عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-03-2006, 03:07 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: البحرين
المشاركات: 272
قوة التقييم: 0
صالح الحناكي is on a distinguished road
يا من تمجدون (تركي الحمد ) ..... من فضلكم اقرأوا هذا المقال

السلام عليكم


أنقل لكم هنا مقال للشيخ عبدالرحمن بن سعد الشثري بعنوان "نظرات في كتب الدكتور/ تركي بن حمد الحمد "




الحمد لله وحده , والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه .

أمَّا بعد : فلقد أمر وزير الثقافة والإعلام بفسح كتب الدكتور تركي الحمد بعد أن كانت ممنوعة ( جريدة عكاظ 3/2/1427هـ ) ولذا وجب أن يُبيَّن ما في هذه الكتب من مخالفات عقَديَّة,

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى: ( فالْمَرصَدُونَ للعلم عليهم للأمة حفظ علم الدين , وتبليغه , فإذا لَم يُبلِّغوهم علم الدِّين , أو ضيَّعوا حفظه , كانَ ذلكَ من أعظم الظلم للمسلمين , ولهذا قال الله تبارك وتعالى: (( إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ)) البقرة: 159) .

فإنَّ ضَرَرَ كتمانهم تعدَّى إلى البهائم وغيرها, فلعنهم اللاَّعنونَ حتى البهائم ) الفتاوى ج28/187.

لذلك أُبيِّنُ بعض المخالفات في أربعة كتب فقط : سائلاً الله عزَّ وجلَّ الثبات على دينه, وأن يَقيَنا شرَّ أنفسنا, وشرَّ الشيطان وشركه , وشر كلِّ ذي شرٍ هو آخذٌ بناصيته، إنَّ الله سميع الدعاء, وإلى المخالفات عبر النقاط التالية:

* الاستهزاءُ والسخريةُ بالله عزَّ وجلَّ: ومن ذلك قوله في كتابه الكراديب ص137 : ( أكلُّ هذا جزء من قدر إلهي، أم هو عبثٌ شيطاني، أم هي حكمة لا ندريها، مختبئة في عباءة قدرٍ عابثٍ، أو عبثُ قادرٍ ؟ لا أحد يدري ، فالله والشيطان واحدٌ هنا، وكلاهما وجهان لعملة واحدة ) .

وقوله في كتابه الكراديب ص62: ( مسكينٌ أنت يا ألله , دائماً نُحمِّلُكَ ما نقومُ به من أخطاء ) .

وقوله في المصدر السابق ص176: ( رحماكَ يا ألله, ولكن : أينَ الله في هذا المكان ؟ لقد ألغاه العقيد وجعل من نفسه رباً للمكان، رحماك يا عقيد، أريد جنتك فقد كوتني نارك، رحماك يا عقيد فذاتي تقتل ذاتي, رحماك يا عقيد واحشرني مع الناس فأنا طامع في سيجارة ) .

وقوله في المصدر السابق ص78-79 : ( الانتحار نصرٌ على الله , ففي الانتحار تُفوِّتُ الفرصة على الله أن يختار لك مصيرك , فأنت تدخل النار بإرادتك حين تنتحر، وتعلم أنَّ مصيرك هو النار, ليس الله هو مَن أدخلك النار ، بل أنت من فعل ) , وقال في كتابه العدامة ص250 عن فترة الامتحانات : ( فشعبيةُ الله مرتفعةٌ هذه الأيام ، لو كان ماركس في هذا الموضع لذكر الله كثيراً ) .

