عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-03-2006, 12:01 PM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
Question النعيمي: دراسة لطرح شركات النفط والطاقة والتعدين للاكتتاب

أكد المهندس على بن إبراهيم النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة تدرس طرح بعض أسهم الشركات التي تشرف عليها في مجال النفط والطاقة والتعدين للاكتتاب العام، متوقعا أن يتم طرحها في نهاية العام الجاري.
وأضاف الوزير "أن هناك محادثات جادة للوسيلة والأسلوب الأمثل لطرح هذه الشركات، إنما الهدف موجود، ونرجو في نهاية هذه السنة أن بعض الشركات تطرح في سوق الأسهم السعودية"،

مشيرا إلى أن هناك تحضيرا للتخصيص في مجال التعدين والاستثمار، ويلمح الوزير في هذا المقام إلى شركات من بينها: معادن المملوكة للحكومة، ورابغ للبتروكيماويات التي تملكها شركتا أرامكو السعودية وسيموتو اليابانية.
وفي رده على سؤال عن وجود فائض يقدر بمليون برميل يوميا وهل له تأثير مستقبلا في أسعار النفط، قال وزير البترول إن أي خلل في أسس صناعة البترول له تأثير، لكن هذا عامل واحد من عوامل كثيرة لها تأثير إيجابي وبعضها لها تأثير سلبي في الصناعة البترولية لكن الفائض إن كان مخزونا هو عنصر واحد له تأثيرات ولكن هناك أشياء أخرى تؤثر عكسي على النفط.
وعن امتيازات التنقيب عن الغاز وسير الاستكشافات في المنطقة الشرقية الشمالية أكد النعيمي، أن الشركات التي حصلت على الامتيازات تعمل حاليا في أماكنها، ومعظمها تقوم بالمسح فيما بدأت شركتان من الأربع الحفر، وقال "نحن في انتظار النتائج".
وأوضح الوزير النعيمي عقب تدشينه أمس، المعرض السعودي الدولي للبترول والطاقة 2006، الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة في الرياض، بمشاركة أكثر من 80 شركة محلية وإقليمية وعالمية تمثل 14 دولة بحضور الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول والأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز المستشار في وزارة البترول، أن مثل هذه المعارض يعرض فيها كل ما تحتاجه الصناعة البترولية.
وتطرق للمعرض والمشاركة الدولية فيه وإقامته في المستقبل وسبل تطويره وقال "إنه سيكون كل سنة أو سنتين، وسيشجع ذلك الدول المنتجة والدول المستهلكة لتشارك فيه، وأهمية هذا المعرض هو دعم الصناعة البترولية والغازية والطاقة، ويعرف الصناعة المحلية في البترول والغاز والكهرباء والماء والبتروكيماويات. وتشارك في المعرض أهم الشركات المحلية والدولية في مجال البترول والطاقة حيث يعد المعرض، منبرا مثاليا للشركات العالمية والإقليمية والمحلية لعرض إمكانياتها ومنتجاتها وتقنياتها الحديثة التي تستهدف الإيفاء بمتطلبات البترول والطاقة في المملكة ودول المنطقة.
وتجوّل الوزير في أرجاء المعرض، واطلع على ما تعرضه الشركات من منتجات البترول والطاقة والمعدات والإنشاءات الهندسية والكيماويات والبتروكيماويات والخدمات التي تشمل أحدث طرق الاكتشافات البترولية وأعمال التطوير وتقنيات الإنتاج في مختلف المجالات البترولية، إضافة إلى أبرز التقنيات التي تقدمها شركات الطاقة العالمية في مجالات التنقيب وخطوط الأنابيب وأدوات الحفر ومعدات التكرير والقياس والمسح الزلزالي وتقنيات توليد الطاقة والنقل والتوزيع وأنظمة السلامة ومكافحة التلوث والحفاظ على سلامة البيئة وتقنيات المعدات الجغرافية ومعدات وآلات الإنتاج لمعالجة التآكل والصدأ إلى جانب الاستشارات وترقيم البيانات في مجال البترول والطاقة وحماية سجلات الترقيم.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:00 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19