليومين التاليين أفقدت المؤشر جميع مكاسبه.
ويُلاحظ أن أسهم المضاربة كانت الأكثر تراجعاً خلال الأسبوع إذ انخفض "مؤشر بخيت لأكبر 20 سهم مضاربة" بنسبة 22% مقابل هبوط بنسبة 10% لمؤشر السوق.

ويأتي هذا التراجع التصحيحي لسوق الأسهم السعودية كنتيجة طبيعية للارتفاعات الحادة غير المبنية على أسس استثمارية لمعظم الأسهم وخاصة أسهم المضاربة في الفترة الماضية بالإضافة إلى قرارات هيئة السوق المالية التي حدت من عمليات التلاعب بأسعار الأسهم من قبل بعض المضاربين وبعد أن كشفت تلك القرارات للعديد من المستثمرين عدم مصداقية الشائعات التي يتم ترويجها في منتديات الانترنت وصالات التداول بشكل خاص والتي تخدم في الغالب مصالح عدد من المتلاعبين في السوق.

وفي هذا الصدد، نفت هيئة السوق المالية صحة ما تم نشره في أحد الصحف يوم أمس الأربعاء 1 مارس من أن الهيئة قد قامت بالعفو عن المضاربين الموقوفين بتهمة التلاعب في أسعار الأسهم. من جهة أخرى، فقد ارتفعت أسعار النفط هذا الأسبوع متأثرة باستمرار التوتر في نيجيريا، ثامن أكبر مصدر للنفط في العالم، والمحاولة الفاشلة لاقتحام مصفاة النفط بابقيق في السعودية حيث أغلق سعر برميل نفط غرب تكساس يوم أمس الأربعاء 1 مـارس مسجلاً 62.0 دولاراً بارتفاع قدره 3.0 دولار أو ما نسبته 5.0% عن سعره قبل أسبوع. هذا وقد أغلق مؤشر تداول لجميع الأسهم يوم الخميس 2 مـارس 2006 مسجلاً 18486.24 نقطة بانخفاض نسبته 10.4% عن إغلاق الأسبوع الماضي. وبذلك يكون المؤشر قد ارتفع بنسبة 10.6% منذ بداية العام.

أما بالنسبة لقيمة التداول السوقي فقد انخفضت هذا الأسبوع حيث بلغت 109.0 بليون ريال مقابل 239.3 بليون ريال للأسبوع الماضي. وقد استحوذت أسهم " كهرباء السعودية " لهذا الأسبوع على أعلى نسبة من التداول في السوق بنسبة بلغت 9%، تلاها أسهم " سابك " بنسبة 7% ثم أسهم " التصنيع الوطنية " بنسبة 5%.
هذا وقد ارتفع خلال الأسبوع سعر سهم شركة واحدة، فيما تراجعت أسعار أسهم 76 شركة، واستقر سعر سهم شركة واحدة. أما بالنسبة لأكبر 10 أسهم ممتازة فقد كان الارتفاع الوحيد لسهم " بنك الرياض " بنسبة 0.7%. فيما كان أعلى انخفاض لسهم " كهرباء السعودية " و " سافكو " بنسبة 25.5% و 14.0% على التوالي.
نقاط الدعم والمقاومه للمؤشر العام :




نقاط الدعم والمقاومه لجميع الشركات ليوم السبت :

http://www.stockws.com/cat.php?cat_id=7


ماذا سيحدث للمؤشر العام غداً السبت :


بدا التصحيح بشكل عام على المؤشر يوم السبت بتاريخ 25/2/2006
وكان افتتاح السوق على 20624 وسجل اعلى مستوى عند 20966 وهي أعلى قمة وصل لها المؤشر قبل التصحيح

سبق وان اشرت لكم ان السوق سيرتد يوم الثلاثاء وتكون نهاية موجته عند 18256 وبالتحديد صمام امانه 18090
والحمد لله ارتد السوق بين النقطتين عند 18093 .. فلله الفضل والمنه .