* وصفُ الله تعالى بأنه تعالى الله: ( حيوان غريب )
والجنة: بأنها (واحة مُحاطة بأسلاك):

حيث قال في كتابه الكراديب ص22-26 : ( وأخذ يسير على غير هدى في الصحراء وفي خِضَمِّ كلِّ ذلك ، كانت نسمات هواء منعش تأتي من واحة وارفة الظلال، تنبعثُ منها تلك الأضواء التي رآها من بعيد , كانت مُحاطة بأسلاك شائكة من كلِّ جوانبها ، فلم يستطع الدخول, وأخذ يحوم حولها ، حتى تبيَّن له الباب من بعيد , اتجه إليه، وأراد الدخول بعجلة، إلاَّ أنه في اللحظة تلك ، برزَ له شخصٌ من حيث لا يدري ، يحملُ سوطاً طويلاً، وملامح غريبة ، فقد كان له وجه ثور، في رأس وجسم بشريين ، له مخالب في يديه ورجليه أشبه بمخالب الكلب، وفي مؤخرته يبرز ذيل لولبي أشبه بذيل الخنزير، استوقفه هذا الكائن وهو يخورُ قائلاً: إلى أين أيها الإنسان ؟ أريد المأوى والطعام والسلام, هل هذا كثير ؟ وهل تعتقد أنَّ الدخول بهذه البساطة ؟ الواحة واحتي، ولا يدخلها إلاَّ مَن يدفع الثمن, وثمنها بخس جداً, قبول شروطي ؟ واحتك ؟ شروطك؟ من أعطاك إياها؟

قُوَّتي هي من أعطاني إياها, إنها لي وحدي , القوة لا تصنع حقاً, الحاجة أساس الحق, ونخر الكائن الغريب، ثم قال بنفاد صبر: قُوَّتي هي الحق هنا ، وإن كنتَ في شك من ذلك، فحاول الدخول رغماً عني, ولم يجد بداً من الاستسلام ، فقد كانت الحرارة والبرودة والظلام والصحراء لا تُطاق، فقال: حسناً, وما هي شروطك ؟ وافترَّ وجه الكائن عن بسمة رضا واسعة، وأخذ اللعاب اللزج يسيل من بين أسنانه الضخمة ، فيما تَحوَّلَ أنفه إلى اللون الأرجواني وهو يقول: الآن أصبحتَ عاقلاً وحكيماً، ثم استطر: ليس لي إلاَّ شرطٌ واحدٌ لا غير: أن تُطيعني في كلِّ ما آمرك به، ولك أن تتمتع بالماء والهواء والثمار والسلام, يا له من سعر باهظ ! ويا لها من ثمار طيبة ! وإن رفضتُ ؟ ليس لكَ إلاَّ الصحراء والجوع والعطش وكلاب الطريق ، لماذا الظلام دامسٌ في الواحة رغم الألوان والأنوار التي تتراءى من بعيد ؟ لم لا تقول إنك أنت من يكره النور، كي لا تُري أحد وجهك المسخ , وهناك ثار الكائن ، وأخذ ينخر بشدة ، ورفع السوط في الهواء .. ) .

* القول بأنَّ رسالة الأنبياء عليهم السلام الحلول والاتحاد: ومن ذلك قوله في كتابه الكراديب ص137-138 : ( نحنُ الله , والله نحنُ , كانت تلك رسالة موسى والمسيح ومحمد ، ولكنَّ أكثر الناس لا يُدركون ) .

* تنقُّصُ عبودية الله تعالى: ومن ذلك قوله على لسان مَن أسماه: هشام العابر, وذكر في جريدة اليوم في عددها في 8/8/1419هـ أنه هو نفسه تركي الحمد, أو فيه شيء كثيرٌ منه ؟ حيث قال في كتابه الشميسي ص169 على لسان عشيقته سويِّر زوجة جاره: ( أنا أعبدك يا هشام، والعبد لا يُشرك مع معبوده شيئاً .. إذاً أنت ربي ترحمني وتُعذِّبني, وكلُّ شيءٍ منك مقبول ومحمود.. فيما ارتمت هي في أحضانه بعنف، وأخذت تشمُّه بصوت مسموع، وهي تردِّد : أُحبُّك , أُحبُّك يا هشام , أعشقك, أعبدك ) .

* القول بأنَّ الله تعالى في كلِّ مكان: قال في كتابه الشميسي ص136 : ( إنَّ الله موجودٌ في كلِّ مكان ) .

