عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-03-2006, 02:52 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
أبو طيف is on a distinguished road
البيوت المسكونه حقائق مرعبة أم اشاعات مغرضه!!!!

تزايدت في السنوات الأخيرة اعداد ما يسمى بالبيت المسكون ففي مدينة الدمام فقط لا يكاد يخلو أي حي منها, فما حقيقة تلك المنازل وهل يمكننا الاعتقاد بحقيقة وجود من يسكن تلك البيوت من العالم الآخر أم أن هناك حيثيات من اللاوعي الثقافي والتي خلفتها الموروثات الاجتماعية أم أنه من الممكن تعرض أصحاب تلك المنازل لحقد من لا تحكمه عقيدة فيشن على أملاكه الدعايات المسيئة فوجود الجن في الأملاك يضمن عدم استثمارها بأي شكل تجاري, ومن خلال تحقيقنا هذا قد تقف معنا عزيزي القارئ على واقع تزايد انتشار مثل تلك البيوت في عصرنا الحاضر والذي لا يمكن أن يكون فيه شيء لا يصدر صوتا أو يبعث ذبذبات واهتزازات في كافة الاتجاهات.
مبان ومساحات هائلة بأرخص الأسعار لسكن الجن فقط
في المريكبات والمزروعية والجلوية وكورنيش الدمام وفي الحزام الذهبي بالخبر هناك منازل يعرفها معظم سكان المنطقة الشرقية بكونها منازل للجن فقط, والعامل الوحيد الذي يجمع تلك المنازل ببعضها هو كونها منازل تحتل مساحات كبيرة وفيها عدد كبير من الغرف وعليه فتكلفة تلك المباني قد يكون أصحابها دفعوا فيها (تحويشة العمر) وقد اعتمد الجميع وحتى أصحاب تلك المنازل على الإشاعات وما يقال عنها من وجود سكان من العالم الآخر فيها فبين كافة المتناقلين لتلك الأقاويل لم نجد واحدا منهم قد رأى أي دلالة أو حدث على وجود مثل هؤلاء السكان وعليه أقفلت تلك المنازل ولم يسكن فيها أصحابها ولم يستطيعوا أيضا بيعها بسبب ما يقال عنها حتى أنها لم تؤجر للاستخدام التجاري وعليه تعودنا رؤية تلك المنازل مغلقة دون وجه حق.
أصحاب المباني المسكونة
عبد الله خالد الخالدي: بنيت بيتا لعائلتي في أرقى أحياء الخبر وقبل أن ينتهي البناء بدأت الأقاويل تنتشر عن وجود سكان من الجن ومع أن البيت لم يتبق له إلا التشطيب للانتهاء من أعمال بنائه إلا أنني وعائلتي فضلنا بيعه وبناء منزل أصغر حيث أننا اكتشفنا أنه أكبر بكثير من حاجتنا وقررنا البيع ولكن الحظ لم يحالفنا في بيعه فالاشاعة عن وجود هؤلاء السكان تسبقنا إلى أي مشتر وحيث أنني أتحرى الصدق كافة في تعاملاتي لم أنكر بتاتا لأي مشتر ما يقال عن البيت كما أنني أؤكد لهم عدم رؤيتي وأي من العاملين الآخرين في البيت أي شيء أو حركة غريبة ولكن من يستطيع المخاطرة بالملايين لشراء بيت مشكوك في سلامته, أما عن سبب انتشار مثل تلك الشائعة فأعتقد أن مدة البناء طويلة للمنزل والتي تجاوزت السنوات الاربع هي التي ساعدت في ذلك حيث كنت أتوقف عن البناء لفترات حتى تتوفر السيولة المادية ولكن الناس برروا ذلك بوجود جن منعنا من استكمال بنائه وعموما أقوم الآن بزيارة يومية للمنزل وأبقى فيه فترات طويلة أقرأ فيه القرآن الكريم ولم ألاحظ خلال وجودي أي شيء غريب كما أنني سألت كافة الجيران وأكدوا لي عدم رؤيتهم ذلك أيضا لذلك توكلت على الله وبدأت باستكماله فاما أن يباع أو نسكن فيه.