وعليه اقول ... ان المؤشر لابد ان يعود ليختبر هذه النقطة 18093 التي كونها لنفسه لتكون نقطة ارتكازا وانطلاقا للصعود الى 25000 باذن الله ... وهذا ماحصل يوم الاربعاء والخميس وماسيكمله يوم السبت .. ان شاء الله .

يلاحظ أن المؤشر العام يقترب من الدعم الكبير والقوي عند 18256 نقطة

وفي حال كسر هذا المستوى وبقوة سيعني بالتالي توجه المؤشر العام للسوق إلى 17650 نقطة
وفي حال كسرها أيضا سيتجه المؤشر العام إلى 17064 نقطة
وهذا لن يأتي بقوة الانخفاض إلا من خلال القطاع البنكي والصناعي
ونتمنى ألا يصل لهذه المستويات المنخفضة والحادة, ولكن المؤشر الآن يختبر مستوى الدعم عند 18256 نقطة

الفوليم كان قليل جداً وهي اشارة قوية جداً للأرتداد السوق نزول المؤشرات الفنيه وإعطائها قراءت جداً جيدة
دخولنا في منطقة التشبع بالبيع حسب مؤشر cci
rsi عند 39 قريب من القاع .

وفي حال الثبات فوق هذا المستوى لمدة ثلاثة أيام على الأقل سيعني، بإذن الله، انتهاء موجة الهبوط وبداية مرحلة استقرار وتذبذب

ويجب المراقبة لهذه المستويات بكل دقة.

undefined
متداول قديم غير متصل  

 
قديم(ـة) 03-03-2006, 06:09 PM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
8
8
8
8
8
8


الله يعطيك العافي اخوي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
قديم(ـة) 04-03-2006, 12:21 AM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
البلد: في سوق الأسهم
المشاركات: 62
قوة التقييم: 0
السهم الذهبي is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بينما كنت أقرأ في هذا التحليل المنقول بواسطة الأخ "متداول قديم" جزاه الله خيرا وصلتني رسالة الجوا ل التالية:

قفا نبك من ذكرى نزول المؤشر
وسوق بأنواع الخسائر ممتلي
قفا نبك اياما مضت وتداولا
فكنا لانبيع السهم حتى يدبلي
قفا نبك والشاشات اعمت عيوننا
ونحن نطالع لونها احمر كالجلي

وأضفت عليها:

قفا ندعو بالشفاء العاجل للمؤشر
فعسى الله أن يفرج كربة المسلم

أعود فأقول وأتساءل مثلكم من كان السبب في الإنهيااااار؟؟؟ هل هم المضاربون؟ أم هو جماز؟ أم هي صناديق البنوك؟ أم هو نظام تداول السيء جدا؟ أم هم سيئي الذكر "البنوك" والتي هي كالمنشار فيما يتعلق بتحصيل عمولات البيع والشراء او كالجلاد بتحكمها المزاجي فيما يتعلق بتنفيذ أوامر البيع والشراء لعملائها المغلوب على أمرهم (اين انتي يا شركات الوساطة المالية)

ومحور حديثي هنا ليس محاولة معرفة من كان المتسبب (فهذا آخر مايهمني شخصيا) لأنني أختلف عن كثيرين في الاجابة على هذا السؤال،، هل تريدون معرفة الجواب؟

نحن السبب

نعم نحن السبب بطمعنا وحبنا للمال وحبنا للإثراء السريع_ومن أقصر الطرق_ فشعرنا بالأمان لهذا الوحش الكاسر فكنا نندفع لشراء المتردية والنطيحة من الشركات بأعلى الأثمان يدفعنا نهم غير محدود للحصول على المزيد من الأموال غير متسلحين ولو بأبسط قواعد اللعبه في سوق يعتبر واحدا من أخطر الأسواق العربية حيث سيطرة الهوامير المجانين" ذوي العقليات والتوجهات التجارية المختلفة والتي لاتمت لأسواق المال بأي صله"،، لايرضينا غير النسب الخضراء فأصبحنا لانرضى الا بالنسبة الخضراء (10%).. كم من نسبة خضراء تحققت فقط بعد عيد الأضحى المبارك؟؟الجواب: نسب خضراء لاتعد ولاتحصى وتضخم "ربحي" رهيب غصت به محافظنا المالية...شعرنا (أو بالأحرى توهمنا) بتفوقنا وعبقريتنا الشخصيه في السوق فأمنا عقاب السوق؟؟؟ هل تذكرون ياأحبتي في الله كيف امتلأت المجلات الشعبية والجرايد اليومية بالقصايد الشعرية والنثرية تمجد السوق وكأنه أصبح الكنز المفقود والدجاجة التي تبيض الذهب الأبيض بعد أسطورة الذهب الأسود...