* الاستهزاء بالرسول- صلى الله عليه وسلم- : ومن ذلك قوله في كتابه دراسات أيدلوجية في الحالة العربية ص90 : ( وكل شيء وفق أيديولوجيا هذا المثقف خاضع لإطاره المرجعي ، أو نموذجه المثالي، وفق مفهوم ماكس فيبر، الذي هو في غالب الأحيان لا يتجاوز فترة حياة الرسول والمرحلة الراشدة، رغم تناقضاتها العديدة إذا دُرست وفق منهج تاريخي موضوعي ) .

* الاستهزاء بالإيمان بالقضاء والقدر, والقول بمذهب الجبرية : ومن ذلك قوله في كتابه الكراديب ص56-57 : ( نهربُ من قضاء الإله لنقع في قضاء المخلوق, وكلُّها أقضية في أقضية, هل هناك عبثٌ أكثر من ذلك ) .

وقوله في كتابه العدامة ص181 : ( ما نُسمِّيه قَدَراً قد يكون عبثاً , وما يُسمُّونه عبثاً قد نُسمِّيه قَدَراً ) .

وقوله في الكتاب السابق ص 245 : ( يُفكِّرُ بالقدر واللعبة الغريبة التي يُمارسها معه ) , وقوله في كتاب الشميسي ص173 : ( كَتَبَ علينا أنْ نُخطئ , وطلَبَ منا ألاَّ نفعل , فماذا نفعل ؟ ماذا نفعل , ماذا نفعل ), وقوله في كتابه الكراديب ص74 : ( فنحنُ لسنا أحرار تماماً في اختيار مصائرنا , أليس هذا هو جوهر المادية التاريخية ) .

* الاعتراض على سبب الوجود في الحياة: حيث قال في كتابه الكراديب ص193 : ( الموت قادم لا محالة.. إنه مصير ملموس، وليس كمصير الأمة أو الطبقة مشكوك فيه.. فلماذا الاحتياط، ولماذا الخوف ؟ ولماذا هذه اللعبة السمجة، لعبة القط والفأر، ما نحنُ إلاَّ ممثلون في مسرحية، ولو كان لي من الأمر شيئاً في البداية لَما اخترتُ الاشتراك في المسرحية من الأساس ) .

* بغضُ القرآن الكريم: ومن ذلك قوله في كتابه الشميسي ص68:

( وكانت مادتي القرآن والتجويد أصعب وأبغض المواد عند التلاميذ ) .

* القول بأنَّ أفعال الله تعالى ليست لحكمة وقد تكون مجرَّد عبث ( تعالى الله عما يقول الظالمون) :

ومن ذلك قوله في كتابه الكراديب ص214-215: ( بأيِّ منطق يموت طفل صغير لم يكد يتنسم ريح الحياة وأريج الزهور ؟ إن كان هناك منطق ومعنى في وجوده ، فكيف يختفي قبل أن يُمنح فرصة الوجود ؟ وإن يكن هناك منطق في موته، فلماذا يوجد أصلاً ؟ وإن لم يكن هناك منطق في وجوده أو في موته، فلماذا يُوجد ويموت ؟ أو أنه مجرَّد عبثٌ اعتدناه فأصبح نظاماً، أم مزيج منهما، أم ولا هذا ولا ذاك ؟ أين المعنى في كلِّ ذلك وما هو النظام ؟ لا أحد يدري ، ولن يدري أحد ، فربما كُتب علينا أن نعيش ونموت ونحن ملفوفون في خرق بالية من الجهل والضياع .. ) .

