عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-03-2006, 10:06 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Question تأسيس شركة مساهمةة للتمور وطرحها للاكتتاب العام

أعلن اتحاد سعودي يضم كبار المستثمرين في مجال التمور أمس، تأسيس شركة جديدة تستثمر في تصنيع وتسويق التمور ومنتجاتها التحويلية، إضافة إلى صناعة الحلويات، تحت اسم "اتحاد الصالحية" - مساهمة مقفلة - برأسمال يبلغ 300 مليون ريال، وذلك تمهيدا لطرحها للاكتتاب العام.
وأكد فهد بن عبد العزيز الصالح رئيس مجلس إدارة الشركة الجديدة، في المؤتمر الصحافي الذي عقد في الغرفة التجارية الصناعية في الرياض أمس للإعلان عن تأسيس الشركة، أنه تم الانتهاء من إجراءات التأسيس وذلك بعد موافقة وزارة التجارة والصناعة، مشيرا إلى أن اتحادا من قبل كبار المستثمرين تقوده شركة استثمارات الصالحية عمل على تأسيس الشركة برأسمال 300 مليون ريال مدفوع بالكامل، كأكبر شركة سعودية موجهه للاستثمار في تصنيع وتسويق التمور.
ولم يستبعد الصالح تحويل "اتحاد الصالحية" إلى مساهمة عامة وطرحها للاكتتاب العام خلال الفترة المقبلة، مبينا أن ذلك يأتي ضمن توجهات الشركة التي اعتمدت على دراسات الجدوى الاقتصادية، مؤكدا نية الشركة زيادة رأس المال إلى 600 مليون ريال خلال الأعوام المقبلة.
وأفاد الصالح أن إنتاج المملكة من التمور يبلغ مليون طن سنويا، مشيرا إلى أن صناعة التمور المحلية تعتبر من أهم الدعائم الاقتصادية للمملكة.
وذكر الصالح أن معدل الربحية الخاص بشركة اتحاد الصالحية يبلغ 30 في المائة، مؤكدا أنه سيكون لها جهود وإسهامات اجتماعية، إضافة إلى خدمة الصناعات المختلفة في المملكة وتطويرها.
وبيّن الصالح أن الجمعية العمومية لمساهمي الشركة اعتمدت في اجتماعها أمس الأول، النظام الأساسي للشركة، مضيفا أنه تم اختيار أعضاء مجلس الإدارة وهم: فهد بن عبد العزيز الصالح الرئيس والعضو المنتدب، محمد بن عبد العزيز المعجل عضوا، الأمير فيصل بن تركي بن عبد الله آل سعود عضوا، محمد بن راشد أبو نيان عضوا، عبد الله الحمود عضوا، بدر العساكر سكرتير مجلس الإدارة.
وتعتبر شركة الصالحية للتمور المؤسسة لـ"اتحاد الصالحية"، وتمتلك 125 منفذ بيع محليا وعالميا، وتسعى إلى زيادة منافذ البيع وتوسيع نشاطاتها المختلفة خصوصا بعد إطلاق الشركة الجيدة.
وأضاف الصالح أن من أهم الأهداف الرئيسية لتأسيس شركة اتحاد الصالحية هو إيجاد كيان قوي و قادر على النهوض بصناعة التمور وتطويرها في المملكة بما يتناسب مع مكانة ومميزات التمور السعودية وحجم الآمال والطموحات المعقودة على قطاع النخيل والتمور.
وأوضح أن تأسيس الشركة الجديدة يأتي توافقا مع توجهات الدول الداعية للاستفادة من التمور كمنتج وطني ذي قيمة إضافية للاقتصاد الوطني، مضيفا أن الشركة تستهدف خمسة نشاطات رئيسية هي: تعبئة التمور وتصنيع وتطوير منتجاتها التحويلية، تسويق المنتجات في منافذ التجزئة محليا وخارجيا، تسويق المنتجات بنظام التوزيع محليا وخارجيا، تصدير المنتجات للأسواق الخارجية، وتصنيع وتسويق مشروب التمر الغازي وعصير التمر.
وأشار الصالح إلى أن تأسيس الشركة استند إلى دراسات جدوى اقتصادية وفنية أكدت إيجابية الجدوى الاقتصادية للاستثمار في النشاطات التي تبنتها الشركة، مبيّنا أن متوسط الربحية المتوقع لعمليات الشركة خلال الأعوام الثلاثة الأولى أكثر من 30 في المائة.
من جهته أوضح محمد المعجل عضو مجلس إدارة "اتحاد الصالحية" أن الشركة ستعلن قريبا عن أكبر مشروع يخدم الشباب السعوديين، وهو عبارة عن أكاديمية لتدريب الشباب على تسويق وصناعة التمور. وتابع المعجل أن المشروع يهدف إلى استقطاب الشباب إلى الأكاديمية التي تقدم دوراتها بشكل مجاني للطلاب.
وهنا لفت فهد الصالح أن معظم منتجي التمور في المملكة يعانون من مشاكل تسويقية، بسبب المنافسة الشديدة من قبل شركات الحلويات وبعض المنتجات الأخرى التي أصبحت بديلة عن التمور، مؤكد أنه كلما كان هناك ارتقاء في صناعة التمور فإن ذلك سيولد الإقبال الجيد على منتجاتها.
وأبان الصالح أن فائض التمور الذي تعاني منه العديد من دول العالم يكمن في انتاج التمور الرديئة، مطالبا بضرورة انتاج وتصدير التمور الجيدة والتي تناسب المستهلكين وتعكس الجودة التي تحظى بها هذه الصناعة في المملكة.

وأشار الصالح إلى أن الشركة ستطلق قريبا مجموعة من منتجات ومشروبات التمور بشكل جديد، مبينا أن الهدف من ذلك هو جذب جميع شرائح المستهلكين وبالأخص صغار السن منهم إلى تناول التمور بشكل مستمر، إضافة إلى إطلاق عدد من أنواع التمور التي تختص بمرضى السكري، حيث سيتم تحديد نسبة السكريات وفصل مادة الجلوكوز في كل منتج من منتجات الشركة، إضافة إلى تقديم برامج توعوية ونشرات خاصة بهذه الفئة.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-03-2006, 03:26 AM   #2
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 5,258
قوة التقييم: 19
عالي مستواه is on a distinguished road
الله يعطيك العافيه اخوي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عالي مستواه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 01:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19