وفي خضم هذه النشوة المادية "الوهمية" جاااااااءتنا بوادر العاصفة السوداء..ولكن أنى لقلوب قد أمنت مكر السوق أن تتلقف مثل تلك الاشارات وتشعر ببوادر هبوب العاصفه!!!

ربما تودون معرفة هذه الاشارات؟؟

اختصرها لكم في النقاط التالية:

1. في يوم الأثنين الموافق 21 المحرم (20 فبراير) أبدى صندوق النقد الدولي قلقه الشديد على الارتفاعات الشديدة وغير المبررة في سوق الأسهم السعودية ...فكأننا أصبحنا أغنياء عن طريق طباعة المزيد من النقود وبدون تغطيته بالذهب...وهذا بلاشك يزعج صندوق النقد الدولي وهو الحارس العالمي على شؤون النقد،،أجزم أن اكثر من 90% من المتداولين في السوق لايعلمون اين يقع صندوق النقد الدولي ولا ماهو دوره على وجه التحديد..

2. في يوم الثلاثاء الموافق 22 المحرم (21 فبراير) وكرد فعل رسمي "ذكي وغير مباشر تشكر عليه هيئة سوق المال" على تقرير صندوق النقد الدولي اصدرت هيئة سوق المال "تلميح بطعم التصريح الصريح" ونشر في جميع القنوات الفضائية نصه على ماأذكر كالتالي:

"أن هيئة السوق المالية تشعر بالقلق من وجود ارتفاعات غير مبرره في مستويات اسعار بعض الشركات في السوق"

وماذا عسى ان يقدم لنا جماز أفضل من هذه الرساله "الهدية" قبل الاعصار؟؟؟

3. تزامن هذا "التلميح" مع ايقافات متعدده لبعض هوامير السوق، ومن المعلوم ان الهوامير الجدد عدلوا من استراتيجياتهم في السوق لمقاومة الهيئة فاصبحوا يعملون على شكل مجموعات منظمة (او مايعرف بالقروبات) وتعمل هذه القروبات بشكل متناسق وتنظيم فريد مدعومة بعشرات المحافظ المالية؟؟؟

4. قيام واحدا من أذكى وأشرس مضاربي سوق الأسهم السعودي وأكثرهم خبرة و "دبرة" بتسييل العديد من محافظه المالية من بداية يوم الأثنين 21 المحرم وحتى يوم الخميس 24/2...وهذا لم يكن سريا بل كان على مشهد ومرأى جميع المتعاملين في السوق.. وكأني به يقول لنا لقد قرب الزلزال..الهجيج الهجيج..نعم ايها المضارب لقد صدقت ولماذا لاتصدق وانت من انت...ولكن من يتابع تحركاتك من المتعاملين وخاصة الصغار؟؟

هل تريدون المزيد من اشارات قرب الانهيار؟؟؟

إليكم اهمها على الاطلاق:

4. ياأحبتي طوال الاسبوع السابق كنتم تمنون انفسكم بارتفاع المؤشر حتى يخترق حاجز 21000 نقطة وكنت انا ادعوا الله ان يتراجع المؤشر الى مادون الــ 18000 نقطه..نعم الى مادون الثمانية عشر ألف نقطة....لماذا؟؟؟

المؤشر ياأخوتي كان "يتطامر" مع كل "طمرة" لأسعار الشركات..هل تذكرون حينما حلقت بنا شركات المضاربة او مايعرف بشركات الخشاش لمستويات سعريه قياسيه جعلتنا نتندر ونقول سابك تغير اسمها الى سبيكه على وزن بيشه !!! هل تذكرون؟؟؟؟