* السخرية بالأنبياء عليهم السلام: ومن ذلك قوله في الكراديب ص: 122 ( قَتلَ قابيلُ هابيلَ من أجل المرأة , وأُخرجَ آدمُ من الجنة من أجل المرأة , وأَذنبَ داودُ من أجل المرأة , وسخَّر سليمانُ الجنَّ من أجل المرأة , وقال رسولنا الكريم: حُبِّبَ إليَّ من دنياكم هذه الطيب والنساء , وجُعلت الصلاة قرة عيني, ومزاميرُ داودَ كلُّها عن المرأة , وسكَرَ لوطٌ في التوراة من أجل المرأة , وأَبطلَ المسيحُ حدَّ اليهود من أجل مريم المجدلية , وخافَ إبراهيمُ من فرعون مصر من أجل المرأة) وقال في المصدر السابق ص137 مُتهماً نوح بالسكر , ولوط بالزنا عليهما) السلام: ( رحماك يا ربَّ الكون , لماذا خلقتَ حام طالما أنَّ سام هو الحبيب ؟ ولماذا فضَّلت سام وصبَبَتَ اللعنة على حام ؟ ما ذنبه إذا سكَرَ نوح ، وزنت بنات لوط مع أبيهم ، في كتاب يقولون أنه كلماتك وإرادتك ؟ ) .

* القول بأنَّ عيسى- عليه السلام- قد صُلب: حيث قال في كتابه الكراديب ص213 : ( والمسيح هو يصيح مصلوباً ) .

* القول بأنَّ سليمان - عليه السلام- ساحر : حيث قال في كتابه الكراديب ص214 : ( ويبقى السرُّ طلسماً قاتلاً من طلاسم سليمان الحكيم , وتعويذات وزيره آصف بن برخيا العابثة ) .

* الاستخفاف بالملائكة عليهم السلام: ومن ذلك قوله في الكراديب ص19: ( ولكن حتى الملائكة اختفت في هذه اللحظة ، ويبدو أنها نفسها تخاف الدخول إلى هذا المكان , وليس إلاَّ الرعب والسكون والانتظار ) .

* الاستهزاء بمَلَكِ الموت - عليه السلام-: قال في الكراديب ص242: ( يا لهذا الموت الجبان الغادر… إنه يأخذ أجمل ما في الحياة ويضحك , ويهجرنا حين نريده، ويَحُلُّ ضيفاً ثقيلاً حين لا نريده… ليت موسى لَم يفقأ عين عزرائيل حين أتى لقبض روحه، ولكنه قصم ظهره أو دقَّ عنقه.. ولكن حتى لو مات عزرائيل هل يموت الموت ) .

* التكذيب والسخرية بتكريم الله لبني آدم : حيث قال في كتابه الكراديب ص:252 ( عليك الرحمة يا ابن آدم , ظننت نفسك أكرم الكائنات ، الذي طُرد من أجله عابد الأزل من الرحمة والملكوت ، فاكتشفتَ أنك أتفه من ذبابة , وأحقر من بعوضة يا لكَ من معتوه يا ابن آدم ، أردتَ أن تكون إنساناً كما أراد لك مَن أنسنك ، ولكنك وجدتَ نفسك في عالم تُداس فيه كصرصار تائه، وتُسحقُ فيه كذبابة وقحة ), وقال في المصدر السابق ص253: ( لقد مات أبوك آدم ، ولم يبق إلاَّ إبليس ذو الصولجان ، كلُّهم اليوم لإبليس ساجدون ، ومن أجله يَسعَون ) .

* الحلف بغير الله تعالى : ومن ذلك قوله في كتابه الشميسي ص45 :

( أول وآخر مرة ورأس أبوك ) .

* السُخرية بأحاديث رسول الله- صلى الله عليه وسلم- : ومن ذلك قوله في كتابه الكراديب ص192 : ( ألا يقولون : إنه بعد انتهاء الحساب يوم القيامة يُؤتى بالموت على شكل خروف فيُذبح على الحدود بين الجنة والنار ) .

* الطعن في قبيلة النبيِّ - صلى الله عليه وسلم-: ومن ذلك قوله في كتابه الكراديب ص125: ( طز في قريش يا صاحبي .. لقد جعلوا كلَّ تاريخنا تاريخاً لقريش , ألم يكن هناك غير قريش في الساحة ) .