العقاريون ودورهم في الإشاعات
قد يكون للعقاريين الدور الكبير في إشعال أو إطفاء الإشاعات حول البيوت المعنية بهذا التحقيق لذا كان لابد من تحري طريقة وأسلوب تعامل العقاريين مع مثل تلك الأقاويل وكيفية تحري الدقة فيها.
@ بدر الصالح
هذا الموضوع غير وارد بكثرة في تعاملاتنا اليومية بالبيع والشراء كما أننا مجتمع مؤمن فأصحاب المنازل المعنية ومع أن معظمهم لم يروا شيئا مباشرا يؤكد ما يقال عن بيوتهم إلا أنهم لا يعمدون إلى إخفاء ما يقال عن الراغبين بالشراء أو الاستئجار كما أننا وبحكم الوساطة في عملنا لا نخبر المشتري بالمشكلة إلا بعد رؤيته للمنزل حيث يمكن أن يرى عدم تعرضه لأي شيء خلال استعراضه للمسكن ولكن بشكل عام لا يتمكن أصحاب تلك المنازل من بيعها بسهولة. ومن خلال خبرتي وكثرة ما رأيت من تلك المنازل أستطيع أن أؤكد أن معظمها قد تعرض للإشاعات والأقاويل المغرضة فقط نكاية بصاحب المنزل فمعظم الحكايات حيكت أثناء بناء المنزل على لسان بعض العمال الأجانب الجهلة الذين ينقصهم الكثير من الإيمان وقد تكون هناك خلافات مع صاحب المنزل ومع ذلك من يستطيع شراء منزل قيل عنه ولو الشيء البسيط عن سكان العالم الآخر.
@ عمر عثمان موظف في المكتب التنفيذي للعقارات يقول: بالفعل نحن نرى الكثير من المباني الضخمة التي تبقى مهجورة بفعل بعض الإشاعات غير المؤكدة واصل الإشاعة يكون باعتمادها على بقاء المنزل عدة سنوات دون أن يسكنه أحد وقد يكون سبب ذلك ارتفاع سعره أو تريث صاحبه في عملية البناء ولا يمكننا أيضا إنكار حقيقة وجود بعض المنازل التي رأى فيها سكانها ما يمنعهم من مواصلة السكن فيها.
ولكن لم يحدث أن سمعت عن مثل ذلك في المنطقة الشرقية ولكن رأيت ذلك في منطقة أخرى حيث لم يستطع سكان أحد المنازل مواصلة سكنهم لأكثر من ثلاثة أشهر من خوفهم مما رأوا فيه. وبعد فترة بسيطة استأجر سكان اخرون نفس المنزل وتعاملوا مع المشكلة بإيمان حيث تم قراءة القرآن بشكل مستمر ولم يعانوا من أي مشكلة فيه. لذلك ارى أنه وفي بعض الحالات قد تقتصر تلك المشاكل على وجود ناس معينين ومعنيين لإخراجهم من المنزل.

هل تشتري منزلا يسكنه غير المرئيين
ومع كون إيماننا القوي يحكم كافة تعاملاتنا اليومية إلا ان الكثيرين يرفضون أن يوضعوا في موقف يكون فيه أي اتصال مع سكان العالم الآخر. وحول ذلك كان لا بد من الوقوف على رأي بعض الراغبين في شراء أو استئجار مساكن جديدة وقد تكون بأسعار مغرية ولكن مع وجود سكان غير مرغوب فيهم
@ منيره العودة: منذ أكثر من سنة وأنا أحاول إيجاد المنزل المناسب لعائلتي وبالفعل وجدته مناسبا وكبيرا وفخما وبعد قراري بشرائه أخبرني الوسيط العقاري بأن هناك ما يقال عن أن المنزل مسكون وهنا رفضت وبشدة ومهما كانت الإغراءات بشراء المنزل وحاول البعض إقناعي بتلك الفرصة لكنني جاوبتهم بانه من الصعوبة أن أقرر شراء جني بمليوني ريال.
@ محمد العوجان
في الواقع قد نواجه تلك الأقاويل بعدم التصديق أو بإمكانية إيجاد حلول لتلك المنازل بالقراءة فيها وهذا بشكل عام وعندما يتعرض غيرنا لمثل هذا الموقف أما في حال شرائي منزلا من ذلك النوع فموقفي سيتغير حيث من الصعوبة أن أضمن قوة الزوجة والأولاد وبالتالي قد أتعرض لخسارة ما جمعته لشراء بيت العمر.......




منقوووول للأمانة...
أبو طيف غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-03-2006, 02:05 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 371
قوة التقييم: 0
مملكة المحترمين is on a distinguished road
والله ماغيـــــــــــرك المسكـــــــــــــ أبو طيف ـــــــــون
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مملكة المحترمين غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2006, 11:42 PM   #3
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
البيوت المسكونة حقيقة وخاصة البوت المهجوره

فالرياض عايشت قصه مماثله وهي أن أحد القصور الجميله بالرياض كان ساكنها يسمع أصوات غريبة وأحيانا أصوات كائنات تسحب علب فاضيه وضاق صدره وكان مكلفه القصر 5 مليون ريال وباعه بأربعه فقط ولم يخبر صاحبه الجديد.
وكشف المشتري الجديد سر بيع صاحب القصر قصره بسعر قليل وذلك بعد سماعه الأصوات وقرر بيعه ،،، فباعه بخسارة مليون ريال أي بــــ3مليون.
المهم شراه أكثر من اربعه حتى وصل السعر لمبلغ لا يصدق وشاهده رجل أعمال فاستغرب سعره وشراه بمليون ونصف.
ومن ثم سمع الأصوات وتحقق من الأمر فوجد أن جاره عنده أرانب قد حفرت تحت قصره وكان أحدها قد تعلق بقدمع خيط به علبه يجره ،،،،، وانكشف السر وفاز بالقصر ولا جن ولا يحزنون!!!!!!!!!!
شكرا لك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19