في ذلك الوقت كنا كمن يحفر قبره بيده؟؟؟ قفز المؤشر الى مستويات قياسيه وترك خلفه فجوة "قاب" بين 17650 و 18000 وهذه الفجوة مثل الدين لابد من تسديده فكان لابد للمؤشر من أن يعود ليغلق هذه الفجوة..ولكن هل عاد المؤشر لإغلاق هذع الفجوه؟؟ لالالالالالا لم يعد-حتى كتابة هذه الأسطر- ولكن واصل التحليق "بالعلالي" ومعه حلقت قلوب بعضنا خوفا وهلعا ولكن قلوب الأكثريه كانت تصفق لهذا الارتفاع المسموم فكانت كمن يسكب "القاز" على النار!!!

اذن الانهيار لم يكن مفاجئا بعد كل تلك الاشارات والأحداث السابقة له؟؟ وبعد ذلك هل نلوم الهيئة ام نلوم انفسنا؟؟

السؤال الأهم الان هو ماذا سيحث غدا؟؟ وكأننا نتساءل أما آآآآن لهذا "النزف" أن ينجلي؟؟؟

المؤشر الأن قريبا وان لم يكن قريبا جدا من اغلاق الفجوة سالفة الذكر...من الأفضل لنا ولمستقبل السوق ان يتم اغلاق هذه الفجوه الآن قبل ان يبدأ المؤشر رحلة اقلاع جديده...ادعوا معي ان يتم اغلاق تلك الفجوه بأسرع وقت ممكن وان كان هبوط المؤشر بحوالي 800 نقطه سيؤلمنا إلا أن الفائدة سوف تكون كبيرة...ستكون تلك الفجوة نقطة انطلاق جديدة للمؤشر يحلق بعدها الى مستويات قياسيه جديده بدون خوف وقد يصل الى مستوى الـ 25000 نقطة قريبا بعد تخلصه من تسديد هذا "الدين" الثقيييييل جدا كما ذكر المحلل في تحليله المنقول هنا..وانا اتفق معه في كل ماذكره وان كان ذكر لغز "الفجوة" لم اجد حاجة للتعليق على ماخطته انامله لاعدمناها..

وفيما يخص الفجوة هناك العديد من الشركات (وليس المؤشر فقد) التي تركت العديد من الفجوات السعرية خلفها بعد ان حلقت بأسعارها عاليا وهي الآن "تدحدر" بسرعة البرق_وتدحدر معها قلوبنا خوفا وهلعا_ لإغلاق تلك الفجوات السعرية..هذه هي شركات الخشاش والمضاربه وعلى رأسها الكهرباء (أغلقت جميع الفجوات بعد وصولها لسعر 199) والمواشي (لم تغلق جميع فجواتها بعد أدناها عند سعر 235 تقريبا) وثمار والباحة وغيرها وغيرها،،

واخيرا يا أحبتي اتمنى منكم الاستزاده من المعرفة بامور السوق ومحاولة سبر اغواره واسراره فهو بحر لايؤمن قربه ولايؤمن عقابه،، تزودوا بأساسيات التعامل في الأسهم وتحصلوا على ابسط انواع المعارف المالية والاقتصادية والمحاسبية ودعوا عنكم الجري وراء التوصيات المسمومه وكتاب المتتديات فأكثرهم مأجورين-هدانا الله واياهم- وأبواق لمضارين جشعين يتكسبون من ورائنا ونساعدهم بجهلنا وطمعنا فتذكروا ان لعبة السوق عبارة عن مباراة حاصل جمعها يساوي الصفر: بمعنى ان مايكسبه المتعامل زيد هوخسارة المتعامل عبيد.....اذن نحن نخسر والمضارب يكسب؟؟ ومع الأسف يحدث هذا بارادتنا؟ وهل تعتقد ان المضارب مستعدا ان يخسر من اجل ان نكسب؟؟؟؟؟

وأخير آسف على الاطالة فو الله مادفعني للتعليق هنا إلا حبي لكم وطمعا في دعائكم لي بظهر الغيب

ودمتم سالمين،،،،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
السهم الذهبي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:34 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19