* الطعن في أبي بكر وعمر والمهاجرين والأنصاررضي الله عنهم:

ومن ذلك قوله في كتابه الكراديب ص125 : ( كلا .. كلا .. كان الشيعة مع الحق , كانوا مع علي بن أبي طالب في مواجهة عمر وأبي بكر وعبيدة أصحاب المؤامرة لنزع الحق من أهله, عليك بمناقشات السقيفة وأنت تعلم أين الحق ) .

* مدح المذاهب الضالة : ومن ذلك قوله في كتابه العدامة ص63 :

( وأعتقد أنَّ الماركسية هي الحل رغم النواقص التي من الممكن إكمالها), وقال في المصدر السابق ص51: ( لا فرق عندي بين هذا المذهب أو ذاك, بل إني لا أهتم بكلِّ المذاهب الدينية ) , وقال في المصدر السابق ص283 : ( الماركسية . . . هي الفكر العلمي الشامل القادر على منحنا مفاتيح التاريخ والمجتمع والسياسة، ومَن لديه هذه المفاتيح لا خوفٌ عليه ولا هو يحزن ) .

وللمعلومية فإنَّ من أُسس الماركسية : إلغاء الدين , ومنع الملكية الفردية , وإلغاء الحكومات , والمساواة في الأجور ..

* اتهام آل سعود بأنهم استغلُّوا دعوة شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب- رحمه الله- لإضفاء الشرعية لهم في الحكم:

حيث قال في كتابه دراسات أيدلوجية في الحالة العربية ص140 : ( إنَّ تعاليمَ الشيخِ لعبت وتلعب دوراً محورياً في التاريخ السياسي للجزيرة العربية بشكل عام ، فقد أعطت الوهابية الأسرة السعودية المالكة أساساً أيدلوجياً لإضفاء الشرعية على مطالبها وطموحاتها السياسية في السيطرة والسلطان ) , وقال في كتابه العدامة ص23 عن حكومة المملكة - حفظها الله وأهلها بالإسلام - على لسان أحد أبطال رواية الكتاب : ( إنها حكومة فاسدة لا همَّ لها إلاَّ مصلحتها ، ونهب خيرات الشعب الذي لا حقوق له, إنَّ الشعب مجرَّد عبيد أو رعايا على أفضل الأحوال ليس إلاَّ).

وختاماً: أسأل الله تعالى أن يُرينا والكاتب المذكور الحق حقاً وأن يرزقنا اتباعه, وأن يرينا الباطل باطلاً وأن يرزقنا اجتنابه, إنه سميعٌ مجيب, ولم أُعلِّق على هذه الضلالات لمعرفة بطلانها من الدين , وصلَّى الله وسلَّم على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه أجمعين .
انتهى كلامه



صورة مع التحية لكل من يثني على تركي الحمد
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صالح الحناكي غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-03-2006, 04:33 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 727
قوة التقييم: 0
الحادي is on a distinguished road
نقل موفق أخي العزيز صالح .....


وتركي الحمد منسلخ قيمياً ..... ومنهزم حضارياً ....

بل حتى ثقافياً وأدبياً يعتبر نشازاً كما ذكر ذلك عنه الغذامي ...


ولكن ما تقول بجوقة المنبطحين إذا رددوا ما يقول ..... وأعتبروه لديهم مخلُّص الأمة الإنفتاحية ...

من براثن التخلف والظلامية والرجعية ــ زعموا ــ



شكراً لك أيها الفاضل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الحادي غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2006, 04:50 PM   #3
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 2,019
قوة التقييم: 0
hack3000 is on a distinguished road
الله يلعنه لعناً مبرحاً

ويهدي كل مطبل له من أخواننا المخدوعين بأمثال هذا النكرة


تحياتي لك أخي صالح

والله يوفقك وكل مسلم لكل خير
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
hack3000 غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2006, 06:02 PM   #4
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
بصراحة ما أعرف الحمد ،، والحين عرفته
.. شكراً صالح ..
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2006, 10:57 PM   #5
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 17
قوة التقييم: 0
عزّ الدّين is on a distinguished road
هداهُ الله ، وردَّهُ إلى الحق ردَّاً جميلاً ، وما ذاك على الله بعسير ، ولنتذكر جميعاً دعوة النبي _ صلى الله عليه وسلم _ لأحد العُمَرين بأن يُهدى إلى الإسلام ، وما حصل بعد ذلك من دخول الفاروق _ رضي الله عنه _ ، ونصرة الدين به .
عزّ الدّين غير متصل  
قديم(ـة) 09-03-2006, 11:21 PM   #6
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
أخوي صالح
موضوع جميل يبين أخطاء هذا الرجل وهي كثير بكتبه وصراحة مثل هذه المواضيع والتي من غير قصد تعمل دعايه مجانيه لهذا الرجل وكتبه وقد كنت واحد ممن تأثر بمقال لأحد الأشخاص عن كتب تركي الحمد وقررت الإطلاع عليها وفعلا قرأتها جميعها وهذا أستنتاجي منها:
1. جميع كتبه وبصراحه جميله جدا لولا المخالفات الصريحة العقائدية التي فيها.
2. يتبع بكتبه القصص الفضائحي وهو يكشف الأسرار وخاصة أسراره علانية.
3. له طريقه عجيبة بالكتابه فأسلوبه جميل وإذا قرأت الروايه لا تتركها حتى تنهيها.
4.بعض ما روي عن أخطائه العقائديه هو يقولها ويرويها بأسم آخر أي أنه ليس هو من يقول هذا الكلام بل هو يرويها فقط فتجده يتعدى الحدود.
5.لا ينكر أحد أنه صاحب فكر جيد فمن مقولاته المشهوره بأننا (( أخذنا الفائات الثلاث وتركنا الفاء الرابعه))
أخذنا (( ف1 ..... الفلوس ف2 الفرج ف3 الفم(( الأكل)) وتركنا ف4 وهي الفكر.
في أحد كتبه وهو السياسه بين الحلال والحرام أخذ يتهجن على لماذا المرأة تدير مدرسه فيها 1000 طالبه و 80 مدرسه ولا تستطيع أن تذهب وحده من الرياض لجده!!!!!!!!!!!!!!!!!!


أخيرا أعجبني وبشده (((((( وهي أول مشاركه له ))))))) أخينا العضو ((عزّ الدّين)) فرده جميل والدعاء بالهداية للحمد أحسن هدانا الله وإياه وشكرا لك أخي صالح.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
قديم(ـة) 10-03-2006, 06:32 PM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 161
قوة التقييم: 0
أبو طيف is on a distinguished road
الله يهديكم...........ترى هذا ظلم وبهتان....

وهالكلام اللي مكتوب فوق ...مش كلام تركي الحمد بل كلام ((هشام العابر)) بطل الثلاثيه..

الله يهديكم؟.؟
أبو طيف غير متصل  
قديم(ـة) 10-03-2006, 06:41 PM   #8
ابو نورة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: الرس
المشاركات: 806
قوة التقييم: 0
abu norh will become famous soon enough
الله يلعنه لعناً مبرحاً

ويهدي كل مطبل له من أخواننا المخدوعين بأمثال هذا النكرة


تحياتي لك أخي صالح

والله يوفقك وكل مسلم لكل خير
__________________
انا
التميمي وخوتي مابها ريب .

abu norh غير متصل  
قديم(ـة) 11-03-2006, 01:17 AM   #9
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
الله يجزاك خير أخي صالح على توضيح مثل هذي الأمور لبعض المنخدعين وللعامة أجمع .

...........................

سبحان الله "" عيني عينك """ أجل هشام عابر ........""" اطلع من حياتي """
أخي أبو طيف :

الآن اسم الكتاب والصفحة ... وتقول هشام عابر !!

ولكن كل ما في الأمر والله أعلم أنك يا صديقي في الرد عبارة عن :

طيف عابر
طيف عابر
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 11-03-2006, 03:25 AM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
صـاحب النقب is on a distinguished road
بحر و من تبعه

سلام الله عليكم

ألا كل شيء ما خلا الله باطل

أفظل شطر قيل في الاسلام
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صـاحب النقب غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.